• ×
السبت 4 مايو 2024 | 05-03-2024
سيف الدين خواجة

نحو المدي

سيف الدين خواجة

 0  0  1416
سيف الدين خواجة
نحو المدي
وزير السواطة او الرياضة!!!
وزير الرياضة الولائي الطيب حسن بدوي .. لا طيب ولا حسن ولا بدوي لان في البدواة حسن غير مجلوب كما يقول الشاعر
الطيب حسن بدوي طبخ كمونية تعيفها حتي الكلاب وشارك في العواسة المستمرة منذ شهور ضد الكيان وليس البرير !!!
ولو يذكر القارئ الكريم قلنا ان هذا موسم كارثي علي الهلال وها هي النبوءة تمشي علي قدمين وها هو الخلط بين السلطة والدولة والحزب يجعلنا نعوم في بحر من الفوضي غير الخلاقه هذا ان كانت هناك فوضي خلاقه !!!
كنا نري بعين المحبة للوطن وللهلال وكنا نحذر من المنزلقات وها هو رمضان يصبح علي ما في الوطن رمضاء اخري بقرارات الوزير الذي لا يصلح ان يكون ضيف شرف في اي مباراة ناهيك ان يقنطر الهلال للاهلي حتي يخرج الفريق خالي الوفاض من الموسم !!!
وقلنا زما ن المؤتمر الوطني خشم بيوت والبرير والوالي كلاهما مؤتمر وطني وقدم البرير للسلطة اكثر من عربون مودة وحب ولكن خشم البيوت مثل عيون النساء الجميلات وعيون النساء مثل المدن لكل منها باب محبة خرج منه البرير ولكن في المؤتمر الوطني الفرق بين الوالي والبرير عرق محبة تمنو في كادوقلي 10جنيه وفي الخرطوم 100 جنيه ويبدو البرير احد واحد مضروب !!!
والسؤال ماذا يريد المؤتمر الوطني من الهلال وصلنا قاع البئر اتركونا نخرج كما قال الراحل احمد بهاء الدين لساسة العالم العربي وهاهي نبوءته تحصل فالعالم العربي كله فوق صفحيح ساخن !!!
لوكان الوزير برتبة فريق لقلت انه الفريق السيسي في مصر ذلك كوجن مصر وهذا كوجن الرياضة في بلد اصلو مكوجن كانت الرياضة هي النفس الوحيد الطالع ونازل وبي خروج الروح الوزير اصبح ثورة مضادة اكثر من حيث يدري ولا يدري وزاد الانقسام وزاد الاحتقان ما بين التحرير ورابعة العدوية !!!
ما فعله الوزير بعيدا عن الجدل القانوني لا يفعله بدوي في صحاري وبراري السودان لانه ضد المنطق والاخلاق وفي رمضان كمان لانه ليس بدوي لان البدوي صافي الذهن والقلب ونافذ البصيرة والوزير عميان من الغيرة وقديما غني الفنان ( لما نار الغيرة تعمي قلبي عن نور الحقيقة ) لذلك رحل الفنان للخلودوبقي امثال الوزير لعكننة الخلوق!!!
واضح جدا ان الوزير ليس له علاقه بالرياضة لا من قريب ولا بعيد ولا حتي قوانينها ولا درجة التقاضي فيها بل لا يعرف حتي النتائج العكسية التي قد تطول الرياضة في الوطن باكمله وهو بذلك ليس تمومة جرتق دا حتي ما يجيب صينية الجرتق !!!
لسنا مع البرير ونعرف الطريقة المطبوخة التي اتي بها ونعلم خمائر العكننه امثال حطبة وقصبة والطاهر يونس وكرار وفرار ويومها قلنا ان المجلس يحمل اسافين موته داخله واخيرا اتضح ان الحكاية مضبوخة من البداية للنهاية ومخطئ من يظن ان البرير هو المقصود بل الكيان لندخل نفق الظلام النهائي لتخلو الساحة للبرطعة الفارغة وما هكذا تورد الابل !!!
قرار الوزير سئ واسوا منه قرار لجنة التصريف وواضح ليس المقصود منها البرير وحسب وكذلك مباراة الاهلي علي الابواب في كاس السودان وهي البطولة الوحيدة التي يري المتامرون انها فيها فرصة للهلال وحتي هذه ضاقوا بها ذرعا ومولد ما فيهو الهلال شن طعمو وشن لقمو ولكن الهلال كما قال العقاد ( هانذا في ساحة الحرية اولد )
وعلي البرير ان يكوجن الامر و يقلب عاليها سافلها ويشتكي للفيفا والكاف حتي يعلم الوزير وكل المتامرين الي اي منقلب سينقلبون وحتي يعلم الوزير انه قاعد ساكت وشاهد ماشافش حاجة وان وزارته مجرد تقسيمة في المحاصصة السياسة ليس الا واوصيك الا تقرب علي ملف المدينة الرياضية بتلحق امات طه !!!وسفارة مافي !!!
واخيرا تكلم الجاكومي الم اقل لكم ان الجاكومي ترس في حلقة التامر علي استقرار الهلال وقال المقارنة معدومة بين الوالي والبرير وفعلا المقارنة معدومة !!!
واخيرا رغم اختلافي مع الارباب في وجهات النظر وفي طريقة معارضته للبرير بكل الوسائل ولكن تصريحه في طريقة الحل اكد انه رجل يفهم في القانون ولا يريد ذهاب المجلس باي وسيلة او كما قال بورقيبة ليس وسيله مراتي!!!
وتبقي قضية الديون السرطان المنتشر في القمة بسبب اموال السلطة المجنبة او المطبوعة مصيبة المصائب وكارثة الكوارث في الرياضة السودانية ومع انذار الفيفا لاتحادنا عام غرق نقول ( تمت ختمت كسر قلمك ) كمونية اكلوها براكم !!!ونغني مع البلابل ( شوفو غير طريقنا طريق ..شوف حاره ) !!!
قديما قالها حكمة علجم الهلال الراحل المقيم حسن عبد القادر الحاج (لا تقدم مع الشمولية) لذلك مجرد وقوع مايو 69 عقد الجمعية العمومية وعمل انتخابات نزيه واختفي و لم يظهر الا عام 1986 فائزا في شمبات ونائبا لرئيس الجمعية التاسيسية وهو الذي انتظر 30عاما ما بين فوزه الاول 1956 في الابيض وفوزه الاخير وحين وقعت الواقعه عام الرمادة اختفي حتي وفاته وهو الذي رفض وزارة الشباب والرياضة ايام مايو لانه متصالح مع نفسه ومتمسك بمبدئه بعد ان شكر الرئيس نميري علي الثقة ولكنه متمسك بالمبدأ ولشد ما اصاب الرجل !!!ليت كل نخبنا تعرف الصبر والا يصبحوا ملطشة للمناصب !!!انها محنة نخب ومحنة وطن تعب من نخبه !!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : سيف الدين خواجة
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019