• ×
الأحد 19 مايو 2024 | 05-18-2024
ابراهيم عوض

رأي رياضي

ابراهيم عوض

 4  0  3606
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
المنتخب المظلوم
خسر منتحبا الوطني امس من غانا بثلاثة اهداف مقابل هدف ضمن الجولة الرابعة لمباريات المجموعة الرابعة لتصفيات افريقيا المؤهلة لنهائيات كاس العالم.
وتصدرت غانا لمجموعة مؤقتا برصيد تسع نقاط ، بفارق نقطتين من زامبيا (7نقاط) والتي ستلعب اليوم في عاصمة بلادها لوساكا امام سوازيلاند .
واصبح منتخبنا الوطني في المركز الاخير برصيد نقطة واحدة، حصل عليها من تعادله مع سوازيلاند ، وانقطع امله تماما عن المنافسة على التاهل.
كان طبيعي ان يخسر الصقور من غانا المدججة بالنجوم والمستعدة جيدا ، رغم انهم كانوا يلعبون على ارضهم ووسط جماهيرهم.
وكان يمكن ان يخسروا ايضا حتى ولو كانت المباراة امام ليسوتو الضعيفة، لان الخطأ القاتل الذي كلفنا نقاط مباراة زامبيا قتل الطموح في نفوس الجميع.
كما ان سياسة اختيار اللاعبين الخاطئة التي ظل يعتمد عليها مدرب الفريق مازدا، بمباركة من قادة الاتحاد، اضافة الى سوء الاعداد، ساهما في هذه الخسارة المذلة.
ليس من المعقول ان يتم تغيير تشكيلة المنتخب الوطني بين كل فترة واخرى، وغير المنطقي ان يعتمد مازدا على لاعبين تنقصهم الخبرة امام فريق كبير كالنجوم السوداء.
كنا سنجد العذر للاخ مازدا اذا قرر الاعتماد على الشباب منذ بداية التصفيات، ولو فعل ذلك لما لامه احد حتى ولو خسر جميع المباريات، لان الهدف كان سيكون واضحا.
لكن ان يقرر فجأة تسريح لاعبي الخبرة، والاعتماد على تشكيلة اغلبها من الشباب قبل فترة وجيزة من لقاء غانا القوية, فهذا لا يمكن تفسيره الى على انه انتحار.
لقد ظلم مازدا اللاعبين الشباب الذين دفع بهم في مباراة امس قبل ان يظلم نفسه ومنتخب بلاده ، لان الفوارق الفنية والمهارية بينهم ومنافسيهم كانت كبيرة جدا.
لم نشاهد المباراة لانها لم تكن منقولة على أي قناة تلفزيونية، وبالتالي لا يمكننا التعليق على احداثها، ونكتفي فقط بهذا القدر، مع الامل بان ينصلح الحال في المستقبل القريب.
هلال مختلف
حق علينا ان نشيد بمجلس ادارة نادي الهلال بقيادة الامين البرير ولجنة تسجيلاته، وان نثني عليهم وعلى ما بذلوه من جهد في الفترة الماضية.
فقد نجحوا في انجاز ملف التسجيلات بكفاءة عالية، واحترافية يحسدون عليها، بعد ان ضموا الى كشوفات النادي الازرق افضل العناصر المحلية والاجنبية.
اعترف المعارضون قبل الموالون بنجاح تسجيلات الهلال، واكدوا على انها تمت وفقة رؤية فنية فاحصة، وحسب احتياجات الفريق، وبدون مبالغات.
سجل الهلال عدد مقدر من اللاعبين الموهوبين في المراكز التي يحتاجها الفريق، فضم الظهير الايسر مروان صالح ، والطرف الايمن الدولي على النور.
كما سجل قلب الدفاع اتير توماس ولاعب المحور السنغالي المامي، وتتفاوض الادارة للتجديد مع الصنديد سيف الهلال البتار مساوي.
وتعاقدت الادارة مع صانع الالعاب المالي سيدي بيه، ومع الهداف وليد الفاشر وجددت مع الموهوب محمد احمد، ووضعت اللمسات الاخيرة للتجديد مع كاريكا.
ومن المتوقع ان يبدي المهاجم العاجي بامبا اليوم الرغبة في التوقيع للهلال بعد ظهور نتائج الفحوصات الطبية ،انتظارا لتسجيل المفاجأة في اليوم الاخير.
وبحسبة بسيطة، نجد ان قيمة هذه التسجيلات لن تقل عن الاربعة مليارات من الجنيهات، بالقديم، وهو امر يؤكد على قدرة واهلية هذه الادارة في قيادة النادي.
فالذي يستطيع ان يوفر مثل هذه المبالغ في ايام معدودة ، ويفي باحتياجات النادي الاخرى، ينبغي علينا ان نشد من اذره، ونعينه حتى ولو بالكلمة الطيبة.
لذلك فان المطلوب من جماهير الهلال من الآن فصاعدا، ان يلتفوا حول ناديهم ويساندوا فريقهم المواجه بتحديات صعبة في الدورة الثانية.
يحتاج فريق الهلال الى الاستقرار والى التشجيع والدعم الجماهيري ، حتى يتمكن من العودة لمكانه الطبيعي في صدارة الدوري.
وننتظر من ادارة النادي ان تكمل جميلها، وتنهي عملها الرائع بحسم ملف المدرب الاجنبي، واختيار الرجل الذي يعرف كيف يوظف امكانات هؤلاء اللاعبين.
ونحن على ثقة من ان البرير ورفاقه سيكونون عند حسن الظن بهم، وسيختاروا المدرب المؤهل والكفؤ، والقادر على تحقيق طموحات جماهير الهلال.
آخر الكلام
لا نرى داعيا لتسجيل مهاجم الخرطوم الوطني عنكبة في صفوف الهلال، بعد ان تم الاتفاق مع المهاجم العاجي بامبا،الى جانب تسجيل وليد الفاشر.
مستوى عنكبة مع فريقه في الدور الاول من الدوري لم يكن مرضيا للكثيرين ، حيث تراجع كثيرا ، فضلا عن انه اصبح عرضة للبطاقات الملونة.
في اعتقادي ان بقاء صالح الامين سيكون افيد للهلال من تسجيل عنكبة.
اكد سكرتير المريخ الفريق طارق عثمان الطاهر انهم يخططون لتقليل متوسط اعمار لاعبي الفريق، ومع ذلك ابقوا على هيثم ويبحثون تسجيل سادومبا واعادة اديكو والتجديد مع الباشا.
اغلب الظن ان السكرتير كان يقصد بحديثه تقليل رواتب اللاعبين وليس اعمارهم.
ماذا يعني حديث العجب لاذاعة الشباب والرياضة امس الاول ، عندما قال انه يمكن ان يلعب الكرة في أي ناد آخر غير المريخ ،بعد ان اجبر على الاعتزال.
ما هو النادي الذي سيلعب فيه العجب، وهل سيكون محلي ام اجنبي؟
الاجابة على السؤال ستتحدد قبل العاشر من يوينو الجاري.
وداعية: السعودي في قبضة الارباب.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    hassan 06-08-2013 02:0
    المنتخب الغاني لم يلعب بل جعل ابنائنا هم الذين يلعبون وبالتالي تحصل اخطاء استفاد منها الغانيون حسب الخبرة وشكرا ابنائنا لكن نحن مشغولون بمهرجان الوالي واعتزال العجب وفي انتظار مفاجاءةالهلال وتسجيلاته
  • #2
    Mahmoud Hanafi 06-08-2013 10:0
    يااستاذ اربعو مليار دى قروش الشعب السوداني وةي قروش حرام ومن قروش الشعب السوداني دخلت علينا بقينا ملطشة ذي حبابينا .... حسبي الله ونععم الوكيل
  • #3
    ابوصلوات 06-08-2013 09:0
    بصراحة كتاباتك لا تفيد انت تكتب من اجل الكتابة ولا تعالج اى شئ ..
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019