• ×
الأحد 19 مايو 2024 | 05-18-2024
ابراهيم عوض

رأي رياضي

ابراهيم عوض

 12  0  3223
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
مكر هيثم وشجاعة البرير
يعتبر القرار الذي اتخذه رئيس الهلال الامين البرير بشطب هيثم مصطفى، بداية الموسم من اعظم القرارات التي اتخذت في النادي الكبير خلال الثلاث عقود الاخيرة.
تحلى البرير بالشجاعة، وقبل تحمل كل تبعات القرار التاريخي ، فلم يتردد في حسم تفلتات هذا اللا عبالذي كان يعتبر نفسه كل شيئ في الهلال، بجرة قلم.
عندما نقول البرير، نعني بذلك مجلس ادارته،وليس هو شخصيا، لان القرار الذي تم اتخاذه بحق هيثم لم يكن فرديا، فقد كان باجماع الاعضاء.
ومع ان البرير لم يكن يخطط لشطب هذا اللاعب، بعد فوزه في الانتخابات كما كان يروج لذلك البعض،الا انه اضطر الى شطبه في النهاية بعد ان اتضح له ان بقائه سيضر بالهلال.
خسر فريق الهلال الكثير من البطولات بسبب هيثم مصطفى، وكان يمكن ان يخسر المزيد اذا استمر هيثم لاكثر من ذلك، لانه كان يمثل خميرة عكننة.
تسبب هيثم في شطب عدد كبير من اللاعبين، واقالة العشرات من المدربين، ولن نبالغ ان قلنا انه كان سببا في ذهاب عدد من مجالس الادارات.
استغل هيثم القاعدة الجماهيرية الكبيرة التي كان يحظى بها، والآلة الاعلامية الضخمة التي كانت تسانده، اسوا استغلال، فكان طبيعي ان يذهب من الهلال غير ماسوفاعليه.
كان هيثم يخطط لنسف مجلس البرير، والى اقالة المدرب غارزيتو والى الاطاحة بدائرة الكرة ومساعد المدرب، بعد ان كفت يده ، وتم ايقافه عن حده.
قرر هيثم لوحده، ان يعلن العصيان على ادارة البرير، واوهم نفسه انه سيكون قادرا على نسفه ، لكن ذكاؤه خانه هذه المرة، فالزمان كان قد تغير، والمفاهيم الادارية اختلفت.
قد يعاني فريق الهلال في هذا الموسم، وربما لا يحقق النتائج المرجوة التي تنتظرها جماهيره، بسببالفوضى التي حدثت بعد شطب هيثم ، لكنه حتما سيعود ماردا جبارا بعدان تمت اعادة الامور الى نصابها.
قدر الامين البرير مصلحة الهلال، ونظر الى مستقبل الفريق، فاتخذ القرار الصح، لانه ، اذا تاخر عن ذلك كانالهلال سيدفع الثمن باهظا.
سنواصل الحديث في هذا الملف الذي شغل كل الناس ، وسنكشف بالتفصيل،تجاوزات هذا اللاعب بحق الهلال، حتى تعرف جماهير الهلال الحقيقة الكاملة.
آخر الكلام
يصل عند الساعة الحادية عشر من صباح اليوم الى الخرطوم بالقطرية باذن الله المدرب التونسي المعروف لطفي رحيم لقيادة فريق الهلال.
وكان من المفترض ان يصل لطفي صباح الثلاثاء الا ان زحمة الحجوزات ،والربكة التي حدثت في مطار تونس عطلته رغم انه كان قد تسلم "البوردن كارت".
ومع ذلك نقول ان ادارة الهلال هي من يتحمل خطأ هذا التاخير، لانها تعاملت مع المدرب على انه راكب عادي، وارسلت له تذاكر على الدرجة السياحية.
لا ادري كيف فاتت هذه "المسألة" على ادارة النادي ومدير العلاقات العامة الاخ حسن محمد صالح، الذي قام بقطع التذاكر واجراء الحجوزات؟.
الهلال ناد كبير وعريق، وكان ينبغي على ادارته ان تعطيه حق قدره، وان تتعامل مع مثل هذه المسائل باحترافية، كما كانت تفعل الادارات السابقة.
هل يعقل ان يكون مدرب فريق هلال السودان من ضمن ركاب الدرجة السياحية في الخطوط القطرية، او أي خطوط اخرى يا برير؟.
خسر مريخ الفاشر امس من فيتالو الرواندي بهدف في مستهل مشواره ببطولة سيكافا التي تستضيفها ولايتي شمال دارفور وجنوب كردفان.
ولحق مريخ السلطان برفيق دربه هلال الجبال الذي كان قد خسر امس من فريق الضرائب اليوغندي بنفس النتيجة، حيث لم تشفع له تصريحات مدربه او حضور جماهيره.
لكن تبدو فرصة المريخ في التعويض والتاهل للمرحلة المقبلة افضل من هلال الجبال، على اعتبار ان مجموعته تضم اربعة فرق، خلافا لمجموعة كادوقلي التي تضم ثلاث فرق.
سننتظر الاهلي شندي الذي سيلاقي الضرائب اليوغندي اليوم في كادوقلي على امل ان يعوض خسائر اليومين الاول والثاني بانتصار كبير.
والنمور قادرون باذن الله على رد اعتبار هلال الجبال من الضرائب وتحقيق النتيجة التي ستؤهلهم للانتقال الى الدور التالي والمنافسة على اللقب.
احسنت ادارة نادي الهلال باختيارها للاعب الفريق السابق والمدرب المتميز والمحلل الفاهم محمد جبارة السادة ليكون مديرا للكرة بالفريق.
نتوقع ان يحدث السادة نقلة كبيرة،ونراهن على انه سيحقق النجاح المطلوب، لانه وبشهادة الجميع يعتبر من الكفاءات المتميزة في الساحة الرياضية.
تصريحات السادة الاخيرة، وكلامه المتزن لوسائل الاعلام بعد صدور قرار تعيينه يؤكد بانه مكسب كبير للفرقة الزرقاء.
هاتفني امس الزميل الاستاذ الصديق اسماعيل حسن، مؤكدا بان ما كتبته امس عن عدم احقية فوز المريخ بسيكافا التي استضافتها الخرطوم عام 1994 غير صحيح.
وقال ان اللجنة المنظمة للبطولة لم تعتبر فريق سيمبا مهزوما بثلاثة اهداف كما جاء في مقالك، ولكنها قررت اعادة المباراة التي كان قد فاز فيها سيمبا بهدف والغيت قبل نهايتها بدقائق.
واوضح ابو السباع انه ولما رفضت ادارة سيمبا قرار اعادة المباراة وتمسكت بحقها في التاهل، اعتبرته اللجنة مهزوما واهلت بدلا عنه المريخ.
ومع تقديرنا للزميل اسماعيل حسن، وتكبده مشقة الاتصال الا ان هناك حقيقة ثابتة يتعمد المريخاب اغفالها، وهي ان المريخ خسر في الميدان وخرج من البطولة، لكنه عاد اليها بطريقة غير شريفة.
وهذا هو السبب الذي دفع الهلال لاتخاذ قرار الانسحاب، لان اللجنة المنظمة التي منحت المريخ حقا لا يستحقه، كان يمكن ان تسلب الهلال حقا اصيلا له.
وداعية: تصريحات محسن "ضيعت" اولاد السلاطين.








امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 12  0
التعليقات ( 12 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    musa 06-20-2013 12:0
    الاستاذ ابراهيم كنت قلم يفخر بك ولكن للاسف اصبحت في الاونة الاخيرة تجافي الحقيقة الحقيقة بأن البرير اجبن رئيس مره على الهلال ولو قال بأن هيثم شطب اداريا كان افضل من أن يقول هيثم شطب فنيا و رغم اننا عرفنا الشطب اداري ولكن لم يعترف و لو كان شجاع لوقف اما الاتحاد في قضاية الهلال الكثيرة و لاستقال لعروض الهلال الضعيفة التي فقدت الهلال شعبيته و انت تنسب فقدا الهلال لبطولات بسبب هيثم اي بطولات تتحدث عنها ؟؟ وكأن الهلال فاز ببطولات افريقية ام بالنسبة للبطولات المحلية الهلال في عهد هيثم محتكر بطولة الممتاز و لكن للاسف الهلال في غياب هيثم و مع البربر في المركز الثالث في الممتاز وصدقني لو حافظ على المركز الثالث حتى نهاية البطولة يكون كويس الخوف ما ينزل للمركز الرابع او الخامس
  • #3
    عماد الوسيلة 06-20-2013 12:0
    السلام عليكم هيثم حاليا احد لاعبي المريخ ولكن رغم ذلك لابد ان تذكره يوميا في عمودك والسؤال الذي يبرز لماذا كل هذا ؟؟؟ انا في تقديري ان ذلك مرده انك زعلان لفقد الهلال لهيثم, لو كنت سابقا من منتقدي هيثم لقلنا ان ذلك موقف لك لكنك كنت من المسبحين والمناصرين لهيثم على الاطلاق . حسنا فعل الاستاذ اسماعيل حسن بالتوضيح لك لانك بكل اسف تزور متعمدا في التاريخ بذكر معلومات غير صحيحة وكل ذلك من اجل تبخيس انجازات المريخ التى لا ينكرهااو يراها الا مكابر اومن به رمد .... نصحية اخيرة ان سمحت لي بذلك دع هيثم في حاله فهو لاعب المريخ ولا يربطه حاليا اي رابط بفريقك
  • #4
    شرارة 06-20-2013 11:0
    الاستاذ/ ابوعوض لك تحياتى عفارم عليك ... هذا هو الرآى الرياضى المطلوب نقد بناء وسرد الحقائق بالادلة.
  • #5
    عثمان الحكيم 06-20-2013 11:0
    ارجومنك قبل الكتابه ان تتقى الله فى الناس هيثم افضل لاعب مره على الملاعب السودانيه ويملك مقومات اللعب القائد الحقيقى ومافعله البرير قرار شخصى اضاع به الهلال والخص ذلك فى الاتى 1/اين غارزيتوالذى اتى به البرير وماذا فعل بالهلال 2/اين هيثم الان وماذا اضاف للمريخ 3/اين استقرار الهلال مع عشوائيه البرير واخطائه الاداريه ضاع الهلال لاستقرار ولا روح ولا اى شى 4/انا اشجع الهلال من الطفوله لم ارى ولم اتوقع يوم ان يكون الهلال بهذه الصوره 5/ اين جمهور الهلال 6/كم صرف البرير فى تسجيلاته للهلال وماهى النتيجه اتوقع مليارات الغلابه راحت والنتيجه صفر بدايه بى اتوبنج والنهايه سيدى بى 7/هل يوم من الايام وصل الهلال فى الدورى لهذا المركز 8/كراهية البرير الى صلاح ادريس اضاعة الهلال 9/ضالما فى كتاب امثالك وادارين ذى البرير الهلال ليهو العوض ومنو العوض 10/ اخيرا تزكرو يمشى الجميع ويبقى الهلال
  • #7
    عزالدين سيد وديدي 06-20-2013 10:0
    ماهي المناسبة الان التي دعتك لتكتب عن هيثم ابعد عن هيثم قبل ما يلحقك سيدي بيه
  • #8
    سيف الدين خواجة 06-20-2013 09:0
    عزيزي الاستاذ /ابراهيم لفض الاشتباك علي الاخوة المريخاب وعلي راسهم الاستاذ/سماعين ان يراجعوا تصريح القانوني الضليع اللواء مصباح الصادق في هذا الشان ليعرفوا بالضبط كيف بدات الفوضي في السودان ومن المستفيد منها حتي الان وغني عن القول عن مصباح الصادق كان احد اعضاء اتحاد سيكافا سابقا بالمناسبة كتبت مقالا في العرب القطرية يومذاك وقلت مبروك كاس ( سي آفه) وشكرا
  • #9
    ابو خالد الدمام 06-20-2013 08:0
    يا ابراهيم الهلال سوف لن يحرز اي بطولة هذا العام ليس بسبب الفوضى الذي حدث بسبب شطب البرنس ولكن بسبب الهلال يفقد المايسترو الذي احرز المتواليات وماهذه المتواليات ببعيدة حتى تنساها وترمي بالاسباب الواهية التي ذكرتها رضيت ام ابيت الملاعب السودانية سوف لم ولن تأتي بمثل هذه الموهبة ولكن لانك حاقد على هذا اللاعب الخلوق (( بتكسرالتلج للبرير واشكال البرير وملاح وماشابههم) وتغض الطرف عن الاسباب الحقيقية لاخفاقات الهلال هذا الموسم
  • #10
    Mahmoud Hanafi 06-20-2013 06:0
    يا استاذ ... ارحمنا من سيرة هيثم والحقيفه ده اسوأ قرار اتخذه البربر لانو قرار متهور من اسوأ رئبس فى تاريخ الهلال رئيس الغفله(ال ديمقراطيه ال)
  • #12
    صهيب 06-20-2013 01:0
    يسلم قلمك. فانت هلالي اصيل. هيثم اراد ان يكون لاعب و كابتن و مدير الكرة و مدرب و رئيس النادي. لكنه خسر ذهابه للمريخ ، تماما كما حدث للسودان فبدلا من ان يكون احسن لاعب مر على الهلال ليكون لاعب مشطوب بالمريخ تماما ذي السودان فبدلا ان يكون احسن الافارقة اختار ان يكون اسوأ العرب. تماما زي انا ، فبدلا ان اكون احسن مهندس كيميائي اختر ان اكون اسوأ المهندسبن المدنيين. فرق با مزمزم بيه فرق.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019