• ×
الثلاثاء 21 مايو 2024 | 05-19-2024
محمد كامل سعيد

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

 0  0  1441
محمد كامل سعيد
(لعبة) الانتخابات..!!
* تترقب الأوساط الرياضية بصورة عامة والكروية على وجه الخصوص السباق المثير الذي سيدور بين مجموعتي الدكتور شداد ومعتصم جعفر في الجمعية العمومية لإتحاد الكرة السوداني المقررة صباح اليوم..!!

* لا ادري كيف سمح معتصم جعفر لنفسه ومجموعته بالترشح لدورة قادمة بعدما وقع ومن معه في خطأ لا يغتفر في قضية نقاط زامبيا بالتصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم..؟!!

* ذلك الخطأ الذي تابعنا الاتحاد الاثيوبي للكرة ينسحب من تلقاء نفسه بعدما سقط وأتى بهفوة مشابهة.. لكن ولأننا في السودان تبقى كل الاحتمالات واردة خاصة وان (الكنكشة) هي العنوان الأبرز والشعار المشترك بين جل قادة الكرة..!!

* بالعودة للانتخابات السابقة التي جرت عام 2010 نجد ان مجموعة معتصم تكالبت على قائدها الدكتور شداد.. وبمساعدة (صديق) قامت بابعاده من السباق..!!

* البروف شداد تعامل باخلاق الفرسان وابتعد تاركاً لمعتصم ومجموعته (الجمل بما حمل) فتابعنا السقوط يمشي بيننا وتحسسنا تضاريسه القاتلة..!!

* غادر شداد فكان من الطبيعي ان تسكن الفوضى ديار الاتحاد الذي ابتعد عن الانضباط واتخذ (الترضيات) سياسة بارزة وعنواناً رئيسياً في تعامله سواء مع الاندية او الاتحادات الفرعية والمحلية..!!

* اذا كان معتصم يتفاخر بعودة منتخبنا الأول الى نهائيات الأمم الافريقية في عهده فاننا لن ننسى السقوط المحزن للصقور في التصفيات الاخيرة امام اثيوبيا قبل خطوة واحدة من مسرح النهائيات..!!

* الصعود للدور ربع النهائي بالنسبة لصقور الجديان سبقه سقوط بالمزيكا في نهائيات جنوب افريقيا كان عنوانه الهزائم المتتالية وبثلاثيات متوالية..!!

* الطامة الكبرى حدثت قبل شهور في مباراة منتخبنا امام زامبيا والتي كسبها لاعبونا داخل الملعب بثنائية نظيفة أهلتهم لتصدر المجموعة الرابعة بنهاية الجولة الثانية للتصفيات.. ثم جاء قرار الفيفا بسحب النقاط نتيجة لخطأ اداري ساذج وبدائي..!!

* وصل التخبط مداه في الايام الاخيرة التي شهدت سفر بعثة منتخبنا الى قطر بدون المدير الفني ومساعده بسبب حرصهما على المشاركة في الجمعية العمومية لإتحاد الكرة..!!

* ثم تفاجأ الوسط الرياضي ببرمجة متضاربة لدورة النيل الودية مع مباريات كأس السودان التي ماتت سريرياً بعدما تم اعتماد الرباعي المشارك افريقيا من مسابقة الدوري..!!

* الحسابات والمنطق يؤكدان ضرورة عودة البروف شداد لرئاسة اتحاد الكرة ولو من باب انه الأدرى والأنسب لتولي القيادة.. ولكن ولأنها (لعبة الانتخابات) لا نستبعد حدوث اي شئ..!!

* تخريمة أولى: قال معتصم جعفر ان اتحاده وفر لمنتخبنا الأول معسكر في الامارات قبل نهائيات الأمم قبل الماضية.. ولا ادري هل لنا ان نعتبر ذلك المعسكر من ضمن الدعاية الانتخابية..!!

* تخريمة ثانية: غابت البرامج الانتخابية وتحولت لوعود ومكافآت لقادة الاتحادات المحلية من جانب المرشحين الحالين لقيادة الاتحاد السوداني للكرة.. وفعلاً انها (لعبة الانتخابات)..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019