• ×
الجمعة 17 مايو 2024 | 05-16-2024
ابراهيم عوض

رأي رياضي

ابراهيم عوض

 3  0  2729
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
ارضية ملعب الهلال
اخصص اليوم هذه المساحة لعدد من الرسائل التي استقبلها بريدي الالكتروني في الايام الماضية، ،مع الوعد بان استعرض البقية في الايام المقبلة.
يقول صاحب الرسالة الاولى:
اخي بعد السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته، اهدى شخصكم الكريم اصدق التحايا والامنيات بدوام الصحة والعافية ولبلدنا السودان التقدم والازدهار .
اخي ابراهيم عوض :
قررت اليوم الكتابة لك وانا فى قمة الاسى من حال ملعبنا ملعب الهلال والارضية السيئة والشباك البالية ورايات الكورنر العجيبة، التى لم يراها المسؤولين عن الملعب وهى تتمايل نحو الداخل اثناء تنفيذ الركلات الركنية الامر الذي يجعل منفذ الركله يضطر لاستعدالها فى منظر تشمئز منه النفوس، يحدث هذا فى نادي نحبه ونعشقه ، ولن ابالغ ان قلت لك اننا نحبه احياناً اكثر من ابنائنا .
اخى العزيز :
حسب علمى انك تقيم فى المملكة العربية السعودية، وهذا الامر سيكون اتاح لك الفرصة لكي تتعرف على ارضيات ملاعبهم بشكل افضل من الاخرين، واتمنى ان تنقل لهم الطرق التي يتبعونها للمحافظة على ارضية ملاعبهم، وهي مخضرة ومستوية طوال ايام السنة ، وكذلك طريقة تركيب الشباك التى تغري اللاعبين للتسجيل من شدة جمالها وروعتها، وكذلك الرايات الركنية وهى تقف شامخة، وتعود لوضعها الطبيعي حتى وان لامسها لاعب.
اعلم اننى اطلت عليك وفى اول رسالة واتمنى ان لاتكون الاخيرة، فى معشوقنا الابدي وحبنا الازلى الهلال العظيم المدرسة التى خرجت عمالقة الكرة .
اخيرا وليس اخرا اتمنى ان توصل صوتى للمسؤوليين عن ملعبنا وارجو ان تجد ملاحظاتى اهتمامهم .
وختاما لك منى كل تقدير واحترام ومزيدا من التقدم فى حياتكم العملية ولا اسكت الله لكم قلما.
اخوك فى الله عبدالرحيم خضر الحسن ( ابوشهد )
الامارات العربية المتحدة
كذبة وارغة
الاخ العزيز الاستاذ الفاضل ابراهيم عوض (ابوروعة) المحترم
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته وكل عام وانتم بألف خير.
لا حديث للإعلام الرياضي السوداني هذه الايام غير التسجيلات الرئيسية في ديسمبر القادم وانا هنا بصدد ما يهم نادى الهلال ، حيث الاخبار تقول بأن الهلال ينوى استقدام اللاعب النيجيري وارغو فان صح هذا الخبر يكون القائمين على أمر التسجيلات والمكلفين بهذا الملف قد ارتكبوا خطآ كبيرا.
وارغو الذي احدث ضجة من قبل، لم يوفق مع المريخ فلماذا نجزم بحتمية نجاحة بالهلال بدعوى إن طريقة لعب الهلال تختلف عن المريخ.
يجب ان تكون التسجيلات بنظرة فنية فاحصة وحسب رؤية المدرب لانه الادري بما يحتاجه الفريق .
في حراسة المرمي، هناك اتفاق على بقاء الحارس الخبرة المعز والاستغناء عن بهاء الدين، والنظر في إمكانية مواصلة جيناروا والبحث عن حارسين احدهما يتم تسجيله في الفريق الرديف مع اهمية التجديد للمحاربين القدامي، ثم بعد ذلك يتم التفكير في تسجيل الجدد.
لا اعتقد ان هناك لاعب مبرز في الساحة ، لكن بعض الصحف تركز على وليد علاء الدين، وباسيروا وغيرهما من محترفي اندية الممتاز ومع تقديري لهم إلا انهم ليسوا لاعبي المرحلة القادمة ومن الافضل الحفاظ على محمد احمد ، بدلا من المجازفة بغيره.
واكثر ما نخشاه ان يتم الاستغناء عن محمد احمد اليوم ثم نأتي به غدا بالملايين كعادتنا، لأنه حسب علمي بانه مقيد بالهلال لعامين، وإعارته او الاستغناء عنه مجازفة.
فريق الهلال كما ذكرنا مرارا اخي ابراهيم يحتاج الي مواهب في خانات بعينها بدلا عن بعض الموجودين من الذين قل عطاؤهم ، وهم معروفين لدى المتفرج العادى ناهيك عن الفنيين والقائمين على الأمر ، ولا نريد التعرض لأسماء بعينها حتى لا يتاثر اداؤهم .
يجب الجلوس مع المفكوكين وتوقيع العقودات معهم فالاخبار المتناقلة عن مطلقي الصراح كثيرة والكل يكتب على هواه.
والمرحلة الثانية يجب ان تخصص لرصد المحترفين حسب الحوجة وبعين فاحصة والتركيز على صغار السن ، والنقطة الاهم هي التركيز علي الفحص الطبي.
اذا اردنا العودة الي المنافسة الافريقية والحصول على كأس افريقيا الحلم الكبير يجب التركيز ثم التركيز، قبل الاختيار وعدم الانجراف وراء الاعلام السالب وسماسره اللاعبين، لان في ذلك ضياع للمال والوقت وماصفقة الكاميروني اتوبونج ببعيدة عن الازهان.
اما اذا كان الطموح بطولة الممتاز فمحمد عبد الرحمن واطهر وصحبة قادرون عليها ، فهي لاتحتاج الي الخبرة والى إجانب بملايين الدولارات .
والله الموفق
حمزه ابوزيد حمزه
الإمارات العربية المتحدة ( ابوظبى )

هيصة فارغة

الاستاذ ابراهيم
لك التحية

تعليقا علي ما كتبته حول الهيصة التي افتعلها اعلام المريخ بعد خسارة الهلال وديا من الزومة، اود ان أذكرك بأن الهيصة التي إفتعلها اعلام المريخ ، فعل الاعلام الازرق اكبر منها وأكثر عندما تعادل المريخ مع الاهلي الخرطوم في مباراة ودية ايضا، و لك ان تراجع مانشيتات الصحف الزرقاء لتري كيف هلل اعلام الهلال لذلك التعادل برغم انه كان امام الاهلي الذي تغلب عليه الهلال بشق الانفس في مباراته الدورية معه، كما اود ان اشير الي الكتابات التي تتحدث ان المريخ اصبح الهلال 2 ، واذكرك بان الهلال سجل من المريخ عبده الشيخ ثم باكمبا واودورد جلدو و الزنزون، و علاء الدين يوسف و بهاء الدين محمد عبد الله وسامي عبد الله و نصر الدين الشغيل وغيرهم ممن لم تسعفني ذاكرتي لضمهم للمجموعة العريضة
لك شكري و تقديري
مدثر داؤود
اترك المريخ ولاعبيه
الاخ الاستاذ. ابراهيم عوض السلام. عليكم ورحمه الله وبركاته.
انا عبدالدايم سعد الدين من المقيمين في لندن ، ومن متابعي عموك منذ سنوات رغم مريخيتي، كنت استمتع بكتاباتك ولكن. للاسف الشديد موضوعك اليومى اصبح المريخ والحكام وهيثم وعلاء الدين واللوردات ، الرجاء توجيه قلمك لمصلحة الكرة السودانية وليس للهجوم على المريخ ولاعبيه وإدارته.
كنت تمجد هيثم قبل انتقاله المريخ، فماذا حدث الان، ولماذا قلبت عليه، هل أجرم هيثم فى حق ناديه السابق يا استاذى. لا اطيل عليك. وهذا عتاب بسيط والله ولي التوفيق
وداعية : ممتاز 2013 بلون الماء، وكاس السودان بزرقة السماء.
Ibrahawad960@hotmail.com






امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عماد عثمان - جدة 11-11-2013 01:0
    عمودك اليوم رائع جدا لأنه بمداد غيرك ... أرجو شاكرا أن تترك هذه المساحة يوميا لرسائل القراء المفيدة بدلا من مواضيعك المملة و الغير مفيدة ولا بأس أن تترك اسمك و صورتك أعلى العمود كحق أدبى فقط.
  • #2
    ابوالفاضل 11-11-2013 12:0
    وانتوا ياابوخليل ماليين يدكم من الدوري والكاس ليه؟ عندكم فكي مطمنكم ولا شنو؟
  • #3
    عزالدين سيد وديدي 11-11-2013 11:0
    ماذا تعني بختام عمودك بتكهن الوداعية؟ ومعنى الحديث : من أتى كاهن أو عراف وصدقه فقد كفر بما أنزل على محمد (صلى الله عليه وسلم) ومن أتى كاهن أو عراف ولم يصدقه لا تقبل منه صلاة اربعين يوماً. وانت انتظر الوداعية لمن تلقى الكاسات في دولاب الزعيم
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019