• ×
الأربعاء 15 مايو 2024 | 05-13-2024
سيف الدين خواجة

نحو المدي

سيف الدين خواجة

 3  0  1498
سيف الدين خواجة
فوز نيجريا النسب والسبب والمفارقة!!!
فازت نيجريا بنسورها الخضراء الصغيرة عمرا والكبيره قدرا وفخرا وعلي طريقة كبارها فازت بكايس العالم للناشئين وكما قال حياتو ( نيجريا رفعت راسنا عاليا) وكان جمهورها الوفي فكاهة البطولة وملحها ومن المؤكد ان السودانيين بالامارات ادوا ما عليهم في التشجيع طمعا في ان تصيب الغيرة حكومة بلادنا لاشعبنا الذي قتلت فيه هذه الحكومة حتي الغيرة علي الحياة لان الحديث بالداخل اصبح للفارغة والمقدودة اي ملهاء للالهاء للاستمرار والتمريرفقط فنحن من 1991لم نشارك مجرد المشاركة بل كان الانسحاب من بعض المراحل هو القانوني الازلي الذي ظل يلازمنا منذ 1989بدا الذبول في كل شئ فماتت الافراح وصبح البؤس هو المخيم حتي علي احساس الناس حيث غاب الامل في شئ ولو بصيص امل ولو علي طرقية رائعة عوض احمد خليفة وعثمان حسين ( ربيع الدنيا) بل كانما الشاعر والفنان تنبآ بذلك حيث يقولان (مع انو قدام الطريق انا عارفو يا السمحة انقفل ) وما اصدق مبدعينا في توصيف حالتنا قالوها عقود من السنين فربيع الدنيا كانت اغنية الموسم عام 1967اقول هذا علي الرغم ما بيننا من نسب مع نيجريا جغرافيا وتاريخ ودين وصلات رحم بل اشهر رجل اعمال في نيجريا سوداني والبرف عبد الله الطيب اسس جامعة كانو وبرف البيلي درس فيها ودكتورنا ابوسمن اجري فيها عمليات جارحية كما فعل ببلاده وحتي في الغناء قديما وحديثا وما رحلة فاتنة الدنيا وحسناء زمانه الاغبر ندي القلعة بعيدة عن الاذهان بل جارينا نيجريا في الفساد الذي اشتهرت به علي مستوي وتفوقنا عليها لان في نيجريا ظلت السلطات ترعي قيم المجتمع والدولة وفي بلادنا كل شئ الناس والقيم واصبحنا اماني تذروها والا لما حققت نيجريا النجاح علي كل الاصعدة رغم ظروفها التي نعرف ولن يكون اخرها فوزها بكاس العالم للناشئين فهي فازت ببطولة الكبار الماضية ولاعبوها ينتشرون في العالم شرقا وغربا ونحن دائما للخلف معتدل مارش لاننا ببساطة شديدة لانعرف معني قيم الدولة ومهامها ولا نعف معني وحدودها فاختلط الحابل بالنابل وصرنا كل يوم ترزلون ...متي تشرق شمس هذا البلد الغني الفقير!!!
***هوامش
**مازال استئناف الاهلي شندي معلق في الهواء والدوري الارجوحة علي وشك النهاية ...ولجنة الاستئناف علي دين ملوكها !!!
**ها هو الاهلي القاهري يؤكد في كل يوم علو كعب ادارته في العمل الرياضي والمؤسسية والانضباط ها هويحاكم لاعبه عبد الظاهر وهو في امس الحاجة له دون اي مبررات واهية او قوية ودون التواري خلف اصابعهم ولو حدث هذا عندنا لراينا العجب ورمضان عجب واليام في رجب وما حادثة لاعبي المريخ في الحصاحيصا ببعيدة وما صدر عن رئيس البعثة والجاكومي شئ يندي له الجبين وقد اثبت الحادثه كحادثه الاستاذ الرصين المتوازن ابو عاقله من خلال تبريراته التي قد تكون مقبوله لكنها اثبتت الواقعه واثبتت كذب الاخرين وتبريراتهم التي اوهي من بيت العنكبوت ولكن الناس صاروا علي دين ملوكهم !!!
**الانجازات لا تاتي بالمال والا لفاز المريخ بعشرات البطولات بما اغدق عليه من مال الشعب وكذا الحال للهلال بنصيب اقل من نصيب النافذ وها هو الاهلي القاهري يحقق الانجازات تلو الانجاز بالادارة كما قال نجم الزمالك حمادة امام !!!
**واخيرا كسرت اندية الممتاز حاجز الخوف ورفعت مذكرتها لرئاسة الجمهورية لتطالب بنصيبها من مال الشعب السائب الي القمة واخرين بطرق ملتوية اقا ما توصف انها من علامات انهيار الدولة بسبب سلطة لاتعي بما تفعل ولا تسمع لنصحيحة الناصحين كما قال شوقي
لا تستشير وفي الحمي عدد الكواكب من مشير
واشير فقط لنصيحة شيخ المك وكيل المالية الاسبق الذي تنبا بما يحدث الان منذ 2005وقدم مشورته وخطته لدرء الاثار القادمة وكانت نتيجة ذلك احالته للتقاعد وهوالذي تنبا بان الدولار سيصل الي 7 جنيهات منذ ذلك التاريخ والان الدولار في طريقه الي 10جنيهات لولا ان تتداركنا رحمة الله التي ربما وقف حاجبا لها الظلم المبين الذي الم بالناس فصار الدعاء ليل نهار ولن يذهب عرق المساكين هدرا !!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : سيف الدين خواجة
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أبو مدثر 11-16-2013 07:0
    لك التحيات الاخ العزيز كتاحة . شكرا للاغنية لكن داير اسألك . الاغنية دي كلها عربات شاعرا كمساري ولا شنو ؟.
  • #2
    كتاااااااااحة (تفااااااحة ) 11-15-2013 12:0
    اتفق مع ابو مدثر تماما فى الجزئية التى علق عليها .. ونيجيريا التى عرفت بالفساد لعبت فى كاس العالم من منتخب الكبار وحتى الناشئين .. ومش لعبت من اجل المشاركة وبس بل احرزت كؤوس وتربعت على عرش الكبار وبصرف النظر عن كونه كاس الشباب او كاس الناشئين ولكن فى النهاي هو كاس العالم ..طيب نحن مالنا ؟؟؟ اما اخونا وحبيبنا ابو عاقلة اماسا رغم اعترافه الضمنى الا انه حاول ان يستر ويغطى على الفعلة الشينة وفى قرارة نفسة اكيد يعلم تماما كمن يحاول ان يغطى وجهه باصبعه .. والشينة منكورة .. لك التحية استاذى سيف الدين وعبرك التحية موصولة الى الاخ ابو مدثر واستاذنا الفاضل اماسا وبمناسبة نيجيريا والغناء والفساد اهديكم اغنية فاتنة الدنيا وحسناء زمانه الاغبر .. وهذا زمانك يا مهازل فامرحى




    الشريف مبسوط منى

    عشان انا بريد فنى

    مشيت ليهو باحساسى وبى طبعى الاساسى

    محتشمة ملتزمة خاته توبى فوق راسى


    اللكزس هدية ما علاقة شخصية

    انا عرضى حافظاهو وما بدور لى وصية

    الليلة والليللة السافر يا حليلا

    اللكزس الفين وسبعة موديلا


    سودانا حافظاهو ما رميت مستواه

    خليتو لى ناس نيجيريا اللقى هواهو

    لقونى مافيشة قطعو قايلنى كيشة

    مشيت بى دعوة خاصة ما اتخففته ريشة

    خليت الحكومة فى قلوبنا مرسومة

    انا من الناس حسودة والله مظلومة


    هناى وهناية امسكو القناية

    المارسيدس ولكزس وبكره الهمر جاية

    الحين والماتو عرفو فنى وغلاتو

    والغالى بى غلاتو فى نيجيريا بضوق حلاتو


    وجيت مالكم سكتو يبستو واتبكمتو

    وجيت لى وطنى تانى والعاقل يطلع شجرتو

    الليلة والليلا اعصابكم يا حليلا

    الروزرايس جاية الفين وتمانية موديله


    هناى وهناية امسكو القناية

    المارسيدس ولكزس وبكره الهمر جاية

    غناية من جوه مليان اغانى قوة

    سيد الغرام كوبانى وامجد حمزة خوه

    اللكزس هدية ما علاقة شخصية


    انا شرفى حافظاهو ما بدور لى وصية

    اللكزس الفريدة وفى العربات بريده

    مهما الناس يقولو ياها اجمل حقيقة

    حسدونى المعاية فى روعة غناية

    موهوبة من قمته ما بى حظ عمايا

    نيجيريا يا حليلا وعقولكم يا حليلا
  • #3
    أبو مدثر 11-15-2013 11:0
    الاستاذ سيف لك التحية . لقد اثبت الاهلي المصري بعد فوزه بكاس الاندية الابطال ان دورينا عبارة عن ( كذبه ) كبيرة لاتسمن ولاتغني من جوع . دوري بدون تخطيط . لاعبين فشلة . ادارة الإتحاد العام جاهلة حتى بقانون اللعبة . الدولة تدعم فريق واحد وهو المريخ والبقية تكابد لتسيير نشاطها . لذلك يجب إعادة النظر في الدوري حتى لو تلقص الاندية الي 10 اندية فقط لان كثرة الاندية لا يعني انه ممتاز ! ستظل الرياضة في السودان عقيمة حتى يذهب امثال ( الجكومي ) من حيث اتى وإلا سنقول لرياضتنا ( الفاتحة ) على روحها .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019