• ×
السبت 18 مايو 2024 | 05-17-2024
محمد كامل سعيد

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

 0  0  1152
محمد كامل سعيد
ساعات على موعد (انفجار الغُمة)..!!
* سرت حمى القمة التي لن تخرج عن اطار الغُمة الموسمية وفرضت سيطرها على عشاق كرة القدم بالسودان.. حدث ذلك رغم علم السواد الأعظم من العشاق بأن مثل مقابلات الخميس لا ولن تخرج عن اطار العك..!!

* بعض (المتصوحفين) يترقبون مثل هذه الايام لأجل تحقيق الارباح بفعل ارتفاع نسب توزيع صحفهم التي لا تجد غير تعميق الخلاف وتأجيج نيران التعصب لتحقيق تلك الغاية..!!

* ينسى اصحاب المصالح ان اللقاء لن يخرج عن اطار التنافس الرياضي الشريف الذي لا تعرف عبارات التشفي، وكلمات الحرب، وأسلوب العداء الطريق الى ملاعبه التي هي بريئة من عبارات (الشعللة) الحالية..!!

* ان الحقيقة التي يتهرب منها الجميع تتمثل في ان جل من يعملون في الصحف الرياضية يتعاملون مع مباريات القمة على انها حرب.. ويتفننون في شحن الغلابا من ابناء بلادي..!!

* وهم يقومون بذلك رغم علمهم ان معاني التنافس الشريف لا تتماشى مع عباراتهم وأسالبيهم الفجة التي تساهم في الفرقة وتنشر الكراهية وتنعكس بالسلب على تفاعل المتابعين مع المباراة..!!

* ان السباق الدائم بين المريخ والهلال، والذي بدأ منذ فجر التنافس الرياضي بالسودان، لا ولن ينتهي بلقاء الخميس.. كما ان فوز احد الفريقين لا ولن يقلل من وضعية ومكانة الفريق الآخر..!!

* بذلك المنطق الواقعي يمكن ان يكون التعامل مع مثل مباريات القمة من جانب الزملاء بشئ من الموضوعية والمنطق.. والقيام بالدور المثالي المفروض على كل صحافي بعيداً عن عبارات (الحرب) الحالية..!!

* لقد تعودنا ان يخلع جل أصحاب الأقلام رداء الحياد وينحازوا الى لون الفريق الذي يشجعونه.. ويتجرأ البعض لتهديد الحكام والتأكيد ان الهزيمة، اذا ما حدثت، فان سببها سيكون التحكيم..!!

* اننا لا نعترض على الندية التي نتابعها في كل انحاء العالم.. ولا اعتراض لنا بأن يتطلع كل مشجع لفوز فريقه لتأكيد الأفضلية..!!

* لكن ان يتحول عشق البعض لفرقهم الى تعصب وسعي لإلغاء الفريق المنافس والحط من قدره وتأجيج وحشد المتابعين يخرج بنا وبالجميع عن اطار المنافسة الشريفة..!!

* تراجع الروح الرياضية بين عشاق المريخ والهلال وصل خلال السنوات الاخيرة الى اسوأ درجاته بعدما كان التسامح هو الاساس حتى الأمس القريب..!!

* وضعية المريخ والهلال القيادية والريادية والرياضية تجلعهما واجهة للسودان وعليه لا بد لهما من القيام بدورهما بالصورة المثالية وعكس الوجه المشرق لكل العالم..!!

* تخريمة أولى: ساعات معدودة تبقت على (انفجار الغُمة) السودانية.. ولا يزال الشحن الأهوج يتواصل بطريقته التصاعدية في مساحات جل أعمدة الزملاء..!!

* تخريمة ثاينة: قناعتنا ان لقاء الخميس لن يخرج اطار المباريات العادية التي جمعت الفريقين مع بعضهما.. ولن تنتهي الا بالتعادل او فوز احدهما.. لكن من يقنع حملة لواء التعصب..؟!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019