• ×
الأحد 19 مايو 2024 | 05-18-2024
ابراهيم عوض

رأي رياضي

ابراهيم عوض

 3  0  2630
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
الـ "بيه" يدين الملعب ويبرئ الهلال
نشرت صحيفة(الزاوية) الالكترونية أمس حوارا مع رئيس نادي الملعب المالي بوكاري سيدي بيه ، نقلا عن صحيفة الفجر المالية الالكترونية التي كانت قد اجرته معه في السابع من ديسمبر 2012.
اكد رئيس النادي المالي في الحوار ، ان اللاعب عمر سيدي بيه لم يجدد عقده مع الفريق، وقال في رده على السؤال التالي : هنالك تقارير تشير الى خروج بعض اللاعبين من النادي ..ماذا هناك بالضبط ؟ .
وجاءت اجابته على النحو التالى :لا يوجد شيئ، هنالك مجرد سوء تفاهم في عملية التواصل، بعد مباراة العودة التى لعبناها امام ليوباردز دوليسي الكونغولى في دور المجموعات من مسابقة الكونفيدرالية تلقينا توجيها من الاتحاد المالى يحوي توقيت الانتقالات نظرا لان الموسم الافريقي لم يكتمل وكان من المفترض ان يعطي فكره عن مواعيد النشاط في الموسم المقبل وبالمقابل تحرير بعض اللاعبين الذين تنتهي عقودهم هذا الموسم لعدم تعريض مستقبلهم للخطر ولكن المدير الفني السابق مرر الرسالة بطريقة خاطئة وان لم يكن الامر كذلك فنادي الملعب لا يواجه أي مشكلة مع لاعبيه ..فقط في خططنا ننوي اعارة او بيع بعض اللاعبين ، وما عدا ذلك هنالك موسي كواليبالى، واللاعب الشاب "عمر سيدي بيه" لم يرغبا في التوقيع للاستمرار معنا في الموسم الحالى، واحدث المعلومات انهما ما زالا في باماكو لكنهما لا يرغبان في الاستمرار بالملعب لاسباب لا اعلمها."انتهى الحديث".
بهذا الكلام الصريح يتاكد فعلا ان سيدي بيه غير مسجل تماما في كشوفات نادي الملعب منذ ديسمبر الماضي، وان موقف الهلال من تسجيله صحيح مئة بالمئة.
الحوار كشفان ادارة الملعب المالي ارادت ان تلعب دورا قذرا قبل ان ترسل الشهادة الدولية للاعب،ووضح انها تخطط لابتزاز ادارة الهلال للحصول على اموال غير مستحقة.
لقد اعترف رئيس الملعب اعترافا صريحا بان اللاعب سيدي بيه الذي وقع للهلال لا علاقة له بناديه فلماذا اذن عطلت ادارته ارسال الشهادة الدولية ان لم يكن لها اهداف اخرى؟.
هناك العديد من ادارات الاندية الافريقية تلعب مثل هذه الادوار القذرة، كما حدث في صفقة المريخ المضروبة مع لاعب مازمبي الكنغولي "مبينزا".
دفع المريخ عشرات الالاف من الدولارات لـ "ميببنزا" ووكيل اعماله بعد ان تاكد بانه لم يجدد عقده، لكنه فوجئ بعد ذلك بان ادارة مازمبي تحمل عقدا مع اللاعب.
بامكان الهلالان يكسب هذه القضية ، ويحصل على تعويض مجزئ، اذا صعدها الى الفيفا، في حالة ان لم يصل موفده الى اتفاق مع ادارة نادي الملعب.
ودليل ادانة نادي الملعب حديث رئيس النادي لجريدة الفجر المالية الالكترونية.
آخر الكلام
يلعب هلال السودان عصر اليوم امام مضيفه هلال الابيض في مباراة سيخصصريعها لمصلحة منكوبي مدينة ابو كرشولا التي حررتها القوات المسلحة قبل ايام.
وقدسافر الهلال بوفد اداري رفيع بقيادة الدكتور كرارالتهامي والامين العام الفريق محمد احمد بحر، وكل نجوم الفريق الجدد والقدامىحرصا منه على انجاح المبادرة.
بشائر النجاح بدأت من ام روابة، التي استقبلت البعثة استقبال الفاتحين، وانتهت في الابيض التي خرجت عن بكرة ابيها، للترحيببمقدم هلال السودان الميمون.
لذلك نتوقع ان تشهد المباراة حضورا جماهيريا كبيرا، للاستمتاع بروائع نجوم الفريق الازرق، والمساهمة في انجاح المهمة التي حضر من اجلها هلال السودان.
ويابخت ناس الابيض الذين سيتشرفونبمشاهدة الهلال الجديد، لكن العزاء في ان البقية سيشاهدونهمعبر شاشة قناة الشروق التي ستنقل المباراة على الهواء.
اعتذر الاتحاد الاماراتي عن المشاركة في بطولة الاندية العربية في نسختها المقبلة،ويجري الاتحاد العربي اتصالات مكثفة مع الاتحاد القطري من اجل تسمية ممثله في البطولة قبل يوم 17 يونيو.
وكان نادي النصر السعودي قد اخطر الاتحاد العربي بعدم المشاركة، قبل نحو اسبوع، لاسباب تتعلق باعداد فريقه للموسم الجديد في مدينة برشلونة الاسبانية.
المؤشرات توضح ان اغلب الفرق الكبيرة،ان لم يكن كلهاسنسحب من المشاركة في البطولة العربية، لتترك الفرصة للفرق الضعيفة والمغمورة لكي تجرب حظها.
ويا بخت ممثل السودان في هذه البطولة.
في الوقت الذي كان فيه المدرب التونسي سفيان الحيدوسي يتفاوض مع ادارة الهلال لتدريب فريقه الكروي، تبين انه وقع عقدا لتدريب نادي الخليج الاماراتي.
وضح ان الحيدوسي كان يخادع ادارة الهلال، وحديثه مع البرير من انه سيفسخ عقده من طرف واحد مع النادي الاماراتي من اجل الهلال، ينبغي ان لا يجد اهتماما.
ننصح ادارة الهلال بان تنسى حاجة اسمها سفيان الحيدوسي، وعليها ان تبحث عن مدرب آخر،وربما يكونف ي ذلك خير للهلال.
وداعية : كفاية خلاص يا عصام الحاج.

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    مورينيو مدرب الهلال القادم 06-15-2013 01:0
    المدرب حرام يتاخر كده احمد ادم يحول للاشبال ياابراهومة مارسوا ضغطا علي البرير
  • #2
    كاكا 06-14-2013 03:0
    دعونا نجرب بن ذكري ل 6 شهور ولن نندم .. شخصية قوية .. يعرف الاعبين ومستويات الفرق واندمج في الجو السوداني .. وسبب اقالته من اهلي شندي لليس ضف المستوى وانما حرة القلب ومعرفته بطرق التعامل مع التحكيم الأفريقي.. والله من وراء القصد،،
  • #3
    عاشق الهلال 06-14-2013 10:0
    الحديث لصحيفة الكترونيه لا يعتبر بينه بدليل ان ما يكتب فى صحفنا الورقية و الالكترونيه معظمه شتل و ان الشتل ليس ظاهره محلية فقط ،،، بالرغم من ذلك اثق فى احقية الهلال فى اللاعب و ان المسألة لن تتعدى الاسبوعين على اسوأ الفروض لوصول البطاقة
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019