• ×
الأحد 19 مايو 2024 | 05-18-2024
ابراهيم عوض

رأي رياضي

ابراهيم عوض

 7  0  2875
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
كندورةلطف بـ هيثم
ظهر لاعب فريق الهلال السابق هاشم تيه "كندورة" بعد غيبة طويلة، على صفحات الزميلة عالم النجوم، بحديث قوي وجرئ خصص اغلبه عن تجاوزات قائد الهلال السابق هيثم مصطفى.
تحدث كندورة الذي لا نشك في مصداقيته لانه رجل تقي وملتزمقبل ان يوقع في كشوفات الهلال، بصراحة غير معهودة، وكشف حقائق كانت غائبة عن الكثيرين.
لم اتفاجأ بما ذكره كندورة عن تجاوزات هيثم عندما كان يلعب في الهلال، سواء كان مع زملائه او مدربيه، او حتى مع اعضاء مجلس الادارة.
اقول، لم اتفاجأ لانني كنت اسمع الكثير من الحكاوي عن هذا النوع من التصرفات الغريبة التي كان ياتي بها هيثم، وقد كنت شاهدا على بعضهاومع ذلك كنت استغرب استمراره مع الفريق.
قلت في وقت سابق وفي هذه المساحة، ان رئيس الهلال السابق الطيب عبدالله كان قد قرر شطبه في نهاية الالفية السابقة لانه اتى بتصرف غير لائقعلى شاكلة ما حدث منه مع العقيد حسن محمد صالح.
تدخلت الواسطات وكثرت الاجاويد، وتمت محاصرةالبابامن كل الجبهات فتراجع الاخير عن القرار لكنهوجه انذارا شديد اللهجة للاعب واخذ منه تعهد بعدم تكرار ذلك.
مرض الطيب عبدالله بعدها بقليل، وترك النادي فعاد اللاعب من جديد يمارس غطرسته على زملائه اللاعبين، وعلى كل منيخالفه الراي.
تسبب هيثم كما قلنا في شطب الكثير من اللاعبين الذين كان يمكن ان يكونوا نجوما كبارا، وأقال العديد من المدربين، واهانمجموعةلا يستهان بها من الاداريين.
حتى الصحفيين لم يسلموا من لسانه، فاتهمهم بتلقي الرشاوي من الاداريين، وقال قولته الشهيرة"صحفيي الهلال ديل ممكن تشتريهم بصحن فول".
ما ذكره كندورة عنتجاوزات هذا اللاعب ايام ان كان يلعب للهلال لا يساوي شيئا عما لم يذكر، ولا نستبعد ان يظهر محارب قديم، ليكشف المزيد.
كنا نامل من كندورة ان يكون حديثه عن هيثم،منصبا عن الفترةالتي لعب فيهاللهلال، دون ان يتطرق لما يمكن ان يحدث منه في المريخ.
فاهل المريخ قبلوا به وسجلوه في كشوفات فريقه، واحتفوا به، بل ومنحوه شارة قيادة الكابتنية ،فكان ينبغي يا كندورة ان تتركه حتىيكتشفوا حقيقته بانفسهم.
كان قرار التخلص من هيثم من اعظم القرارات التي اتخذت في هذا النادي خلال الثلاث عقود الماضية، ويعود الفضل في ذلك الى رئيس النادي الامين البرير.
كان البرير يعلم ان قرار شطبهيثم،سيفتح عليه النيران، وسيزيد من عدد معارضيه ،ومع ذلك اتخذه لانهكان يرى ان مصلحة الهلال هي الاهم.
قدر البرير مصلحةالهلالوشطب هيثمبقرار تاريخي،خصوصا بعد ان طالبالاخير باقالة المدرب غارزيتو وحل دائرة الكرة واعفاء العقيد من منصبه.
بنفس القدرالذي قوبل به القرار الشجاع، بمعارضة كبيرة من بعض المعجبين باداء هيثم ، وجد القرار ترحيبا شديدا مناصحاب المبادئ والقيم والهلالاب الاصليين.
وحتىالذين كانوا يدافعون عن هيثم، واعتصموا من اجله، تركوه في النهاية بعد ان باع القضية وذهب ووقع للمريخ،وهنا تجلتحكمة البريرصاحب القرار الخطير.
الهلال طوى صفحة هيثم كما كان ينبغي ان تطوى.
تساقط الفرق السودانية
تسبب تفريط فرقنا الثلاثة المشاركة في بطولة سيكافا للاندية التي تستضيفهاولايتي جنوب كردفان وشمال دارفور في تقليل حظوظهافي الوصول الى مراحل متقدمة.
خرج هلال الجبال من الدور الاول برصيد نقطة واحدة ، وفرضت النتائج الاخرى على مريخ الفاشر واهلي شندي ان يلتقيا في ربع النهائي.
رغم سوء طالع الفريقين، الا انناسنضمن مقعدا واحدا في نصف النهائي، بعد ان كنا نعشم في ان يتاهل الى هذه المرحلة فريقين على الاقل، حتى لا تطير الكاس الى بلد آخر.
على الورق تبدو ان حظوظ الاهلي شندي في التاهل الى دور الاربعةاكبر من منافسه مريخ الفاشر على اعتبار انه يملك الخبرة الكافية في مثل هذه المنافسات.
سبق الاهلي شندي، مريخ الفاشر الى اللعب في الدوري الممتاز بثلاث سنوات، واتيحت له فرصة اللعب في البطولة الكونفدرالية موسمين على التوالي.
في المرة الاولى حقق النمور انجازا كبيرا بالوصول الى مرحلة المجموعات، وفي السنة التالية ابلوا بلاءا حسنا وخرجوا من البطولة لسوء الطالع.
لكن ذلك لا يعني ان المريخ الفاشر، سيقبل بالامر الواقع، وسيقنع بالوصول لهذه المرحلة، او ان سكة الاهلي لنصف النهائي ستكون مفروشة بالورد.
قد يفعلها ابناء السلاطين ويطيحوا بالنمور ويتاهلوا لدور الاربعة،فكرة القدم كما هو معروف لا تعترفالا بالذي يبذل الجهد ويسكب العرق داخل المستطيل الاخضر.
على كل ،نتمنى ان يحالف التوفيق الفريق الذي سيتاهل الى دور الاربعة سواء كان الاهلي او المريخ، ويواصل مشواره حتى يفوز بالكاس.
والمطلوبمن جماهيرالكرة في غربنا الحبيبان تقف وقفة قوية مع ممثل السودان الذي سيواصل المشوار،ونحن على ثقة من انها ستفعل ذلك.
وداعية: التفريط في رحيم سيكلف الهلال الكثير.



امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 7  0
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    hass 06-24-2013 10:0
    بالكيماوى يابرير.... نجن مع البرير الهلالى ابن الهلالى ..الذى لن يبيع الهلال باموال الدنيا مش زى الخائن سيبا الرخيص الممكن تشتريه بصحن بوش
  • #2
    musa 06-24-2013 04:0
    الاستاذ ابراهيم عوض الرجاء اننا نكن لك الاحترام و نصنفك من الكتاب الكبار ولكن للأسف خذلتنا اصبحت في كل عمود تدخل هيثم في عمودك و كل ماسمعت خبر عن هيثم نقلته عمودك و للأسف اصبحت تتطبل لاسوء رئيس مر على الهلال و نصيحة من هلالابي بالميلاد ليس صحفى حتى انتفع من الادارة و لا تربطني علاقة بهيثم مصطفى و لا ارى غير الهلال ولكن تتطرق لهيثم في كل صغيرة و كبيرة حقيقة أخذت من مكانتك عند الهلالاب الكثير هيثم ذهب للوصيف اتركه في حالو و شوفو مشاكلنا نحن في الهلال الهلال في الدوري الممتاز الان في المركز الثالث و الحال لا يسر لسع ما تعاقد مع مدرب وما عارف سيدي بيه لسع مشكلة ما اتحلت لك الود الاستاذ ابراهيم اخوك / موسى سليمان الفاضل (الجموعي) الهلالابي بالميلاد
  • #3
    ابو عوض 06-24-2013 04:0
    صدق والله يس على يس حين كتب لله درك ياسيدافكل من يبحث عن السهرة يستخدم اسمك فقط
  • #4
    Mahmoud Hanafi 06-24-2013 01:0
    سبحان الله تجلت حكمة البرير فعلا صحفيي .......وشجعاتك كانت فين وانت شاهد علي تصرفاته.... للمره المليون احترموا عقولنا واكتبوا نقد مفيد...
  • #5
    ابو حسن 06-24-2013 10:0
    والله يا هيثم كل يوم تثبت بانك راجل . معقول دي يقولوا عليها شنو دي غيره ولا حسد . سبحان الله بقيت الشغل الشاغل للكل
  • #6
    عزالدين سيد وديدي 06-24-2013 10:0
    قال (لهلال طوى صفحة هيثم كما كان ينبغي ان تطوى.) فلماذا لا تطوي انت صفحة هيثم وتتركه في حاله مع الزعيم مكان الكاسات والنعيم. ولماذا كنت صامت كل هذه الفترة عن قول الجق على هيثم حتى الان انت وكندورة . والسؤال موجه لكندورة التقي ما علاقة الرقم (2) بالرقم (12) تقي قال؟
  • #7
    حلمان بوطن أحلى 06-24-2013 08:0
    لماذا لم يقل كندوره وغيره كل ذلك قبل انتقال هيثم للمريخ أم أنهم كانوا يهابونه وهم خارج الفريق أيضا. هيثم اختار طريقه فأتركوه وأتهموا بشئون الهلال فذلك خير وأصلح للفريق والنادي فان هذا النوع من الحديث لن يعدو كونه "تجارة كلام" لا أكثر.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019