• ×
الإثنين 20 مايو 2024 | 05-19-2024
يعقوب حاج ادم

تمريرات قصيرة

يعقوب حاج ادم

 5  0  1212
يعقوب حاج ادم
تمريرات قصيرة ـــ يعقوب حاج ادم
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الخسارة غير منتظرة في لقاء الفهود

يخوض الزعيم الهلالي مساء اليوم الاربعاء واحدة من اهم مبارياته في دوري سوداني الممتاز عبر جولته الثانية الحاسمة بعد ان وصل السباق المحموم بين الزعيم ووصيفه الى مرحلة عنق الزجاجة وفارق النقطتين لايزال يحسب للوصفاء وتعادل الزعيم امام الاكسبريس العطبراوي لايزال يمثل غصة في حلوق الهلالليين وتعتبر مباراة الليلة امام الفهود العطبراوية هي مباراة عبور بالنسبة للهلاللين عطفا على اهمية النقاط الثلاثة التي تعتبر من اهم النقاط في مسيرة الزعيم لاسيما اذا وضعنا في الاعتبار ان مباريات الفريقين الهلال والامل دائما ماتحفل بالندية والتكافؤ والاثارة والجماليات وان الفوز فيها لاى من الفريقين لايتحقق الا بالبذل والعطاء ونكران الذات وكم من مرة احرج الاملاوية فتية الهلال وسلبوهم نقاط عزيزة بالتعادلات المثيرة التي ساهمت في تحويل البطولة الى معقل الوصفاء لينالوا البطولة هينة لينة بعرق الاخرين او بمساعدة حكام سيحه وصلاح محمد صالح . وبما ان فهود الشمال يعيشون اوضاع غير مستقرة والفريق يحتاج كثيرا الى نقاط المباراة الثلاثة التي ستعزز كثيرا من موقفه في الابتعاد عن مناطق الذيلية بعد ان تجمد رصيده على 22 نقطة في المركز التاسع بعد تعادله المثير امام مريخ الفاشر في عطبره في المباراة الماراثونية والتي شهدت ستة اهداف كامله مما يعني بان هجوم الامل خطير ولايستهان بهد ولابد من الحذر والحيطة من الدفاع الهلالي وهو يواجه هجوم الامل الذي سيندفع بكلياته من اجل الوصول الى شباك الهلال وبلاشك فان مبدا التفريط في نقاط الامل يصبح غير وارد باى حال من الاحوال والخسارة لانتمناها وحتى التعادل فهو خارج قواميسنا على اعتبار انه ايا من الخسارة او التعادل لو حدث فانه سيكتب نهاية اليمة في ملاحقة الهلال للوصيف الدائم وستكون البطولة قد ذهبت الى وادي غير ذي زرع لمن لايستحقها . وللاعبي الهلال الاشاوس نقول كونوا في الموعد وقدموا الفوز هدية متواضعة للجماهير الهلالية الوفية التي ستكون في الموعد مؤازرة ومساندة من داخل قلعة الاقمار او مقبرة الخصوم فلاتحبسوا انفاس الجماهير ولاتدخلوا الفزع الى قلوبها بل اعيدوا سيناريو الجبال وغازلوا مرمى الفهود منذ وقت مبكر واجعلوا من شوط اللعب الثاني مجرد مناوره ترفيهية تقدموا من خلالها السهل الممتنع من التابلوهات والابداع الكروي بعد ان تكونوا قد حسمتم أمر النقاط الثلاثة ووضعتموها في رصيدكم النقطي .

آخر ... التمريرات
ـــــــــــــــــــــــــــ
تراوري خميرة عكننة

مؤسف كل الاسف ذلك السيناريو الحزين الذي ظل المحترف الاجنبي المالي محمد تراوري ينتهجه في تعامله مع الادارة الهلالية واكثر اسفا منه حبائل الصبر التي ظل المجلس يمد له فيها وكانه وحيد زمانه فقد مارس هذا المحترف كل صنوف العقوق وبات يمثل خميرة عكننة مستمرة للادارة والمدرب وادارة الكرة ولاادري ماهي الحكمة في هذا الصمت الهلالي وعدم الجراة على اتخاذ موقف حاسم مع هذا اللاعب ومحاولة ايقافه عند كحده حتى لايكون قاعدة شاذة يتبعها بقية اللاعبين محترفين اجانب ومحليين ولادارة الهلال نقول بان مسيرة الهلال الاعظم لن تتوقف برحيل تراوري او غيره من اللاعبين فقد رحل قودوين ورحل اولمبينو ورحل ورحل غيرهم كثيرون فهل اوصد الزعيم الهلالي ابوابه بالطبع لا والف لا فالهلال باقي واللاعبين يذهبون وياتي غيرهم وليت المجلس يقوى على وضع حد لهذا المسلسل الخاوي من الهدف والمضمون والعمل على اصدار فرمان اداري يضع حد فاصل لهذه الممارسات الخاطيئة التي يتبعها هذا النجم المدلل والذي لم يقدم للهلال اى شئ يذكر حتى الان لا من قبل ولا بعد عودته المتمردة الاخيرة فلتعطوه بقية مستحقاته ولتسرحوه غير ماسوفا عليه فليس هنالك من هو اكبر من الهلال مهما تطاول في البنيان "

شكوى الشنداوية في خبر كان

يستحضرني سؤال برئ براءة الذئب من دم ابن يعقوب وهو يتمثل في كيف ولماذا استمر اباطرة الاتحاد العام ولجنة الانضباط ولجنة الحالات السالبة في اخذ كل هذا الوقت لحسم شكوى الارسناليون في مشاركة النجم المتمرد علاء فيرا والذي تؤكد كل الدلائل على ان الايقاف للمباريات الثلاثة هو مصيره المحتوم ليبين لنا الجهل الاداري الفاضح لمجلس اللوردات وحتى لايبقى السؤال مبهما وبلا اجابة شافية فانني اقول بان الخوف الذي ينتاب جهابذة الاتحاد العام بلجانه السالبة وغيرها هو السبب الرئيسي في كل ذلك التلكؤ حتى صبيحة يوم غدا الخميس فهم مطوا الفترة المقررة لاصدار القرار بحثا عن مخرج من مخالب النمر الوصيفي المفترس الذي يتبع له كل اباطرة الاتحاد بمافيهم رئيسهم الدكتور وزبانيته بينما اصبح ود شمس الدين مجرد كومبارس وتمامة عدد لايهش ولاينش وبالطبع فاننا لاننتظر حسم النقاط الثلاثة من براثن الوصفاء فهذا شئ اقرب للخيال والقرار المنتظر هو قبول الشكوى شكلا ورفضها مضمونا كعادة رجال الاتحاد في كل الشكاوي المقدمة ضد الوصيف ابنهم المدلل وعش رجبا ترى عجبا !!!

مريخية الارباب نتمناها من قلوبنا
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اعلان السيد صلاح احمد ادريس رئيس الغفلة في مسلس رؤساء الهلال لمريخيته وانسلاخه من رحم القبيلة الهلالية اذا قدر للوصيف ان يفوز بلقب الدوري الممتاز هذا الاعلان المجاني الذي افضى به السيد صلاح ادريس كان وقعه مفرحا في قلوب كل الاهلة الخلصاء الذين يرون ان وجود هذا الهلالي المستنسخ في رحم القبيلة الهلالية ضرره اكثر من نفعه على اعتبار انه لايجد نفسه الا في شق الصفوف الهلالية وزرع الفتن والبغضاء بين ابنائه الاوفياء الذين لايرضيهم إلا ان يروا الهلال الكيان الاعظم في مكان الرياده والقيادة بعكس هذا الرجل المتلون والذي ظل ولثلاث سنوات خلت يزرع الفتن وينثر الاشواك في طريق المبدعين لكي تبحر سفينة الهلال وسط الامواج المتلاطمة للتقاذفها الرياح الهوجاء وبما ان السيد صلاح ادريس قد ربط مريخيته وتحوله لقلعة الوصفاء بفوز المريخ ببطولة الدوري على اعتبار انه كان واثقا من ان شكوى الشنداوية ستؤتي ثمارها وسيكون الطريق ممهد لهلال الملايين للاحتفاظ ببطولته للموسم الثاني على التوالي الا اننا نتمنى صادقين ان يخسر الشنداوية الشكوى ويفوز الوصيف الواهن الضعيف ببطولة الدوري ويخسر هلال الملايين فرصة الحفاظ على اللقب حتى يتخلص الهلاليون من هذا الجسم الغريب الذي عاث في الهلال فسادا وخرمجة تحت كل الظروف وهو رئيس لعموم الأهلة في غفلة من عمر الزمان وكذلك وهو بعيد عن سدة الحكم الهلالي وليهنأ ساعتها الوصفاء ببطولتهم المسروقة وليهنا شعب الهلال بذهاب الهم الاكبر الذي ظل جاثما على صدورهم ردحا من الزمان فأن تخسر بطولة خير مليون مرة من ان تخسر استقرار الوسط الهلالي وكما قيل قديما فعدو عاقل افضل مليون مرة من صديق جاهل !!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : يعقوب حاج ادم
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    AHMR 10-24-2013 01:0
    الاخ الصحفي اود التعليق علي الجزئية التي ذكرت فيها موضوع شكوى الاهلي شندي وكان لك قبل أن تخوض مع الخائضين في هذا الموضوع وهي الشكوى مسار تساؤل كثير من الرياضيين أن تحلل الشكوى من ناحية شكل ومضمون كصحفي رياضي قديم عركته السنون من متابعة الشأن الرياضي بكرة القدم وتشبعت بالتجارب ما كان يمكنك من تمحيص الشكوى كمثل إجابة تساؤل واحد وبافتراض صحة الفرضية أن مشاركة اللاعب الذي تشير كل دلائلك المؤكدة ( ولا ادري من أين اتيت بهذه الدلائل المؤكدة) بحتمية ايقافه ل 3 مباريات كعقوبة إضافية كمصير محتوم كما اسلفت وكانت مشاركته هي مخالفة للقانون اذن لماذا لم يتوقف اللاعب؟ ولو كنت تتحرى الحقيقة واتعبت نفسك قليلا ودرست مضمون الشكوى لما كتبت ما كتبت في هذه الجزئية على الأقل (ولا ارى سوى مشجع هلالي يريد الفوز بالدوري باي طريقة وباي ثمن ولو بالظلم وعرق الآخرين والفهلوة) فلو حاولت الإجابة على السؤال وحسب قوانين المنافسة التنظيمية واللوائح تطبق العقوبة الإضافية بإخطار اللاعب ((المتمرد)) كما ذكرت من لجنة المسابقات وبالدلائل المؤكدة (ليس كدلائلك المؤكدة) بالإيقاف الإضافي وهذا لم يحصل بالدلائل المؤكدة. وهذا كله مبني على فرضية أن الشكوة صحيحة ولإثبات صحتها لا بد من مشاهدة ومراجعة شريط المباراة والأهم من ذلك احتواء تقرير الحكم ما يعضد ويفيد العنف الزائد(وهنا لا بد من حفظ الحق الأدبي للكاتب الأزرق المنطقي الحقاني الأستاذ سيف الدين خواجة والذي نبهني لهذه النقطة تحديدا في تعقيب سابق). اذن وبالدليل المؤكد لم تقم اللجنة بمراجعة شريط المباراة او تقرير الحكم (بقصد او غير قصد او تقصير) وهنا وبكل هذه الاحتمالات لا يمكن قانونا أن تعاقب المريخ بعد ما فات الأوان او تكون قد راجعت التقرير في وقته ولم تجد ما يستوجب العقوبة وبالدليل المؤكد لأن التقرير لم يشتمل على ما يستوجب العقوبة (( للمتمرد )) وهنا مجرد سؤال لماذا (ولا ادرى لماذا اصبح الأن متمردا ولم يكن من قبل كذلك؟ هل لرجوعه لبيته القديم الذي أظهره للنجومية سبب في الصاق هذا اللقب به ام لحاجة في زرقة نفس ونظر يعقوب؟ وبالدليل المؤكد ايضا وفي زمن الإحتراف لا يمكنك أن تدمغ لاعب محترف بالتمرد لمطالبته بحقوقه واكل عيشه وإن شذ عن بقية اللأعبين الذين لكل منهم ظروفه واحسب هذا سبب شطبه من الهلال ودونك الأن تراوري هل يعتبر ايضا متمردا لمطالبته بحقوقه وتوقفه عن التمارين بالدليل المؤكد؟؟؟؟
  • #2
    عمر حامد 10-23-2013 12:0
    امتنع عن التعليق كما طلب مني الأخ علقم التحية للإخوان يعقوب و بدر هلال و علي السيد.
  • #3
    دالجليش 10-23-2013 10:0
    اتمنى انك ترد على السؤال ده لوسمحت في مقالك القادم ... لوتكرمت ... سالتك بالله ان تعرفنى وقراء هذه اﻻصدارة الرائعة لماذا انت دائما تهاجم الكيانات .. اﻻندية .. و الرموز و اﻻشخاص وتنعتهم بصفات غير ﻻئقة بعمرك و ﻻ بهم ولا بالمؤسسات التى تهاجمها ؟؟؟ ثم سؤال اخر لوسمحت من انت ؟؟؟ حتى نعرف نحن مجموعة من رياضي الغربة من انت الذى دوما ماتسخر من اﻻخر لنعتاد على ذلك من خﻻل تعريفنا بنفسك نصيحة .. مايلفظ من قول اﻻ ولديه رقيب عتيد ...
  • #4
    سيف الدين سرالختم 10-23-2013 09:0
    بطولة مسروقة ياخي استحي ياملك التعادلات .. الله يسرق طاقيتك الشينة دي .. ياخي احسن حاجة ان تدعو فريقك المتهالك للانسحاب مع 6 فرق اخرى حتى لايفوز الزعيم صاحب الكاسات المحمولة جوا بالدوري الممتاز ..
  • #5
    كرونجي 10-23-2013 08:0
    يا زول صلاح إدريس دا يكفيه انه احضر للهلال ساسا وهزم اهلي القرن العشرين بالثلاث وصل إلى النهائيات اها زولك دا مش ياهو المرقنا من قولة تيت افريقيا ؟؟؟ بالمناسبة هو جاب منو ؟؟؟مش ياهم المحترفين بتاعين الكنب وعلى قولة صاحب العمود اللي جنبك والذي كتب " سيدي بيه (الساحر) صار (سحاراً).. وسنكارا (الجسور) تحول الى (بخور) ذهبت مميزاته مع الريح.. والمامي (الفنان) اصبح لا يعرف (البيان)."
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019