• ×
الأحد 19 مايو 2024 | 05-18-2024
ابراهيم عوض

رأي رياضي

ابراهيم عوض

 9  0  3458
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
الهلال ليس احتياطيا للمريخ
كتب الحبيب مزمل ابو القاسم امس ان الاتحاد العربي لكرة القدم اختار المريخ للمشاركة في النسخة المقبلة لبطولة الاندية العربية كاساسي،بينما اختار الهلال احتياطيا له.
وذهب اغلب كتاب المريخ الى ما ذهب اليه مزمل، في محاولة منهم للتقليل من شأن الهلال، وايهام الراي العام على ان فريقهم هو الاجدر والاحق بالمشاركة.
والحقيقة ان الاتحاد العربي وضع اسم الهلال في القائمة كاحتياطي، لكن ليس للمريخ ، وانما احتياطي في حالة انسحاب او اعتذار أي فريق عربي آخر عن المشاركة.
وكنت قبل ايام قد سالت الاستاذ وليد كردي الامين المساعد للاتحاد العربي عن امكانية تمثيل السودان بفريقين في النسخة المقبلة، فاوضح بان ذلك يمكن أن يحدث، في حال اعتذار بعض الفرق.
كان كردي يقصد بالطبع اعتذار بعض الفرق العربية، وليس المريخ، لانه على ما يبدو كان يعلم ان المريخ من الاندية التي كانت تلهث خلف المشاركةبشتى السبل.
نرجع ونقول انه وعلى الرغم منان لائحة البطولة، تمنح الهلال الاولية في تمثيل السودان في هذه البطولة الا ان اتحاد البدع، خالف هذا النظام، ومنح هذا الحق لمن لا يستحقه.
تابعناكلنا ردود فعلقرار الاتحاد المعيب بمنح بطاقة تمثيل السودان في البطولة العربية لبطل النصف الاول من الدوري الممتاز، والذي اصدره قبل نهاية المنافسة بثلاث جولات فقط.
ورغم الاعتراضات الشديدة التي ووجه بها القرار الذي لم يستند الى أي سند قانوني، الا ان قادة الاتحاد مضوا في تنفيذه وضربوا بالانظمة واللوائح عرض الحائط.
نسأل اهل القبيلة الحمراء، ونقول، كيف يصبح الهلال احتياطيا للمريخ في بطولة يعلم الجميع ان الاخيرلن ينسحب منها حتى لو كلفته فضيحة جديدة كتلك التي حدثت في الاردن.
اغلب الظن ان الاتحاد العربي سيعتمد مشاركة الهلال بجانب المريخ، بعد اعتذار الاتحاد الاماراتي، وانسحاب النصر السعودي، وعدم تسمية القطريين لممثلهم.
لكننا نتمنى ان لا يتم اعتماد الهلال،لان فريقه الحالي ليس جاهزا للمشاركة في هذه البطولة، وحتى لو حدث ، نامل من ادارته ان تعتذر، حتى تتيح الفرصة للمدرب الجديد لكي يعمل بدون ضغوط.
آخر الكلام
قدم منتخبنا الوطني لكرة القدم امس مباراةقويةامام مضيفه الزامبي، رغم انه كان يلعب خارج ارضه وبعيدا عن جماهيره، وتعادل معه بهدف مقابل هدف.
رفع المنتخب الزامبي رصيده الى 11 نقطة في الصدارة المؤقتة متفوقا على منتحب النجوم السوداء بنقطتين، لكن الاخير يملك فرصة التربع على الصدارة في حالة فوزه على ليسوتو اليوم.
النتيجة التعادلية ردت جزء من اعتبارنا امام هذا الفريق الذي كسبناه في الخرطوم بثلاثية، لكنه نجح في تجريدنا من النقاط بعد ان كسب شكواه بسبب مشاركة مساوي.
بنفس القدر الذي انتقدنا فيه مدرب المنتخب الوطني مازدا من قبل، وجب علينا ان نشيد به اليوم،لاننا نعتقد بانهلعب بتشكيلة مثالية وبطريقةمناسبة.
ونامل من قادة الاتحاد العام، ان يهتموا بهذا الفريق، ويبحثوا له عن مصادر دعم ثابتة، حتى لا يكون فريق مناسبات، وعليهمايضا ان يضعوا حدالتفلتات محمد سيد احمد بقطع لسانه او ايقافه عند حده.
لن نلوم مجلس ادارة نادي الهلاللعدم انجازه ملف المدرب الاجنبي حتى الآن، لاننا نعلم انه كان مشغولا بملف التسجيلات الذي اخذ منه الوقت والجهد والمال.
ومع ذلك لاحظناان المجلس بذل جهودا حثيثة في هذا الامر،لكنه لم يوفق،بسبباعتذار الالماني كروجر، لتاهل فريقه لدوري المجموعات في الكونفدرالية.
وقد تابعناايضا اتصالات الادارةمع المدرب سفيان الحيدوسي منذ اعفاء الفرنسي غارزيتو، لكن التونسي ذهب ووقع مع نادي الخليج دون ان يخطر الادارة بذلك.
وحسبا لمكالمة التي جمعتني بالامين البرير امس،فان الهلال اقترب من حسم هذا الملف، واغلب الظن ان المدرب الجديد سيكون التونسي لطيفي رحيم.
تحاول ادارة نادي الملعب المالي ابتزاز الهلال بعد علمها بالضغوط التي يتعرض لها مجلس ادارته،حيث طلبت مبلغا ماليا كبيرا مقابل موافقتها على ارسال شهادة اللاعب عمر سيدي بيه.
ويبذل مفاوض الهلال مع ادارة النادي المالي، جهودا جبارة من اجل حسم هذا الملف وديا ، لكن المفاوضات قد تنهار في حالة اصرار الماليين على التمسك بالمبلغ المالي الكبيرالذي طلبوه.
على ادارة الهلال ان لا تستجيب للضغوط، وينبغي ان تتمسك بموقفها طالما انها واثقة من ان العقد الذي ابرزته ادارة الملعب غير صحيح، أي انه مزور.
ونؤكد ان جماهير الهلال ستتقبل الوضع، وستقدر الجهود الكبيرة التي بذلتها الادارة في هذا الامر، اذاحرم اللاعب من المشاركة مع الفريق في الفترة المقبلة.
نبارك للاخ حسن عبدالسلام فوزه برئاسة اتحاد الخرطوم بالتزكية، والتهنئةلصديقي الاستاذ زكي عباس طلب بفوزه بمنصب سكرتير اتحاد الخرطوم، بالتزكية ايضا.
وداعية: قال الهلال احتياطي قال.


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 9  0
التعليقات ( 9 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو الانقار الكسلاوى 06-18-2013 01:0
    اتمنى ان ينسحب الهلال طالما الفريق غير جاهز -
  • #2
    ود أم حدر 06-16-2013 09:0
    وين يا ناس خبر ووتر مافي الليلة خير عن سيدي بيه يا حسرة عليه
  • #3
    حلمان بوطن أحلى 06-16-2013 12:0
    نعم ... عدم مشاركة الهلال هو عين الصواب برغم أن الفرق التى ستشارك أغلب الظن أنها ستكون فرق ضعيفة كعادة البطولات العربية. كمان نحن ما تعودنا نشوف الهلال ضعيف في البطولات الا في الفترة الاخيرة واليوم الهلال أقل جاهزية من الشهور التى مضت سيمابعد انضمام الشباب الجدد الذين يحتاجون للانسجام. خلوا المتعودين على المرمطة يمشوا ما حتكون حاجة جديدة عليهم.
  • #4
    مازن 06-16-2013 10:0
    خلاص يا مريخاب يا شطار - فريقكم مؤهل يمثل السودان في البطولة العربية - والاتحاد ما غلطان لأنه المريخ بطل الدورة الأولى في الممتاز - ويا الهلالاب موتوا بغيظكم - لما تمسكوا الاتحاد عوسوا عواستكم انتو كمان. كان ما بتقدروا تمسكوا الاتحاد ما عندكم حل إلا السنة الجاية لازم تكونوا أبطال الممتاز وأبطال النصف الأول من الدوري الممتاز - حتى تضمنوا مقعد في البطولة العربية - بس على شرط المريخ ما ياخد البطولة العربية السنة دي عشان الاتحاد ما يقول نحن بنشارك ببطل النسخة الماضية
  • #5
    ابراهيم 06-16-2013 10:0
    انت شكلك كده شايف انوا في فرق بين احمد وحاج احمد وانوا الهلال احسن من المريخ او المريخ احسن من الهلال عليك الله هي وينا الكور دي عليك الله قوم بالله كده بلا مريخ بلاهلال بلابطيخ غير مرمطة السودان ماقاعد تعملوا حاجه
  • #6
    بكري عبده 06-16-2013 10:0
    من انت يا الحبيب حتى تؤكد با جماهير الهلال حتقبل او ترفض الوضع !!؟
  • #7
    عزالدين سيد وديدي 06-16-2013 09:0
    [B]يا ابراهومة العيب ليس سبعات الوحدات ولكن العيب في الهروب من المعركة[/B]
  • #8
    هشام 06-16-2013 09:0
    ألف مبرك الأستاذ إبراهيم رغم مريخيتي أنا من اشد المعجبين بكتاباتك . فرق يا إبراهيم علي رأي مركز
  • #9
    عماد عثمان - جدة 06-16-2013 08:0
    فسرت الماء بعد جهد بالماء ... برضو احتياطى سواء كان للمريخ أو لغيره و ذى ما قالوا مساعد الياى عمرو ما ببقى ياى.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019