• ×
السبت 4 مايو 2024 | 05-03-2024
عوض حمزة الحسين

لا تأسفن على غدر الزمان لطالما ....

عوض حمزة الحسين

 2  0  1502
عوض حمزة الحسين
لا تأسفن على غدر الزمان لطالما ....

النادي الاهلي المصري هو النادي الوحيد على مستوى القارة الافريقية حصداً للبطولات ، محلياً واقليمياً ، ووصل الى العالمية ولكنه لم يحظ منها ببطولة . لعب له الافذاذ من اللعيبة المحليين والمحترفين ، ودربه اشهر المدربين العالميين من ضمنهم وآخرهم البرتغالى مانويل جوزيه الذي بلغ راتبه الشهري 61 الف دولار .

لم يلعب للاهلى القاهري لاعب واحد تجاوز عمره 33 عاماً وهو العمر الذي استغني فيه الاهلى عن التوأم وشادي واحمد حسن وهناك لعيبة فى طريقهم لمغادرة الكشف بعد ان ابلوا بلاءا حسناً منهم وائل جمعة وبركات وابو تريكة الذين لم تتجاوز اعمارهم 31 عاماً . لم نسمع ان هناك مشكلة بين ادارة النادي او أي لاعب ما عدا الذي لفظه ابناء جلدته _ أكرمكم وأعزكم الله _ رموه ليس لانه اصبح غير صالحاً أو انه لا يؤدي واجبه بكفاءة أو انه اصبح من ذوي الاحتياجات الخاصة .. كلا .. رموه لانه تطاول .

نعم تطاول ، لم يتطاول على اسياده ولكنه تطاول على كيان شامخ يسع الجميع ، كيان يعرف كيف يحمي ويصون المباديء ، الكيان الذي احتضنه من عهد صباه حتي بلغ أشده وبلغ اربعين عاماً . وانهي بذلك مسيرته مع ناديه بتصرفاته الرعناء وبجرة قلم . النادي الذي حقق معه البطولات واشتهر هو حتي اصبح الاول افريقياً فى خانته التي يشغلها فى الملعب .

احتضنه من لا يعرفون الا مصالحهم الخاصة ، التقطه من يعلمون تمام العلم انه : ( لو كان فيه خير مارماه الطير ) . التقطوه لاستثماراتهم ومآربهم الخاصة ، أليس هو من أهداهم الملصة الشهيره ، أليس هو من هرب لأسباب واهية من أم المعارك التي كانت ستؤهل فريقه لإحراز بطولة قارية كانت ستسجل بإسم النادي وبإسم السودان . أليس هو من كال السباب لامة وشعب وليس لأفراد فقط ، ورفع لهم حذائه وداس على المباديء الرياضية منها والإجتماعية على حدٍ سواء .

لم يجد العقاب الذي يستحقه ، ولكنه وجد الحب واستقبلوه بالورود ، لان لوائحهم لا تطال مقام معاليه ، لا تطال مقام الباشا ، ولأنهم يفكرون بمفاهيم غريبة ونظرتهم لا تتعدي موطيء اقدامهم بدليل انهم اعلنوها صراحة .. انه لا يهمهم رضاء الناس او زعلهم .. وهو دليل على انهم لا يهمهم مباديء الكيان . ويا حليلك يا شداد عندما منعت ابن عمومته من دخول السودان للعمل كمدرب فى كرة القدم .

تريدون ان يحرز لكم بطولة ؟ كنتم قاب قوسين أو ادنى من تحقيق هذه البطولة وكان هو السبب فى اخراجكم منها . غدر بكم وترك اخوانه يخوضون المعركة لوحدهم بعد هروبه الشهير .

*** همسااات غزيرة مصحوبة بكتاااااحة :

· استميح صاحب رحيق الختام عذراً لأهمس هذه المرة بنفسي ودون وسيط فى اذن صاحب القلم الاحمر : أهديتم ابن كفر (المريخ ) الحب .. فهل اهداكم الحنان ؟ مجرد سؤال ...

· والعجوز التاني ( المشطوب ) حسب معلوماتنا سمعنا قالوا الايام دي تحاك ضده المؤامرات ، هل فى نيتكم رميه كما رماه الطير .. اقصد البرير ؟ مجرد سؤال ...

*** همسة فى اذن رجل المريخ القوي ( ودالحاج ) :

لا تأسفن على غدر الزمــــــان لطالما ** رقصت على جثث الأسود كلابُ
لا تحسبن برقصها تعلو على اسيادها ** فالأســد أســـــدُ والكلاب كلابُ

*** همسة تعادلية :

مباراة بين صلاح محمد آدم والفاتح النقر ، سودانية خالصة زينها الحضور الانيق لحسناوات مدينة كادوقلي .. المدينة الرائعة الجميلة انتهت المباراة تعادلية صعدت باهلي شندي للمرحلة التالية . مبروك ..

.. ارقدوا عافية
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عوض حمزة الحسين
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أبوعثمان 06-23-2013 07:0
    اليوم ياكتاحة شايفك شايت ضفارى شيل شيلتك وأرجأ الراجيك لكن بصراحة قلمك ظريف ودمك خفيف وبرى الشريف
  • #2
    عجبكو سيدا الحقيقى 06-23-2013 07:0
    انت اخرك التعليق على المقالات وبس اما ان تكون صاحب عموددى كتيرة ولسة بدرى عليك وهمسة في اذنك راجع كتابتك السابقة عشان مايكون في تناقض لان الكاتب يفترض فيه ان يكون صاحب رأى ويكتب مايراه صحيحا حتى لو اختلف معه بعض الناس ومثال لذلك بداية مقالك كتبت عن الاهلى المصرى صاحب البطولات وانه استغنى عن اى لاعب تجاوز عمره 33عاماوذكرت التوأم وشادى واحمدحسن وهولاء كانوا من رموز الاهلى واهمس في اذنك مرة تانية احمد حسن الان لاعب في الزمالك وكاد ان يبلغ الاربعين والتوأم ختم حياته الرياضية في الزمالك وقادوا الفريق للبطولات وحققوا نجاح كبيروانت كنت بتتكلم عن فيصل العجب وتنتقد ادارة المريخ لانه اجبرت العجب على الاعتزال بعد ان اصبح احتياطى وزاد وزنه ودى وجهة نظرهم وارادوا ان يحافظوا على تاريخ اللاعب ولو كنت انت صاحب مبدأ ماكنت بتناقض نفسك (تشيد بالاهلى وتنتقد المريخ)اماعن هيثم اثبت انه قادر على العطاء وان الهلال اخطأ بشطبه كما ان الاهلى اخطأ بشطب التوأم واحمد حسن
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019