• ×
الأحد 19 مايو 2024 | 05-18-2024
ابراهيم عوض

رأي رياضي

ابراهيم عوض

 3  0  3126
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
لماذا انسحب النصر من "العربية"؟
قررت ادارة نادي النصر السعودي الاعتذارعن المشاركة في البطولة العربية للاندية،رغم ان اتحاد بلده اختار فريقه بوصفه رابع الدوري.
وعلقت الادارة النصراوية كذلك مشاركة الفريق في أي بطولة خلال فترة الاجازة بما فيها بطولة دبي الرمضانية،وعدم اداء أي مباريات ودية.
واتخذت ادارة العالمي هذه القرارات بناء على توصية من مدرب الفريق الاورجواني كانيدا، الذي اكد ان مثل هذه المشاركات قد تؤثرسلبا على مستقبل الفريق.
وقال كانيدا ان فريقه يمر بمرحلة بناء،وقد استقطب لاعبين جدد في فترة التسجيلات الحالية يحتاجون الى الوقت حتى يكتسبوا الثقة ويصبحوا مؤهلين للدفاع عن شعار الفريق بصورة جيدة.
وييدأ فريق النصر معسكره للموسم الجديد في مدينة برشلونة عاصمة اقليم كاتالونيا الاسباني، في شهررمضان المقبل ولمدة ثلاثة اسابيع،وسيلعب خلاله وديتين.
لم تدع ادارة النصر مجالا للعواطف، والامنيات ، فقدرت مصلحة فريقها المستقبلية، وقررت الانسحاب من العربية رغم حاجة فريقها لاي بطولة في هذا الوقت.
وفريق النصر الذي شاهدناه في دوري الموسم الماضي،مؤهل تماما لاحراز البطولة العربية، الا ان ادارته فضلت الاعتذار حتى يصبح مؤهلا لاحراز كل البطولات مستقبلا.
وسعيا من ادارته لتحقيق هذا الحلم دعمت صفوف فريقها بعدد من اللاعبين المتميزين سواءا كانوا اجانب اومحليين في فترة التسجيلات الحالية.
اقدمت ادارة الامير فيصل بن تركي على التعاقد مع صانع العاب فريق الاتفاق يحيى الشهري في صفقة تعتبر الاعلي في تاريخ الكرة السعودية.
كلفت صفقة العصر 55 مليون ريال شاملة حقوق نادي الاتفاق واللاعب، وانفقت الادارة في الصفقات الاخرى مبالغ تجاوزت الخمسين مليون ريال.
وبالنسبة للبطولة العربية ينتظران تعلن بعض الفرق في منطقة الخليج انسحابها عن المشاركة، لنفس الاسباب التي دعت النصر للانسحاب.
والقرار الذي اتخذته ادارة النصر يعزز ما كتبناه في هذه المساحة قبل اسابيع قليلة ،عندما طالبنا ادارتي الهلال والمريخ بالاعتذارعن المشاركة.
وقلنا وقتها ان الظروف التي يمر بها الفريقانوالمتمثلة في حالة الاحباط التي يعيشانها جراء الخروج المبكر من الافريقية، لن تمكنهما من تقديم أي جديد.
ونحمد الله ان الاتحاد لم يختار الهلال، لان فريقه كما قلنا غير جاهز لتمثيل نفسه والسودان في أي بطولة خارجية بالصورة التي ترضي جماهيره.
اما فرحة جماهير المريخ واعلامه بالاختيار فستكون مؤقتة، لان فريقهم الحالي ضعيف ومفكك، ولن يكون بوسعه الذهاب بعيدا في هذه البطولة.
واكثر ما نخشاه ان تاتي المشاركة خصما على ادارته وعلى فريقه الذي ربما يتعرض لكارثة افظع من تلك التي تعرض لها في الاردن.
آخر الكلام
اكتسحت زامبيا ضيفتها ليسوتو برباعية نظيفة واعتلت صدارة المجموعة الرابعة برصيد عشر نقاط، وتراجعت غانا للمركز الثاني بتسع نقاط،والسودان في المركز الاخير بنقطة.
اصبح التنافس على صدارة المجموعة الرابعة محصورا بين زامبيا وغانا، وذلك بعد ان فقد السودان "نقطة واحدة" وليسوتو "نقطتنين" الفرصة.
مفاجأة التصفيات كانت في الفوز الذي حققه المنتخب الاثيوبي على مضيفه بتسوانا بهدفين مقابل هدف، وهو الذي كفل لها صدارة المجموعة الاولى برصيد عشر نقاط.
والخبر السعيد ان من سجل هدفي المنتخب الاثيوبي محترفان في الدوري السوداني، وهما المهاجمان صلاح سعيد وفيتانا اللذان يلعبان للاهلي شندي.
خطير يا ارباب.
خبر انسحاب فريق توسكر الكيني من المشاركة في سيكافا التي ستقام في ولايتي شمال دارفور وجنوب كردفان مزعج،والخوف ان تعلن فرق اخرى انسحابها .
عللت ادارة النادي الكيني الانسحاب،لعدم توفرالنواحي الامنية في الولايتين، وهذاالامر غير صحيح، بدليل ان فرق الدوري كلها لعبت في عاصمة الولايتين ولم يحدث ما يعكر الصفو.
وحتى لا نسمع بخبر انسحاب فريق آخر،ننتظرمن اللجنة المنظمة للبطولة ان تضاعف جهودها وتكثف حملاتها الاعلامية، لتطمينالمشاركين.
والحملات الاعلامية، ينبغي ان تتجاوز الحدود،وتصل الى وسائل اعلام دول منطقة شرق ووسط افريقيا، وبجميع اللغات، لانها اصبحت امام تحد كبير.
في الوقت الذي يتردد ان لاعب وسط المريخ سعيد السعودي اتفق مع الارباب صلاح ادريس في السعودية للتوقيع مع الاهلي شندي الموسم المقبل.
في هذا الوقت نسمع ونقرأ ان ادارة المريخ تتفاوض مع نظيرتها في مريخ الفاشر لمقايضةالسعودي، بلاعبي مريخ السلطان حسن كمال ومالك محمد.
"السعودي" قال ليهم :تلقوها عند الغافل.
وداعية: المريخ الاول عربيا .. تصنيف "اغاوي".
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابوعبدالرحمن 06-09-2013 02:0
    وداعية بتسال ايهما افضل الهزيمة المازمبية داخل الدار 5 \2 ام الهزيمة خارج الدار 7 \4 اجيبى ياوداعية
  • #3
    ود الحسن 06-09-2013 07:0
    قصدك يا استاذ ابراهيم ان المريخ الاول عربيا في اعلان نفسة بالمشاركة العربية وربنا يستر من ناس شلبابة المره الفاتت قالوا البرد قارص ااها المره دي شنو يا ربي ؟؟؟
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019