• ×
الأحد 19 مايو 2024 | 05-18-2024
ابراهيم عوض

رأي رياضي

ابراهيم عوض

 13  0  4167
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
البرير يتفوق على مجلس اللوردات
انجزم جلس ادارة نادي الهلال ملف التسجيلات بنجاح تام، قبل يوم من نهاية الفترة المقررة، وذلك عندما ضم الثلاثي اتير توماس والعاجي بمبا ،والوطني مالك،مساء أمس.
وكانت الادارة قد سجلت في اوقات سابقةست لاعبين، هم ، السنغالي المامي والمالي سيدي بيه،وعلي النور ووليد الفاشر ومروان الحرية، ومحمد احمد.
ليصبح مجموع اللاعبين الجدد الذين انضموا الى الهلال ثمانية لاعبين اضافة الى الصاعدمحمد احمد الذي وقعت معه الادارة عقدا كلاعب محترف لمدة ثلاث سنوات.
وقد علمنا ان كلفة تسجيل هؤلاء اللاعبين اقتربت من الاربعة مليارات من الجنيهات بالقديم،دفعها بالكامل رئيس النادي الامين البرير بعد ان اختفى الرموز ،وانزوى الاقطاب.
لذلك ينبغي عليناجميعا اننشكر هذا الرجل ونثني على الجهد الكبير الذي بذله والاموال التي انفقها، بدلا من احباطه بكلمات وعبارات لا تليق.
تصدى البرير لتسجيلات الهلال لوحده، ومع ذلك نجح في التغلب على مجلس اللوردات الذي يضم بين صفوفه اكثر من 15 رجل اعمال من العيار الثقيل.
خطف البرير درة الحرية مروان من المريخ، ونجح في ترويض عناد ادارة مريخ السلاطي نعندما اغرقهم بالمال من اجل ضم مدافع فريقهم مالك محمد.
كلفت صفقة مالك لوحدها اكثر من ستمائة مليون جنيه بالقديم، ولم تقل صفقة مدافع الامل علي النورعنها بكثير، هذا غير المبالغ التي دفعت لتسجيل البقية.
دفع الامين لوحده كما قلنا قرابة الاربعة مليارات من الجنيهات في اقل من عشرة ايام، في حين بلغت تبرعات اعضاء مجلس اللوردات ثلاث مليارات في شهر كامل.
الجميل والرائع ان تسجيلات الهلال هذه المرة تمت وفق رؤية فنية فاحصة، وحسب احتياجات الفريق الفعلية، وذلك باجماع الفنيين والخبراء وابناء الهلال.
ركز البريرعلى ترميم دفاع الفريق،الذي كانيشكل هاجسا كبيراللفريق فيالسنوات الماضية،وتسبب ضعفه في الخسارة امام دجوليبا في نصف نهائي الكونفدرالية وفي مباريات اخرى.
دعم الدفاع بـ اتير توماس ومروان الحرية وعلي النور ونجم مريخ السلاطين مالك محمد، اضافة الى تسجيله لاعب المحور السنغالي "الرزين" المامي.
وبقدوم هذه الكوكبة الى الموجودين في الكشف الازرق والتي تضم سامي عبدالله وسيف ومساوي وعبداللطيف بويا ولاعبا المحور نزار وعمر بخيت يكون قد بنى ترسانة دفاعيةيصعب اختراقها.
ولذلك سمعنا ان المريخاب جابوا افريقيا طولاوعرضا من اجل تسجيل مهاجمين لمواجهة هذه الترسانة، لكننا نشك في قدرتهم على اختراقها ، حتى لو سجلوا لاعبا في مستوى رونالدو.
اما خانة صانع الالعاب، فقد اختير لها المالي سيدي بيه الذي تم تسجيله هذه المرةبـ "العادي" و"السيستم" يا مزمل،اضافة الى الموهوب محمد احمد.
وفي الهجوم جاءوا بـ بمبا القناص، ووليد الفاشر، اللذان سيكونان منافسان خطيران لـ المرعب مدثركاريكا والخطير تراوري والطوربيد بكري المدينة.
وينبغي علينا ان لا ننسى ان ادارة البرير ضمت سبعة لاعبين دفعة واحدة من اللاعبين الشباب الى الفريق الرديف الذي يتولى قيادته الوفي احمد ادم.
واللاعبون السبعة الذين انضموا للكشف هم: صبري مصطفى ومهند سعيد، وسامي عزالدين، واسماعيل موسى ويعقوب حماد ووضاح ازهري واسعد اليسع.
17 لاعبا في عشرة ايام، ومع ذلك نسمع ونقرأ من يوجه عبارات اللوم والنقد للبرير.
آخر الكلام
لا اعتقد ان عدم التجديد مع سيف مساوي وكاريكا في فترة التسجيلات الحالية اذا حدث ، سيتسبب في احباط معنويات اللاعبين اوفي انخفاض مستوياتهما كما يردد البعض.
كاريكا ومساوي هما ابنان من ابناء الهلال، وعقديهما سينتهي في ديسمبر المقبل، ولا نعتقد بان أي ادارة يمكن ان تفرط فيهما ، او تتجاهلهما، والعكس هو الصحيح.
صحيح ان التجديد مع اللاعبين في هذا الوقت كان سيحسم الكثير من الجدل الدائر في المنتديات والمجالس،لكن التاخير حتى ديسمبر ربما يكون له الكثير من الفوائد.
المثل يقول ، كل تاخيرة ولها خيرة، واللاعبان منتظمان مع الفريق وملتزمان بعقديهما، وقد صرحا في اكثر من مناسبة بانهما لن يلعبا لغير الهلال.
فلماذا القلق اذن.
هل يستغنى المريخ عن هيثم مصطفى؟ سؤال بدا يتبادر الى اذهان جماهير المريخ عقب تصاعد الخلاف بين ادارة الخبت التي سجلته، ومجلس اللوردات.
ويتردد ان مدرب الفريق الكوكي، لا يرغب في هيثم،وانه لن يمنحه الفرصة، على اعتبار ان تسجيله تم في عهد ادارة عصام الحاج التي اصبحت عدو المجلس الحالي.
ويقال ان مجلس اللوردات يسعى لتنفيذ سياسته المعلنة بتقليص متوسط اعمار اللاعبين والاعتماد على الشباب لبناء فريق المستقبل، وقد بدأباجبار العجب على الاعتزال.
لكنه وجد نفسه محرجا امام هيثم مصطفى،لذلك فضل ان لا يبلغه بقراره في الوقت الحالي،وقد سمعنا انه يخطط لاخراج هذه العملية ـ عملية ابعاد هيثم ـ بطريقة احترافية.
وهيثم،قد لا يطول بلح اليمن ولا عنب الشام.
وداعية: البرير فيالتجنيس اصبح اخطر من والي المريخ.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 13  0
التعليقات ( 13 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عفاف 06-11-2013 10:0
    يا ابراهيـــــــــــم خاف ربك و اكتب بمهنية و صدق هل تاكدت ان سيدي بيه السيستم قبله --- سيدي بيه بححححححححححححححححححححححححححححححححححححححححححححححححححح
  • #2
    ابراهيم 06-10-2013 04:0
    التحبه والاحترام.... حسب ماعرف انك صحفي وينبغي ان تكتب بمهنيه لا بعقلية مشجع متعصب لاضير في ان البرير نجح في التسجيلات بل نقول له مبروك.... فريق الهلال فريق سوداني نتمني ان يكون قويا ومع الكبار في افريقيا ... علي الرغم من اني مريخي الهوي لكن التقي مع الهلال في السودان السودان السودان والتنافس بين الادارات في استجلاب الاعبين ليس عيب لكن العيب ماتكتبه انت وامثالك واعزرني ان اقول لك انت ما صحفي انت متعايش من الصحافه وهناك فرق كبييييير الصحفي كلمه والكلمه اخلاق والاخلاق تزرع بين الناس وهي مسوليه كبيره ... اما ان اكتب واشتم وابخص غيري واهاجم لاعب بعينه من اجل حاجه في نفسه اقول لك اتقي الله في كلمتك فانت محاسب عليها.. ودع المهاترات والغمز والامز لانه ليس من الصحافه في شي ... ولك كامل التقدير
  • #3
    سوداني 06-10-2013 02:0
    (فالهلال الذي سجل وليد الفاشر وقدمه لجمهوره على أساس أنه لاعب جديد نشأ وترعرع في ميادين عاصمة شمال دارفور، لم يكشف بعد أنه ذاته وليد الذي شاهدناه مع فريق العشرة قبل سنوات، ثم مع البركل كريمه في التأهيلي قبل أن يعود إلى المقرن الخرطومي ومن ثم إلى الخرطوم (3) قبل أن يتحول إلى الخرطوم الوطني ومن ثم إلى مريخ الفاشر)منقول من مقال ابو عاقلةاماساومهداة الاخ ابراهيم الذي انحصرت مقالاته بين تمجيد البرير والهجوم على هيثم
  • #4
    عزالدين سيد وديدي 06-10-2013 01:0
    يا اخي الكريم اذا الوالي صرف على المريخ تقولون نادي الرجل الواحد واين رجالات المريخ وعندما يساهم رجالات المريخ تقولون ان البرير وحده تفوق على لوردات المريخ؟ مالكم كيف تحكمون؟
  • #6
    هلالي وافتخر 06-10-2013 09:0
    سيدا سيدا سيدا سيدا سيدا سيدا سيدا سيدا سيدا سيدا سيدا سيدا سيدا سيدا سيدا سيدا سيدا سيدا سيدا سيدا سيدا سيدا سيدا سيدا سيدا سيدا سيدا سيدا سيدا سيدا سيدا سيدا سيدا سيدا سيدا سيسيدا سيدا سيدا سيدا سيدا سيدا سيدا سيدا دا سيداسيدا سيدا سيدا سيدا سيدا سيدا سيدا سيدا سيدا سيدا سيدا
  • #7
    abu osman 06-10-2013 09:0
    محمد احمد قاعد من شهر 12 الفات كذلك المامي وسيدي بيه ديل قاعدين ساي لا شغلة ولا مشغلة من شهر 12 الفات يمكن نتخصر تسجيلات الهلال في علي النور ومالك وبعدين طوالي انتو بغلة عبدالخير بعدين الالقاب فلان الحريف وملك الوسط انتو اللعيبة ديل بتشوفوهم وين قبل كدا ما الا زي الجمهور في المطار يعني لايوجد رصد ولا متابعة وعلي الله زي البتيخ
  • #8
    ابواحمد الجبيل 06-10-2013 09:0
    [ابراهيم عوض تتحول ذى الحرباية ياخى فريق يسجل فريق كامل يعنى الهلال سجل عشرة لاعبين وتقل لي رؤية فنية ياخ احترموا عقول الناس البعرف الكورة مابقول الا فريق متهالك يعنى عاجبك الدفع الذى دفعة البرير ولا اللاعبين السجلهم الفرق المحترفة لاتسجل غير لابين او ثلاثة على الاكث لكن نقول عيش المساكين والله يكون في عونكم يا.................صحفيين
  • #9
    شرارة 06-10-2013 09:0
    الاستاذ الفاضل/ ابوعوض لك تحياتى نرجو ان تستمر ادارة الهلال فى هذا النهج بالاعتماد على الشباب فى الاحلال والابدال وتغذية الفريق بالعناصر الشابة فى كل فترات التسجيل (التكملية والرئيسية) من كل عام... مع الوضع فى الاعتبار اختيار جهاز فنى مقتدر لوضع برنامج مثالى للتدريب .. وادارة كرة تكون ملمه باصول علم الادارة..لوضع ضوابط صارمة لعناصر الفريق..وعيه يمكن ان نحقق المراد بمشية الله,,, كما نسأل الله ان يعين ادارة الهلال فى مساعيها وان يعنكم على تبصيرها بالنقد البناءوذلك لقيادة دفة سفينة الهلال الى الامام.
  • #10
    عبدو 06-10-2013 08:0
    الكلام مش تسجيلات ....القمة تقوم بنفس الاخطاء السابقة والساقية لسة مدورة.
  • #11
    محمد أحمد 06-10-2013 07:0
    الله يحمي هيثم من حقدك .. بالله من ما ترك الهلال وأنت تترصده بشكل يومي وما عندك مقال يخلو من هيثم صحيح أن هيثم سلعة رائجة وأنت تروج لبضاعتك الرخيصة عن طريقه لكن ليس بهذه الطريقة تؤكل الكتف و لن تنال مبتغاك بالكتابة عنه ولن تنال من حب الناس ليه
  • #12
    Mahmoud Hanafi 06-10-2013 07:0
    يا استاذ تحياتي ... اربعه مليار دفعهاالبرير .. لا صدقناكم لانو فى راسنا قنبور ... للمره المليون احترموا عقولنا وبرضو للمره المليون سيبنا من حكاية هيثم مصطفي
  • #13
    جعفر صالحين 06-10-2013 07:0
    رؤسة فنية قال !!!! بكرة نشوف انتقاداتكم وهجومكم على البرير ... وان غدا لناظره قريب يا محترم
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019