• ×
الأحد 19 مايو 2024 | 05-18-2024
ابراهيم عوض

رأي رياضي

ابراهيم عوض

 5  0  3802
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
خازوق سيدي بيه وبيان الهلال
اطلت ازمة المالي سيدي بيه مع الهلال من جديد بعد ان ظننا انها انتهت تمامابتوقيع اللاعب على اورنيك ابداء الرغبة في اول ايام التسجيلات.
وكان انضمام هذا اللاعب الى كشوفات الفريق الازرق قد تعثرفي فترة الانتقالات الشتوية، لانه وحسب ما ذكر فان تسجيله حدث عقب نهاية الفترة المقررة للتسجيلات.
قالوا ان النظام الالكترونيرفض قبول تسجيلهفي ذلك الوقت، وانه يتعينعليه ان ينتظر ستة اشهر اخرى حتى يصبح لاعبا رسميا في صفوفالهلال.
مرت الستة اشهر،وجاءوا به من جديد، واستبشرنا خيرا بتوقيعه،واعتبرناه مكسبا، اعتقادا منا ان ادارة البريرانهت كل الاشكالات المتعلقة به.
عدم قبول "السيستم" تسجيل سيدي بيه هذه المرة يؤكد ان هناك مشكلة فعلا بين اللاعب،وناديه المالي "الملعب"، وليس لاي اسباب اخرى.
صحيح ان ادارة نادي الهلال،وقعت قبل عدة اسابيع عقدا احترازيا مع اللاعب في سفارة بلاده بالخرطوم ، تم توثيقه بواسطة محامي قانوني.
اقدمت الادارة الهلالية على هذه الخطوة "المهمة" من اجل حفظ حقوق ناديها من أي عملية تلاعب قد يقوم بها الوسيط او نادي اللاعب السابق.
ونعتقد انها يمكن ان تكسب قضيتها في مواجهة نادي الملعب المالي الذي رفض ارسال شهادة اللاعب الدولية، اذا صعدت القضية للفيفا حسب بيانها امس.
لكنحسمالقضية قد ياخذ وقتا طويلا،وبالتاليسيكون الهلال قد خسر لاعبا مهما في الستة اشهر المقبلة، بسبب عدم استوثاق ادارته من موقف اللاعب مع ناديه.
كان يمكن ان يتم حل الموضوعقبل بداية فترة التسجيلات بوقت كاف، اذابادرت ادارة نادي الهلال واتصلت بنظيرتها في الملعب المالي او ارسلت مندوبا عنها.
لكنها لم تفعل ذلك واكتفت بشهادة اللاعب ووكيل اعماله اللذين اكدا ان نادي الملعب المالي اصبح لا علاقة له بـ سيدي بيه لان عقدهمعه انتهى منذ سنة.
واضح جدا ان ادارة الملعب المالي تحاول ان تلعب نفس الدور الذي لعبته ادارة مازمبي مع المريخ، حينما ادعت ان"مبيتزا" الذي كان قد وقع للمريخ العام الماضيما يزال مرتبطا بعقد معها.
ارادت ادارة نادي مازمبي ابتزاز نظيرتها في المريخ من اجل اطلاق سراح اللاعب ، لكن رئيس المريخ جمال الوالي فهم اللعبة وصرف النظر عنه.
وتكرر المشهد مع الغاني جراندي، الذيوقع للمريخ قبل ايام، حيث ظهرت ادارة ناديه "الحرية"بعد ذلك وادعت بانه لا يزال مرتبطا بعقد معها.
سارعت ادارة المريخ بمعالجة الموقف ، ولم يكلفها ذلك غيردفع بضعة الاف من الدولارات لمندوب النادي الغاني ،الذي بدوره قامبعد ذلك باكمال اللازم.
لذلك نامل من ادارات انديتنا ان لا تقدم على تسجيل أي لاعب يدعي بانهحر، الا بعد ان تتاكد من ذلك، حتى لا تهدر وقتها ومالها وجهدها في الفاضي.
آخر الكلام
لن يغير البيان الذي اصدرته ادارة نادي الهلال أمس منقناعات جماهير النادي، بوجود خطأ اداري كبير تسبب في عرقلة صفقة سيدي بيه للمرة الثانية.
على ادارة نادي الهلال ان تعترف بخطأ عدم اتصالها بادارة نادي الملعب، لمعرفة ما اذا كان اللاعب مرتبط بعقد معه ام لا ؟ قبل ان تقوم بطلب شهادته الدولية.
قد تكسب ادارة الهلال القضيةاذاصعدتها للفيفا، وارفقت معهاصورا من العقد الذي وقعته مع اللاعب في سفارة مالي، لكن الاكيد ان الفريق سيخسر اللاعب في الفترة المقبلة.
التعازي الحارة نسوقها الى رئيس نادي المريخ الاخ جمال الوالي في وفاة المغفور لها شقيقته التي حدثت امس الاول، ونسال المولى عز وجل ان يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها الجنة.
كما نتضرع للمولى ان يتغمد فقيد البلاد علي الهداب الوزيرورئيس نادي الميرغني السابق بواسع رحمته، وان يسكنه فسيح جناته مع الصديقين والشهداء.
تغادر الخرطوم فجر اليوم بعثة المنتخب الوطني متوجهة الى العاصمة الزامبية لوساكا لمواجهة منتخب الرصاصات النحاسية ضمن الجولة الخامسة لتصفيات افريقيا الموهلة لمونديال البرازيل.
يلعب الصقور لاداء الواجب بعد ان انحصرت المنافسةبين زامبيا وغانا عنالمجموعة الرابعة، ونامل ان يردوا اعتبارنا من الفضيحة الاداريةبتكرارنتيجة مباراة الخرطوم.
قال سكرتير المريخ الفريق طارق الطاهر انهم صرفوا النظر عن سادومبا لانه طلب مبلغا كبيرا، واداروا ظهورهم لـ باسيرو لمغالاة الاهلي شندي.
ما قلتو لوردات!.
في مكالمة جمعتني برئيس الهلال الامين البرير قبل ايام، قال فيها انهم لم يفكروا في تسجيل قائد المريخ المعتزل فيصل العجب، وان كل ماكان يدور حول هذا الموضوعغيرصحيح.
وقال بصريح العبارة: معقول نسجل كابتن المريخ؟
وداعية:الهلالوالمريخ يلتقيان قريبا في الرياض؟.
"البرير يتفوق على مجلس اللوردات"، كان هذا هو العنوان الذي يفترض ان ينشر مع مقال امس ، لكنه اختفى،وحل بدلا عنه عنوان مقال امس الاول.
ويبدو ان زحمة العمل الليلي وتاخر وصول المقال، الى جانب حرص الزملاء في السكرتارية على تسليم الصفحات قبل
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    بكري عبده 06-12-2013 10:0
    انت قبل ثلاثه اربعه ايام ما قلت البرير خبير وادار معركة التسجيلات بنسبة وصلت كم % كده ؟؟ ان شاء الله بعد اتكلمتو فى العجب تكنوا عرجتو على مواضوع صحن الفول بتاع هيثم ؟
  • #4
    abu osman 06-12-2013 09:0
    وانتا يا ايفوسا عاوز عشان تبقي لورد تدفع اي مبلغ وبرضو عدم الفهم لكتاب الهلال ما زال مستمرا
  • #5
    جعفر صالحين 06-12-2013 07:0
    (( البرير يتفوق على مجلس اللوردات ) .. قال !!!!!! كيف يتفوق وهو لا يفهم كيفيه ادارة التسجيلات بدليل مشكلة سيدى بيه !!! انه لا يفقه أ ب التسجيلات .. ويلا ( خموا وصروا ) ..
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019