• ×
الجمعة 17 مايو 2024 | 05-16-2024
محمد كامل سعيد

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

 0  0  1480
محمد كامل سعيد
..!!
* رغم أهمية الحدث الاّ اننا تابعنا قنواتنا التلفزيونية تفشل في التواصل مع المشاهدين من خلال الحدث الأكبر والأهم هذه الايام بطولة سيكافا للاندية بكادوقلي والفاشر..!!

* الصورة على الدوام غير متوفرة.. والانفصال عن الحدث بتقديم برامج دون التقدم ولو باعتذار للمشاهدين هو الاسلوب السائد في جل القنوات الناقلة للمباريات..!!

* انها ذات الاشكالية التي ظلت تحاصر نقل مباريات الدوري الممتاز.. وعلى الرغم من تكرار الخطأ المتعلق بعدم وصول الصورة من المصدر الاّ ان احداً لم يفكر في ايجاد حل جذر لتلك الاشكالية..!!

* الحقيقة ان الصورة الرائعة والمناظر الراقية للجماهير السودانية العاشقة لكرة القدم وحرصها على التواجد بالمدرجات الأنيقة هو الذي انسانا مرارة السقوط التلفزيوني والفشل في النقل المتواصل بلا انقطاع..!!

* أدهشنا ملعب كادوقلي أول أمس.. وتواصلت الروعة بعد ما شاهدنا ستاد الفاشر المشرف.. ولعل ما ضاعف من روعة المنظر وجود الاعلانات التي زينت الملعب..!!

* وبجانب مرارة الفشل التلفزيوني في النقل المباشر المتواصل فقد انستنا المناظر المشرفة سقوط هلال كادوقلي ومريخ الفاشر امام الضرائب وفيتالو البورندي..!!

* ملامح هلال كادوقلي ومريخ الفاشر التي عرفناها عنهما في الدورة الأولى للممتاز غابت تماماً في مباراتيهما الافتتاحييتن بسيكافا..!!

* غاب التركيز عن لاعبي الفريقين خاصة مريخ الفاشر الذي وجد فرصاً عديدة وذهبية امام مرمى فيتالو فشلوا في ترجمتها الى أهداف..!!

* اعتقد، ومن وجهة نظري الخاصة، ان الشحن الزائد والحديث المتكرر الذي سبق انطلاقة سيكافا عن امكانية فوز المريخ والهلال بالكأس ووصولهما الى النهائي هو الذي تسبب في خسارتيهما بالجولة الأولى..!!

* خاصة وان مثل تلك الموافق علاقتها مباشرة بنفسية اللاعب السوداني الهشة المتواضعة والضعيفة التي لا تتحمل اي مدح ودائماً ما تنهار امام عبارات الاطراء..!!

* اليوم يستهل الاهلي شندي مشواره في سيكافا امام الضرائب اليوغندي.. وبعد هزيمتي الهلال والمريخ سيكون مطالباً برد هيبة الكرة السودانية واعادتها الى وضعيتها ومكانتها المرموقة..!!

* الأهلي شندي قادر على عبور الضرائب واعلان عبوره الى الدور التالي من المسابقة قبل الدخول في حسابات المباراة الاخيرة بالمجموعة امام هلال كادوقلي..!!

* رغم النقص الكبير الذي يعانيه الشنداوية في صفوفهم بغياب اكثر من نجم بارز الا ان ثقتنا كبيرة في كل من سيرتدون الشعار..!!

* تخريمة أولى: تمضي الايام واشكالية سيدي بيه لا تزال تتعقد في كل يوم وتبتعد عن الحل.. ومجلس الهلال يمارس الصمت الرهيب والبرود الذي فاق به الانجليز..!!

* تخريمة ثانية: المدرب التونسي الجديد للهلال اثبت انه مغمور ومتواضع القدرات بمجرد موافقته على العمل لستة أشهر مقابل ثمانية الآف دولار..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019