• ×
الأحد 19 مايو 2024 | 05-18-2024
ابراهيم عوض

رأي رياضي

ابراهيم عوض

 4  0  2592
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
امنحوا الفرصة لابناء الهلال
غادر المدرب التونسي لطفي رحيم الخرطوم عائدا الى بلاده بعد ثلاثة ايامفقط قضاها في ربوع بلادنا، وذلك لعدم وصوله لاتفاق مع ادارة الهلال لتدريب الفريق.
ورغم ان المدرب كان على علمبقيمة العرض الذي قدمتهله الادارة ، الا انهغير رائهبعد الوصول وطلب امتيازات اضافية لم تكن في الحسبان.
كنت على تواصل مع الاخ الصديق خضر طه الذي كان حلقة الوصل بين الادارة والمدرب، ووقفت على ادق تفاصيل الاتفاق الذي تم بين الطرفين.
لم يكن هناكأي بندفي الاتفاق الشفهي الذي تم عبر الهاتف ،يتيحالفرصة للمدرب اختيار جهاز مساعد له سواء من تونس او من أي دولة اخرى.
كما ان جميع الاطراف اتفقت على ان يكونمقدم العقد الذي سيتقاضاه المدرب عند التوقيع في حدود عشرين الف دولار، وليس اربعين الف دولار.
واضح جدا ان رحيم، وبمساعدة من جهات مجهولة ،حاول استغلالحاجة الهلال لمدرب،وبدأ في فرض شروطهبطريقة دللت على انه بعيد عن الاحترافية.
لكن ادارة البرير فهمت اللعبة، وطوت ملفه بسرعة لم يكن يتوقعها، ليضيع التونسي على نفسه فرصة تزيين سجله التدريبي بالعمل في نادي الهلال العظيم.
خبراء كثيرون من بينهم المدرب الوطني فوزي التعايشة مدرب الفريق الاولمبي بنادي الوصل الاماراتي، اعتبرواان في عدم التعاقد مع رحيم، فيه خير للهلال.
قال التعايشة الذي كنت "افضفض" معه امس الاولعبر الهاتف،بانهليس من عينة الذين يتحدثون عن زملائه المدربين، لكنه استغرب اقدام الهلال على خطوة التعاقد مع رحيم.
واوضح: ان هذا المدرب كان يدرب فريق نادي حتا الاماراتي، ولم يستمر معه لاكثر من اربعة شهور فتمت اقالته بعد تراجع مستوى ونتائج الفريق.
ونصح التعايشة ادارة الهلال بصرف النظر عن التعاقد مع مدرب اجنبي في هذه المرحلة، وطالبهم الاستعانة باحد ابناء الهلالحتى نهاية الموسم.
وقال: طالما ان الهلال لن يشاركفي أي بطولة خارجية، حتى نهاية الموسم، لذلك ينبغي انلا تشكل مسالة التعاقد مع مدرب اجنبي هاجسا لادارة النادي في الوقت الحالي.
نامل ان يكون في عدم التعاقد مع لطفي رحيم فيه خير للهلال كما ذكر التعايشة،الذي نتفق معه في ان المنافسة على بطولة الدوري لا تحتاج الى مدرب اجنبي.
امنحواالفرصة لاحد ابناء الهلالواعطوه الثقة، لقيادة الفريق، ثم ابحثوا بهدوء وبدون ضغوط على مدرب اجنبي ليقود الفريق بداية الموسم المقبل.
آخر الكلام
يعتبر الاخ صلاح محمد ادم الذي تم اختياره مدربا عاما للفريق، من افضل المدربين الموجودين في الساحة، لكن الاعتماد عليه كمدرب اساسي بعد اعتذار رحيم قد يثير حنق قدامى اللاعبين.
ثار تجمع قدامى اللاعبين من قبل، عندما اختار رئيس الهلال السابق الارباب صلاح ادريساحد المدربين الذين لم يلعبوا للهلال كمساعد للبرازيلي كامبوس.
اضطر الاربابفي ذلك الوقت الاستجابة الى نداء المدربالذي طلب اعفاؤهمن المهمة،بعد ان شعر ان وجوده في الهلال سيتسبب في ازمة.
لذلك ننصح ادارة البرير انتعين احد ابناء الهلال القدامى، كمدير فني، على ان يكون صلاح مدربا عاما تجنبا من حدوث اشكاليات قد تعرقل مسيرة الفريق.
فوز المريخابي جمال احمد عمر المعروف بالكيماوي بمنصب نائب رئيس اتحاد الخرطومعلى الهلالابي الشاذلي عبدالمجيد، ياتي في سياق مخطط (امرخة)الاتحاد العريق.
ليس صدفة ان يصبح ثلاثة من ضباط اتحاد الخرطوم الاربعة (مريخاب)،ولا نعتقد بان ما كان يحدث قبل الانتخابات، مجرد تنافس بين مناطق.
منذ متى كان اتحاد الخرطوميضم هذا العدد الكبير من القياديين المريخاب؟.
يودع اليوم فريقا سودانيا آخر بطولة سيكافا للاندية، وذلك بعد ان اوقعت القرعة فريقا المريخ الفاشر والاهلي شندي في مواجهة ملتهبة بربع النهائي.
غادر هلال الجبال مبكرا دون ان يضع له بصمةواضحة في البطولة التي استضافتها ولايته(جنوب كردفان) بالمناصفة مع ولاية شمال دارفور.
ستملأ الحسرة قلوبنا لمغادرة احد فرقنا اليوم، لاننا كنا نتمنى ان يتاهل فريقان من السودان لدور الاربعة، حتى تتسع فرص فوزنا باللقب الاقليمي.
سنشجعاللعبة الحلوة،وسنهنئ المنتصر، وسنقول للخاسرهاردلك ، وعشمنا كبير في ان تقف جماهير ولاية شمال دارفور وقفة قوية مع المتاهل.
النموروالسلاطينكانوا يستحقونمعا الذهاب لابعد من هذه المرحلة.
ارجح ان يكون حديث الدكتور كمال شداد للاذاعة الطبية امس حول شهادة النقل الدولية لاعب الهلال القضية سيدي بيدي هو الصحيح.
قال البروف: في حالة اصرار الاتحاد المالي على عدم ارسال البطاقة،في هذه الحالة يجب على الاتحاد السوداني ان يستخرج شهادة مؤقتة للاعب طالما ان اجراءات تسجيله صحيحة.
وما يرجح فرضية صحة دكتور شداد ان النظام الالكتروني لم يرفض عملية التسجيلعند ادخال بيانات اللاعب مما يؤكد بانه غير مسجل في أي ناد.
حديث شداد الموضوعي جاء بردا وسلاما على جماهير الهلال.
وداعية : الىمتفرج يقف قادة الاتحاد موقف المتفرج من قضية الهلالمع الاتحاد المالي؟.










امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    مصطفي سمير 06-26-2013 02:0
    عندما زكر الدكتور شداد من قبل باستخراج شهاده نقل بديله للاعب سيدي بيه طلع علينا اتحاد المرخه بانه لا يجوز استخراج بطاقه بديله وهاهو الفيفاينصف الهلال وان اللاعب لاعب الهلال...عائد عائد ي شداد
  • #2
    فاضح الجلافيط 06-26-2013 12:0
    والله النثر النثرته ده لو كان من كم وتمنين سنة وجهتوا للعب النظيف وتركتو النزوير ومحاباة الحكام و2/12 وركزتو مع الفريق كان ممكن تحققوا سيكافا القيافة وارتحتوا من الصفر الغليد ده وماكان اهل الزعيم عيروكم بصفركم السرمدي ده غايتو جعجعة وفي النهايةانجاز بيد حكام صلاح وصفر غليد
  • #3
    صهيب 06-26-2013 12:0
    يسلم قلمك و لكن الخطة ليست امرخة الاتحادات الرياضية و لكن الخطة العامة هي كوزنة الرياضة كما تمت كوزنة الخدمة المدنية التي ادى لتدهورها لان الكوزنة تأتي بأصحاب الولاء و ليس اصحاب الخبرة
  • #4
    محمدعلي مدني 06-26-2013 11:0
    الاستاذ ابراهيم عوض المقال يحتاج لتصحيح توجد اخطاء كثيره في الطباعه وجب التنبيه
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019