• ×
الجمعة 17 مايو 2024 | 05-16-2024
ابراهيم عوض

راي رياضي

ابراهيم عوض

 12  0  3061
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
الارقام تنصف صلاح
قدم مدرب الهلال الوطني صلاح محمد ادم، عملا كبيرا خلال الفترة التي تولى فيها تدريب الفريق، منذ تسلمه المهمة في بداية مباريات الدور الثاني.
وساهم الجنرال في خلق نوع من الاستقرار في صفوف الازرق، الذي كان يعاني في ايام سيء الذكر غارزيتو، وكذلك في عهد المهندس احمد ادم .
استعاد الهلال هيبته في عهد صلاح، امام كل الفرق التي واجهها، بما فيها المريخ، وحقق عليها انتصارات مستحقة، باستثناء اهلي عطبرة الذي تعادل معه.
خاض الهلال في عهد صلاح اكثر من 14 مباراة رسمية، منها ثلاثة في كاس السودان، فاز في 12 مباراة وخسر واحدة وتعادل في واحدة.
خسر من اهلي شندي في كاس السودان، لكنه تاهل للنهائي، وتعادل مع اهلي عطبرة في الدوري، نتيجة خطأ دفاعي في الوقت بدل الضائع.
في عهد صلاح فاز الهلال بالستات والخمسات والاربعات والثلاثات،والاثنينات،رغم غياب اللاعبين الاجانب عن معظم مباريات الفريق.
ويحسب للجنرال، انه فتح المجال للشباب امثال محمد عبدالرحمن ومحمد احمد ومنحهم الثقة حتى اصبحوا من اعمدة الفريق الاساسيين.
غاب الاجانب عن التشكيلة في مباراة المريخ، ومع ذلك فاز الفريق بثلاثية ، وهو ما فشل فيه الفرنسي غارزيتو رغم اكتمال عناصره.
يملك المدرب صلاح الفرصة لتحقيق الثنائية، (الدوري والكاس) وان وفق في ذلك فانه سيدخل التاريخ من اوسع الابواب.
يلعب الفريق الهلالي امام المريخ في الخامس والعشرين من الشهر الجاري في نهائي كاس السودان بالدمازين، وفي الدوري سيلعب آخر مباراتين امام الموردة واهلي شندي.
واذا نجح الهلال في الفوز في مباراتيه المتبقيتين في الدوري ، وتعثر المريخ امام مريخ الفاشر او الاهلي مدني فانه سيحافظ على اللقب.
ويرشحه الكثيرون لانتزاع لقب كاس السودان في الدمازين، لانه في اعتقادهم ،الفريق الافضل في الوقت الحالي ولا مقارنة بينه ومنافسه المريخ.
الهجوم على صلاح في هذا التوقيت والتقليل من قدره والتشكيك في امكاناته، رغم تحقيقه لنتائج ايجابية، سيضر بالهلال.
تقييم المدرب او الفريق ، ينبغي ان يكون بعد نهاية الموسم الكروي ، وليس في مثل هذه الايام التي يسعى فيها الجميع لحصد الثمار.
نرجو من الاخ صلاح ان لا يلتفت لكل ما يثار حوله من غبار، وننتظر منه ان يؤدي عمله بهمة ونشاط ، من اجل تحقيق الهدف والمراد.
سير وعين الله ترعاك.
آخر الكلام
اصدر القائد الاعلى لكتائب الصدى الحمراء، المشير الركن مزمل ابو القاسم قرارا بتعيين اللواء هيثم كابو للرفع من قدر الاربعيني وايقاف تمدد الازرق في الكتيبة.
كابو بدأ بهمة ونشاط،ونعتقد بانه وفق نوعا ما في تنفيذ المهام الموكلة له في الشق الاول ، لكننا الا نظنه سيكون قادرا على ايقاف المد الازرق.
يملك الخطير يسن، امكانات هائلة في المراوغة، والتصويب من مسافات بعيدة، ونادرا ما تخطيء تصويباته الهدف، لانها تكون موجهه بالليذر.
وهناك عملاء اوفياء داخل غرفة العمليات، مهمتهم الاساسية، التشويش على الحبيب مامون ابو شيبة، وتمرير ما يتم اعتباره من المحرمات.
وحتى مهمة الرفع من قدر الاربعيني، ستكون محدودة ولايام معدودة، لاننا نعتقد بان الاربعيني لن يكون قادرا على المشي في الموسم المقبل، ناهيك من ركل الكرة.
اشكر القاريء الهلالابي ،ابو الملوك من الطائف على رسالته الرقيقة، وسؤاله عن غياب هذه الزاوية في اليومين الماضيين.
اصبح حارس المريخ الاحتياط اكرم الهادي سليم ، مصدرا للمشاكل، وعاملا مشتركا في أي ازمة تصاحب مباريات المريخ في الولايات.
في مدني هشم زجاج المكاتب، وفي الحصاحيصا لم يترك أي شيئ امامه، والا حطمه، ومع ذلك لا يجد من يسأله او يوقفه عند حده.
غريب امرك يا جبل الجليد.
فشل لجنة الاستئناف في حسم استئناف اهلي شندي ضد قرار لجنة المسابقات في الشكوى التي قدمها ضد المريخ، يشير الى ان اعضائها تعرضوا الى ضغوط.
بالمنطق والعقل والقانون، يفترض ان لا ياخذ قرار اللجنة اكثر من نصف ساعة، لان المادة التي استنذ عليها اهلي شندي واضحة ولا تحتاج الى مذاكرة.
اتحاد معتصم الذي (امرخ) عمدا كل لجان الاتحاد ، لا نتوقع منه ان يحكم في أي قضية ضد المريخ حتى ولو كانت على شاكلة (بري قيت).
سننتظر الى حين موعد انعقاد الاجتماع القادم للجنة الاستئنافات للبت في القضية ، لنرى ان كنا مخطئيين او مصيبين ، في حق رئيس واعضاء هذه اللجنة.
من مصلحة الهلال ان يستمر البرير في قيادة النادي الفترة المقبلة ، لاسباب كثيرة، اهمها ضمان نجاح موسم التسجيلات.
والبرير كما نعلم، خطير في التسجيلات، ويعرف كيف يتفوق على خصومه، وينتقي افضل اللاعبين،فضلا عن معرفته بالخانات التي يحتاجها الفريق.
وداعية: لا داعي للقلق، فاللقب ، سيذهب لسيد البلد او لمشاطيب سيد البلد>

Ibrahawad960@hotmail.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 12  0
التعليقات ( 12 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الامين عبد القادر 11-11-2013 12:0
    التحية والسلام اخوتى شوفوا الاهلى المصرى وبعدها اكتبوا عن رياضتنا الكسيحة وعن انديتنا المتخلفة فى كل شىء ولاتستحق كل هذا الكلام نادى يحرز بطولة افريقيا وبدون دورى محلى ومشاكل فى البلد وبرضو ابطال ونحن نجرى وراء نمور الورق ونبهرجهم فى اعلامنا يكفينا الفينا ياجماعة الخير
  • #2
    الشافو خلو 11-11-2013 07:0
    أنا هلالي يا إبراهيم عوض وأول مره أعرف إنك مطبلاتي ، بالله إختشي ((والبرير كما نعلم، خطير في التسجيلات، ويعرف كيف يتفوق على خصومه، وينتقي افضل اللاعبين،فضلا عن معرفته بالخانات التي يحتاجها الفريق.))وأنا أقول ليك أي رئيس أو إداري ما لعب كوره ما يحاول يدلي بدلوه في إختيار أي لاعب محلي أو أجنبي.والبرير سجل لينا لعيبه للكنبه مش لداخل الملعب.ومن يختار اللعيبه هم قدامى اللاعبين فقط.
  • #3
    ابومحمد 11-10-2013 08:0
    وساهم الجنرال في خلق نوع من الاستقرار في صفوف الازرق، الذي كان يعاني في ايام سيء الذكر غارزيتو، وكذلك في عهد المهندس احمد ادم سيء الذكر كنت من المويدين له خاصة في ازمته مع هيثم هذا يعني ان لك نصيب في ما حاق بالهلال
  • #4
    الضكر 11-10-2013 01:0
    كتاجه نزل التعليقات والا ماتكيل بي مكيالين اوقف كات المقالات عن الكلام المغلوط اولآ ثم اوقف تعليقاتي التي تفند مزاعمه ثانيآ.
  • #5
    الضكر 11-10-2013 11:0
    حاولو ان تكونو مهنيين وتنشروا تعليقاتي على مقال الكاتب فلم اخرج من الموضوعية ولكن الحقائق والبراهين والادلة هي التي تعميكم ياادارة كفر ووتر وتضيقون زرعاً بالرأي والرأي الأخر
  • #6
    ابوالفاضل 11-10-2013 10:0
    خلاص قنعت من خيرها فيها وبقيت تقول سيد البلد ومشاطبه حتي كأس السودان قنعت منو؟
  • #7
    حسن حلفا 11-10-2013 10:0
    لا وانت الصادق يا ابو خليل البرير نجح في كل شئ الا التسجيلات ...عايز تعمل ليه ملحق علي كيفك...12 محترف وامير الربيع وجمعة ومعتز رابح وصالح الامين ومروان والشغيل واثير توماس وسامي عبدالله (صاحب الخطأ الدفاعي كما ذكرت في مباراة اهلي عطبرة) ...يا أخي أذكر كمان سلبيات صلاح ادم ...الذي يتدخل فيما لا يعنيه وحطم افضل محترف يمكن ان يعول عليه الهلال في المناسبات الافريقية ..تراوري..وانت براك شفت سيدي بـــــيه من الكنبة اكتاف العشاق في احراج واضح للجهاز الفني ..مدرب الهلال يجب ان يكون بقامة الهلال ...اذا البرير سمع كلام (المدرب ابو سفه) دا معناه انو الهلال سيصارع من اجل البقاء في الدوري الممتاز.
  • #8
    ايمن حريقة 11-10-2013 10:0
    ماأجمل الكلمةالطيبة. تبعث في داخلك الرضى ، وتجلب لك حب الآخرين ، وفوق ذلك هي مع النية الطيبة صدقة . لكنها قبل ذلك توفيق ...
  • #9
    الجعلي 11-10-2013 09:0
    (والبرير كما نعلم، خطير في التسجيلات، ويعرف كيف يتفوق على خصومه، وينتقي افضل اللاعبين،فضلا عن معرفته بالخانات التي يحتاجها الفريق). انت يا ابراهيم جادي في الكلام الفوق دا ولا بتهظر وبتسخر من البرير ، اذا كانت هي الاخيرة فأنا معك .. ام اذ كنت تعني ما تقول فانا اطلب منك ان تذكر لنا اللاعبين الاجانب الذين سجلهم البرير خلال عهده الاغبر هذا واستفاد منهم الهلال ... مش هم ناس فلانتاين وسنكارا والمامي ولا ناس غيرهم افتينا يرحمك الله ويرحمنابتخليصنا من هذا البرير الذي يحمل راسا كبيره ولكنها فارغة وخاوية ...
  • #11
    ابو الملوك 11-10-2013 08:0
    بالجد على الهلالاب ان يفرحوا عندما يكون الدوري من نصيب سيد البلد , و عليهم ان يفرحوا ايضا عندما لا يتخطى الدوري مشاطيب سيد البلد. فعندما يرفع الكاس هيثم و كلتشي و الباشا و علاء و اكرم اللذين يمثلون 99.99 % من قوة الوصيف لان حسب كلام المدربين و المريخاب انفسهم ان هيثم يمثل 80 % من قوة الوصيف .. و بالتالي ناس رمضان عجب و اوليفيه و راجي باسكال تمامة عدد ساكت . التحية لسيد البلد الذي يزرع الفرح و يمد الوصيف بالمشاطيب اللذين هم درر للوصيف مما جعل الوصيف يستفيد من اكراميات سيد البلد .. لكن لن يسمح سيد البلد للوصيف بالتفوق عليه في اللقاءات المباشرة مهما سجل من مشاطيب..
  • #12
    عماد عثمان - جدة 11-10-2013 08:0
    اللقب سيذهب للزعيم مهما تمددت أحلامك ونثرت الأشواك فى طريق كتيبة الصفوة. كل كلمة كتبتها ضد الزعيم و التقليل من شأنه فهى مردودة اليك وهى دليل على أن الزعيم حارق فشفاشك و مطير النوم من عينيك. أتفق معك فقط فى الجزئية الخاصة بأكرم فهذا اللاعب مثال للسلوك السيئ و أصبح كالورم الخبيث فى جسد كرة القدم السودانية و لا مجال لسلامة هذا الجسد الا ببتر هذا العضو الفاسد.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019