• ×
السبت 18 مايو 2024 | 05-17-2024
محمد كامل سعيد

كرا عكسية

محمد كامل سعيد

 0  0  1513
محمد كامل سعيد
كل الإحتمالات واردة..!!
* يترقب عشاق الكرة السودانية مساء اليوم مباراة المريخ والهلال في اطار الاسبوع الرابع لمسابقة الممتاز في دورته الثانية والتي تقام باستاد المريخ بام درمان.. ولن يخرج اللقاء عن اطار السباق الدائم بين الفريقين على تأكيد الأفضلية محلياً..!!

* وتظل الحسابات بعيدة كل البعد عن مثل هذه المقابلات التي يمكن ان تشهد ما ليس في الحسبان، سواء في الاحداث أو النتيجة، بالنسبة للاعبي ومشجعي الفريقين..!!

* نتوقع ان لا تخرج المواجهة عن اطار الشد العصبي، سواء في المدرجات او داخل الملعب، ولا نستبعد حدوث الانفلاتات مع بعض الخروج والسقوط الاخلاقي من اللاعبين الذين يفترض انهم الأكثر خبرة وشعبية ونجومية..!!

* حالة (الرعب والهلع) التي فرضت نفسها على منسوبي الفريقين بداية من المشجعين ومروراً بالاداريين وانتهاء باللاعبين ستؤثر بلا شك في اشتعال نيران التعصب التي وصلت قبل لقاء اليوم الى أعلى معدلاتها..!!

* المؤسف ان التحكيم سيكون هو الشماعة الجاهزة لتعليق فشل الفريقين حال خسارة احدهما مع العلم ان فوز المريخ او الهلال لا يعني نهاية الفريق الآخر..!!

* الشحن الخرافي سيؤثر بلاشك على تركيز اللاعبين في الجانبين، ويتسبب في تراجع وتواضع المستوى العام للمباراة التي لا نستبعد ان تتحول الى معارك واشتباكات وعك كروي بـ(الطريقة الصاح)..!!

* لقد خرج البعض بمباراة اليوم بين المريخ والهلال من اطار التنافس الشريف وألبسوها ثياب الحرب وجعلوا طابعها الكراهية والحقد وغير ذلك من العبارات الغريبة التي لا علاقة لها بالمعاني السامية للتنافس الشريف..!!

* نعود لغياب المقاييس التي ستحرم كل المتابعين فرصة توقع ما ستنتهي عليه نتيجة لقاء الليلة ما معناه ان كل الاحتمالات ستبقى مفتوحة وواردة الحدوث..!!

* حتى آثار النتيجة التي سنتهي عليها المقابلة ستمتد الى ايام واسابيع وشهور وستفرض الاصداء كلمتها على احاديث وتعليقات عشاق الكرة داخل وخارج السودان..!!

* المريخ والهلال سيتقابلان اليوم وكل ما نتمناه ان يوفق لاعبو الفريقين في التعبير بالصورة المطلوبة عن مستواهما ويعسكا لكل العالم منظراً مشرفاً للكرة السودانية..!!

* في نهاية المطاف فان اللقاء يجب ان لا يخرج عن اطار السباق الشريف ويكون فرصة لتجسيد المعاني السامية للرياضة عموماً وكرة القدم على وجه الخصوص..!!

* نحلم ونتطلع لمتابعة صورة مغايرة لتلك التي اعتدنا عليها في المباريات السابقة للفريقين ولو من باب الاستفادة من الدروس لأجل العودة الى جادة الطريق..!!

* تخريمة أولى: نتمنى ان يكون شعار كل المتسابقين في لقاء القمة (لا للتتعصب).. (لا لإلغاء الطرف الآخر).. (لا للتفلتات سواء داخل الملعب او في المدرجات)..!!

* تخريمة ثاينة: وفي الختام مبروك للفائز وهاردلك للمهزوم مع التأكيد على المكانة المرموقة والمتقدمة للفريقين على خارطة كرة القدم السودانية والافريقية والعربية..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019