• ×
الجمعة 10 مايو 2024 | 05-09-2024
علم الدين هاشم

بهدوء

علم الدين هاشم

 4  0  2781
علم الدين هاشم

بهدوء
كروجر تحت التجربة !
وصل الخرطوم المدرب الالمانى كروجر تمهيدا للاشراف على تدريب فريق المريخ خلفا للتونسى محمد عثمان الكوكى الذى تمت اقالته قبل عطلة عيد الفطر المبارك .
الثعلب الالمانى ليس غريبا على مجتمع المريخ فقد سبق له قيادة المريخ مرتين فى 2008 و2009 وحصد معه بطولتى كاس السودان والدورى الممتاز وهو على دراية بقدرات عدد من نجوم الفريق من الذين عاصروا فترته السابقة .
النتائج التى حققها كروجر مع نادى سان جورج الاثيوبي وقيادته للفريق حتى دورى المجموعات ببطولة الكونفدرالية كانت عاملا مساعدا فى ترجيح كفة المدرب الالمانى على بقية الاسماء التى كانت مرشحة لخلافة المدرب التونسي الكوكى !
الجديد هذه المرة ان المريخ لن يوقع عقدا مع كروجر وانما سليتزم بدفع راتبه لثلاثة شهور هى الفترة المتبقية من الموسم الحالى وذلك حسب ماصرح بذلك السيد جمال الوالى رئيس لجنة التسيير والتى قد تبدأ من لقاء اليوم بين المريخ واتحاد مدنى فى افتتاح مباريات الاحمر بالدورة الثانية من الدورى الممتاز !
توقيع العقد الرسمي مع المدرب الالمانى قد يتم عقب فترة الثلاثة شهور التى يمكن وصفها بانها ( تجربة واختبار ) وعلى ضوء مايحدث ( على الارض ) من اليوم وحتى نهاية الموسم الذى ينافس فيه المريخ على لقب بطولتى كاس السودان والدورى الممتاز !
عدم توقيع عقد مع المدرب الى مابعد الثلاثة اشهر نتوقع ان يفتح الباب امام كثير من الاجتهادات والتأويلات التى قد لاتخلو من توجيه ضربات من تحت الحزام ضد رئيس النادى او للتقليل من قيمة المدرب الالمانى رغم نجاحه مع المريخ فى الفترة السابقة وكذلك لنتائجه الايجابية مع فريق سان جورج الاثيوبى !
قبل التعليق على جزئية عدم التعاقد لابد من التذكير بان اقالة المدرب التونسي الكوكى تمت فى توقيت صعب جدا وقبل فترة قصيرة من خوض المريخ لمبارياته المصيرية فى كاس السودان والتى عبرها بنجاح فى وجود المدرب البديل ابراهومه وكذلك جاءت الاقالة فى الوقت الذى يفترض ان يكمل فيه المدرب تهيئة الفريق لمباريات الدورى الممتاز , وقد وجد القرار انتقادات واسعة ليس دفاعا عن الكوكى وانما خوفا من ضيق العامل الزمنى الذى قد لايسمح للمدرب البديل بتطبيق نهجه الجديد ! فكان ان اختار المريخ تكليف ابراهومه لسد الفراغ التدريبى وفى ذات الوقت لتجنيب النادى اى التزامات مالية من وراء التعاقد مع المدرب البديل .
لهذا يصبح من مصلحة المريخ ان يبقى كروجر لفترة ثلاثة اشهر دون عقد رسمي حتى لايكلف خزينة النادى اموالا يمكن صرفها والاستفادة منها فى جوانب اخرى , طالما ان الكابتن ابراهومه قد اثبت كفاءته وقدرته فى قيادة الفريق وانه سيكون الى جانب كروجر من الان وحتى نهاية الموسم ومن ثم يمكن التعاقد مع المدرب الالمانى لاحقا على ضوء النجاح الذى يمكن ان يحققه مع الفريق فى الموسم الحالي .
خلال المواسم السابقة عانى المريخ كثيرا فى امر التعاقد مع المدربين ولم يكن محظوظا مع بعضهم كان اخرهم المدرب التونسي الكوكى الذى نال فرصته الكاملة دون ان يضع بصمته على الفريق , لهذا نرى بان عدم الاندفاع فى التعاقد مع كروجر وتاجيل القرار الى نهاية الموسم امر جيد جدا بل ليس فى ذلك مايعيب قرار رئيس النادى جمال الوالى طالما ان كروجر وافق على الاستمرار دون عقد مقابل الحصول على راتبه فقط خلال فترة الثلاثة اشهر القادمة !
المريخ لايريد من كروجر سوى النتائج الايجابية والارتقاء بمستوى الاداء الفنى الى الافضل وهى مهمة ليست صعبة عليه من واقع التجارب السابقة ويمكنه ان يسعى لتحقيقها حتى يعزز من فرصه فى الحصول على عقد مميز فى نهاية الموسم ,, فالمدرب الالمانى هو من يشجع المريخ على التعاقد او عدم التعاقد معه فى نهاية المطاف !
كلمة اخيرة :
الاستاذ مجدى شمس الدين اعلن انضمامه للحزب الاتحادى الديمقراطى الاصل وبذلك يلتحق مجدى بكتيبة ( الاتحاديين ) اسامه عطا المنان ومحمد سيد احمد الجاكومى ,, عقبال معتصم جعفر !!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    Hisham 08-21-2013 01:0
    الأستاذ علم إلا توافقني أن المريخ قد جرب المدرب كروجرر من قبل فكيف يجربه لمدة ثلاثة شهور .وثانيا ما قام به كروجر وفسخه لعقده مع سانجورج الإثيوبي مع احترامى له غير لطيف فمن قبل عملها معنا اتًوفستر ورفضناها فكيف نرضاها الآن. وما الذي يضمن عدم هروبه لاحقا
  • #2
    حنفي بدر 08-21-2013 10:0
    لعلمك يااستاذ فقدانتقل د.معتصم جعفر من الاتحادي الديمقراطي الاصل الى حزب المؤتمر الوطني في الانتقالات الرئيسة للحزبيين الشتوية قبل عامين ، عشنا وشفنا انتقالات السياسيين وتبديل المبادئ وممكن د.معتصم ان يتنقل مرة اخري الى حزبه السابق في الشتاء القادم ....
  • #3
    Mamoun 08-21-2013 10:0
    الجاكومي اتحادي ؟؟؟؟ دا انتهازي مكانه المؤتمر الوطني !! ولا هم كلهم انتهازيين متسلقين سواء كان اتحادي ولا امة ولا جبهة جرب التصق بجسد الوطن والله هو الشافي
  • #4
    حالم بوطن أحلى 08-21-2013 10:0
    أول مرة أسمع عن ناس يجربوا زول جربوه قبل كدا وندموا عليه وتاني رجعوا ليه الحقيقه هو اللي بجربكم وليس العكس
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019