• ×
الأحد 19 مايو 2024 | 05-18-2024
ابراهيم عوض

رأي رياضي

ابراهيم عوض

 2  0  3633
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
هلال الملايين
حققت مباراة الهلال مع ابنه هلال التبلدي التي جرت امس في عروس الرمال، الهدف الرئيس من اقامتها وحققت دخلا زاد عن الـ 160 مليون جنيه بالقديم.
ويعتبر هذا الرقم حدثا تاريخيا، اذا لم يحدث ان حققت، مباراة ودية او رسمية في ملعب الابيض او في اي ملعب آخر بالولايات مثل هذا الدخل الكبير.
وقد سمعنا ان الذين لم يحظوا بدخول الملعبلمشاهدة المباراة،بسبب نفاد التذاكر،كانت اعدادهم اكثر من الذين دخلواواستمتعتوا بمشاهدة نجوم الازرق على الطبيعة.
حدث هذا التدافع غير الطبيعي من جماهير"ابو الهل" في ولاية شمال كردفان رغم علمهم ان المباراة ستكون منقولة على الهواء مباشرة عبر شاشة قناة الشروق.
لم يخطئ مجلس الهلال عندما اختار اللعب في الابيض مع ابنه "البار" لدعم متضرري مدينة ابو كرشولة التي حررتها قواتنا المسحلة قبل ايام من قبضة المتمردين.
كانت الادارة تعي ان الرحلة ستنجح وستحقق اهدافها المرجوة، وارادت بها ان ينالفريق الوطن شرف المشاركة الفعلية في التخفيف على متضرري ابو كرشولة.
كان الهلال دائما وابدا، سباقا في تقديم المبادرات الوطنية، وحريصا على المشاركة في اي عمليخدم المجتمع ، لذلك لم يكن غريباانيكونالنادي الاكثر جماهيرية ليس في السودان وحسب وانما في افريقيا والوطن العربي.
نسال الله ان يحفظ بلادنا من كل سوء، وان يديم على اهل ابو كرشولة نعمة الامن والامان، وشكرا لهلال السودان.
الـ "بيه" يدين الملعب ويبرئ الهلال
نشرت صحيفة(الزاوية) الالكترونية أمس حوارا مع رئيس نادي الملعب المالي بوكاري سيدي بيه ، نقلا عن صحيفة الفجر المالية الالكترونية التي كانت قد اجرته معه في السابع من ديسمبر 2012.
اكد رئيس النادي المالي في الحوار ، ان اللاعب عمر سيدي بيه لم يجدد عقده مع الفريق، وقال في رده على السؤال التالي : هنالك تقارير تشير الى خروج بعض اللاعبين من النادي ..ماذا هناك بالضبط ؟ .
وجاءت اجابته على النحو التالى :لا يوجد شيئ، هنالك مجرد سوء تفاهم في عملية التواصل، بعد مباراة العودة التى لعبناها امام ليوباردز دوليسي الكونغولى في دور المجموعات من مسابقة الكونفيدرالية تلقينا توجيها من الاتحاد المالى يحوي توقيت الانتقالات نظرا لان الموسم الافريقي لم يكتمل وكان من المفترض ان يعطي فكره عن مواعيد النشاط في الموسم المقبل وبالمقابل تحرير بعض اللاعبين الذين تنتهي عقودهم هذا الموسم لعدم تعريض مستقبلهم للخطر ولكن المدير الفني السابق مرر الرسالة بطريقة خاطئة وان لم يكن الامر كذلك فنادي الملعب لا يواجه أي مشكلة مع لاعبيه ..فقط في خططنا ننوي اعارة او بيع بعض اللاعبين ، وما عدا ذلك هنالك موسي كواليبالى، واللاعب الشاب "عمر سيدي بيه" لم يرغبا في التوقيع للاستمرار معنا في الموسم الحالى، واحدث المعلومات انهما ما زالا في باماكو لكنهما لا يرغبان في الاستمرار بالملعب لاسباب لا اعلمها."انتهى الحديث".
بهذا الكلام الصريح يتاكد فعلا ان سيدي بيه غير مسجل تماما في كشوفات نادي الملعب منذ ديسمبر الماضي، وان موقف الهلال من تسجيله صحيح مئة بالمئة.
الحوار كشفان ادارة الملعب المالي ارادت ان تلعب دورا قذرا قبل ان ترسل الشهادة الدولية للاعب،ووضح انها تخطط لابتزاز ادارة الهلال للحصول على اموال غير مستحقة.
لقد اعترف رئيس الملعب اعترافا صريحا بان اللاعب سيدي بيه الذي وقع للهلاللا علاقة له بناديه فلماذا اذن عطلت ادارته ارسال الشهادة الدولية ان لم يكن لها اهداف اخرى؟.
هناك العديد من ادارات الاندية الافريقية تلعب مثل هذه الادوار القذرة، كما حدث في صفقة المريخ المضروبة مع لاعب مازمبي الكنغولي "مبينزا".
دفع المريخ عشرات الالاف من الدولارات لـ "ميببنزا" ووكيل اعماله بعد ان تاكد بانه لم يجدد عقده، لكنه فوجئ بعد ذلك بان ادارة مازمبي تحمل عقدا مع اللاعب.
بامكان الهلالان يكسب هذه القضية ، ويحصل على تعويض مجزئ، اذا صعدها الى الفيفا، في حالة ان لم يصل موفده الى اتفاق مع ادارة نادي الملعب.
ودليل ادانة نادي الملعب حديث رئيس النادي لجريدة الفجر المالية الالكترونية.
آخر الكلام
انتهت قمة "الهلالان" بالتعادل الايجابيبهدف مقابل هدف جاءا من ضربتي جزاء.
قدم الفريقان مباراة جيدة رغم ان اغلب لاعبيهم كانوا بعيدين عن اللعب لاكثر من اسبوعين.
يصعب الحكم على مستوى لاعبي الهلال الجدد، لكن ما شاهدناه من لمساتمن بعضهم يؤكد انه كسب لاعبين جيدين.
اما هلال التبلدي فقد برز بشكل لافت خاصة في الشوط الاول ،ووضح انه يملك لاعبين موهوبين.
في الوقت الذي كان فيه التونسي سفيان الحيدوسي يتفاوض مع ادارة الهلال لتدريب فريقه الكروي، تبين انه وقع عقدا لتدريب نادي الخليج الاماراتي.
وضح ان الحيدوسي كان يخادع ادارة الهلال، وحديثه مع البرير من انه سيفسخ عقده من طرف واحد مع النادي الاماراتي من اجل الهلال، يبدو انه للاستهلاك.
ننصح ادارة الهلال بقفل ملف الحيدوسي ، والبحث عن مدرب آخر.
وداعية :عهد جديد مع مروان ووليد.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابوبكر 06-16-2013 06:0
    هل سيصل الدخل كاملا الي متاثري ابو كرشولا ام سيخصم منه منصرفات المباراة...اذا كان كذلك فستصلكم نتيجة المباراة..
  • #2
    عزالدين سيد وديدي 06-15-2013 11:0
    يا استاذي الفاضل لا تكتب كلام غير مؤيد بالدليل. أولا ان المريخ تنازل من دخل مهرجان تكريم الوالي لصالح القوات المسلحة وهذا يدل ان الهلال لم يكن السباق. الامر الثاني هل كلام رئيس نادي في جريدة يقنع الفيفا بان اللاعب سيدي بيه حر طليق فكانت المهنية تتطلب منك ان تطلب من ادارة الهلال ان يحمل نسخة من مخالصة اللاعب وانهاء عقده من ناديه وليس صورة الجريدة! سبحان الله
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019