• ×
السبت 4 مايو 2024 | 05-03-2024
عوض حمزة الحسين

دجاجة الخلاء طردت دجاجة البيت .....

عوض حمزة الحسين

 5  0  2004
عوض حمزة الحسين
دجاجة الخلاء طردت دجاجة البيت .....



لاعب خلوق استطاع ان يحتفظ بسجله نظيفاً ناصع البياض ، جمع بين الروح والاخلاق وفن الابداع الكروي ، لاعب فنان اجبر الخصوم على احترامه قبل الانصار ، هو اللاعب الذي يجبرك ان ترفع له القبعة احتراماً وتقديراً لشخصه وخلقه وفنه الكروي الذي سحر به العيون واسر به القلوب ، ابدع وصال وجال فى ملاعب كرة القدم ، دائماً كان عشرة على عشرة بشهادة الخبراء والجماهير التي تغنت له كثيراً ، المتعة والاداء القوى سمة من سماته ، اللاعب المتفرد فى كل شيء وبالذات فى الروح الرياضية والسلوك والاخلاق الحميدة . كم اطربنا بتمريراته السحرية وكم امتعنا وهو يطوّع المستديرة داخل المستطيل الاخضر كيفما شاء انه ولا عجب اللاعب الفنان فيصل العجب وهو الذي قاد فريق المريخ لسنوات عديدة حتي اصبح يلقب بين جمهوره واقرانه واخوانه اللاعبين بالملك .

العجب احد اساطير كرة القدم فى بلادي فى الزمن الراهن ، لم نعرف له غروراً ولا تكبراً ، بل كان يتحلى بصفات واخلاق نادر وجودها في ملاعب كرة القدم ، اخلاق قلما تجدها فى ثياب لاعبي الجيل الحالى .

فرض عليه الكوكي مدرب المريخ الحالى كنبة الاحتياط ، والتزم الخلوق العجب بما هو عجب ، والسؤال المُلِح جداً لماذا لايلعب العجب ؟ وهل في الامر شيء او عجب ؟

نعم هناك تناحر ظاهر للعيان ، وهناك آخر خفي ، وكله لم ينشأ الا بسبب الحقد والحسد وهما الاكثر انتشاراً اليوم بين الناس من اعداء النجاح من الكسالى والعاجزين عن التفكير والابداع فى مناحي الحياة ، وهم نوع من البشر لا همّ لهم الا تدمير كل ماهو ناجح والاسباب اما ان تكون اجتماعية او نفسية ، وفي بعض المرات تلعب بميزان (الخيار والفقوس) وهو ماحدث للعجب بعد ان قررت اللجنة الفنية لنادي المريخ وبكل اسف ان تنهي مسيرته الكروية بالاستغناء عن خدماته كقائد تاريخي للفرقة المريخية .

القرار جاء فى ظروف غير طبيعية وهو بيت القصيد ، وذلك بعد ان أكد الفريق طارق الامين العام لنادي المريخ في تصريح له انه آن الاوان ان يترجل الفارس ولكى لا يكون القرار مجحفاً جمّلته اللجنة الفنية بطلبها من القائد العجب ان يعلن اعتزاله . وصرح الامين العام ان فيصل قدم خطاب اعتزاله بمحض ارادته وهو ما نفاه فيصل العجب بنفسة ( وبعضمة لسانه ) عبر اثير اذاعة الشباب والرياضة وقال : انه اجبر على الاعتزال .

اجبر على الاعتزال بعد 16 سنة من البذل والعطاء ، حمل فيها شارة الكابتنية فى القلعة الحمراء فترة ليست بالقصيرة . لا تجملوا قراراتكم المجحفة في حق (ملك القلعة الحمراء ) فقد سبق وصرح بها العجب انه اجبر على تقديم خطاب اعتزاله .

وبصرف النظر عن الانتماء ، وبصرف النظر عن اللون ، هذه يا عجب كلمة حق نقولها ولا تستغرب لقراراتهم ، فهولاء ياعجب شعبهم مع من غلب .

نحمد لك انك عشت وسطهم ملكاً ، فاخرج من بينهم ملكاً ، لانهم غدروا بك واجحفوا فى حقك واستبدلوك بمن جاءهم مطروداً ومشطوباً بسوء السلوك ، فانطبق عليك المثل الذي يقول : ( دجاجة الخلاء طردت دجاجة البيت ) .

*** همسة حرة :

كان يجب ان تكرم ياعجب على اعلى مستوى ، فاخرج عن ديارهم وانت مرفوع الرأس ، سجلك الحافل بالعطاء سيظل محفوراً فى صدورنا باحرف من نور ( رغم انوفهم ورغم عنصريتهم ) ، لانك الوحيد الذي تعتبر امتداداً للجيل الذهبي المسجل في اضابير تاريخ كرة القدم السودانية جيل الستينات والسبعينات ، ولانك بهذا الخلق الرفيع والادب الجم قد تلونت بجميع الالوان ازرق احمر اصفر اخضر .. أسود ..........



***همسة استثمارية :

الغالبية العظمي في سودان الدهشة يتوهمون وهم يخوضون في جهل غريب ، ان (الرئيس طوالى) يصرف من ماله الخاص على فريق المريخ طيلة عشر سنوات انقضت ، واعقبتها الانتفاضة التى قلبت الموازين ضده ومن ثم عودته مرة اخري ، ولكن هذه المرة جاء على رأس لجنة من القطط السمان تسمي لجنة (استثمار) .. أقصد لجنة ( تيسير ) .. استثمار ايه وتيسير ايه لخبطوني يا جماعة .. اسمها لجنة ( تسيير) .. وهذه اللجنة ( يقال ) ان عمرها اربعة اشهر فقط .. ونحيا ونشوف .. يااستاذ محمد عثمان الجعلى خليك شاهد !!. واهمس لينا في اذن صاحب القلم الاحمر قول ليه : لجنتكم الباقي ليها كم ؟؟ مجرد سؤال .

*** همسة موجعة :

بعد ان (شرّحت) غانا منتخبنا الوطني في عقر داره خرج علينا الساسة بالتصريحات النارية ..!

* الجكومي : يطالب بالوقفة مع المنتخب وتهيئة الاجواء.. فقدنا التاهل ولكننا كسبنا جيل جديد للمنتخب .. يا سلام !!

* الطريفي : الخسارة من غانا ليست نهاية المطاف .. صدقت يا طريفي فقد بقي لنا ثلاثية من زامبيا واخرى من ليسوتو وبعد كدة ( كل قرد يطلع جبلو) .
.. واحد يفهمني الناس دي بتضحك على منو ؟؟؟!!

*** همسة حاااااارة ناااار :

(مساوي قيت) راحت شمار فى مرقة .. وحلوان انضربت يا جدعان .

... الله يكون فى عونكم ....

hamza99h@hotmail.com



امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عوض حمزة الحسين
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    كتوش 06-10-2013 03:0
    ان العجب لاعب كبير وخلوق دي ما بختلفوا فيها اتنين ودي الحاجة الوحيدة البتفقوا فيها الهلالاب والمريخاب وهي حب العجب واحترامه لكن بكل صراحة العجب انتهي خلاص وبقي تقيل جدا ومن الخمسة دقائق الاولي نفسه بتقطع ولسانه ببقي كرفته بعد كده الفيه كملت خلااااااص احسن ليه يلزم داره بدل البهدلة والجري وري الكورة وكونه يجبر علي الاستقالة ده تصرف حكيم من ادارة المريخ لانهم ماعايزين يضطروا الي شطبة ليحفظوا هيبته امام الجمهور الذي يحبه ودي حاجة تحسب لهم .. اما عن هزيمتنا امام غانا وغيرها من الهزائم التي لا تحصي ولاتعد سببها الاساسي هو ذلك المجلس العقيم في كل شي ولكنهم في التصريحات لا يشق لهم غبار وانا واثقة انهم لا يعرفون شي عن كرة القدم ولا عن اللعيبة ولا عن البطولات (يطرشهم طرش الترب) ما سمعوا بيها لكن عندما يكونوا في لقاء في التلفاز او في الاذاعة او في صحيفة الجماعة بيقوموا علي المذاكرة ذي الداخلين امتحان ويقعدوا يتشخصنوا ليك يعملوا ليك فيها مقطعنها.. ياسبحان الله نحن في السودان بنستسلم بسهولة جدا للامر الواقع وما بنحاول نغير واقعنا المرير يعني اي حاجة بفرضوها علينا فرض وما بنقدر نقول بغم ياتري هل نحن جبناء ام ضعفاء ؟ لكن اقول ليكم شي طالما نحن بنسكت علي الظلم يبقي نستاهل البيحصل لينا واكتر من كده ..
  • #2
    محجوب ودنفاش 06-10-2013 02:0
    بارك الله فيك ياسامى اوفيت وكفيت وياريت يفهمون يدركون مهما حاولوا ان يحرضوا العجب رضيو ام ابو الملك مربوط بالمريخ وهيثم جاء من الهلال واختار المريخ رحبنا به احببناه ولن نطرده ولن نخذله الا اذا اراد هو هيثم الان مع المريخ رضيتم ام ابيتم قولوا ماتقولوه فهو وكل من يتغنى بشعار المريخ جبلا لن تهزه ريح وهذا زمن الاحتراف ولكم من الدورى السعودى قدوه اين كان حسين عبدالفنى واين بلعب الان والقحطانى ومحمد نور واولادعطيف مالكم كيف تحكمون عدم الفهم مصيبه والجهل عيب ودمتم
  • #3
    أبو مدثر 06-10-2013 02:0
    الاخ سامي لا احد ينكر ما قدمه هيثم للهلال ولكن هذه ال 17 سنة خربها ودمرها هيثم بتسجيله للمريخ . هيثم قدم الكثير للهلال ولكن عيوبه كان مخفيها الإعلام الهلالي لمصلحة الفريق . لقد وصف هيثم إعلام الهلال بصحن الفول . لقد تلسن مع بعض رؤساء نادي الهلال وايضا الاقطاب . لقد اساء للعجب نفسه بكلمات جارحة . لقد وقفت معه الجماهير في محنته وفي النهاية وصف الجمهور بالطير . كان مفروض يحترم هذه الجماهير . هل تريدنا ان نقف معه وهو يصفنا بهذه الصفة ؟ هل سمعت بالعجب اساء اعلام المريخ او الجمهور ؟ الفرق شاسع بين الإثنين . وسترى لي قدام المشاكل من هيثم إن طال العمر اخي سامي . ولك التحية ..
  • #4
    أبو مدثر 06-10-2013 09:0
    المريخاب يعلمون ان الهلال مسيطر على الدوري في السنين القائتة بسبب قائد الهلال . ويعتقدون بإن العجب مسالم ولا يوجد به صفة القائد . لذلك عندما جاءتهم الفرصة سجلوا ( القائد المشطوب لسؤ السلوك ) واجبروا العجب على الإعتزال وذلك لخلو الجو للقائد المشطوب حتى يحمل لهم الدوري لمدة 5 سنوات متتالية عشان يتساوى مع الهلال . والسؤال الذي يفرض نفسه هل سيستمر ( المستفرغ ) مع المريخ لمدة 5 سنوات ؟ لا اعتقد . والمقارنة بين الإثنين معدومة لذلك ظل العجب محل احترام الجميع . وظل المشطوب محل كره حتى من إعلامه عندما كتب مزمل ( لا تدفنوا نفايات الهلال في ارض المريخ الطاهرة ) فهل يوجد مقارنة بين الملك والنفاية ؟!!
  • #5
    أبوعثمان 06-10-2013 08:0
    أصبحت خطر ياكتاحة تشوت ضفارى قلت لجنة التسيير سارت مشت وين يا المسير وماك مخير
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019