• ×
الأحد 19 مايو 2024 | 05-18-2024
ابراهيم عوض

رأي رياضي

ابراهيم عوض

 4  0  2994
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
الصرب لا يختلفون عن الالمان
اعلن نائب رئيس نادي الهلال الدكتور كرار التهامي خلال لقائه مع الزميل عوض الجيد الكباشي باذاعة الشباب والرياضة امس بان مجلسه اقترب من التعاقد مع مدرب صربي لقيادة الفريق.
وتحدث التهامي عن العديد من الملفات التي تنوي ادارة النادي انجازها في المرحلة المقبلة، وخصوصا في فترة التسجيلات الصيفية التي ستبدأ بعد ساعات.
من "الحاجات" التي اعلن عنها الدكتور وافرحت جماهير الهلال اتفاقهم مع نجم الفريق وجمل الشيل سيف الدين مساوي على التجديد لفترة قادمة.
حيث اكد بانهم ينتظرون عودة اللاعب مع المنتخب الوطني لتنفيذ الاتفاق الذي تم بين الطرفين،حرصا منهم على استقرار االفريق والابقاء على اللاعب في بيته.
وهو بذلك يكون قد حسم الشائعات التي راجت في الايام الماضية، في عديد من المواقع الالكترونية، عن قرب انتقال اللاعب لصفوف المريخ.
كذلك سعدنا باعلانه عن قربهم من التعاقد مع مدرب صربي لقيادة الفريق، بعد ان صرفوا النظر عن التونسي الحيدوسي وغيره من المدربين العرب الذي كانوا ضمن الخيارات.
ذلك لان المدرسة الصربية في عالم التدريب اصبحت متقدمة جدا، ومرغوبة سواء كان على مستوى المنتخبات او الاندية بعد ان اثبتت جدارتها.
وقد حقق العديد من المدربين الصرب نجاحات عديدة مع الفرق التي تولوا تدريبها في السنوات الاخيرة خصوصا في منطقة الخليج والسعودية.
فالصربي نيبوشا مثلا حقق مع الاهلي السعودي انجازات عديدة في الفترة من عام 2005 وحتى 2007، حيث حصل معه على كاس الامير فيصل بن فهد في 2007.
كما تاهل مع الفريق الى نهائي كاس ولي العهد 2005و2006، لكنه خسر من الاتحاد في المرتين ، ورغم ذلك اختير افضل مدرب في السعودية عامي 2005 و2006.
كما حصل نيبوشا على لقب افضل مدرب في سلطنة عمان عام 2004 عندما كان يقود النصر الذي فاز معه بلقب كاس السلطان قابوس فضلا عن نيله عدة جوائز في صربيا.
ونذكر ايضا الصربي زلاتكو الذي قاد الهلال السعودي في هذا الموسم بعد اعفاء الفرنسي كومبواريه، وقدم معه عملا متميزا، الى ان تم انهاء عقده عقب الخروج من الاسيوية.
ويعتبر الصربي اليكس مدرب الاهلي الذي تم انهاء عقده قبل ايام من المدربين الذين وضعوا بصمة له مع الفريق الاخضر، في المرتين اللتين قاد فيهما الفريق.
فاز اليكس مع الاهلي بكاس خادم الحرمين الشريفين للاندية الابطال عام 2011، قبل ان يغادر ويعود مجددا في بداية هذا العام كمساعد للمدرب التشيكي جاروليم.
وعندما تم اعفاء جاروليم اسندت اليه المهمة، وتمكن من قيادة الفريق الى دور الثمانية في دوري ابطال اسيا بعد ان تجاوز الجيش القطري في ربع النهائي.
وكان اليكس وقبل ان يتعاقد مع الاهلي في المرة الاولى يعمل مساعدا لمواطنه ميلوفان رافيتش االذي قاد منتخب غانا لدور الثمانية في مونديال 2010 بجنوب افريقيا.
ومن اشهر المدربين الصرب الذين برزوا مع الفرق التي دربوها، نذكر منهم غوران الذي درب منتخب الكويت، وبورا ميلوتينوفيتش الذي قاد منتخب العراق عام 2009.
نعتقد ان الخطوة التي اقدمت عليها ادارة الهلال بحصر اختياراتها على مدرب صربي لقيادة الفريق تعتبر موفقة رغم اننا كنا نتمنى الالماني.
لكن العزاء انه ليس هناك فارقا كبيرا بين المدرستين الالمانية والصربية في عالم التدريب، فكلاهما تعتمدان على اللياقة والسرعة والانضباط.
آخر الكلام
واضح ان لجنة تسجيلات الهلال بقيادة الامين البرير تبذل جهودا كبيرة من اجل تدعيم صفوف الفريق بافضل العناصر المحلية والاجنبية.
وظاهر انها تعمل وفق رؤية فنية واضحة،بدليل انها وضعت يدها على اغلب العناصر التي حددتها ، والتي يحتاجها الفريق فعليا.
نجاح الغرفة في الحصول على موافقة نادي الحرية لضم المدافع المتميز مروان رغم دخول بعض الاندية في الخط يؤكد بانها صاحية.
وبحثها المبكر عن لاعبين اجانب، واتفاقها مع البعض منهم لقيدهم في فترة التسجيلات ، وفق احتياجات الفريق يشير الى انها مفتحة.
حتى الآن نستطيع ان نقول ان لجنة تسجيلات الهلال هي التي تتسيد الساحة، بدليل انها ضمت الى غرفتها كل اللاعبين الذين يرغب النادي في تسجيلهم.
خطير يا برير.
فجر الاهلي شندي مفاجأة من العيار الثقيل حينما اكمل اتفاقه مع هداف المنتخب الاثيوبى وفريق وادى دجلة المصرى صلاح الدين سعيدو.
سعيدو لاعب مؤثر وهداف خطير، وانضمامه للنمور سيشكل اضافة كبيرة لهذا الفريق الذي يبدو ان راعيه الارباب يريد ان يذهب به بعيدا.
وقد علمنا ان مريخ السلاطين يخطط لتسجيل عدد من اللاعبين الاجانب المميزين من بينهم مدافع الهلال السابق باري دمبا.
وتسعى اندية الخرطوم الوطني والاهلي عطبرة واهلي الخرطوم لتدعيم فرقها بافضل العناصر بعد ان رصدت مبالغ مالية كبيرة.
وهذا يعني ان هذه الفرق لم تكتفي بما قدمته في الدور الاول من نتائج وعروض، وانما تسعى لتدعيم فرقها من اجل المنافسة على الالقاب.
فهل سيكون ذلك بداية لنهاية سيطرة العملاقين الهلال والمريخ على الساحة المحلية، وقدوم ابطال جدد، ام ان المسالة لا تعدو ان تكون ذوبعة في فنجان ؟.
وداعية: الكوكي لا عاجبو (العجب) ولا اللعب في رجب.


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أبومازن 05-30-2013 11:0
    يا ساده يا كرام هذا ليس تكسير ثلج أو سباحة مع التيار ولكن من يعمل عملاً جيداً يقال له أحسنت.
  • #2
    أبو سامي 05-30-2013 10:0
    ويستمر مسلسل تكسير الثلج للسيد البرير ، وهذا أمر واضح والقراء ليس لديهم"قنابير"! !
  • #3
    ابو حسن 05-30-2013 08:0
    للاسف يا استاز رغم انك صحفي كبير ولك وزنك الا انك ما زلت تسبح مع تيار مجلس البرير وما ادراك ما البرير هل صدقت بقدوم مدرب صربي او اي مدرب اجنبي اخر ؟هذا المجلس يعيش في تخبط وهو لا يدري ما يفعله وكان الله في عوننا ما دمتم انت تناصرونه
  • #4
    صهيب 05-30-2013 05:0
    يعني ان الفريقين الهابطين من الدوري سيكونان من ولاية الجزيرة، و احتمال تكون الموردة احدهم لان هذه الفرق ليس لديها داعم.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019