• ×
الجمعة 10 مايو 2024 | 05-09-2024
علم الدين هاشم

بهدوء

علم الدين هاشم

 11  0  4251
علم الدين هاشم
بهدوء
احترموا السلاطين ياهؤلاء !
الانطباع العام فى المريخ بان الفريق قد حسم البطولة وتوج باللقب بدليل ان اللاعبين يتحدثون عن من سيرفع الكاس ؟ هل هو الكابتن اكرم الهادى ام يمنح هذا الشرف الى هيثم مصطفى تكريما له واحتراما لمكانته وخبرته ؟
من الخطأ ان يكون هذا هو تفكير اللاعبين قبل مواجهة مريخ الفاشر فى الجولة الختامية من الدورى الممتاز وفى الوقت الذى لازال فيه المدرب حتى تمرين الامس يحث اللاعبين على الجدية والروح القتالية فى مواجهة مريخ السلاطين ,,
مواجهة مريخ الفاشر ليست احتفالية كما يحاول ان يصور ذلك بعض الزملاء فى الاعلام الاحمر وكذلك لدى اللاعبين وانما هى اكثر اهمية من كل المباريات السابقة التى حسمها المريخ بالفوز بكونها لاتحتمل القسمة على اثنين فاما الفوز او الفوز ولامجال بعدها للتعويض او انتظار ماتسفر عنه مباراة الهلال واهلى شندى , اى استرخاء فى الاداء او استخفاف بالفريق الضيف لايعنى سوى انهيار موسم المريخ وضياع كل الجهود الادارية والفنية التى بذلت طوال الفترة الماضية ,, لهذا يصبح من الضرورى بل من الواجب على كل اللاعبين ان يتسلحوا بالعزيمة والاصرار فى مواجهة مريخ الفاشر والتعامل مع مجريات المباراة بروح الندية بعيدا عن النظرة العاطفية للجماهير التى قد ترى بان مريخ الفاشر لايمكن ان يفسد عليهم فرحتهم فى التتويج بكاس البطولة .
المريخ خاض الجولات الاخيرة من الدورى بروح قتالية ساعدته فى التفوق على كل خصومه رغم الصعوبات التى تحدث عنها كروجر خاصة اللقاء الاخير ضد النيل ورغم غياب عدد من لاعبيه بسبب الاصابة والايقاف الا ان الفريق عبر الجميع بجدارة محتفظا بالصدارة وبفارق النقاط الضئيل جدا الذى يفصله عن الهلال , وبالتالى لابد من الاستمرار بذات الروح والجدية حتى اخر ثانية من لقاء مريخ الفاشر لتحقيق الفوز ومن ثم انطلاق الاحتفالات بلقب الدورى الممتاز .
ولاننسى بان مريخ الفاشر لازالت لديه ايضا من الدوافع القوية لاحراج المريخ على ملعبه والخروج بالنتيجة التى تحسن من مركزه فى الترتيب النهائى لاندية الدورى الممتاز , ولا اعتقد بان هناك مكسبا فنيا وادبيا يمكن ان يختتم به مريخ الفاشر موسمه الاول فى الدورى الممتاز اكثر من الفوز على المريخ وتغيير مجرى البطولة لمصلحة الهلال ,, لهذا يجب ان لانرسخ فى اذهان اللاعبين بانهم قد ضمنوا اللقب وان لقاء مريخ الفاشر مجرد زيطة وزمبريطة , بل لابد من الحذر والاداء بجدية وروح قتالية لتثبيت فرصة التتويج بكاس الدورى الممتاز .
العنتريات فى كتلة الممتاز !
فتح الاخ هاشم ملاح النار على اعضاء كتلة الممتاز بعد انسحاب الهلال منها ووصفها بالهشة والضعيفة وقال انها غير مؤهلة للدفاع عن حقوقها واتهم بعض الاشخاص بانهم معوقين لعمل الكتلة دون ان يسميهم !!
كما هو معروف ان الانشقاق الذى حدث فى كتلة الممتاز كان بسبب الخلاف حول قرار الانسحاب من اداء الجولة الماضية من الدورى بعدما رفضت 8 اندية القرار وايدته 6 فقط على رأسها الهلال !! ولكن بغض النظر عن مشروعية او عدم مشروعية قرار الانسحاب فان الانقسام وانسحاب الهلال من الكتلة يكشف عن غياب الرؤية المستقبلية لهذه الكتلة وعدم قدرة واهلية بعض اعضائها فى تحمل مسؤولية التحول الى نهج الاحتراف الكامل مستقبلا وحصر الامر فقط فى اطار ضيق ومصلحى ,, فكيف لمن ينسحب ولايحترم رأى الاغلبية من اعضاء الكتلة ان يكون مؤهلا للمطالبة مستقبلا بتكوين رابطة مستقلة لادارة النشاط بعيدا عن سلطة الاتحاد العام ؟
اعتقد ان كتلة الممتاز قد سقطت فى اول اختبار بسبب العنتريات ومحاولة فرض رأى الاقلية على الاغلبية دون النظر للمصلحة العامه ولا اظنها ستحصل على مطالبها المشروعة لدى الاتحاد العام اذا كان هذا نهج بعض اعضائها الذين يتحدث هاشم ملاح باسمهم ؟
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 11  0
التعليقات ( 11 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو علي 11-16-2013 10:0
    كتلة الممتاز عبارة عن ديكور فقط ليس لها القوة على انتزاع حقوق الاندية الاتحاد استلم شيك من شركة سوداني من شهر ستة ورئيس الاتحاد انكر فكيف تواصل عملها مادام هي ضعيفة ثم معظم اعضاء اللجنة يعملون باجندة خاصة تخدم ناديهم فقط المريخ لا يريد الانسحاب لانه قاب قوسين او ادني من نيل كاس البطولة مثلما تدافع انت عن المريخ في كل خطاباتك حتى لو كان على باطل او بدون وجه حق المصلحة الخاصة هي المحرك لكل الرياضيين والاعلاميين بالسودان لذلك لن تتطور الرياضة في السودان ابدا حتى تتغير الافكار وان تكون المصلحة العامة هي الهدف
  • #2
    عادل 11-16-2013 09:0
    الزول غير كلمة عنتريات دي ما عندو مفردة تانية قدانا بيها
  • #3
    Elfatih bream 07 11-16-2013 09:0
    ههههههههههههه،يا كاكا ياخوي امش كأكبر غادي ،ده مريخنا منحنا بعرفوا بس اطلعوا أنتو منو بره (البسمة )كم انت يا هلال ،بصراحة بفتكروا الهلال السعودي (يا عم صفرك الغليظ حير الطب والطبيب ،تقولي يخالفوا منك ،وتاني هههههههههههههه
  • #4
    أبو مدثر 11-16-2013 03:0
    يا العمده انت راجل مسكين . الزبون منو ! انتو ولا الهلال ؟ اخر مباراة قاشطنك بي تلاتة . وكمان تقول زبون !! .
  • #5
    ابو الملوك 11-16-2013 03:0
    انت معقول يا علم مع الاغلبية وانت بعضمت لسانك قلت الديمقراطية و الاغلبية لا تاتي بمجلس قوي و انت احد المؤيدين المتطرفين للنعيين , و ذلك خوفا منك ان لا يينتخب جمال الوالي ,, هسع جاي تتكلم عن احترام راي الاغلبية و الديمقراطية يا راجل ما تتلون حسب مصالحك الشخصية و مصالح وصيف الدائم خلي عندك مبدأ اما مع راي الاغلبية و الديمقراطية او ضدها.. يا اخي احترم عقولنا شوية
  • #6
    قرقر 11-16-2013 02:0
    والله يا كاكا اللشوف كم انت عظيم يا هلال يقول ديك كاسات الانديه الافريقيه مجدعه فى 00000000
  • #7
    العمدة 11-16-2013 01:0
    كم كنت أتمنى أن تكون المباراة الأخيرة مع أصحابنا (الزبون) الدائم .. عشان كنا نغلبهم ونغلب معاهم الحكم وكل الحكام الزرق ـ وهل في السودان حكم كورة إلا أزرق ـ المهم كما قال أستاذنا الفاضل عم لا تهاون يا شباب.. موفقين بحول سبحانه لااااااازم يرفع الكأس أميرنا الساجد المايسترو هيثم مصطفى كرار سدده الله وأطال عمره على طاعته وغفر لنا وله ولوالديه وكل المسلمين الموحدين. العمدة
  • #8
    أبو مدثر 11-16-2013 12:0
    الجماعة ديل بدو الاحتفال حتى البحمل الكاس قالو هيثم مصطفى . هم ضامنين الفوز بي تحكيم بي اي شئ لا يهم . وانت عامل فيها بتنصح ! يااخي هم ضمنو النتيجة 100% . مش هي في ( الردبول ) ..
  • #10
    كاكا 11-16-2013 10:0
    كم أنت عظيم ياهلال جعلت الطيشاب يرتعدون من الخوف،، 6 محترفين وملايين الدولارات والحصاد اللهث ورا الممتاز،،
  • #11
    جعفر صالحين 11-16-2013 10:0
    دائما تضع المشرط على مكان الجرح ... وأتمنى أن يقرأ لاعبو المريخ عمودك اليوم .. فلاتهاون فى المباراة الأخيرة ويجب الا ننسى ان مريخ الفاشر له طموح أيضا فى احتلال موقع ممتاز من ترتيب الفرق ... وحسنا يفعل كروجر لتحذير اللاعبين من التهاون ويطلب منهم التسجيل مبكرا ... أتمنى أن يحقق المريخ ما نصبو اليه فى هذا الموسم ولتحقيق ذلك لابد من الحذر والاداء بجدية وروح قتالية لتثبيت فرصة التتويج بكاس الدورى الممتاز .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019