• ×
الجمعة 10 مايو 2024 | 05-09-2024
علم الدين هاشم

بهدوء

علم الدين هاشم

 4  0  3041
علم الدين هاشم

بهدوء
القمة بدأت ,, متى ستنتهى ؟
قبل ان يجف مداد البيان الذى اصدره نادى المريخ مستنكرا فيه تساهل الحكام مع الهلال ومحذرا من مغبة هذا التساهل وتأثيره السلبى على عدالة المنافسة ,, سارع الامين البرير رئيس نادى الهلال فى الرد على البيان الاحمر موجها ايضا تحذيرات شديدة اللهجة للحكام قبل مباراة القمة الخميس القادم ومحذرا من اى تهاون فى حقوق لاعبيه او ترصدا لفريقه وهدد بالانسحاب الفورى من بطولة الدورى الممتاز اذا ماتعرض الهلال للظلم فى القمة القادمة التى وصفها بانها مصيرية فى تحديد بطل الدورى !
اطلاق الاتهامات والتحذيرات واستخدام مفردات التهديد والوعيد يعنى ان مبراة القمة بين العملاقين الاحمر والازرق قد بدأت فعليا على الورق ولكن لاندرى هل ستنتهى مع صافرة الحكم ام سيكون لها مابعدها من تداعيات تنتقل باحداثها من الملعب الى اقسام الشرطه ومكاتب الاتحاد العام ؟ كما ذكرنا بالامس كل شيىء وارد فى مباريات القمة التى اخذت منحى خطيرا فى المواسم الاخيرة منذ الاحداث التى بدأت باستاد الهلال وانتهت مأساوية وكارثية فى استاد المريخ , ليس فى ذلك نظرة تشاؤمية وانما هو استدلال بالواقع وبالاحداث التى لازالت ملفاتها مفتوحة وعجز الاتحاد العام من اغلاقها حتى هذه اللحظة .
تهديدات البرير العائد الى مقعد الرئاسة عبر ( اتفاقية الوزير والامين ) بالانسحاب من الدورى الممتاز ليست بالامر المفاجىء فهى ردة فعل طبيعية على بيان المريخ ضد التحكيم الذى اكدنا انه لن يمر مرور الكرام على الاعلام الازرق ولابد ان يستخدمه فى المزيد من توتير الاجواء على طريقة ( مافيش حد احسن من حد ) ,, ولكن بعيدا عن هذه الاجواء فان الاعداد والتحضير لمواجهة القمة يبدو متكافئا من الناحية النفسية حيث استقبلت جماهير المريخ حديث المدرب الالمانى كروجر حول الكابتن هيثم مصطفى بكثير من الارتياح والسرور بعدما افرط فى الثناء عليه ومدحه والاشادة به وتجديد الثقة فى قدراته الفنية وكفاءته بقوله انه الافضل حتى لو بلغ عمره 80 عاما !! وهو بذلك ازاح الكثير من المخاوف التى رسمها البعض فى اذهان الجماهير بتصوير كروجر بانه سيكون العائق الاكبر امام استمرارية هيثم مع المريخ ,, فالمدرب الالمانى يعرف قبل غيره بان سيدا هو ( الكرت الرابح ) له وللمريخ امام الهلال وبالتالى كان من المهم جدا ان يرفع من معنوياته ويهيئه نفسيا قبل مباراة القمة , فالمريخ لايمكنه ان يستغنى عن هيثم مصطفى بالجلوس على دكة البدلاء كما حدث فى مباراة هلال الجبال التى كان لدخوله فيها الاثر المباشر فى تعديل النتيجة وانقاذ المريخ من الهزيمة قبل ان يتلقف الاحمر هدية الهلال بالتعادل مع اهلى عطبره وبالتالى المحافظة على فارق الخمسة نقاط على الصدارة ,, فكل كلمة قالها كروجر فى حق هيثم مصطفى لم تكن من باب المجاملة او التودد لجماهير المريخ بقدرما انها تصب فى الاعداد النفسي لسيدا وتهيئة الاجواء امامه لقيادة المريخ نحو تحقيق النتيجة الايجابية التى تسعد الجميع .
فى المقابل فان الامين البرير الذى كان قاب قوسين او ادنى من مغادرة منصبه كان يحتاج ايضا الى اى وسيلة يستعيد بها علاقته مع الجماهير ويعمل على استعادة ثقتها فى الفريق بعد تعادله فى عطبره , فلم يجد سوى اعادة المالى تراورى الذى كان ينقص هجوم الهلال فى الفترة السابقة,, واظن ان الفرحة الكبيرة التى سيطرت على جماهير الهلال بعودة تراورى واستقبال الصحافة الزرقاء له فى المطار تؤكد بان البرير بهذه الخطوة قد وجه ضربة قاضية لمعارضيه على الاقل فى هذه التوقيت الذى يسبق مباراة القمة .
عموما كل هذا الجهد المبذول من جانب الناديين على المستوى الادارى يؤكد بان حمى القمة قد بدأت على الورق ولكن لاندرى متى ستنتهى ؟
اخرها من ليسوتو !
خذل منتخبنا الوطنى جماهيره بسقوطه المذل امام منتخب ليسوتو المغمور والضعيف ليودع التصفيات المونديالية فى المركز الطيش ويخسر بذلك ايضا فرصة الارتقاء فى التصنيف الدولي ,, لم يكن هناك ادنى سبب لهذه الهزيمة بعدما كان المنتخب متقدما بهدف بكرى المدينة ولكن كما يبدو ان ( الوجوه الجديدة ) التى راهن عليها الكابتن مازدا قد خذلته للمرة الثانية رغم الاشراقات التى ظهرت فى مباراة زامبيا الماضية !
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    العمدة 09-09-2013 04:0
    اقتراح: اقترح على إدارة استاد المريخ القيام من الآن بتفكيك جميع كراسي المساطب الشمالية عن آخرها وترك الأسمنت فقط للجمهور الذي أخشى ألا يتورع عن المسارعة إلى خلع كتل المدرجات الأسمنتية قبل مغادرة الاستاد في يوم الرمادة الأزرق... اللللللله يستر بس !!!
  • #2
    الجعلي الأصلي 09-09-2013 12:0
    (انه الافضل حتى لو بلغ عمره 80 عام) ... رفع معنويات ليس إلا و لا تنطلي على أحد.... قد يكون الأفضل في المريخ ..و لكنه الأسوأ خلقاً و أداءاً في أخريات سنواته في الهلال... إذا كان الأفضل لماذا لم يمثل السودان .... يا أخ علم أنت ليس بعلم...انت مشجع ... و كان الله في عوننا..
  • #4
    عاشق الهلال 09-09-2013 09:0
    لا غريب ان يهزم منتخبنا طالما اننا نفرد له سطرين فى نهاية المقال ونفس الهامونى الذى يعزى الفشل للاعبين الذين خذلوا المدرب الفلتة مازدا للمرة الثانية وطبعا المدرب غير مسئول عن الفشل فى الاختيار و لاعبين لم يتمكنوا من الانصهار مع بعضهم بالرغم من ان المدرب اختار المنتخب قبل 72 ساعة من المباراة ومنحهم فرصة الدخول لمعسكر مدته 48 ساعة مما يعنى انهم غير جديرين و بالتالى لابد من منح المدرب الفرصة لتسريحهم و تجريب مجموعة اخرى لعل وعسى ،،، كذلك لابد من الاستغناء عن هذا الجمهور غير الوطنى و تفويض الاتحاد لاستجلاب جمهور اكثر وطنية و الله اكبر والعزة للسودان
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019