• ×
الجمعة 10 مايو 2024 | 05-09-2024
علم الدين هاشم

بهدوء

علم الدين هاشم

 2  0  2743
علم الدين هاشم

بهدوء
زوبعة خروج كليتشى !
اثار قرار المدرب الالمانى كروجر باستبدال المهاجم النيجيرى كليتشى فى الشوط الاول من مباراة المريخ واهلى مدنى الكثير من الجدل بحجة ان الفريق كانها حينها فى حاجة لجهود اللاعب لمزيد من الاهداف التى تخدم الفريق وكذلك تمهد الطريق امام كليتشى ليعتلى صدارة الهدافين علما بان المهاجم النيجيرى سجل هدفين فى شباك سيد الاتيام قبل خروجه من الملعب فى الدقيقة 43 !
المدرب كروجر حرص فى المؤتمر الصحفى عقب المباراة توضيح الاسباب التى دفعته لاستبدال كليتشى مشيرا الى ان اللاعب عائد من الاصابة ولم يشارك فى المباراتين السابقتين وكان من الصعب جدا ان يكمل المباراة لهذا تم استبداله خوفا من ان تتفاقم اصابته وتبعده عن المشاركة فى المبارة القادمة .
واضاف ان الهدف من استبداله هو المحافظة على اللاعب لاننا نحتاج اليه فى كامل لياقته وجاهزيته البدنية ليشارك فى مواجهة مريخ الفاشر وليس فقط ضد اهلى مدنى ,, وكرر كروجر اشادته باداء كليتشى ومساهمته فى فوز الفريق بتسجيله هدفين فى الشوط الاول !
لاخلاف بان كليتشى يعتبر من افضل مهاجمى المريخ من حيث المهارة والقدرة على تسجيل الاهداف من انصاف الفرص ويكفى انه الوحيد من بين مهاجمى المريخ الذى ظل ينافس فى كل موسم على لقب الهداف حيث اقترب الان من مزاحمة مهاجم الهلال مدثر كاريكا ومهاجم اهلى شندى اسماعيل بابا على اللقب فى الموسم الحالي رغم انه ظل غائبا عن المشاركة لفترة طويلة منذ انطلاقة الموسم الحالي ,, الا ان ذلك لايعنى ان يبقى اللاعب مستمرا فى المباريات طالما انه لازال يعانى من الاصابة التى يمكن ان تتضاعف وتحرم المريخ من جهوده فى المباراة القادمة التى تعتبر مصيرية بالنسبة للفريق فى التتويج او عدم التتويج بكاس البطولة اضافة لمباراة نهائى الكاس التى سيواجه فيها المريخ نده الهلال فى الدمازين ,, لهذا لانجد مبررا للانتقادات التى لاحقت المدرب بسبب استبدال كليتشى قبل نهاية الشوط الاول , فقد كان كروجر صائبا فى قراره لاسيما وان المريخ كان حينها متقدما على الاهلى بهدفين كما ان خروجه لم يضعف الاداء الهجومى للمريخ بل زادت الغلة الى اربعة اهداف عن طريق زميليه اوليفيه ومحمد موسى .
لقب الهداف مهما كانت قيمته الادبية والمعنوية للاعب وللمريخ الا انه لايرقى الى اهمية المحافظة على لاعب فى قامة كليتشى ظل يشكل نصف القوة الهجومية للمريخ خاصة عندما يكون فى كامل جاهزيته البدنية والذهنية وهو مايجب ان نضعه فى الاعتبار دائما بدلا من ان ننجر وراء عاطفتنا فى الدفاع عن اللاعب وادانة قرار المدرب دون معرفة الاسباب التى اضطرت كروجر الى ذلك ,,
المريخ يعيش حالة من الاستقرار الفنى انعكست ايجابا على ادائه الذى يتحسن من مباراة الى اخرى كما ان نتائجه الايجابية فى تصاعد مستمر وذلك بفضل الجهود المخلصة الكبيرة التى ظل يقوم بها كروجر منذ عودته لتدريب الفريق لهذا يصبح من الواجب الذى تقتضيه مصلحة المريخ ان ينال كروجر المزيد من الدعم من جانب الجماهير والاعلام بدلا من هذه الزوبعة حول قرار يعلم الجميع بانه يندرج تحت صلاحية المدرب , فهو ادرى من غيره بمن يبقى ومن يخرج من الملعب !
لقد تكرر هذا الامر من قبل مع النجم المظلوم محمد موسى الذى تعرض لحملة تثبيط وتدمير لمعنوياته كانت كافية فى ان تدفعه ليلعن اليوم الذى جاء به الى المريخ بسبب الهتافات ضد استمراريته فى مباراة الخرطوم الوطنى لولا ان كروجر سارع الى احتضان اللاعب ورفع روحه المعنوية والدفاع عنه فى كل لقاء صحفى او اعلامي مشيدا بامكانياته ومثمنا مهاراته الهجومية واصفا اياه من دون لاعبى المريخ بانه الوحيد الذى ينفذ توجيهاته وتعليماته بكل حذافيرها , حيث قصد كروجر بحديثه انقاذ اللاعب من حالة الاحباط التى سيطرت عليه بسبب الهتافات الصادرة من المدرجات ضده وقد نجح المدرب الالمانى فى ذلك وعاد محمد موسى افضل مما كان عليه واصبح يؤدى بروح قتالية فرضت على من كانوا يعادونه مصالحته والتصفيق له كما شهدنا ذلك امام اهلى مدنى ,, لهذا نرجو ان نترك كروجر يؤدى عمله دون مؤثرات خارجية سواء بالهتاف اوالاحتجاج ضد بقاء او اخراج زيد او عبيد من اللاعبين ! وجمعه مباركه .


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عاشق الهلال 11-15-2013 01:0
    اليس غريبا ان تظل صامتا و لا نسمع رايك حول موقعة ذات القوارير و عملية بولندا نفر !!!! هل يمكننا القول بان الاستاذ علم هو من المتخصصين فى الكتابة حول الصغائر فقط !!! الم يشمل تقرير المراقب ما قام به اكرم !!! هل ينتظر الاتحاد نهاية مباريات الدورى ليتخذ قرارا بايقاف اكرم لمدة شهرين هما فترة توفق النشاط !!! افتونا يا صحافة منتخب بولندا
  • #2
    أبو مدثر 11-15-2013 12:0
    كلتشي لاعب محلي . يحرز الاهداف في الفرق الضعيفة فقط في دورينا الغير ممتاز . وهو الان يتقاضى اعلى راتب في المحترفين ( راجع مقالات الاستاذ محمد كامل سعيد ) وظل يسافر كل فترة إلا إمريكا وده كلو بسبب المال السائب من الوالي . زي كلتشي ده يكون في بلدو ساكن ليهو في بيت ( قش ) . ولك الله ياوطني .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019