• ×
الخميس 2 مايو 2024 | 05-01-2024
قسم خالد

الى أن نلتقي

قسم خالد

 2  0  3557
قسم خالد
الي ان نلتقي

قسم خالد



سيدي الوالي .. اطلق يد الوزير ..!

أُضمّـدُ جُرحـي بحشْـدِ الخَناجِـرْ

وأمسَـحُ دَمعـي بكَفَّـيْ دِمائـي

وأُوقِـدُ شمعـي بِنـارِ انطِفائي

وأحـْـدو بِصمْـتي مِئاتِ الحَناجِـرْ

أُحاصِـرُ غابَ الغيابِ المُحاصِـرْ :

ألا يا غِيابي ..

أنـا فيكَ حاضِـرْ !

أُكابِـرُ ؟

كلاّ .. أنَـا الكبرياءْ !

أنَـا توأَمُ الشّمسِ

أغـدو و أُ مسـي

بغيرِ انتِهـاءْ !

ولي ضَفّتـانِ :

مسـاءُ المِـدادِ وصبْـحُ الدّفاتَـرْ

لا ندري باي لغة نكتب .. وباي وصف نصف ما حدث ويحدث الان في سماء الهلال .. الهلال النادي الكبير .. الهلال رائد الكرة السودانية ما يقارب الشهر بلا مجلس ادارة يديره .. بلا مجلس يقف علي شئونه .. بلا مجلس يحل التزاماته الكبيرة وللاسف الشديد الوزارة تتفرج .. وكل يوم نسمع جديد ..!

تارة ان السيد الوزير ينقح في لستة لجنة التسيير .. وتارة ان الوزير يسعي لاقناع زيد بتولي الرئاسة بالنادي الكبيرة .. وتارة اخري ان الوزير مشغول هذه الايام بلجنة درء اثار السيول والامطار التي اجتاحت السودان ..!

وبتنا وبات شعب الهلال التواق للتغيير لا يعرف اين الحقيقة .. هل ماذكر من اسباب هو الصحيح ام ان هناك اسباب اخري جعلت السيد الوزير يتلكأ في اعلان لجنة التسيير ..!

انباء هنا وهناك تتحدث عن اياد تدخلت ومنعت الوزير .. لكن ابناء اخري اكدت ان الوزير متمسك بسيادة القانون ولا ندري ماهي تلك الايادي التي تسعي لؤاد القانون والسعي لاجهاضه ..!

الاحداث المتسارعة تشيير الي ان السيد الوزير يخشي الاعلام .. كنت قبل يومين اتحدث مع احدث الاصدقاء وقلت له ان الوزير الولائي لن يجرؤ علي اعلان لجنة التسيير الزرقاء خلال هذه الايام .. سينتظر حتي وقفة عيد الفطر المبارك ليعلن اسماء لجنة التسيير ليتجنب النقد من قبل اعلام البرير لان الصحف في فترة العيد ستتوقف تماما وبالتالي يضمن عدم التعرض له من قبل تلك الاقلام وعندما تنتهي اجازة العيد وتعود تلك الصحف للصدور تكون الانفاس قد هدأت تماما ويجد ما اصدره من قرارات الحماية التي يرجوها ..!

حتي الان ربما تكون الحقيقة وهنا لابد لنا ان نرفع حواجب الدهشة والاستغراب معا .. كيف لوزير يدير وزارته بتلك المفاهيم .. كيف لوزير يخشي في الحق ان توجه اليه عبارات النقد .. اما ان يكون الوزير علي قناعة تامة بما اتخذه من قرارات وبعدها لا يهمه ان تم نقده او تم مدحه لانه لم يات شئا غير مألوفا .. كل الذي قام به السيد الوزير هو تطبيق القانون ولكن للاسف الشديد في بلادي هناك كثر يخشون تطبيق القانون ويحسبون الف حساب لتلك الخطوة ..!

انتهت (اكذوبة ) الفيفا والخطاب المزعوم .. انتهت تلك القصة التي صدقها المسئولين بعد ان اكدت كل التقارير ان الاتحاد السوداني تسلم رد الوزارة وعلق عليه وتم ارساله للاتحاد الدولي .. عليه بات الامر الان في يد السيد الوزير وعليه ان يكون اكثر شجاعة ويعلن للملأ لجنة التسيير الزرقاء ..!

بالطبع لا اصدق ولا يصدق غيرى من الاهلة ان هناك ضغوطا مورست علي السيد الوزير .. لا احدا يمكنه ان يصدق ما تطلقه الالسن وتتناقله اجهزة الهاتف السيار ان فلان قد تدخل واوقف اعلان لجنة التسييرر .. وان علان يترجف مما تطلقه اقلام البرير من تهديدات بالفيفا وتدخلها الوشيك ..!

يقولون ان الوالي له راي .. والمجالس تتحدث عن رغبته في استمرار البرير عشان خاطر اسرة البرير وعشان خاطر محمد المامون .. شخصيا لا اصدق ما تتداوله الالسن عن انحياز الوالي للبرير لانه ببساطة لا يمكن ان ينحاز للافراد ويجهض القانون لانه ببساطة شديد مطلوب منه ان يحمي القانون لا ان يجهضه لانه المسئول الاول في ولاية الخرطوم ..!

اخيرا اخيرا ..!

انا شخصيا كما قلت لا اصدق ان يكون الوالي منحاز للبرير عشان خاطر اسرته او لاي مصلحة تجارية تجمعه بتلك الاسرة .. وشخصيا لا يمكن ان اصدق ان الوالي يمكنه ان يبيع القانون عشان مصلحة تجمعه بمحمد المامون او اسرة البرير لانه ببساطة شديدة هو ( والينا) وهو مسئول عن كل الولاية ولايمكنه ان ينحاز للمصلحة الخاصة ويترك المصلحة العامة ..!

سيدي الوالي المطلوب منك شئا واحد .. قل للوزير الولائي عليك بانفاذ القانون حتي لا يهزم .. قله له قم بتعيين لجنة التسيير لنادي الهلال لان الهلال وانت مسئول منه لا يمكن ان يكون بلا مجلس ادارة لشهر كامل يدير شئونه ..!

قل له ان استقرار الهلال هو استقرار للكرة السودانية .. قل له ان استقرار الهلال هو استقرار للرياضة بالسودان ..!

امنحه الاذن سيدي الوالي حتي يستقر النادي الكبير وبعدها تعال لتري بعينك كيف يكون الهلال مستقرا ..!

اخيرا جدا ..!

ارتحنا من دوشة (بطل الكاسات المحمولة جوا ) خسر المريخ برباعية نارية امام الظفرة .. وفشل المريخ في الفوز بهذه الدورة التي سعت لها رابطته بالامارات وهي تضغط علي اللجنة المنظمة لاشراك المريخ ..!

ارتحنا من تلك الدوشة التي كان سيخلفها الاعلام الاحمر خلال الايام المقبلة لان المريخ لا يملك مقومات الفوز باي بطولة محلية ناهيك عن كاس جوي يحلمون به..!

أرتحنا من الدوشة التي كان سيدوشنا بها العزيز (سلك) وقصصه عن المريخ بطل الكاسات المحمولة جوا ..!

عزيزي سلك راحت عليك وخليك مع التيم (الرديف) وعن الغزل في (ابراهومة ) الصغير ..!

اذهبوا فأنتم الطلقاء ..!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : قسم خالد
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عاشق الهلال 08-07-2013 04:0
    اقرب الطرق لقلب الزوج هو معدته واقرب الطرق لقلب مالك المشاهد هو الاساءة للبرير و التى اوصلت كبوش لرئاسة التحرير ،، الى اين سيصل قسم !!!
  • #2
    محمدين2020 08-07-2013 09:0
    قسم خالد خلاص قنعت من خيرا فيها ... التحريض كله ما جاب دخل ... البرير رئيس الهلال حتى نهاية الدورة رغم انف الوزير و مبخراتية الوزير و الأرباب فأذهبوا وانتم الطلقاء
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019