• ×
الجمعة 17 مايو 2024 | 05-16-2024
الفاتح عوض السيد

اوتاد

الفاتح عوض السيد

 5  0  1353
الفاتح عوض السيد
مورينيو مع الأزرق والبرير يخطط نحو الأعمق
في لحظة من لحظات الشفافية والمصداقية و الجرأة التي يتمتع بها رئيس مجلس إدارة نادي الهلال الأمين البرير وهو دون شك الحادب على مصلحة الكيان هلال الملايين و من خلال مسؤوليته وهو الجالس على قمة رأس الهرم القيادي لهلال العشق الجميل صرَّح ذات يوم من الأيام في وقت لم يعجبه حال أداء اللاعبين فقال بالفم المليان " لو أحضرت مورينيو مدرباً لأولئك اللاعبين لن ينفع فيهم " .
ومن وقتها ظل البرير يخطط نحو الأعمق في رحلة البحث عن اللاعب الذي يخدم الهلال و يحقق المردود المطلوب من خلال سياسة الإحلال والتبديل والترميم ,. وها هي بصماته تبدو واضحة للعيان و سيكون الهلال في الموعد عند انطلاق الجولة الثانية من بطولة سوداني للدوري الممتاز , كما تتمناه عشاقه بدراً يُضيء سمواتهم أينما حلوا و رحلوا . وها هي توارد الخواطر تأتي تبعاً لما صرَّح به البرير أن يرتدي مورينيو البدلة الزرقاء , فقد تحقق لعشاق " البلوز " تشيلسي السعادة بعودة الاستثنائي المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو لقيادة النادي المنتمي للدوري الإنجليزي الممتاز مرة أخرى عقب أشهر التكهنات الإعلامية ..
لا يخفى على الجميع حالة الحزن التي ألمت بجماهير تشيلسي بعد رحيل مورينيو من الفريق عام 2007م لكنها كانت تُمني النفس بعودة المدرب الاستثنائي مرة أخرى .
فها هو المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو يعود ليرتدي البدلة الزرقاء ليعيد أمجاد تشيلسي الذي حقق له لقب الدوري الإنجليزي في 2005م بعد غياب 50 عاماً وفي 2006م حافظ نادي تشيلسي على اللقب بعد موسم من الأرقام القياسية تحت قيادة مورينيو .
أيهما أولى بالنقل الودية أم الرسمية ؟؟؟؟؟؟؟؟........∞
في بادرة توصف و تعتبر عدم احترام و تقدير للمشاهد والمتابع والمحب لمنتخب الوطن صقور الجديان من قبل القائمين على أمر الاتحاد العام لكرة القدم السوداني فيما يخص عدم تلفزة مباراة الإياب لمنتخبنا القومي أمام منتخب غانا في التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014م التي جرت مساء الجمعة 7 يونيو 2013م بإستاد المريخ للجولة الرابعة في المجموعة الرابعة والتي احتل فيها منتخبنا المكانة الرابعة بين بقية المنتخبات الثلاثة الأخرى بمجموعته . حيث انتهت نتيجة المباراة بخسارة منتخب صقور الجديان ذي الريش الجديد بثلاثة أهداف من النجوم السوداء مقابل هدف وحيد . كتبت به غانا صك الخروج النهائي لمنتخبنا من الوصول لكأس العالم 2014م التي تحتضنها بلاد السامبا بسبب الرصيد النقطي الذي في جعبة المنتخب في وقت تحتدم فيه المنافسة بين زامبيا و غانا من نفس مجموعتنا . والسؤال هنا لماذا لم يبادر الاتحاد العام لكرة القدم السوداني بالتنسيق مع الجهات المسئولة بنقل المباراة ليشاهدها أبناء الوطن في الداخل والخارج . وهي مباراة رسمية , شعارها أضعف الإيمان رؤية نجوم المنتخب الغاني المرشح لبلوغ نهائيات تصفيات كأس العالم 2014م . في الوقت الذي شاهدنا فيه المباراة الودية التي جرت بين المريخ والأهلي القاهري ضمن احتفال نادي المريخ بمناسبة فوز رئيسه الدكتور جمال الوالي بلقب أكثر رئيس نادي في الوطن العربي شعبية من خلال الاستفتاء الذي أجراه برنامج صدى الملاعب الذي تبثه قناة الـ" mbc " الفضائية .
هنا النادي يتفوق على الاتحاد العام لكرة القدم السوداني في نقل المباراة الودية بينما يفشل الاتحاد العام لكرة القدم السوداني في تقديم الخدمة لكافة الشعب السوداني برؤية و مشاهدة المباراة الرسمية ليبقى السؤال المصحوب بعلامات الاستفهام ورمز اللانهاية أيهما أولى بالنقل الودية أم الرسمية ؟؟؟؟؟؟؟؟........∞
السودان وحلم المشاركة في بطولة القارات
" من سار على الدرب وصل " هكذا يردد العامة هذه العبارة دون إضافة " بإذن الله أو إن شاء الله " من باب التفاؤل و بث الأمل في النفوس . وهنا لا بُدَّ من flash back عودة إلى الوراء لنرى رؤية المدرب الإنجليزي أوغسطين الذي تعاقد معه الاتحاد العام لكرة القدم السوداني رئاسة البروفيسور كمال شداد في ذلك الوقت والضجة الإعلامية التي أشهرت أدوات حربها في وجه ذلك المدرب الذي حاول القيام بتصحيح البنية الأساسية لكلية المنتخب من خلال تغيير جلد المنتخب فقامت الدنيا وقتها ولم تقعد . ليأت مازدا و يتخذ ما اتخذه أوغسطين ولكن في وقت ضيق حيث كان أمامه استحقاق مباراة غانا التي خسرها المنتخب بثلاثية .
إذاً من نقطة أوغسطين السابقة و مازدا الحالية التي يجب أن تكون مصحوبة بالتخطيط السليم لنبدأ لنحقق حلم بطولة الأمم الإفريقية التي تؤهلنا للمشاركة في ثاني أكبر بطولات كرة القدم العالمية " كأس القارات " .
و بهذه المناسبة ستنطلق بإذن الله في 15 يونيو 2013م النسخة التاسعة من بطولة القارات التي تستضيفها البرازيل , في تجربة أخيرة لها قبل استضافة مونديال 2014م .
سوف تشارك في البطولة ثمان منتخبات وزعت على مجموعتين تضم الأولى البرازيل , اليابان , المكسيك و إيطاليا . والمجموعة الثانية تضم إسبانيا , الأرغوي , تاهيتي و نيجيريا .
ستسمح هذه البطولة تجربة ستة ملاعب أشهرها ماراكانا في ريو دي جانيرو .
أخر الأوتاد :
ليست فزورة (( مفصل تلتقي عنده الرجل والقدم , يسمح بالحركة إلى أعلى و أسفل ولا يسمح بالالتفاف , وهو مسئول عن تحريك أصابع القدم لأعلى و أسفل . هذا المفصل هو " الكاحل " . ))
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : الفاتح عوض السيد
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    كتاااااااااحة 06-11-2013 04:0
    اذا كان لا يسمح بالالتفاف ممكن يسمح بالالتفات ويا دار ما دخلك شر .. وفى الحالة دي ممكن نسميه (المكحل ) .. تخريمة قالوا طفّشت وارغو اللاعب الجديد كيف بعد التمارين ان شاء الله (الكواحل ) (والكوابح) (والكوارع ) ماشة تمام ؟؟
  • #4
    أبوعثمان 06-11-2013 09:0
    يا أستاذ أحمد الفكى وين صورتك الخائف عليها وإحنا ماخائف علينا ياناس كفر ووتر أين صورة الأستاذ ود الفكى أنا خوفى كتاحة يقوم يعمل واحدة من صوره المتحركة
  • #5
    أبوعثمان 06-11-2013 08:0
    بصراحة ياأبوعكرمة عبارة الأمين البرير يجلس على قمة هلال العشق الجميل ريحتنى راحة شديدة إن شاء الله يريحوك وليداتك قول آمين
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019