• ×
الجمعة 10 مايو 2024 | 05-09-2024
علم الدين هاشم

بهدوء

علم الدين هاشم

 5  0  2975
علم الدين هاشم

بهدوء
نجومية اوليفيه واحترافية كروجر!
علينا ان نعترف اولا بان المريخ لم يجد ادنى صعوبة فى عبور الاهلى برباعية ملعوبة كتب بها الفصل الاخير لوجود سيد الاتيام بين اندية الدرجة الممتاز ,, حضر الاهلى الى العرضة جنوب مستسلما للهزيمة رغم التصريحات العنترية الاهلاوية التى سبقت المباراة واشاعت قدرا من التحدى فى تعطيل مسيرة المريخ وقلب الطاولة عليه وعلى جماهيره قبل اسدال الستار على البطولة .
الفوارق الفنية الكبيرة والتى جسدها محترفو المريخ خاصة اوليفيه وكليتشى وغاندى لعبت دورا كبيرا فى ترجيح كفة المريخ والتفوق على الاهلى لهذا كان من الطبيعى ان يبدأ مسلسل الاهداف مبكرا فى شباك حارس الاهلى وذلك على غير ماحدث فى المباريات السابقة التى عانى فيها المريخ وتأخر فوزه حتى الشوط الثانى وخير مثال على ذلك مباراة النيل باستاد الحصاحيصا والتى وصفها كروجر بانها كانت من اصعب المباريات التى خاضها المريخ فى الفترة الاخيرة .
بدد المريخ كل مظاهر الخوف والقلق الذى كان يسيطر على جماهيره بسبب غياب ابرز العناصر عن التشكيلة وفى مقدمتهم البرنس هيثم مصطفى وباسكال وذلك منذ الدقيقة 18 التى استهل بها المريخ فوزه على سيد الاتيام بهدف كليتشى ثم انهمر الغيث بالهدف الثانى من تحت اقدام كليتشى ايضا واعقبه اوليفيه ( رجل المباراة ) بالثالث قبل ان ينال المظلوم محمد موسي الهدف الرابع بمراوغة الحارس والدفاع وتسديد الكرة فى المرمى الخالي ,, السيطرة المريخية على المباراة كانت واضحة منذ ربع الساعة الاولي خاصة فى الضغط الهجومى المستمر عن طريق العاجى اوليفيه بسرعته وقوته الجسمانية وكأنه اراد ان يقدم نفسه فى قالب مختلف وفى صورة ابهى واجمل يغير بها الانطباع الخاطىء الذى يأخذه عليه ( البعض ) فى الاعلام الاحمر بانه ( كبير فى السن ) ولايجدى نفعا للمريخ ,, ولا ادرى من هو المجدى للمريخ من بين المحترفين الاجانب حاليا فى القائمة الحمراء اذا كان اوليفيه بكل قدراته الهجومية وخبرته المكتسبة لايشكل اضافة لهجوم المريخ ؟؟ عموما هذا موضوع سيقرر فيه الجنرال كروجر عندما يحين وقت التقييم والحساب والثواب مع مطلع الشهر القادم !
اعود لمجريات المباراة لنشير بانها كانت بروفة احتفالية قبل لقاء الختام والتتويج باذن الله امام مريخ الفاشر فى الجولة الاخيرة , حيث فضل كروجر الاستفادة من لقاء الامس بمنح الفرصة لكل رواد دكة البدلاء الذين لم يحصلوا على فرصتهم فى المباريات السابقة فكانوا عند حسن ظن المدرب بهم وعلى قدر ثقته فيهم خاصة حسن كمال الذى ادى واجباته فى وسط الملعب وتحرك فى كل المساحات وفقا لخطة المدرب بالضغط على الاهلى من الاطراف مما اثمر عن الهدفين الاول والثانى من كرات عرضية عكسها غاندى من الطرف الشمال ,, كذلك عاد على جعفر لخط الظهر وكان واضحا عليه اثر التوقف والابتعاد عن المشاركة فى المباريات تجسد ذلك فى خطأ الهدف اليتيم الذى سجله اهلى مدنى ,, ومايقال عن على جعفر ينطبق ايضا على زميله مرتضى كبير الغائب الحاضر ,, ولكن فى كل الاحوال فان التبديلات التى اجراها كروجر حافظت على توازن الفريق دفاعا وهجوما , فالى جانب الهدف الرابع الذى سجله محمد موسى فى الشوط الثانى فقد اضاع اوليفيه هدفين اخرين وهو فى حالة انفراد كامل بحارس الاهلى مما يؤكد على استمرارية افضلية المريخ الهجومية وسيطرته على مجريات المباراة حتى فى ظل دخول لاعبين كانوا بعيدين جدا عن المباريات التنافسية القوية ,, واعتقد ان هذه تحسب للمدرب كروجر كرد على الذين ينتقدونه بالتخلى عن بعض اللاعبين دون ان يمنحهم الفرصة للمشاركة فى المباريات .
حاجه اخيره ,,, لم يخذل مدرب المريخ كروجر كل الذين يمدحونه ويشيدون بالعمل الكبير الذى قام به خلال الفترة القصيرة التى اشرف فيها على الفريق والذى اثمر عن هذه النتائج الايجابية التى حافظ بها المريخ على حظوظه فى التتويج بلقب الدورى ,, حيث اوفى المدرب الالمانى بوعده لمجلس الادارة فى العودة السريعة من المانيا فى التوقيت المناسب والاشراف على قيادة المريخ فى مباراة الامس , واعتقد ان فى ذلك درس يجب ان يتعلم منه ويستفيد منه كل من يتطلع الى الالتزام بنهج الاحترافية الكامل فى مهنة التدريب ,, فالذى يريد ان يفرض الانضباط على لاعبيه عليه ان يطبقه على نفسه اولا كما فعل كروجر !
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    خالد 11-14-2013 03:0
    قال البرنس هيثم مصطفى ... طبعاً حتى الآن ما مصدقين إنو البرنس يلبس في يوم من الأيام هذه الفانلة الصفراء....زمان كنتو بتسموه سيد اللبن و هيثم قارورة... و بأنه أساء الأدب مع الملك عجب سيدو ... حقيقة أنتم قوم ؟
  • #3
    أبو ناهد 11-14-2013 01:0
    أنا والله بكره المريخ، وكنت أعتقد أنه ليس هنالك من يحمل كرها لفريق ما قدر ما أحمله للمريخ، لكن والله بصراحة تأكد ان الصخفي أبو شيبة يكره سيد البلد اكثر من كرهي للوصيف. أعوذ بالله من الحقد الدفين.
  • #4
    حسن 11-14-2013 10:0
    فرق يا علم جماهير الهلال ترفض الاحتفال باهدفها احتراما للاعبي الموردة وجماهير المريخ امس تهتف، الليق.. الليق للاعبي اهلي مدني فرق كبير
  • #5
    عاشق الهلال 11-14-2013 09:0
    يحمد للحضرى انه لم يشارك فى موقعة ذات القوارير و التى تحاولون التعتيم عليها ،،، بولندا نفر
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019