• ×
الإثنين 3 يونيو 2024 | 06-02-2024
يعقوب حاج ادم

تمريرات قصيرة

يعقوب حاج ادم

 9  0  2086
يعقوب حاج ادم
تمريرات قصيرة ـــ يعقوب حاج ادم

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
سقوط مريع لمنتخب الفراعنة وهزيمة بجلاجل

الهزيمة المجلجلة التي تعرض لها منتخب الفراعنة في مدينة كوماسي امام المنتخب الغاني بالسداسية القاسية تلك الهزيمة البشعة وضعت اخر مسمار في نعش المنتخب المصري وساهمت في قتل ووأد طموحاتهم في العودة الى الوصول الى مونديال البرازيل في بلاد البن على اعتبار ان الهزيمة السداسية قد حسمت لقاء العودة في العاصمة المصرية وجعلت منه مجرد اداء واجب ليس الا اذ لايعقل ان يحرز نجوم الفراعنة الكومبارس خمسة اهداف نظيفة ويقف برازيل افريقيا الغانيين مكتوفي الايدي دون ان يصلوا الى شباك شريف اكرامي او بديله احمد الشناوي فهذه من رابع المستحيلات مثلها مثل الغول والعنقاء والخل الوفي فالهجوم الغاني والوسط المكوكي الذي شهدناه في تلك المباراة يمكنه ان يزور شباك الفراعنة في استاد القاهرة الدولي اكثر من مرة وحتى نكون واقعيين نستطيع ان نقول بان المنتخب الغاني افضل مليون مرة بل دشليون مرة من منتخب الفراعنة في الوصول الى النهائيات العالمية وهو يمكنه وبما يملكه من نجوم محترفين في كبرى الدوريات العالمية ان يقدم صورة مشرفة للكرة الافريقية في المحفل الكروي العالمي اما ان تاهل منتخب مصر بعواجيزه حسام غالي ووائل جمعه واحمد فتحي وابو تريكه فانه سيكون خصما على الكرة العربية والافريقية على حد السواء ولان الكرة ماعادت تعتمد على الاسماء الرنانة والنجومية الزائفة فقد كان طبيعيا ان تنتصر لغة البذل والعطاء والتكتيك العالي المدروس بينما ذهبت الخرمجة التي رسمها المدرب الامريكي برادلي هباءا ادراج الرياح لانها لم تبنى على خطط مدروسة وفكر كروي عالي اضافة الى ان العناصر التي تنفذ فكر المدرب برادلي لم تكن على المستوى الفني والبدني المطلوب فكان من الطبيعي ان يحدث السقوط المريع ولكننا لم نكن نتوقع ان يصل الامر الى هذه النتيجة الخرافية التي لم تكن في الحسبان فحتى اكثر المتفائلين في المنتخب الغاني لم يكن يتوقعها ان تصل الى هذا الرقم الخرافي من الاهداف والذي ستتحدث بذكره الركبان سنينا عديدة بعد ان دون التاريخ في سجلاته تلك الهزيمة المجلجلة والتي اظهرت المنتخب المصري بمظهر الضعف والانكسار بل انه قد اكسبته شفقة الخصوم قبل المريدين ولو كان المدرب رادلي يمتلك فكرا كرويا متقدما لعمل على حفظ ماء الوجه بعد ان منيت شباكه بثلاثة اهداف بتقفيل مناطقه الخلفية واللعب بطريقة دفاع المنطقة لكي يخرج باقل الخسائر حتى يبقي على مساحة الامل مشرعة في لقاء الاياب اما وبعد ان لعب بتلك العقلية المتخلفة فعليه ان يتحمل نتيجة تهوره واندفاعه الذي جعله يعود بالسداسية التي شوهت تاريح مصر ام الدنيا وجعلت المنتخب العريق يتذوق اول هزيمة بصورة مخجلة ومشينة وتدعو الى الرثاء ولبرادلي ولاعبيه نقول العبوا في لقاء الاياب لحفظ ماء الوجه وتحقيق فوز شرفي يعيد لاسم مصر بريقه المفقود بعد السداسية المذلة اما حلم الصعود فهو قد بات اشبه باحلام اليقظة .

110 صوتا ياقريش !!!!!
ــــــــــــــــــــــــــــــ
لم اندهش ولم افقر الفاه دهشة واستغرابا وانا اطالع نتيجة الفرز في الاصوات والبون الشاسع والفارق الكبير بين عضو مجلس اللوردات طارق عثمان الطاهر وبين منافسه اللدود محمد جعفر قريش على مقعد السكرتير العام بالنادي الوصيفي والذي وصل الى (( 110)) صوتا لصالح اللورد عثمان الطاهر حيث حصل الاستاذ طارق الطاهر على 352 صوتا مقابل 342 صوتا للاستاذ محمد جعفر قريش المريخي الاصيل المشبع بحب المريخ منذ نعومة الاظافر فكل شئ جائز في مجتمع الوصفاء الذين لايحفظون الود لرجالهم الذين سلخوا نصف اعمارهم في خدمة النادي الثاني في السودان وبرغم ذلك يفضوا عليهم رجال وافدين ليس لهم علاقة بالكيان ولم يعرفوا دروب النادي الا مؤخرا بعد ان تم تنصيبهم في مجلس اللوردات المريخي مع كبير القوم جمال الوالي والذي يعتبر هو الاخر جسم غريب على النادي فعندما كان قريش ورفقاء دربه من المريخاب الاوفياء يقدمون التضحيات ويبذلون الجهد والمال والفكر من اجل المريخ كان جمال والطاهر وبقية مجلس اللورادات لايعرفون عن المريخ سوى اسمه الرنان فقط فاذا بهم وبين عشية وضحاها بتقدموا الصفوف ويلفظوا ابناء المريخ الاوفياء في قارعة الطريق برغم من ان المقارنة بين قريش والطاهر معدومة كلية سوى ان كان ذلك في الفكر الكروي او الخبرة الادارية او العشق السرمدي للكيان فقريش مريخي اصيل ولد حب المريخ معه منذ المهد وترعرع معه كل تلك السنوات التي تعدت اكثر من رحلة ربع نصف من عمر الزمان بينما سي الطاهر اتت بها ظروف قاهرة وهو اسم مغمور واداري فاقد لابسط قواعد العمل الاداري اى انه سنة اولى ادارة لايمكن ان نقارن بينه وبين الاستاذ الطاهر الذي دخل تاريخ المريخ بالصدفه وبات مفضلا عن جماهير الصفوة على الاستاذ قريش بكل تاريخه وزخمه ومريخيته التي لايتطرق اليها الشك لا من خلفها ولا من بين يديها فهذا هو مجتمع الصفوة الوفاء عنده في خبر كان ولو كان غير ذلك لانحاز لجانب الاستاذ قريش ولجعل الفارق التصويتي بينه وبين الطاهر يصل الى 500 صوت وليس 110 لمصلحة الطاهر اننا في زمان انعدم فيه الوفاء خصوصا عند الوصفاء الذين يعيشون اللحظة ويتناسوا ماضيهم التليد بكل ارثه وتاريخه وانجازاته وبالطبع فان فوز السيد الطاهر قد جاء انحياز لولي نعمتهم جمال الوالي لاسيما وان الطاهر واحد من زبانيته اليس هو احدى اللوردات الذين اتى بهم جمال الجميل ولقريش نقول لاتحزن يارجل فمكانك محفوظ عند المريخاب الخلصاء انت وابناء جيلك ود الياس وبقية العقد النضيد وهم كثر دون شك ولن يتوقفوا عند الرقم 342 فهنالك اصوات ماجورة تم تجيرها لمصلحة اللودر الطاهر حتى لايكون السقوط حليفه امامك فيكون شكله بايخا وغير مقبولا امام اللورد الاكبر جمال "
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : يعقوب حاج ادم
 9  0
التعليقات ( 9 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    Elfatih braem07 10-19-2013 12:0
    مع احترامي الشديد ،اري انك لم توفق قي ما كتبت ،لان خيار التوجه نحو صناديق الاقتراع تتحكم فيه رغبات من أدلو بأصواتهم ،وطالما أتت النتائج في مصلحة الفريق الطاهر يجب تقبلها ،ولقد اثبت جدارته من خلال مجلس التسيير لذا نال ثقة من انتخبوه ،(فماذا يضيرك انت)،اما بخصوص الوالي فالكل يعلم ان مرفق كرة القدم يحتاج من يصرف عليه صرف من لا يخشب الفقر ،ومن حق من يتولي الصرف ان يختار من يعاونه ،جربوا أنتم وابعدوا الأمين البربر وأتوا بشخص معطون بحب الهلال ولا يملك شيئا من المال،من يده في النار ليس كمن يده في الماء،والجمرة بتحرق الواطيها ،بدلا الكتابة من اجل الكتابة ،والتشفي بحس المشجعين ،أنتم سلطة رابعة اجعلوها في شي يفيد ،لماذا لا تحاولوا مقابلة ومحاورة روءساء الأندية وإبراز المشاكل وكيفية الصرف ،وما هى المعوقات ،بصراحة المواضيع كثيرة ولكن جل من قرأت لهم اختار اسهل الطرق ،وهي المناوشات وتقليل وإساءة الاخر (أقصد هلال ومريخ )الله يرحمك أستاذنا الكبير عبد المجيد عبد الرازق،حقاً لا تفتقد قيمة الشي الا بعد فقدانه ،my respect
  • #2
    عمر حامد 10-17-2013 09:0
    التحية ليك بدر هلال انا عرفت انت منو. و عشان كدا كنت متمني انك تظهر باسمك الحقيقي اللي انا عرفته. و من هذه اللحظة اذا ما عايزنا نعلق على الأخ يعقوب حنتركه عشان انت تختفي. لك تحياتي اخي بدر و اخي يعقوب.
  • #3
    عمر حامد 10-17-2013 03:0
    أشكرك اخي بدر انك سالت عني و عن رابطتتنا لكن للأسف سالت غلط ارجع و اسأل ابورونق او محمد عثمان الجعلي و أرجوك لا تصور ان هناك عداء بيني و بين الأخ يعقوب.
  • #5
    ودالشيخ طابت 10-17-2013 11:0
    يا استاذنا يعقوب لقد جاملت قريش واعطيتة اكثر مما يستحق فلو عمل للمريخ اى انجاز لما نال هذا العدد القليل من الاصوات وهذا ما حكم بة الصندوق وليس الماجورين .
  • #6
    عمر حامد 10-17-2013 07:0
    اللهم يا ربي لا نسألك رد القضاء و لكن نسألك اللطف فيه يا اخي الكريم نصحناك اسأل قبل ان تكتب فلعلمك فقط سعادة الفريق كان عضو مجلس إدارة في نادي المريخ و عضو دائرة كرة في نادي المريخ و حينها كان قزيش طالبا جامعيا و هذه المعلومة نهديها إليك مجانا. و نحن في انتظار رد المحاميين
  • #7
    ابو عبدالله 10-17-2013 07:0
    خليك مع منتخب السودان الملطش من اثيولبا وخليك مع وصيف الزعبم الدائم الصفر الدولى....ومد رجليك قدر لحافك
  • #8
    الصواعق 10-17-2013 02:0
    يا استاذ هناك السيسي الظالم لذلك حصل على هذه الهزيمة .. فالظالم مهزوم ... والمتآمر مهزوم ... والمنحاز مهزوم... باختصار هناك السيسي وهنا مرجان أو حمو دمال...(هاك الدولار ده)..
  • #9
    Abu hamid 10-17-2013 12:0
    كيف يكون الفرق 110 صوتا بينما ذكرت بان الفريق الطاهر تحصل على 352 صوتا ونال خصمه قريش 342 ؟؟؟؟!!!! وبعدين دا الخيار الديمقراطي انت شنو علاقتك بالموضوع في شان مريخي صرف ؟؟؟ !!!! يفوز من يفوز ياخي الجمعية العمومية حرة في اختيارها .. ... غايتو الله يعين القراء

    *تم حذف جزء من التعليق
    image
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019