• ×
الجمعة 17 مايو 2024 | 05-16-2024
ابراهيم عوض

راي رياضي

ابراهيم عوض

 9  0  2693
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
الجكومي باع الحصاحيصا من اجل المريخ
لم اصدق ان ما تردد عن التصرفات التي بدرت من بعض لاعبي المريخ بعد نهاية مباراتهم مع النيل في الحصاحيصا، كان صحيحا.
ولم استوعب مسالة، ان يقوم لاعبون كبار ينتسبون لناد كبير وعريق ، بتنفيذ فعل مشين مهما كانت الدوافع والمبررات.
لم اعلق على احداث ستاد الحصاحيصا، لاسباب كثيرة من بينها انني لم اشاهد المباراة ولم اكن من بين حضورها .
قرات مقالا لابن الحصاحيصا الزميل حسن وراق في الزميلة الدار قبل يومين، اكد فيه وقوع الحادثة وادان الصمت الذي مارسه رئيس اتحاد الحصاحيصا.
كتب الاخ وراق ما يلي : كل مواطني الحصاحيصا كانوا في قمة الاستياء من التصرف والسلوك القبيح الذي بدر من بعض اعضاء فرقة المريخ بعد نهاية لقائهم مع النيل، وتبولهم في قاعة الاتحاد.
واكد وراق الذي كان حاضرا، انه شاهد القوارير وهي ممتلئة بالبول ، و ان الشهود علي هذه الفعلة كان رئيس الاتحاد المحلي الاستاذ محمد سيداحمد ونائبه مبارك فارس.
واوضح وراق ، ان محمد سيد احمد قال له عندما شاهده يستعد لتصوير زجاجات البول : "بالله يا وراق عليك الله الموضوع دا ما تعمل لينا بيهو مشكلة".
لم ينفي محمد سيد احمد هذه الواقعة، رغم مرور اربعة ايام على نشر المقال، ولم يقل انه لا يعرف واحد اسمه وراق.
وسكوت الجاكومي المعروف بالثرثرة وكثرة التصريحات كل هذه المدة ، يعني ان كل ما ذكره الاخ وراق صحيح.
وفي النهاية هاجم وراق ، ابناء الحصاحيصا القياديين في المريخ والاتحاد العام، وقال انهم بدلا من ان يدافعوا عن مدينتهم ، فضلوا بالصمت.
يقول المثل العامي، "ما فيش دخان بدون نار"، وطالما ان الحديث في الصحف تركز على ذلك التصرف الغريب، بعد نهاية المباراة، كان ينبغي على الاتحاد ان يشكل لجنة تحقيق لمعرفة الحقيقة.
وتشكيل لجنة تحقيق حتى ولو كان صوريا كان سيعطي على الاقل انطباع جيد للعامة عن قادة الاتحاد، المنحدرين من الحصاحيصا.
لكن ان يتم ترك الموضوع هكذا وبدون ان يتخذ بشأنه أي اجراء، فهذا ما يعزز فرضية انحياز قادة الاتحاد للمريخ.
اذا حصلت هذه الواقعة في أي بلد آخر غير السودان، لما تردد اتحادها في اتخاذ اقصى العقوبات في حق مرتكبيها.
تعددت مشاكل المريخ في الولايات، وتنوعت خروقات بعض لاعبيه ومع ذلك لا يزال الفريق ولاعبيه يجدون الحماية من ادارة ناديهم واتحاد الكرة.
هشم حارس المريخ اكرم الهادي زجاج ابواب المكاتب الداخلية لاتحاد مدني في مباراة فريقه مع الاتحاد الموسم الماضي، ولم تتم معاقبته.
واكد شهود عيان انه كرر فعلته وبصورة اعنف في ستاد الحصاحيصا وتسبب في تلفيات كبيرة في مكاتب الاتحاد.
ومع ذلك لم يجد هذا التصرف أي ردة فعل من لجنة الانضباط في الاتحاد العام او من ادارة ناديه الاحمر.
مسكين سكرتير اتحاد الكرة في مدني محمد الطيب الذي اوقفوه لمدة ثلاث سنوات، لمجرد انه عبر عن غضبه بضرب احد ابواب الاستاد بيده اليسرى.
اذا كان الاتحاد العام يعاقب منتسبيه بمعيار ما فرضه من عقوبة على محمد الطيب، فان اكرم كان يستحق الشطب.
الصمت على مثل هذه التجاوزات، والتغاضي عنها، سيثير الفوضى مستقبلا ، وسيشجع البعض على السير في هذا الاتجاه الخطير.
لذلك ننتظر من اتحاد الكرة، ان لا يتغافل عن هذه التصرفات السالبة، وينبغي عليه ان يواجهها بشجاعة ويحسمها بالقانون.
آخر الكلام
يلعب هلال السودان اليوم مباراته قبل الاخيرة في الدوري امام الموردة المهددة بالهبوط، وهو يتطلع للصدارة.
نتوقع ان يعاني الهلال ، رغم الفارق الفني الكبير بينه ومنافسه، لان الموردة ليس امامها أي خيار غير الفوز لضمان البقاء.
لم نكن نتمنى ان تضع الظروف فريق الموردة في هذا المازق الخطير، لكن يبدو ان التفريط في البداية قادها الى هذا الوضع.
نجح المدرب الوطني محمد الطيب في قيادة الرابطة كوستي للفوز على جاره المريخ بهدف، وضمن الصعود للدوري الممتاز.
واشتدت المنافسة على البطاقة الثانية بعد فوز هلال الفاشر على حي العرب بورتسودان بهدفين دون مقابل.
تجمد رصيد السوكرتا عند ثلاث نقاط فقط، وضعف امله في المنافسة، بينما ستكون فرصة هلال الفاشر كبيرة في الصعود اذا فاز في الجولة المقبلة.
قال مدرب المريخ الالماني كروجر انه خسر من الهلال في مباراة الدور الثاني بثلاثية، لانه لم يكن مستعد بشكل جيد.
موعدنا الدمازين يا ابو برودة.
يغيب البرنس عن مباراة المريخ، مع الاهلي مدني بسبب نيله ثلاث انذارات، ومع ذلك نتوقع ان يفوز بجائزة المباراة.
قاد الزميل زهير عبادي وبنجاح يحسد عليه دفة برنامج الرياضة بتلفزيون السودان، الجمعة، ولم يشعرنا بغياب الحبيب رضا.
انسحاب الهلال من تجمع كتلة الممتاز كان من افضل القرارات التي اتخذها النادي، وهو قرار يشبه الهلال.
الهلال لا يشرفه العمل مع مجموعة، ظلت تتلقى اوامرها من الخارج.
وداعية : الى اللقاء يا مورداب.
Ibrahawad960@hotmail.com






امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 9  0
التعليقات ( 9 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    جعفر صالحين 11-13-2013 10:0
    سبحان الله .. البرنس يسبب لك ( الهلاويس )) حتى وهو غائب عن المباراة ... الله يشفيك من مرض اسمه (الحقد على هيثم ) لم يكشف له علاج ختى الآن .. وطالما انك قريب من ( الحرم ) لإارجو ان تذهب وتتعلق بأستار الكعبة وتدعو الله أن يشفيك من مرض ( الحقد على هيثم ) .. حيث لا يوجد دواء لهذا المرض حتى الآن .. بل العكس فأن أعراضه ومضاعفاته تزيد عندك يوما بعد يوم كلما تألق هيثم ومرر الكرة الجميلة .... و (( متصدر لا تكلمنى ))
  • #3
    مصطفى خالد 11-12-2013 06:0
    الهلالاب فقدوا الفرصة في البطولة ويريدون تحقيقها خارج المستطيل الاخضر ولولا انحياز الاتحاد العام ولجنة التحكيم والحكام الفاسدين لما فاز الهلال باي بطولة داخلية وهذا الانحياز للهلال وظلم بقية الاندية والدلال هو الذي تسبب في عدم فوز الهلال باي بطولة افريقية وظن لاعبوه ان بقية حكام الكرة الارضية هم في شاكلة حكام الدوري الممتاز ومن لم ينحاز استلم (بونية) قوية .
  • #5
    أبو مدثر 11-12-2013 02:0
    يا اخوي الضكر . اولا اسمك يدعو للدهشة والإستغراب ! يا اخي انت لا تفرق بين : الذال : و : الزاء : لاتفضحونا ساي اتعلم الكتابة اولا ثم تعال علق .
  • #6
    ابوالفاضل 11-12-2013 10:0
    ماعندكم زوق ياابوخليل افتحوا للموردة اذا كانت بتهمك وانتوا الممتاز شيعانين منو المرة دي خلوا لي اخوكم المريخ .هيثم موقوف وبرضو جايب سيرتو حسبنا الله.
  • #7
    عزالدين سيد وديدي 11-12-2013 10:0
    يا ابراهومة: اذا كان حقيقة حدث من لاعبي المريخ هذه الفعلة المشينة ندين ونطالب باجراء تحقيق وتحليل للعينات ومعاقبة مرتكبيها حسب التحاليل. أما اسباب تصرف أكرم نطالب ايضا بالاسباب التي جعلت اكرم يخرج عن طوره بالاستفزازت العنصرية وشتم اسرته ومعاقبة المتسببين في ذلك.اما ختم مقالك بالوداعية فهذا لا يليق بك ولا فائدة للقارئ فيمكن ان تختم بحديث او حكمة تفيد القارئ ولك الثواب
  • #8
    الضكر 11-12-2013 10:0
    ابراهيم انت كاتب كبير قلتا ماحضرت المباراة ايه الدخلك تكتب مقال وتقول وراق قال انت بتعرف عن وراق ايه غير انو هلابي متشنج ذيك ماذا فعل الاتحاد بتكسير مقاعد استاد المريخ مرتين من جمهور بني زرقان ماذا فعل الاتحاد في انسحاب الهلال من الممتاز قبل موسمين وتقديم سكرتير الاتحاد مجدي سمكره التماس للرجوع الهلال انابة عن الهلال ماذا فعل الاتحاد للهلال طوال المواسم الماضية التي يفوز بيها باللمتاز بمساعدة الساده رئيس وسكرتير مجلس الاتحاد شداد ومجدي سمكره وابوحراز وبمساعدة حكام صلاح محمد صالح الهلالبي القح ماذا فعل الاتحاد بسمكره تسجيلات الهلال الوهمية والتخزين وانهاء العقودات المضروبة لمصلحة الهلال لماذا لم تكتب عن هذه الحقائق من الذي اصاب لعيبة المريخ في عطبرة ومن المندس وسط جماهير الأمل نحن ماعندنا قنابير يارجل نعرف ان الهلال وراء كل المؤمرات التي تحاك ضد المريخ من تبول هو جمهور الهلال ومن يحرض الاندية على الانسحاب لضرب الموسم هو الهلال كن منصفآ والتفت لحال فريقك الذي سوف تتفاجئ بخروجه صفر اليدين هذا الموسم انتظر فانا منتظرون ارجوا من ادارة كفر ووتر ان تنشر تعليقاتي على هذا الكاتب فلا جدوى من عدم نشره لانه كتب مقال وهذا رائيه وانا كتبت رد على هذا المقال وهذا رائي انا فلماذا تسمحو له وتحرموني انا هذا الحق اليست هذه الصحيفه للجميع الضكر
  • #9
    مصطفى محمد علي 11-12-2013 09:0
    ما زلت تكتب عن المريخ وبشكل يومي ، أسألك بالله هل مصلحة الهلال في هذه الحادثة المشينة التي يتكسف منها أي أنسان محترم نفسه ، القضية تهم نادي المريخ وأتحاد الحصاحيصا ولا تخص الهلال بنكلة ، الهلال فريق عريق وكبير ولسنوات عديدة مؤخرا" تسيد الساحة الداخلية ولكن ينقصه شيئ واحد وهو النجاح أفريقيا" ورغم مريخيتي أتمنى أن يستثمر الهلال هذا التفوق ببطولة أفريقية يتوج بها سمعته الطيبة في السنوات الأخيرة أفريقيا" ولكن كيف يحقق ذلك وأنتم اهل الهلال مشغولون نصفكم بالمريخ والنصف الآخر مشغولون بالضرب تحت الحزام لبعضكم وكراهية تحقيق أي من رؤسائكم أي أنجاز دون الآخر ، وأقولها لك بكل صراحة وانا المريخي أن فريقي بداخله بذرة تخلفه إداريا كان أم أعلاميا" فلا تتعب نفسك معه لا يستاهل أن تضيع يوميا" مساحة مقدرة من عمودك في التقليل منه ، أفعل ذلك عندما يغيض الله له إداري كأبو العائلة وصحفي كصلاح سعيد يرحمهما الله تعالى ، ووفر وقتك وعمودك لفريقك حتى صراع بطولة الدوري لا تليق بفريقك دعنا ونحن المحرومون منها بأفعالنا نفرح بها وأكتبوا يا هلالاب عن الفراغ الإداري وعن تجهيز فريقكم بلاعبين يأكلوا الزلط ..... ولك تحياتي
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019