• ×
الأحد 19 مايو 2024 | 05-18-2024
ابراهيم عوض

رأي رياضي

ابراهيم عوض

 4  0  3432
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
تكريم في محله
يستضيف فريق المريخ مساء اليوم بملعبه نظيره الاهلي المصري بمناسبة تكريم رئيسه جمال الوالي الفائز بلقب الرئيس الاكثر شعبية في الوطن العربي حسب استفتاء برنامج صدى الملاعب الذي يبث من قناة MBC.
ويحسب للمريخاب اقدامهم على هذه الخطوة التي دون شك ستمنح الوالي دفعات معنوية كبيرة، وتجعله يواصل عطائه مع النادي الاحمر بنفس القوة التي كان عليها قبل ان يستقيل.
وهي خطوة من شأنها ان يكون لها تاثير ايجابي كبير على من يعملون في ادارة النادي حاليا، او اولئك الذين يرغبون في اقتحام العمل الاداري مستقبلا.
وقد نادينا من قبل، وفي اكثر من مناسبة ، باهمية وضرورة تكريم الرؤساء والاداريين الذين ينفقون على الاندية والاتحادات من حر مالهم، دون ان ينتظروا شيئا، كابسط انواع الوفاء.
وقلنا لماذا نركز فقط على تكريم اللاعبين، رغم انهم اصبحوا يقبضون ملايين الجنيهات، ويوقعون بمئات الالوف من الدولارات، ونتجاهل من يدفع المليارات.
لكن مع الاسف الشديد لم يجد النداء اذنا صاغية، ولم يهتم احد به، فمات بعض رؤساء الاندية كمدا، وتركت الحسرة جروحا عميقا في نفوس البعض الآخر.
لذلك ننتظر ان يكون تكريم الوالي الذي سيقام اليوم ، بداية لسلسلة من المهرجانات ، للاحتفاء بكل الذين خدموا انديتهم بالفكر او المال او الجهد وخصوصا في الاندية الكبيرة.
نتمنى من الهلالاب يسارعوا لتكريم الراحلين الطيب عبدالله وعبدالمجيد منصور، اللذين وصل بهما الحال لبيع بيوتهما من اجل توفير قيمة تسجيل لاعب متميز او حل مشكلة.
ونامل كذلك من ابناء النادي الازرق ان لا ينسوا ما قدمه رئيسهم السابق الارباب صلاح احمد ادريس من تضحيات، وهو يتولى الصرف لوحده على النادي لاكثر من خمس سنوات.
وهناك الحكيم طه علي البشير الذي حمل الهلال على اكتافه لعقدين من الزمان، والامين البرير الذي ما زال عطاءه يتدفق، وخيره يعم، من اجل بناء فريق المستقبل.
وينبغي ان يشمل تكريم الهلالاب، عمر البكري ابو حراز، ومامون النفيدي، واشرف الكاردينال، ومحمد علي كير،وعبدالله السماني والكوارتي والجعلي، وجيل الستينات والسبيعنات وكل من اسهم في دعم مسيرة الهلال منذ تاسيسه.
نعود لمهرجان تكريم الوالي، ونذكر بانه ولولا القاعدة العريضة التي يتمتع بها في نادي المريخ ، لما فاز بلقب الرئيس الاكثر شعبية في العالم العربي، ولما حقق ذلك الرقم الكبير.
والرقم الذي حصل عليه الوالي في الاستفتاء، نابع من كون المريخاب يحبون هذا الرجل، ويحترمونه ويقدرون مواقفه القوية ودعوماته التي زادت عن المائة مليار في العشر سنوات الماضية.
صحيح ان فريق الكرة في عهد الوالي لم يحقق النتائج المرجوة ، او يفوز ببطولات معتبرة ، لكن يجب ان نعترف بانه احدث نقلة كبيرة تمثلت في تحديث الملعب والنادي .
قاقارين عاطل
كتب امس الاخ الزميل محمد عثمان الجعلي مقالا معبرا عن النجم الفذ علي قاقارين، في زاويته "رحيق الختام" بجريدة كفر ووتر الالكترونية استميحه عذرا في اعادة نشره لاهمية ما جاء فيه.
كتب الجعلي:
هو رمز هلالى محبوب للجميع دفع ضريبة الهلال والمنتخب والوطن واصبح نغمة عطرة تعطر الشفاه أبدع وأمتع فى السندس الأخضر ... رجل قومى الإنتماء أزرق الميل والعشق ، نال حظاً وافراً من العلم ، ساند كل مجالس الهلال بلا إستثناء ...لأنه يحب الهلال الكيان ولايعادى الأشخاص ، لايعرف ثقافة البغض والكراهية التى جعلها أصحاب المصالح الذاتية وساماً يزين صدروهم ، قال لى خالد عشم الله من هلالاب المدينة هذا الرجل هو جندى الهلال الخفى الذى يحفظ التوازن للمجلس الهلالى الحالى ... إعتزل الكرة عام 1980 من أجل أن يحضر الدكتوراة فى الآداب فى فرنسا ، لم ينل كرت ملونة طول حياته الرياضية، عمل سفيراً للسودان فى عدة دول وآخر منصب تقلده هو مدير قسم المراسم بالخارجية السودانية ... أظنكم عرفتموه إنه الرمح الملتهب حيدر حسن حاج الصديق الشهير بالدكتور على قاقرين، الذى أحيل للمعاش عام 2012 ، والدكتور قاقرين كأنما عناه الشاعر بقوله: كأنك من كل النفوس مركب .... فأنت إلى كل الأنام حبيب. بالمناسبة إذا كانت هذه الموهبة الرياضية والدبلوماسية حتى الآن عاطلة بدون عمل بعد الإحالة للمعاش !! فإنه والله عيب فى حق الوطن والإنسانية ياوزير الخارجية ويارئيس الجمهورية !! لذا لزم التنويه.
آخر الكلام
صدق الاخ محمد سيد احمد عضو الاتحاد العام لكرة القدم عندما اكد ان مشاركة الحضري مع المريخ اليوم امام الاهلي ستنتقص من قدر النادي.
كيف يسمح المريخ للحضري بالمشاركة مع فريقه قبل ان يمثل امام لجنة اللاعبين غير الهواة بناء على شكوى من ادارته السابقة.
الحضري لا بد ان تتم محاسبته على التجاوزات التي وقع فيها، ومن بينها التقليل من قدر رئيس النادي جمال الوالي.
اعترف المدرب الالماني كروجر بصحة مفاوضات الهلال معه، وقال انه سيكون سعيدا اذا ما قدر له تدريب الفريق الازرق، رغم انه يدرب نادي جماهيري في اثيوبيا.
بريق الهلال لا يقاوم يا مزمل.
وداعية : احذروا من الاهلي.

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عزالدين سيد وديدي 06-01-2013 03:0
    استاذي الفاضل مقالك جميل ومفيد وبعيد عن التعصب الاعمى والجهل فلك الشكر مثنى وثلاث ورباع ولك تقديري بلا حدود ويا ليت كل كتاب اخر الزمن ينتهجون الموضوعية
  • #2
    ابوياسر 05-31-2013 01:0
    الساكت عن الحق شيطان اخرس يا ابراهيم. الليلة مالك متفق مع قريبك مزمل؟ اداك ربطة من نصيبوا ولا شنو؟ ههههههه
  • #3
    برير اسماعيل يوسف 05-31-2013 01:0
    يا شيخ إبراهيم هذه محاولة منك غير موفقة ،لأنك حاولت ان تصنع من الفسيخ شربات ، فهذا التكريم ليس في محله ، بل فيه مذبحة كبرى لمفهوم التكريم ، لذا يمكننا ان نسمي هذا اليوم ، يوم مذبحة مفهوم التكريم ، فالوالي من الرأسمالية الطفيلية التي ظهرت حديثاً في السودان و لأسباب يعرفها كل من له ضمير ، وهو احد مروجي التجارة البكماء في السودان ، تلك التجارة التي تعود على صاحبها بأموال كثيرة بدون ان تساهم في تنمية المجتمع ، فانت إنسان صحفي و الصحفي صاحب رسالة و ضميره في صحيان دائم إلى ان يلقى ربه ، فلماذا تريد ان تلوي عنق الحقائق ؟ و لماذا تقارن بين الوالي و الريس زعيم أمة الهلال الراحل المقيم الطيب عبدالله ؟ يا رجل اتق الله !! كما ان جميع أصحاب الضمائر الصاحية يعرفون كيف فاز الوالي و لماذا فاز؟ و مهما فعلتم فلن تغيروا حقيقة ان الوالي احد الذين ظهروا في هذا الزمن العجيب ، زمن موت الضمائر !! و لم نسمع من قبل ان شخص ما قام بتكريم نفسه ، بل ذهب ابعد من ذلك و قام بتكريم رئيس اللجنة العليا لمهرجان تكريمه !! يا عالم اختشوا الدنيا فيها الموت و كم سبق القدر خلا الأمل متحير . و لا قيمة للإنسان عندما يموت ضميره و يتبع هواه !!
  • #4
    الزيدابي - الجزيرة ام طرفة 05-31-2013 01:0
    اراك اليوم كثرت من كسير الثلج .. الهلال لايعنيه شي في تكريم رئيس المريخ لا من بعيد ولا من قريب .. هم احرار فيما يفعلون .. مشكلة الهلال انه لن يرتضي لنفسه التعيين بواسطة المؤتمر الوطني وليس به عضو نافذ من المؤتمر الوطني قام بطباعة بيان الانقلات الاخير في عام 1989 . وداعية .., انشاء الله تكون فهمت في الفقرة الاخيرة ماهو قصدى ..
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019