• ×
الأحد 19 مايو 2024 | 05-18-2024
ابراهيم عوض

رأي رياضي

ابراهيم عوض

 7  0  3762
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
الكبير كبير
لم يتردد الكبيران سيف مساوي ومدثر كاريكا في الموافقة على تجديد عقديهما مع الهلال لفترة جديدة بمجرد ان فاتحتهما ادارة النادي في الموضوع.
وينتظر ان تكتمل اليوم اجراءات التوقيع الرسمي في مكاتب الاتحاد العام لكرة القدم، بحضور رئيس النادي الامين البرير تقديرا منه لمكانة النجمين الكبيرين.
سارت المفاوضات بين ادارة النادي من جهة واللاعبين من الجهة الاخرى بسلاسة، دون ان تعترض سكتها أي مطبات، كما حدث مع البعض.
رغبة اللاعبين في التجديد مع الهلال، هي من سهلت عملية التفاوض التي قادها رئيس النادي شخصيا، والوصول الى اتفاق مرضي بين الطرفين.
وحرص الادارة على التمسك باللاعبين ، ساهم ايضا في حسم الامر بسرعة، وقفل الباب امام، المعارضين الذين كانوا ينتظرون تعثر المفاوضات للمتاجرة بالقضية.
استمرار مساوي وكاريكا مع الفريق الازرق سيعزز من استقرار الفريق وسيزيد من حظوظه في المنافسة على لقب خارجي في السنوات المقبلة.
دعمت الادارة صفوف الفريق بلاعبين من العيار الثقيل، للبطولة الخارجية، فضمت المالي سيدي بيه والسنغالي المامي، واتير توماس ومروان ووليد وعلي النور.
وهناك المفاجأة التي تنتظرها الجماهير والتي سيتم تفجيرها في العاشر من يونيو الجاري، الذي يصادف اليوم الاخير لفترة التسجيلات الصيفية.
كان بامكان النجمين الكبيرين ان يفرضا شروطها ويرفضان التوقيع الا بمبالغ فلكية ونقدا، كما حاول البعض ، ان يلوي زراع الادارة من قبل.
لكن شعور النجمين المهذبين ، بالمسؤولية تجاه الفريق ، وامام الجماهير الهلالية، وبانهما اصبحا جزءا لا يتجزأ من هذا الكيان، اختصر كل المسافات.
نبارك لكاريكا ومساوي استمرارهما مع الفريق الازرق لفترة اخرى، ونحيي الجهود التي بذلتها ادارة النادي، من اجل دعم الفريق استقراره.
والكبير فعلا كبير.
قاعدين ليه؟
قال الاخ محمد سيد احمد عضو مجلس ادارة الاتحاد العام لكرة القدم في تصريحات صحفية امس، ان اتحاده "مفلس"، و لا يملك خمسة جنيها في حسابه.
واكد ان اتحاده سيتعرض للحرج اذا لم تنجح محاولاته الجارية الآن في توفير قيمة استضافة الفريق الغاني الذي سيصل الخرطوم غدا لمواجهة منتخبنا الجمعة.
واوضح رئيس لجنة الحالات السالبة، ان الفنادق التي يتعاملون معها خاطبتهم واكدت انها لن تستقبل الفريق الغاني اذا لم يتم تسديد الديون السابقة، او دفع قيمة الاستضافة نقدا.
واذا كان كلام الجكومي الذي ذكره صحيحا، فستكون تلك كارثة، اذا كيف لاتحاد بلد بحالها، يعجز عن توفير استضافة منتخب جاء لاداء مباراة رسمية، قبل وصوله بيومين.
واذا كان الحديث غير صحيح، فالكارثة ستكون اعظم، لان هذا التصريح السالب سيسبب ضررا بليغا على الاتحاد، وسيشوه سمعته، وسيفقده ثقة الآخرين.
لا نعلم ان كان الجكومي قد تبرع من تلقاء نفسه واطلق هذه التصريحات، ام انه نسق مع بعض قادة الاتحاد للظهور في هذا الوقت، حتى يستدروا عطف الحكومة.
وفي كل الحالات يبقى هذا التصريح "السالب" وصمة عار في جبين هذا الاتحاد، وكان يتطلب اعتذارا فوريا من قادة الاتحاد ،مع تقديم استقالات جماعية.
آخر الكلام
حزنت لشطب عبده جابر من كشوفات الهلال ، لقناعتي انه لاعب موهوب ومتمكن ، وصغير في السن ، وكنت اتمنى يمنح الفرصة كاملة قبل الاستغناء عنه.
وجابر من اللاعبين الذين انظلموا في الهلال اسوة بآخرين غادروا الكشوفات، بسبب انهم لم يمنحوا الفرصة الكافية، او لسوء حظوظهم.
ومن سوء حظ جابر ، انه صادف تواجد المدرب الفرنسي غارزيتو الذي كان يعتمد سياسة الدفع باللاعبين الكبار فقط ، من اجل تحقيق بطولات سريعة.
ولو صادف عبده جابر وجود البرازيلي كامبوس على راس الجهاز الفني للهلال، لتفجرت مواهبه، ولكان من ابرز لاعبي الفريق الازرق والمنتخب الوطني.
اتوقع ان يعود عبده جابر لكشوفات الهلال من جديد، كما عاد سامي عبدالله واتير توماس، في هذا الموسم بعد ان تم شطبهما قبل سنوات قليلة.
فتح مدافع المريخ المشطوب نجم الدين النار على دائرة الكرة بالمريخ بعد قرار شطبه بساعات قليلة وقال انها اس البلاء في النادي الاحمر.
وانتقد اللاعب مدربه التونسي الكوكي وذكر بانه لا يفقه في عالم التدريب، وذلك لمجرد ان المدرب اوصى بشطبه وقال انه لا يحتاجه في الفترة المقبلة.
ونتوقع ان يتعرض الكوكي للمزيد من الانتقادات، من اللاعبين الذين تم شطبهم او في "الطوة" ، لكن الجميع سيكونون في انتظار ما سيقوله العجب بعد الشطب.
طالبت أعداد مقدرة من جماهير الهلال ادارة النادي بتسجيل مدافع المريخ المشطوب الكاميروني مكسيم، بعد ان ظهر بمستوى متميز امام الاهلي المصري.
ومع ان هذا الخيار، خيار ضم مكسيم للهلال اصبح صعبا، الا انه ينبغي على ادارة النادي ان تفكر فيه بصورة جادة ، فالاعب ليس باللاعب الهين.
اهدى الارباب صلاج ادريس هلال الساحل لاعبين متميزين احدهما المهاجم الاثيوبي فيتانا والذي تجاوزت قيمة صفقته الـ 120 الف دولار.
ونتمنى ان تكون هذه الهدايا القيمة بداية لعمل كبير ، يعيد هلال الساحل الى مكانه الطبيعي في دوري الاضواء.
وداعية : زوران يقترب من بني زرقان.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 7  0
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابومحمد 06-06-2013 09:0
    الجكومي قال ماعندهم خمسة جنية وين الخمسة مليون بتاعت تسجيل اي لاعب اجنبي ووين الثلاثة بتاعت تسجيل الوطني وكم لاعب تم تسجيلة وكم دخلت خزينة اتحاد السجم والرماد من مال خلال الاسبوع الماضي فقط ؟؟؟؟؟؟ قال حالات سالبه قال !!!!!
  • #3
    نافعابى 06-05-2013 02:0
    الارباب لو قلبه على الهلال ما يدعم الهلال بدل مفرق قروشه هنا وهناك .. لكنه زى غيره دعمه للهلال مرتبط فقط بوجوده على الكرسى يشمها قدحه تانى رئاسة الهلال
  • #4
    بسام أمين 06-05-2013 10:0
    علاوة على اللاعبين الاجانب ( المواسيييييير ) صارت اندية القمة تسجل في المدربين ( المواسيييير ) ايضا .ز سبحان الله ( خالس خالس ) !! .
  • #5
    الشافو خلو 06-05-2013 10:0
    يا إتحاد الغفلة ويا فرقة ناجي عطا الله حسب الله لما ما عندكم فلوس ما تنسحبوا، أصلكم إنتوا مطينين وزيدوا الطين عكه.
  • #6
    سيف الدين خواجة 06-05-2013 09:0
    اخي الكريم لو لك صلة حاره بالخرطوم ارجو الا يتعاقدوا مع زوران لانه ليس زور واحد بل مثني والرجل عمل بالخليج حيثما تعرف من تنظيم ومراحل سنية ولم يحقق شيئا قلناها ايام غارزيتو منذ ان كان في مازيمبي وما حد سمع ..التدريب البرازيل او المانيا او بالعدم احمد عبد الله لمعرفته ومتابعته لدوري علي الاقل لمدة نصف دورة او عودة فوزري وشوقي بادارة واشراف جكسا صدقني لن نندم اما زوران الله يكضب الشينة والامل ان اكون مخطئا وحسب حدسي ويقيني لم اخطئ في اي مدرب للهلال وللعمر اثره من ايام استاروستا واقول دائما نحتاج لمدرب ميكانيكي وليس فيلسوف والا شداد اولي بمساعدة الشباب والصرب جربناهم كما تذكر ولا جديد لاسباب تخلف كرتنا التي تعرف ونصف دورة لا تكفي للحكم علي اي مدرب اجنبي في ظل ظروفنا التي تعرف
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019