• ×
الجمعة 10 مايو 2024 | 05-09-2024
علم الدين هاشم

بهدوء

علم الدين هاشم

 5  0  3168
علم الدين هاشم

بهدوء
احمد الباشا ,, ماذا هناك ؟
وجد المدرب كروجر نفسه مضطرا لاستبدال الكابتن احمد الباشا مع بداية الشوط الثانى من مباراة المريخ والنيل بسبب المردود الضعيف والمتدنى جدا الذى قدمه اللاعب فى الحصة الاولي من المباراة دون تقديم اى دعم هجومى لفريقه .
اخطأ احمد الباشا فى اكثر من كره امام مرمى النيل وفشل فى تتويج جهود زملائه من الفرص التى سنحت له كان ابرزها تقليشه للكره وهو على بعد امتار قليلة من مواجهة حارس النيل ,, صحيح ان الباشا ليس وحده الذى اهدر على المريخ اهدافا مضمونه فى الشوط الاول فقد شاركه فى هذه السلبية ايضا اوليفيه ورمضان عجب ولكن يتفوق الباشا فى السلبية على زملائه بانها المرة الثانية على التوالي التى يظهر فيها اللاعب وهو فى اسوأ حالاته رغم الثقة التى اولاها له المدرب كروجر باشراكه كلاعب اساسي فى التشكيلة ومنحه الافضلية على لاعبين اخرين جلسوا على دكة البدلاء , فالباشا اصبح يسجل تراجعا مخيفا فى الفترة الاخيرة مما فتح الباب امام الكثير من التأويلات التى تربط بين مايكتب عنه من ( اقاويل ) حول تلقيه عرضا من الهلال واغرائه بعدم التجديد للمريخ فى فترة التسجيلات القادمة !
الكثير جدا من علامات الاستفهام تدور الان فى اذهان الجماهير وهى ايضا محل تساؤل فى الاعلام الذى ظل اكبر مدافع ومساند للكابتن احمد الباشا ادراكا من الجميع مدى اهميته فى تشكيلة المريخ كعنصر محورى واساسي لايمكن التفريط فيه بالسهولة التى يتوقعها الذين يتحدثون عن فكرة انتقاله للهلال او الى اى ناد اخر ويستبعدون ان يوافق اللاعب على التجديد والاستمرار مع المريخ لموسم اخر .
ليس صحيحا ان تراجع مستوى الباشا يعود الى فترة التوقف عن اللعب التى قضاها بعيدا عن المباريات التنافسية , فهى ليست بالفترة الطويلة التى يمكن ان تؤثر سلبا على لاعب فى خبرة الباشا وتدفعه للظهور بهذا المستوى المتدنى الذى ينسى فيه حتى كيفية تسديد الكرة فى المرمى كما حدث امام النيل ,, لقد تحدث الباشا عقب مباراة اهلى عطبره واكد انه لايعانى من اى ضغوط ونفى كل مايشاع عن فكرة موافقته على الانتقال للهلال بل واكد انه سيعود لمستواه الطبيعى امام النيل ,, الا ان ذلك لم يحدث بل تراجع ادائه للاسوأ وقدم مردودا ضعيفا اجبر مدربه كروجر على اتخاذ قرار منطقى وسليم باستبداله فى الشوط الثانى .
المريخ تبقت له مواجهتين مصيريتين تفصله عن التتويج بلقب الدورى الممتاز امام الاهلى مدنى ومريخ الفاشر ونخشى ان يخسر الباشا مركزه كلاعب اساسي فى التشكيلة ويتحول الى دكة البدلاء خاصة وان كروجر لايعرف المجاملة فى اختيار عناصر التشكيلة ولاتغره الاسماء الرنانه ,, لهذا يصبح من الواجب على الجهاز الفنى او الادارى عقد جلسة مع الكابتن احمد الباشا لمعرفة الاسباب التى تدفعه لهذا المستوى المتدنى .
الباشا قيمة فنية لايمكن التفريط فيها وتركه للاعلام المضاد لينبش فى سيرته ويرسم حوله الاقاويل كل صباح ليس فى مصلحة المريخ !
يوم اسود اذا هبط فريق المورده !
عمق مريخ الفاشر من جراح فريق المورده وزاد من معاناة الفريق وصعب من مهمته فى محاولة الهروب من شبح الهبوط الذى بات قريبا جدا من القراقير حيث يقف الفريق الان على اعتاب الهاوية بعدما تجمد رصيده عند 16 نقطة بالتساوى مع اهلى مدنى .
نعلم ان ازمة فريق المورده ووصوله لهذه المرحلة الحرجة التى دفعت الفريق ليبقى ضمن الفرق المهددة بالهبوط ليست وليدة اليوم انما هى ازمة تراكمت وتعقدت خيوطها بسبب الخلافات المزمنة والمستمرة داخل البيت الموردابي وكذلك لشح الامكانيات المادية التى زادت من الازمة وعمقت من الخلافات ودفعت الاوفياء والمخلصين من ابناء المورده للهروب من مسؤولية المشاركة فى قيادة النادى ,, من المؤسف ان لايجد نادى مثل المورده بكل تاريخه الدعم والمساندة من حكومة ولاية الخرطوم فى الوقت الذى يتوزع فيه الدعم الحكومى الرسمي على اندية الخرطوم الوطنى والاهلى والنسور , فالمورده ايضا ليست باقل عن اندية مثل هلال الجبال ومريخ الفاشر التى ماكان لها ان تبقى موسما واحدا فى الدورى الممتاز لولا انها تحظى بدعم رسمى من حكومة ولاياتيهما .
سيكون يوم اسود على الكرة السودانية اذا هبط فريق المورده يا والى الخرطوم !!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو نادين 11-08-2013 06:0
    احمد الباشا نجم من نجوم الكرة السودانية الحاليين يلعب في فريق المريخ ومثله كمثل كثير من نجوم - او ما يسمى بعضهم نجوم - عندما ينالون اعجاب جمهورهم يبدأون منعطفاً في التعالي والترفع والغرور والتمرد وادعاء المرض أحيانا والإرهاق أحيانا أخرى ، وفي كل الحالات تدني المستوى وضعف المردود بل يشكلون خطرا على فرقهم أحمد الباشا من خلال متابعاتي غير الدقيقة لمشوارة لاحظت أن مستواه لايقبل القسمة على اثنين فهو إما مستوى عالي جداً ، مما أدى لإختياره ضمن منتخب العرب ، أو متواضع جداً يصل لمستوى اثارة الدهشة والإستغراب مما يؤدي لإهدار مجهود زملائه واضاعة الفرص المتاحة بل تشكيل الخطر على فريقه، وفي كلا الحالتين اللاعب يعرف نفسه تماماً والأحرى به أن يحدد هو المشاركة من عدمها حسب مستواه وحالته لا حسب طلب المدرب الذي لا يعلم الدواخل ////// أما الطلب من ادارة المريخ الجلوس مع اللاعب والإستماع اليه لا أوافق عليه إلا ّ في حال طلب اللاعب نفسه
  • #2
    Elfatih braem07 11-07-2013 02:0
    في عصر الاحتراف ،من حقه ان يقرر وجهته المقبلة ،اذا أرد ان يذهب ورأي ان مستقبله أفضل مع الند الهلال ،ليس هناك عيب في ذلك وذلك لا يقلل من قيمته كلاعب يحقق الإضافة لأي تيم ينضم اليه،ولكن للاسف كمعظم ان لم يكن كل اللاعبين السودانيين لا توجد العقلية الاحترافية ويتأثروا نفسيا عند اول اختبار ،مثلا للاحتراف الحقيقي (لويس سواريز )المحترف الأورجواني بليفربول طالب علنا بالانضمام لفريق إرسنال عندما حاول التيم اللندني شراؤه في الصيف ولكن رفض ليفربول ،عاد اللاعب للعب ونال ثقة زملاؤه ومشجعي ليفربول ،هذا ما يسمي الاحتراف (وضوح وصراحة وان تلعب لفريقك وتقدم كل ما عندك حتي اذا أفصحت عن نية المغادرة والانضمام لفريق يعد ندا ،.سابقة اخري 2005،في المباراة النهائية لأبطال أوروبا بين لفربول والميلان ،صارح مدرب ليفربول (بينيتز)احد لاعبيه ولم يكن أساسيا حينها بان هذه المباراة سوف تكون الاخيرة له وبعدها سوف يشطب ،فما كان من اللاعب الا ان سال مدربه اذا كان في حساباته لتلك المبارة كانت الإجابة نعم ،ماذا حدث بعد ذلك يدعوا للاحترام والاحترافية ، شارك اللاعب في شوط المباراة الثاني وكان حينها الليفر متأخراً بثلاث أهداف للأشي ،احرز هدفا وصنع اخر ،وانتهت المبارة كما نعلم بالتعادل ثلاث أهداف لكل ليحتكم الفريقان لضربات الجزاء ويفوز الأحمر الوهاج البريطانى باللقب ،مع العلم بان اللاعب أوكلت اليه احدي ضربات الجزاء وأحرزها ، الدرس هنا احترافية اللاعب بالرغم من انه يعلم بعد المباراة لن يكون من ضمن الفريق ،ثانيا احترافية وصدق المدرب في جعل اللاعب احد خياراته بالرغم من علمه بمغادرة اللاعب ،ولكن هنا تكمن الدروس فهل نتعظ .لك جل احترامي . respect
  • #3
    نور 11-07-2013 11:0
    الاخ علم ذكر بان الاعلام ظل اكبر مدافع ومساند للكابتن احمد الباشا وهذا اعتراف واضح وصريح بان الباشا صناعه اعلاميه,والباشا لاعب اخذ اكثر من حجمه وحقه وهو لاعب اكثر من عادى ووجوده او ذهابه من المريخ لن يفيد المريخ اويضره.ماذا قدم الباشا للمريخ طوال هذه السنين مقارنة بما قدمه هيثم مصطفى خلال موسم واحد فى المريخ
  • #4
    عاشق الهلال 11-07-2013 11:0
    يا ربى الجكومى ( الفحيص ) قام باللازم نحو القوارير اياها !!! هل توجد سابقة مماثلة لما حدث بمكاتب اتحاد الحصاحيصا على المستوى الدولى !!! طبعا كتاب المريخ سيتجاهلون السابقة الفضيحة حتى يجود عليهم كبيرهم بتبرير ومن ثم يبدأ العزف الجماعى
  • #5
    جعفر صالحين 11-07-2013 09:0
    صدقت يا استاذ علم فى كل ما ذهبت اليه عن احمد الباشا وكنت شجاعا فى كتابتك .. فقد لاحظ كل محبى المريخ تدنى مستوى احمد الباشا منذ مباراة الهلال ومردوده الضعيف .. واخشى ان يكون هناك شيىء ما ... ولا ننسى ماقدمه الباشا للمريخ وهو فى قمة مستواه ومن هذا المنطلق نرجو من ادارة المريخ الجلوس اليه والاستماع اليه ليوضح لنا سبب هذا المستوى الضعيف والذى كاد ان يتسبب فى فقدان الفريق للدورى بسبب الفرص التى اضاعها ( هو وغيره ) وهم أمام المرمى ... نحن نحب الباش ولكننا نحب المريخ اكثر ولن نغفر للباشا او غيره اذا تسبب فى هزيمة المريخ ويصيبنا بالاحباط .. وبقدر فرحنا بالمريخ فنحن حزينون للموردة .. هذا الفريق العريق ولا نصدق ان يكون هناك دورى بدون الموردة ....وحقيقة سيكون يوما اسودا اذا هبط فريق الموردة يا محبى الرياضة جميعا ..... و (( متصدر لا تكلمنى ))
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019