• ×
الجمعة 10 مايو 2024 | 05-09-2024
علم الدين هاشم

بهدوء

علم الدين هاشم

 8  0  3254
علم الدين هاشم

بهدوء
ياليتهم كانوا هلالاب !!
لم تخذلنا اللجنة المنظمة التى اصدرت قراراتها كما توقعنا هشه وضعيفة وتحمل بين سطورها كل معانى التوازنات بهدف امتصاص اى ردود فعل غاضبة من المسؤولين فى الناديين الكبيرين وكذلك لدى الاعلام الاحمر والازرق !
عقوبات اقل مايمكن وصفها بانها مضحكة وتعكس مدى الضعف والهوان الذى تتعامل به لجان الاتحاد العام مع القضايا الكبيرة والحساسة خاصة فيما يتعلق بظاهرة الشغب والانفلات والاعتداء على الممتلكات دون ان تراعى اللجنة التداعيات او العواقب التى تترتب على مثل هذه العقوبات الضعيفة والتى اضحت تشجع على المزيد من الفوضى فى الملاعب ,, فقد ذكرنا اكثر من مرة ان التصدى بالسرعة المطلوبة وبقوة القانون لاى ظاهرة سلبية مهما كان حجمها هو العلاج الناجع الوحيد لاجتثاث الظاهرة دون ادنى اعتبار لجماهيرية هذا النادى او ذاك ,, اما المماطلة والتسويف والخوف من ردود الفعل فهو ما يعمق الازمات ويهز الاستقرار فى ملاعبنا التى اصبحت بؤرا للمتفلتين يمارسون فيها ابشع السلوكيات غير الرياضية من اعتداءات على الحكام وعلى ممتلكات الاندية التى تدفع فيها ( دم قلبها ) كما حدث فى مباراة القمة الاخيرة التى تعرض فيها استاد المريخ للتكسير من جانب جماهير الهلال دون ادنى مبرر لهذا السلوك !
العقوبات ضد الهلال لم تجد قبولا لدى المسؤولين فى النادى الذين لازال بعضهم يسير على نهج الاعلام الازرق بمحاولة تبرئة جماهير الهلال من اعمال التخريب التى طالت استاد المريخ , رغم ان اللجنة لو كانت تمتلك الشجاعة وتعمل بروح القانون كان من المفترض ان تضاعف العقوبة المالية على نادى الهلال ,, بل ان بعض اقطاب الهلال من الذين رفضوا العقوبات ووصفوها بالجائرة والظالمة اتهموا الاتحاد العام بانه يعمل على ارضاء ومجاملة المريخ بحجة ان رئيسه وثلاثة من مساعديه مريخاب !!
اقحام المريخ فى قرارات اللجنة المنظمة امر غير منطقى ولاتسنده اى وقائع صحيحة ,, فالمريخ اكثر الاندية تضررا واستهدافا من هذا الاتحاد فهو لايحصل على حقوقه المشروعة ولايجد الدعم من اى عضو مريخى داخل الاتحاد العام من الرئيس الى الغفير , بل ياليت هؤلاء كانوا هلالاب على الاقل سيكون اهل المريخ على بينة من امرهم وعلى قناعة بان الاتحاد يعاديهم فى العلن وليس من وراء هضم حقوقهم بالمجاملات والترضيات والعلاقات الشخصية المبنية على الانتماء المريخي كما يدعى اهل الهلال !
فاذا كان المريخ هو المستفيد من مريخية الرئيس اوغيره من الاعضاء المعنيين لحصل على التعويض اللازم دون زيادة او نقصان من جراء الاضرار التى لحقت باستاده فى الموسم الماضى والتى تقديرها حينها بما يعادل 500 الف دولار ,, وهو المبلغ الذى اقحمته اللجنة المنظمة ضمن قراراتها الهشة الضعيفة وفى اطار التوازنات التى تتعامل بها وكلفت اللجنة الثلاثية التى قامت بحصر التلفيات الاخيرة بعمل تسوية لتكلفة الاضرار السابقة منذ الموسم الماضى فى مباراتى القمة بالكونفدرالية والدورى الممتاز وفى ذلك اشارة واضحة بمدى التسويف الذى تمارسه اللجنة المنظمة حتى تهرب من الزام الهلال بدفع تكلفة الاضرار السابقة واللاحقة والوصول الى تسوية ترضى الطرفين رغم ان المريخ سيظل فى كل الاحوال هو المتضرر لان مجلس ادارته تحمل تكلفة تلفيات الموسم الماضى وكان من المفترض ان يحصل على تعويض المبلغ الذى تم صرف على اصلاح الاضرار التى لحقت بالاستاد !
المستفيد الاول والاخير من مريخية الرئيس ومساعديه فى الاتحاد العام هو نادى الهلال وليس المريخ بدليل ان المتفلتين وسط الجماهير الزرقاء استباحوا استاد المريخ فى موسمين على التوالي ولم يلتزم النادى الازرق بدفع مليم واحده للنادى المتضرر فكيف يكون المريخ هو المستفيد وغيره المتضرر ؟
مرة اخرى نعيد ماذكرناه فى هذه المساحة قبل يومين بان الاتحاد العام الحالي لايقوى على معاقبة الهلال ولايملك الشجاعة على الزام مجلس البرير بدفع التعويض الذى حدده الاتحاد نفسه قبل عام كامل قبل يعود من جديد فى اجتماع الاربعاء الماضى ويبلع قراره ويدعو لاجراء تسويات ترضى الطرفين !!
عزاء لعصام هجو ومصطفى توفيق
خالص العزاء والمواساة للزميل عصام هجو فى وفاة المغفور له باذن الله والده هجو بانقا والعزاء موصول ايضا للاخ مصطفى توفيق المدير الادارى بنادى المريخ فى وفاة المغفور له باذن الله والده ,, لهما الرحمة والمغفرة سائلين المولى عز وجل ان يسكنهما فسيح جناته مع الصديقين والشهداء وان يلهم الجميع الصبر وحسن العزاء ,, وانا لله وانا اليه راجعون .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 8  0
التعليقات ( 8 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ali eltahir 09-29-2013 10:0
    why dont the people realize that the poeple of sudan just taking their unger on the government and what the went through the past 25 years on certain peop[le lin alwali and his money that he got from people blood. thats why what is happening is happening.
  • #2
    علي السيد 09-29-2013 08:0
    والله حرام عليك الناس بتموت في الشوارع وانت جاي تتكلم عن جمهور الهلال كسر وما كسر يا اخي .......في كراسي ماليزيا ...... في ناديكم وفي فريقكم هل مطلوب منك الهاء الناس بهذه القضيه الفارغه اتقي الله
  • #3
    bakry 09-28-2013 06:0
    اولا لك التحية علم الدين ثانيا هل بامكانك ان تحلف علي المصحف ان جماهير الهلال هي من قامت باتلاف الكراسي في المباراة الاخيرة .. لماذا لا يكونوا من جماهير المريخ مندسين بين جماهير الهلال حتي تضيع الفرحة كما حدث ان ترك الاعلام الهزيمة واصبحت الكراسي هي الشغل الشاغل .. المؤكد ان هذة الكراسي فكت من قواعدها بفعل فاعل من ادارة الاستاد حتي يزكروا الاتحادبالسبقة الفائتة علما بان الهلال هو المنتصر فلماذا يقوم بتحطيم الكراسي ولم نري احدا يحمل كرسي بيدة تاكد تماما ان ادارة المريخ لم تعد تثق في اللاعبين الحاليين فاحتطاطت بموضوع الكراسي حتي يمتصوا غضب الجماهير حاول ان تتاكد وصدقني بعد فترة قصيرة سيظهر مااقولة عندها ارجوا ان تكون شجاعا وتفرد له مساحة في مفالاتك لك شكري الاكيد
  • #4
    ابو محمد -جدة 09-28-2013 04:0
    ثبت مؤخرا بأن من ينتمون الى المؤتمر الوطني وحراسته لا يتوانوا في احداث الخراب والتدمير حتى يصرفوا النظر عما يقوموا به من افعال تجد الادانة من المراقبون. واذا تم اسقاط هذه الفرضية على ما حدث بإستاد المريخ بعد الهزيمة المزلة من الهلال والادعاء بأن جمهور الهلال قام بتدمير كراسي طابق شاخور وبدأ بعدها العزف الكورالى على هذا الوتر من مجلس اللوردات بادعاء ان جمهور الهلال احضر معه معدات الفك لا حداث هذا الدمار علما بان هناك ما لا يقل عن 300 كرسي وجدت سليمة ضمن الكراسي التي تم الادعاء بتحطيمها بواسطة جمهور الهلال . وحتى تكتمل الصورة تم اخراج وثميل موقعة ذات الحجارة بعطبرة بطولة الممثل الكبير اوى عصام بيه الحضري والذى اعترف بعضمه لسانه بأنه اجرى عملية جيوب انفية وليس كسر مركب بالأنف كما يدعى الاعلام الاحمر ولوردات المريخ. اصحوا ايها الاعلاميون الشرفاء ولا تكونوا اداة لتخريب الرياضة بالبلاد
  • #5
    yahia 09-28-2013 12:0
    الاخ علم لك التحية كنت اظنك من الكتاب القوميين الذين على شاكلةالمغفور له بإذن الله عبد المجيد ولكنك اليوم تكتب كمشجع عادي بل متعصب لفريقة اين كان ماذكرته اليوم عندما بدأت جماهير المريخ الاعتداء على استاد الهلال وتكسيره عندما هزم فريقها لا تقل لي ان المباراة كانت تحت رعاية الاتحاد الأفريقي فالاتحاد الافريقي لا يقوم بحماية استادات البلاد التي تقام عليها مبارياته ولماذا لم يقم الاتحاد الذي تستعديه اليوم و تشن عليه الحملات حينها ام ان استاد الهلال ليس سوداني وان جماهير المريخ لها الحق في ان تفعل ما تشاء فما حدث في استاد المريخ هو رد فعل من جماهير الهلال لماحدث لاستادها (وانا ادين مثل هذا الفعل من اي جهة كانت )ولو أنه تم حسم الامر في حينه لما حدث ما حدث وتأكد أن الامر سيتمر في ظل وجود هذا الاتحاد الضعيف المتهالك
  • #6
    ابو خالد الدمام 09-28-2013 11:0
    اسال جمهورك يا علم وانتو متأكدين تماما انو جمهوركم هو الذي حطم كراسي الاستاد لانكم حطمتم قلوبهم بفريقكم المتهالك مرة واحدة قولوا الحقيقة
  • #7
    ابو هشام 09-28-2013 07:0
    يا استاذ علم رغم هلاليتي الصارخة كنت معجب بكتاباتك المحايده ولكن اصبحت مثلهم فواأسفا علي بلدي من امثالكم الذين يصبون الزيت في النار
  • #8
    ود البرعي 09-28-2013 03:0
    قريبا سوف تحصل كارثة .. الاعلام الرياضي يقود الرياضة الي كارثة سوف تقضي علي الاخضر واليابس ومن ثم يعودون يتباكون .. لاشي يرضي انصار الاحمر ولاشي يرضي صحفي الازرق وكل مستهدق من الاتحاد والتحكيم وكل علي خلق وعلي مبداء وجماهير هي الملائكة علي الارض .. الحقيقة في الاعلام الرياضي صارت نقد الاخرين ونكران نفس الحدث عندما يصل الي دار انتمائيه .. اين هي الرياضة التي لها الف صحفي والف صحيفة والف لجنة والف اتحاد محلي وولائي ومليون نادي رياضي ومليون عمود صحفي لا يسوي الحبر الذي كتب به ..هي هدر للاموال ليس الا وهدر للطاقات ليس ?? لو كنت اعرف انك تتبع الحق اينما كان حتي لو كان علي نفسك وانتمائك لاحترمت ماكتبته لكن ..
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019