• ×
السبت 18 مايو 2024 | 05-17-2024
محمد كامل سعيد

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

 0  0  1715
محمد كامل سعيد
توقف المنافسة وتفوق القمة..!!
* انتهى الاسبوع الثاني لمسابقة الدوري الممتاز في دورته الثانية.. وتابعنا عودة الخارطة المتعلقة بترتيب الفرق الى سابق عهدها حيث يتقدم المريخ والهلال ويجران من خلفهما بقية الفرق..!!

* شهدت مباريات الاسبوعين الماضيين تراجع نتائج الخرطوم الوطني، وهلال كادوقلي، والاهلي شندي.. وتنازل الخرطوم عن المركز الثاني للهلال بطيب خاطر بعد التعادل مع الامل الاسبوع الماضي..!!

* ورغم تصريحات المدرب الفاتح النقر التي اكد من خلالها توفر كل امكانيات الفوز بلقب الدوري في نادي الاهلي شندي الا ان الفريق تعرض للهزيمة في كادوقلي..!!

* لقد توقعنا ذلك السيناريو الذي ما هو الا ترجمة طبيعية لطول فترة التوقف ما بين الدورة الأولى والدورة الثانية والتي امتدت لشهور الشئ الذي انعكس سلباً على كل الفرق ما عدا المريخ والهلال..!!

* لقد سارت منافسة الدوري الممتاز هذا العام وخلال الدورة الأولى بنجاح كبير وتابعنا السباق يشتد والمراكز الأولى تذهب لأول مرة الى فرق غير القمة العاصمية واستبشرنا في ذلك خيراً وتوقعنا تبدل الخارطة المحفوظة..!!

* خسر المريخ اكثر من مرة.. وكذلك الهلال.. وتعادل الفريقان على ملعبيهما ووسط جماهيرهم بام درمان وظلت الصدارة تتنقل ما بين هلال كادوقلي والخرطوم لأسابيع..!!

* النهاية السعيدة للدورة الأولى للممتاز لم تجد المواكبة من جانب قاة اتحاد الكرة الذين تهربوا كعادتهم وتقاعسوا في تحديد موعد انطلاقة الدورة الثانية.. فتوقفت المنافسة لشهور طويلة..!!

* المريخ والهلال واصلا نشاطهما خلال فترة التوقف ولم يتأثر لاعبوهم بمعاناة الاندية الاخرى المتعلقة بضعف الامكانيات فكان من الطبيعي ان يتفوقا..!!

* التوقف الطويل للمنافسة أحبط لاعبي الفرق الأخرى ونفس الشئ حدث للإداريين الذين يعانون غياب التمويل ويعجزون عن الصرف على التدريبات والمعسكرات والمباريات التجريبية..!!

* تراجع المستوى العام لمسابقة الممتاز في الدورة الثانية.. وعادت اننصارات المريخ والهلال الكبيرة، بالخمسات والاربعات، في وقت كان التعادل والهزيمة او الفوز بفارق هدف هو العنوان الأبرز لجل مقابلاتهما الدورة الأولى..!!

* التراجع الحالي يؤكد على اتحاد الكرة العمل لأجل تلافي هذه السلبية في قادم الأعوام ولو من باب الحرص على رفع مستوى المنافسة الذي يصب في مصلحة الكرة السودانية..!!

* علينا اعتماد النصف الأول للدوري الممتاز هذا الموسم كأفضل دورة منذ انطلاق المسابقة والسعي قدر الامكان لتلافي السلبيات خاصة المتعلقة بطول فترة التوقف..!!

* تخريمة أولى: تابعت أول أمس عبر القناة (الرايحة) مباراة المريخ والظفرة للمرة الثامنة والثمانون بعد المائة.. ورغم ذلك استمتع بسرعة البديهة والحضور الطاغي لمعلق اللقاء..!!

* تخريمة ثانية: تساءلت في نفسي هل يا ترى ان ادارة القناة تسعى لتعليم معلقيها والرفع من قدراتهم بتلك الاعادة ام ان الموضوع علاقته مباشرة بالافلاس..؟!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019