• ×
السبت 4 مايو 2024 | 05-03-2024
عوض حمزة الحسين

حاولوا التجميل .. فأكثروا من التطبيل ...

عوض حمزة الحسين

 2  0  1367
عوض حمزة الحسين
حاولوا التجميل .. فأكثروا من التطبيل ...

ضمن المجموعة الثالثة لعب الاهلي شندي مباراته الاولى امام فريق الضرائب اليوغندي باستاد كادوقلي واستطاع الاهلي شندي ان يحرز هدف الفوز بشق الانفس ولكي لا نظلم فريق الضرائب اليوغندي فهو فريق محترم يلعب الكرة الشاملة ويلعب بتكتيك مرسوم تتضح ملامحه من خلال الاداء ولديه لعيبة صغار فى السن ومن الجانب الآخر ظهر الاهلي شندي دون مستواه المعهود وهو الفريق الذي كان يقارع فريق الاسماعيلي المصري قبل ان يخرجه الاخير من البطولة بفعل فاعل واتمني ان لا يغيّر الفاتح النقر من شكل الاداء الذي يبدو انه بدأ يتغير بالفعل . وبدأ واضحاً ان احد فرقنا في المجموعة الثالثة سيغادر وان اقرب المرشحين للمغادرة هو هلال الجبال مالم تحدث معجزة .

لعبت فرقنا الثلاث ولم تحرز الا هدف واحد فقط وهو الهدف الوحيد الذي احرزه الاهلي شندي في فريق الضرائب اليوغندي فى مباراة الامس وهذا ان دل انما يدل على ضعف فرقنا من ناحية هجومية وضعف الدوري السوداني بصفة عامة ولا يستثني من ذلك فريقي القمة . ولو تمكن فريق الضرائب من الحفاظ على التعادل صفر/ صفر لضمن مقعده فى الدور الثاني والتاهل للمرحلة القادمة وكانوا ناموا نومة خريفية فى ربوع كادوقلي الجميلة .

المستوى الفني للفرق التي شاهدناها حتي الآن ضعيف جداً بما فيها طبعاً انديتنا المشاركة فى الدورة لانه وكما هو معروف ان سيكافا عادة تشارك فيها الفرق ذات الوزن الخفيف وهي في الاساس بطولة لمن ليس له بطولة وهي تشبه الى حد كبير البطولة العربية للاندية والتي هي ايضاً تشارك فيها اندية لا تسمع لها حساً ولا خبر .

*** همسات ساااااخنة جداً :

· ( قوتنا فى وحدتنا ) هو أجمل ما التقطته كاميرا المصور اثناء مباراة الاهلى شندي والضرائب اليوغندي والتي نقشت على سفح الجبل المحيط بملعب المباراة .. طبعاً الجمال فى الفكرة وقد افسد هذا الجمال الطريقة التي كتبت بها وهى العشوائية التى بدت على ملامحها وهى عادتنا .. ( ومن خلّ عادتو قلت سعادتو) .

· المخرج يظهر لنا على الشاشة رجل مسن يجلس وسط الجمهور فى المدرجات باستاد كادوقلى اثناء مباراة الاهلي شندي والضرائب اليوغندي يبدو من نظراته انه لا يدري ماذا يحدث من حوله - ولحظتها يبدأ المذيع في التطبيل بان هذا الرجل المسن جاء رغم كبر سنه وحرص على مشاهدة المباراة من داخل الملعب . فى حين اذا سألنا (جدو) وقلنا ليه : شايف شنو يا جدو ؟ لكان رده ما شايف حاجة يا ولدي . ( شاهد ماشافش حاجة ) .

· قالوا جدو ودوه لفحص النظر واثناء الفحص سأله الفاحص ياجدو الحرف ده مقبّل على وين .. الحرف يا تو يا ولدي ؟ ياجدو الحرف الفي اللوحة .. ياتو لوحة يا ولدي ؟ يا جدو اللوحة الفى الحيطة .. ياتو حيطة يا ولدى !!

· ياتري لماذا احجام الجمهور ؟ !! الملعب يبدو شبه خالى الا من (اولتراس) ملوًن بلون يجيب الهم والغم .. يا ساتر .. دائماً ما يحتل هذا الالتراس مكانه في كل مباراة .. وتشاهد ايضاً وجود مجموعات متفرقة من النسوة .. سال احدهم متعجباً .. الاستاد كله نسوان ؟ ! .. رد عليه احد الخبثاء : الرجال ماتوا في الحروب !

· الكل يحاول بشتى السبل ان يجعل من بطولة سيكافا المقامة على ارضنا الحبيبة البطولة التى لا مثيل لها والناجحة النجاح المنقطع النظير .. واعلن مسبقاً ان الغرض من اقامة الدورة لنبرهن للعالم ان دارفور و جنوب كردفان تنعمان بالامن والامان .

*** همسة في اذن صاحب رحيق الختام :

انا خائف تجيب لينا كفوة .. همساتك الوداعية يوم بتكتل ليها صفوة .

انا المحيرني يالجعلى ابن كفر البطيخ قربوا يعملوا ليه تمثال .. على كل حال أقترح على صاحب القلم الاحمر - وأترك لك يا جعلينا أمر الهمس في اذنه - أقترح ان يكون النصب التذكارى على شارع النيل عشان اي واحد يسأل يقول دا منو .. نقول ليه دا إبن النيل . آه يا ولاد النيل .

*** همسة فى اذن صاحب اوتاد :
لا تنسي تدق لينا ( وتد ) جنب النصب التذكاري ..


.. أرقدوا عافية ...

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عوض حمزة الحسين
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الامين عبد القادر 06-22-2013 08:0
    التحية ليلك يازول ياظريف بس همساتك اخطر من صاحب الهمسات الوداعية نفسه والله يكفيك شر الجماعة فيما كتبت فى عمودك وحتى من صاحبك بعدين نحن عاوزنك تقلع وتد البرير وخالد بخيت ودمتم بعافية
  • #2
    أبوعثمان 06-21-2013 04:0
    الله يجازى محنك ياكتاحة صاحب الأوتاد مستعد يدق ليك وتد فى الهفوف جمب صاحب القلم الأحمر ولو عايز فى القمر مافى مانع رحلة بين طيات السحاب
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019