• ×
الأحد 19 مايو 2024 | 05-18-2024
ابراهيم عوض

رأي رياضي

ابراهيم عوض

 10  0  3395
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
بين العجب وهيثم
بغض النظر عن الكيفية التي قدم بها قائد فريق المريخ فيصل العجب خطاب اعتزاله الكرة لادارة النادي، الا ان هذه الخطوة تحسب له وتضاف الى سجله الحافل بالمواقف النبيلة.
صحيح ان العجب استجاب للضغوط المريخية، ولرئيس النادي ، وقدم خطاب اعتزاله مكرها، رغم انه كما اكد في اكثر من تصريح انه قادر على ولمدة سنتين على الاقل.
وكان يمكن له ان يتمسك برائه ويرفض كل الوساطات والرجاءات، والنداءات التي وجهت له، ولا يغادر الكشف الاحمر الا بخطاب شطب رسمي.
ولو حدث هذا ، كان الوضع سيكون مختلفا في المريخ عما هو عليه اليوم، حيث كانت النار ستشتعل في كل اركانه وستقضي على الاخضر واليابس فيه.
لكن التصرف الحكيم للعجب، وتوقيعه لخطاب اعتزاله، جنب المريخ الوقوع في فخ الفتن، ورفع الحرج عن رئيس واعضاء لجنة التسيير بقيادة الوالي.
سجل العجب هدفا رائعا في مرمى الواقع ، وكسب بالتالي احترام كل المنتسبين للوسط الرياضي، قبل ان يكسب احترام محبيه وعشاق فنه من جماهير المريخ.
وعلى النقيض من ذلك، كان قائد الهلال هيثم مصطفى الذي شطب من الكشوفات الزرقاء بسوء السلوك وذهب ووقع للمريخ في فترة الانتقالات الماضية.
مسح هيثم مصطفى سبعة عشر عاما من العطاء، في الهلال كان يمكن ان تجعل منه اسطورة لو اعتزل وهو لاعبا بالفريق، بسبب حماقاته وعدم تقديره للامور بالشكل الصحيح.
وصل هيثم مرحلة خطيرة من الغرور كانت سببا في بداية مشاكله مع ادارة البرير ومدرب الفريق السابق غارزيتو، عندما طالب بحل دائرة الكرة واقالة الجهاز الفني.
كان من الطبيعي ان يتم رفض هذا الطلب ، لان هيثم في الاساس لاعب وقائد للفريق، وليس من حقه ان يفتي في شؤون النادي او يقوم بتوجيه الادارة باتخاذ أي قرار.
ادارة البرير تعاملت مع هيثم بعد تلك التصرفات بحكمة، لكن اللاعب امعن في تجاوز حدوده، واصبح يشترط على المدرب والادارة قبل أي مباراة.
وليته توقف عند ذلك الحد، فقد خرج عن المالوف، واساء لرئيس النادي ومدرب الفريق بطريقة غير لائقه في حوار اجرته معه احدى الصحف الرياضية.
لم تتعامل ادارة النادي برد الفعل مع ذلك الحوار، فقد اكد رئيس النادي الامين البرير بعد ذلك انه على استعداد لتجاوز كل تلك الاسقاطات، اذا اعتذر اللاعب.
لكن هيثم الذي كان لا يرى في الهلال احدا غيره، رفض الاعتذار، وواصل هجومه على الرئيس والمدرب، وكذلك الجمهور الذي وصفه بالطير حسب ما جاء في حوار خالد بخيت.
فهل كان احدا ينتظر من ادارة النادي ان تتجاوز عن تصرفات هذا اللاعب ؟، وهل كان في امكان أي رئيس آخر ،ان يقبل بما حدث، ويتخذ قرارا غير الشطب؟.
كان هيثم يخطط لاسقاط مجلس البرير، والى اقالة الجهاز الفني،ودائرة الكرة، معتقدا بان الشعبية الكبيرة التي يتمتع بها ستساهم في حسم هذا الامر.
وما زاده قناعة وبعض مستشاريه ، بهذا الامر، الاعتصام الذي نفذته مجموعة من جماهير الهلال داخل النادي والذي استمر لاكثر من ثلاث اسابيع.
لكن احلامه، وقناعاته ذهبت ادراج الرياح، عندما تاكد له ان جماهير الهلال الواعية لا يمكن ان تقف مع لاعب تعمد الاساءة لرئيس النادي في وسيلة اعلامية.
فكان ان اتخذ قرارا احمقا جديدا ، تمثل في توقيعه للند التقليدي المريخ، بعد شطبه ظنا منه ان هذه الخطوة يمكن ان تثير جماهير الهلال على البرير ومجموعته.
لكن حدث العكس تماما ، حيث ازدادت قناعة جماهير الهلال برئاسة الامين البرير للنادي ، وعلى النقيض من ذلك فقد هيثم تعاطف أي هلالابي على وجه البسيطة.
كثيرون صنفوا قرار الامين البرير بشطب هيثم مصطفى، بانه من افضل واشجع القرارات التي اتخذت في النادي الكبير منذ تاسيسه قبل اكثر من ثمانين عاما.
واغلب هؤلاء كانوا يعتقدون ان هيثم كان يستحق الشطب منذ سنوات، ويؤكدون ان رئيس النادي الراحل الطيب عبدالله كان قد اتخذ قرار شطبه عام 1998 لكنه تراجع بسبب الضغوط.
لكن الغريب كان في اقدام ادارة "الخبت" بقيادة السكرتير السابق عصام الحاج تسجيل اللاعب في كشف المريخ، والاحتفاء به، دون ان ينتبهوا لخطورة ذلك على مجتمع المريخ.
وبالفعل كان يمكن ان تحدث خطوة تسجيل هيثم في المريخ، مشكلة كبيرة، لولا ان بعض الاداريين تعاملوا مع الموضوع بحكمة.
استقال ثلاثة من اعضاء الادارة بما فيهم الرئيس المكلف في ذلك الوقت عبدالله حسن عيسى، وانقسم اعلام النادي وجمهوره حول هذه الامر.
لكن وكما قلنا فان كبار المريخ تعاملوا مع الموضوع بحكمة وجنبوا النادي الدخول في ازمة.
وداعية: العجب ضمن مهرجان الوداع .. فمن يقنع هيثم بالاعتزال.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 10  0
التعليقات ( 10 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    برير اسماعيل يوسف 06-07-2013 02:0
    ذكرني مقالك هذا يا ابرهه بمشكلة القط و الفار داخل البحر ، فقد سال القط الفار ، لماذا تكتحني بالتراب يا فار ؟ فقال له الفار : لم افعل ذلك يا قط ، فقال له القط: هذا هو السبب الذي يجعلنا نأكلكم يا معشر الفئران ، فانت يا إبراهيم لديك مشكلة مزمنة مع هيثم مصطفي ،لذلك تحاول دائماً و ربما أبدا ان تبدأ يومك بالكتابة عنه ، و ان لم يكن هنالك سببا . يا عزيزي نحن نشجع الهلال العظيم و لم نكن موافقين على المشاكل التى حدثت بين هيثم و الادارة و المدرب و كنا نتمني ان يختم هيثم مسيرته الرياضية في الهلال و لكن هذا لم يحدث و لأسباب معروفة للجميع ، و بما ان الرجل اختار طريقه كان يجب عليك ان تتركه و شانه ، فالرجل من لحم و دم و مشاعر و أسرة ..الخ و قدم الكثير للهلال ، فدعه في حاله و اكتب ما يخدم الهلال الآن و ليس الهلال الإمس ، لقد مللنا هذا النوع من الكتابات التى تبث الكراهية و الضغائن بين الناس ، فاتق الله في نفسك و في قلمك و دع الرجل و شانه ، فهل من أجابة ام ان فوبيا هيثم ستلازمك الي ان تلقي الله .؟
  • #2
    كرونجي 06-07-2013 01:0
    غريبة الموضوع عن إعتزال العجب و90% من كلام سيد الخيط عن هيثم وجاء المعقبون في ذات اتجاه الكاتب ونسو حكاية العجب الذي قال انه أجبر على الإعتزال ! اتخيل الضغوط على هيثم قد زادت بإعتزال العجب وتخلينا وصح تخيلنا ان كل التركيز سوف يكون على ان البرنس هو سبب إجبار العجب على الإعتزال مع ان أمر العجب كان واضحا منذ فترة وقبل انتقال هيثم ان مواسمه قد انتهت مع اللعب ! ما تحمله البرنس في هلال البرير كوم ما يتحمله الآن من الاوصياء على الهلال كوم آخر . ربنا يعينك يا برسن وأكثر من الذهاب للخلوة لعلة الخلوة ومسجد الشيخ يعطيك بعض القوة فما يكاد لك أكثر من طاقة البشر . ربنا يكرمك ويديك الصبر ويصبرك على اللي يعاديك يا رب يا كريم ببركات جمعتنا هذه يا رب بالمناسبة الم يقرأ كاتب العمود ما صرح به البرير في تحقيق صدى الملاعب وحديثه عن زملاءه اعضاء المجلس من كاروري ونهاية بابو مرين ؟؟؟ ولا احيانا العيون ما بتشوف الا ..........
  • #4
    صهيب 06-07-2013 11:0
    غصة هيثم ما تزال في الحلق لانه و بعد ان نال كل هذا الحب ، ظل يتعالى على الهلال و استغل ضعاف النفوس من موقفه تجاه الهلال مطية لاسقاط مجلس الهلال ، اراهن بان 95% من الذين اعتصموا بالنادي و من الذين رفعوا الاخذية في مباراة كأس السودان و من كانوا يشوشون على اللاعبين برفع صورة هيثم اثناء مباريات الهلال الآن نادمون و تأكدوا بان من كان من يحركهم كان بغرض اسقاط البرير مستغلين عنجهية هيثم، تحية عظيمة لكابتن العجب و ليتعلم هيثم منه الادب و الاخلاق و القيادة و الريادة
  • #5
    ابو الملوك 06-07-2013 09:0
    بمناسبة الكوكي يطلب تسجيل سانى في المريخ....... كلما كتبنا عن ظاهرة تسجيل المريخ لمشاطيب الهلال رد علينا عدد من المريخاب بان الهلال سجل باكمبا و فتحي فرجلة و حمودة و الشغيل و عبده الشيخ , لاحظ الاسماء المذكوره في فترة 30 سنة , يعني عدد لاعبي المريخ السجلوا في الهلال خلال 30 سنة لا يتعدى العشرة, بينما مشاطيب الهلال السجلوا في المريخ خلال خمسة سنوات يزيد على العشرة لاعبين. عشان كدة يستحيل مقارنة عدد لاعبي المريخ السجلوا في الهلال بعدد لاعبي الهلال السجلوا في المريخ , و الفرق واضح والسبب ايضا واضح و ضوح الشمس, وهو فيروس عقدة الادني عند المريخاب + فيروس الضل الهلالي + بكتريا الوصافة الدائمة + فيروس متلازم الفشل الدائم في التسجيلات + سرطان الاعلام السالب...... , ياجماعة قالوا نحن في عصر الاحتراف , بهدوء كم لاعب من برشلونة ذهب لريا ل مدريد أو العكس في فترة الخمسة سنه الماضية , و كم لاعب مشطوب هلالي ذهب للمريخ في نفس الفترة, ,,, كبد الحقيقة : مشاطيب الاهلي بسجلوا في الزمالك لكن العكس مش صحيح
  • #6
    عامر النصري 06-07-2013 09:0
    كنااا سنتفهم نحن كمريخاب جدية الادارة او الوالي في تخفيض مستوي الاعمار اذا طالت الكشة الجميع .. لكن التعامل مع العجب رمز المريخ بهذة الصورة سقطة وسبة كبيرة ف جبين الوالي .. العجب تراجع مردودة وقل عطاؤة وااان لة ان يعتزل هذة حقيقة لكن ان نستجلب هيثم ونجبر العجب علي الاعتزال هذة غير مبلوعة .. كان من باب التقدير ترك العجب حتي نهاية الموسم ليقرر وحدة يعني خلاص كشف المريخ كلو فلتات ديل كلهم مواسير تبا للوالي ولمجلسة ولجميع لورداتة .. تبا لكم .. تبا لكم
  • #7
    ابو الملوك 06-07-2013 09:0
    الغريب انو هيثم ذهب للنادي الذي شتمه. , ناس ما عندهاش كرامة ولو بفلس
  • #8
    كتاااااااااحة 06-07-2013 09:0
    تصحيح : اعتقد يا استاذ قرار المرحوم الطيب عبدالله بالشطب كان في العام 2002 .. وفى الوداعية اقتنع العجب وقدم خطاب اعتزاله الى المجلس .. البقنع الديك شنو ؟؟؟ والديك ما بقتنع لانه دخل معهم في الاستثمارات وادخل سهمه مناصفة مع القطط السمان
  • #9
    أبو مدثر 06-07-2013 09:0
    سيظل يلعب ويستفرغ . ولن يجرؤ احد ان يقول له اعتزل كالعجب . العجب اخلاقة عالية ويتفهم . لكن هذا لن يعتزل . المدرب يقول ليهو قوم سخن زولك يقوم يي عكازو ..
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019