• ×
الإثنين 20 مايو 2024 | 05-19-2024
يعقوب حاج ادم

تمريرات قصيرة

يعقوب حاج ادم

 6  0  1303
يعقوب حاج ادم
تمريرات قصيرة ـــ يعقوب حاج ادم
ــــــــــــيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الجنرال يفعل هذا اتدرون لماذا !!؟؟

يخطئ من يظن بان جنرال الهلال (( الكوتش )) المخضرم صلاح محمد ادم منزه من الخطا فهو مثله مثل كل المدربين يقترف اخطاء قد يراها البعض صغيرة وهامشية وبلا معنى ولكنها في حقيقة الامر اخطاء جوهرية تستحق الوقوف عندها مليا حتى نعطيها ماتستحقه من اهتمام ومتابعة وتمحيص وتركيز على اعتبار ان الاخطاء المترادفة قد تصيب الفريق في مقتل لاسيما وهو قد بات قاب قوسين او ادنى من نهاية الموسم على اعتبار ان المباريات المتبقية التي تنتظر هلال الملايين لاتحتمل الخرمجة وعمليات الترقيع التي لاتصدق الجرة فيها في كل مرة فمن غير الطبيعي ان يكون المدرب وهو يلعب في الاسبوع آلــ 22 في مواجهة شرسة امام فهود الشمال في قلعة الاقمار ان يكون الجنرال وحتى هذه اللحظة يتخبط في دياجير الظلام ويمارس عمليات الترقيع والترضية لزيد من اللاعبين على حساب عمر وهي جزئية ستضر كثيرا بالفريق المتوثب وتساهم في بعثرة اوراقه وتشتيت جهوده فالملاحظ ومن خلال المباريات الماضية بان الجنرال كان ومافتيئ يمارس عمليات الترضية في التشكيل الاساسي للفريق منحازا لشللية معينة من اللاعبين دون سواها فيدفع بلاعبين غير مؤهلين لحمل الشعار او فلنقل بانهم ليسوا في كامل الجاهزية المطلوبة لياقيا وبدنيا وفنيا ونفسيا وبرغم ذلك يدفع بهم الجنرال على حساب لاعبين اكثر جاهزية لتمثيل الفريق وتقديم العطاءات الفنية التي تخدم الفريق بصورة مثالية وتساهم في تعزيز انتصاراته وتقدمه من مباراة الى اخرى ولاادري حقيقة لما تخلى الجنرال عن قناعاته التي ابتدرها منذ تسلمه مقاليد الامور الفنية خلفا للمدرب المؤقت احمد ادم حيث بشرنا الجنرال يومها بانه نصير للنجوم الواعدة ياخذ بيدهم ويناصرهم ويقدم لهم الفرصة على طبق من ذهب فكان ان بزغ نجم محمد عبد الرحمن ومروان الحرية وغيرهم من النجوم الواعدة كما شهدناه يعطي الفرصة كاملة غير منقوصة لنجوم اثبتوا جدارتهم بحمل الشعار الهلال امثال مالك محمد احمد ورفاقه ولكنه ولحاجة في نفسه عمد الى تحجيم انطلاقة هولاء النجوم وركنهم على دكة البدلاء تارة وتارة اخرى خارج المنظومة التي تشكل المجموعة المتكاملة للفريق الامر الذي ساهم في زرع الاحباط في نفوسهم بالدرجة التي القت بظلالها على عطاءاتهم الفنية عندما تتاح لهم الفرصة مجددا بعد فترة الركود التي يعيشونها فكان ان اعاد لنا الجنرال اسماء مستهلكة فقدت قدرتها على الاستمرار فتاتي مشاركتها خصما على الاداء العام للفريق بفعل التغيرات غير الايجابية التي يقوم بها الجنرال في بعض المباريات والتي كاد الفريق ان يدفع اوزارها وبخاصة في لقاء اسود الجبال الاخير بعد ان عاث الجنرال في التشكيلة فسادا وخرمجة ولكن العواقب جاءت سليمة ولكننا نقول له ماكل مرة تسلم الجرة ولتاخذ العبرة من السيناريوهات غير المحمودة التي رسمتها في بعض المباريات وشكلت الخطر الداهم على هلال الملايين .

الموردة كلمة السر
ــــــــــــــــــــــــ
يخالجني شعور اكيد بان مواجهة الوصيف الدائم عشية الثلاثاء 22 اكتوبر الجاري امام مستضيفه فريق الموردة الامدرماني الجريح ستحمل بين طياتها مفاجاة من العيار الثقيل لن تكون سارة لاهلنا الوصفاء ففريق الموردة الذي يقف في المركز الثاني عشر برصيد 16 نقطة بفارق نقطة واحدة عن سيد الاتيام صاحب المركز الثالث عشر ونقطتين عن فريق النسور صاحب المركز الرابع عشر والاخير لن يكون امامه سوى الفوز والفوز وحده لحفظ ماء الوجه والابتعاد خطوة هامة عن مراكز الذيلية وبما ان النقاط الثلاثة تصبح هي المطلب الاساسي للاعبي الموردة من هذه المباراة فانني على يقين من ان نجوم الهلب سيقاتلوا بشراسة في هذه المباراة ولن يدخروا جهدا ولا حبة عرق الا وسكبوها على المستطيل الاخضر لكي يحدثوا التفوق المطلوب ميدانيا ونتائجيا على رصفائهم لاعبي الوصيف الواهن الضعيف ولكي لانذهب بعيدا فانني اقولب ان المستوى الذي قدمه الوصيفاب في لقاء الخرطوم الوطني مستوى عادي لايخيف ولايبعث الاطمئنان ومتى مالعب نجوم القراقير بروح الموردة وطردوا عن مخيلتهم جزئية الحواجز الوهمية التي تفصل بينهم وبين لاعبي الوصيف الكومبارس فانهم لامحالة سيكونوا قادرين على ان يحدثوا المفاجاءة المنتظرة والتي ستمثل طعنة نجلاء لاهلنا الوصفاء ولكل النظارة وكل المراقبين اقول تذكروا حديثي هذا جيدا بعد صافرة النهائية لذلك اللقاء الذي اتوقع ان يغير كل موازين البطولة في مراكز الصدارة والذيلية لاسيما وان مواقف القراقير مع ابناء عمومتهم الوصفاء معروفة ومشهودة واتوقع ان يعيد التاريخ نفسه ولننتظر حتى الغد فان غدا لناظره لقريب .

هدف يدرس لنزار
ـــــــــــــــــــــــــ
الهدف الجمالي الذي احرزه اللاعب الابنوسي الفنان الرهيف الحريف نزار حامد في شباك الحارس ابو حواء بالطريقة النزارية التخصصية عند الدقيقة 24 من انطلاقة المباراة التي اقيمت بين هضاب الجبال الشاهقة هو من وجهة نظري الخاصة يعتبر واحد من افضل واجمل الاهداف التي عانقت الشباك في دوري هذا الموسم فقد انبرى النجم الرهيف الحريف من بين متوسطي دفاع الاسود وتوغل في المنطقة الخطرة وواجه الحارس ابو حواء الذي خرج لملاقاته وخطف الكرة من تحت اقدامه ولكن نزار الفنان المهول قذف بالكرة من فوق راس الحارس ابوحواء لتتهادى وهي تمشي الهوينا لتعانق الشباك كهدف ملعوب ومتعوب عليه ليعطي دلالة اكيدة على نجومية هذا اللاعب الذي يؤكد من مباراة الى اخرى بانه واحد من انجب النجباء الذين افرزتهم الكرة السودانية في العصر الحديث نسال الله ان يكافيه شر الاصابات وعين الحساد وعين الحسود فيها عود !!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : يعقوب حاج ادم
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    aboshawa 10-13-2013 09:0
    الأخ يعقوب السلام عليكم وكل عام وانت وجميع قراء كفر ووتر بالف خير أنا كهلالابي اتمنى ان تكون عيديتنا تعادل الموردة
  • #2
    سيف الدين سرالختم 10-12-2013 09:0
    .............. للآن مغيوظ من آداء الزعيم امام الخرطوم وعايز تخفي هذا الشعور وتقول الموردة حا تهزم المريخ ياخي عشم ابليس في الجنة وارجى الراجياك في الدمازين ..
    *تم حذف جزء من التعليق
    image
  • #3
    Abu hamid 10-12-2013 01:0
    بكرة ........... بعد ما تنضرب الموردة ح تجئ تنبذهم وتلحقهم لاعبي الخرطوم من اساءات واتهامات ... والله انت زول مشجع متعصب ... ..... لا علاقة لك بالصحافة ولا بالنقد الفني ... أستغرب ناس كفر ووتر محتفلين بمقالات كيف ؟؟؟؟ بالله هى وينها المقالات ...
    *تم حذف جزء من التعليق
  • #5
    كتاااااااااحة 10-11-2013 06:0
    الفقرة الاولى من المقال زيتنا فى بيتنا .. الفقرة الثانية الله يستر عليك من (الصـ..فوة) انا متأكد يكونوا بسنوا فى السكاكين .. اما الفقرة الاخيرة يبدو انها نابعة من صميم قلبك ونزار يستاهل وزي ما تفضلت يا استاذ الله يكفيه شر العين !!! طبعاً عين الجماعة الطيبين معروفة زي (الصاقعة) الله يستر
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019