• ×
الأحد 19 مايو 2024 | 05-18-2024
ابراهيم عوض

رأي رياضي

ابراهيم عوض

 7  0  3395
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
كيف فلت ابو عنجة من الهلال؟
كنا نامل من مجلس ادارة نادي الهلال ان يحسم امر مدرب فريقه الاول لكرة القدم قبل بداية موعد التسجيلات، حتى يكون من ضمن اعضاء اللجنة التي ستقوم باختيار اللاعبين الجدد.
وكنا ننتظر ايضا ان يتم الاعلان رسميا عن اسماء لجنة تسجيلات الهلال كما فعل مجلس ادارة المريخ، قبل ايام حتى تتضح الصورة كاملة امام الجماهير.
تعلم جماهير الهلال ان رئيس النادي الامين البرير هو رئيس لجنة التسجيلات، وهو الكل في الكل، لكنها لا تعلم شيئا عم مقررها او اعضائها.
عملية تسجيل اللاعبين في ناد كبير كالهلال، وخلال فترة وجيزة لا تزيد عن العشرة ايام، ولخانات محددة، ليست بالامر السهل، الذي يمكن ان يتم اختزاله في شخص واحد.
صحيح ان البرير يملك خبرة كافية في ادارة غرف التسجيلات منذ سنوات، وهو رجل يفهم في الكرة، ويميز بين اللاعب المفيد وغيره، لكن ذلك لا يعني ان يترك له الحبل على الغارب.
كنت اتمنى ان تستعين ادارة الهلال ببعض ابناء النادي القدامى، او من الذين يملكون الخبرة ، في البحث عن لاعبين جدد سواء كانوا محليين أو اجانب.
وكنا نتعشم ان يتم التخطيط لهذه العملية سرا، كما كان يتم ذلك في السنوات الماضية، وفي نطاق ضيق وليس بالطريقة المتبعة حاليا، والتي تعتمد على النشر والتضخيم.
فقد الهلال لاعبين مميزين، في بعض السنوات، بسبب سياسة النشر الفوري التي تتم قبل حلول فترة التسجيلات، وذهب هؤلاء اللاعبين لغيره من الاندية، وبرزوا فيها.
التخطيط المبكر، والعمل السري قبل فترة التسجيلات هو الذي يضمن تحقق الاهداف المرسومة، ويمكن النادي من تسجيل أي لاعب يرغب فيه.
قلت في هذه المساحة قبل ايام قليلة، ان اعلان الهلال قبل اربع سنوات عن اتفاقه مع المغربي عبدالكريم الدافي، تسبب في انهيار الصفقة لتدخل المريخ.
وحدث الامر نفسه قبل سنوات مع لاعبين ، لا يمكن حصرهم في هذه المساحة، لكن نذكر منهم جمال ابو عنجة، وحامد بريمة، وكمال عبدالوهاب، وبشرى وبشارة الذين لعبوا للمريخ.
وعلى العكس من ذلك فقد كسب الهلال لاعبين كانوا في طريقهم الى المريخ بسبب الاعلان المبكر عنهم ، منهم على سبيل المثال محمد حسين كسلا.
اذا فان عملية التسجيلات، تحتاج الى سرية تامة وعمل مضن، وجهود كبيرة، وهي فترة لها رجالها الذين لا يكادون ينومون في اليوم الواحدة، الا ساعة واحدة او اقل.
اقضوا حوائجكم بالكتمان يا برير، ونتمنى ان لا يكون توقيع العقد مع المدرب الالماني كروجر قد حدث بسبب تدخلات مريخية.
روابط صراعات
نسفت الصراعات والخلافات المكتب التنفيذي لرابطة الهلال بالعاصمة القطرية الدوحة، بعد انتخابه بساعات قليلة، حسب ما سمعنا وقرأنا في بعض المنتديات.
وانقسمت رابطة اهل الهلال في الرياض قبل سنوات قليلة الى ثلاث مجموعات قبل ان تتقلص الى مجموعتين بسبب الصراع على المناصب وحب الظهور في الاعلام.
ولم تسلم روابط الهلال في جدة، والدمام، وفي بعض المدن الاماراتية من الخلاف والاختلاف، الامر الذي عطلها عن اداء مهامها الاساسية.
توقفت كل هذه الروابط عن مد يد العون للهلال منذ سنوات، الا من النذر اليسير، رغم انها ترفع شعار دعم الهلال ماليا، وتضع ذلك ضمن نظامها الاساسي.
القاسم المشترك بين خلافات كل هذه الروابط الخارجية ، ينحصر في الصراع على المناصب، والاستئثار بالاضواء، وعدم الاعتراف بالاخر.
وقد استغلت بعض الشخصيات الخلافية في هذه الروابط ،عدم وجود قوانين وانظمة تحاسبهم ، وتردعهم في تلك الدول فعمدوا الى اشاعة الفوضى واستغلال هذا الوضع لتحقيق مصالح شخصية.
في رابطة هلال الرياض المنشقة، يجمع البعض اموالا هائلة من الناس باسم الهلال ، لكن لا يتم ارسالها للنادي، وانما تستغل هنا للانفاق على برامج الرابطة.
وفي بعض الاحيان تستغل هذه الاموال لتسديد ديون بعض الاعضاء، وحلحة مشاكلهم، او التبرع لجهات في العاصمة لا علاقة لها بالهلال.
لذلك نناشد مجلس ادارة النادي ان يتحرك لايقاف هذا العبث الذي يتم باسم الهلال، اما بتقنين عمل هذه الروابط، عن طريق السفارات، او الغاء نشاطها نهائيا.
آخر الكلام
هل اصبح السيد محمد سيد احمد متحدثا رسميا للاتحاد العام لكرة القدم بدلا من الاخ مجدي شمس الدين؟.
في اقل من ثلاثة ايام سمعنا محمد سيد احمد يتحدث في خمسة اذاعات وستة قنوات فضائية، هذا غير ما صرح به لبعض الصحف الورقية.
تمحور حديث الجكومي في هذه الوسائل الاعلامية، عن اختيار اتحاده للمريخ لتثميل السودان في البطولة العربية، والدفاع عن هذا القرار.
لم يقنع الرجل أي شخص بدفوعاته تلك، لضعف حجته، وقلة حيلته، واعوجاج منطقه، وقد ساهم بذلك دون ان يدري في تشويه صورة من اتخذوا هذا القرار.
اذا استمر ود سيد احمد في الحديث باسم اتحاد القدم بهذا الفهم القاصر والاندفاع العاطفي، فانه سيسبب المزيد من الخسائر لاتحاد الفشل العام.
برجاس كان عاقلا حينما فضل الابتعاد من هذا الاتحاد، بالاستقالة التي قدمها بعد انتخابه بايام قليلة.
كان الله في عونك يا معتصم.
وداعية: من يوقف هذا الثرثار؟








امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 7  0
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابومحمد 05-28-2013 11:0
    ااخط النقاط فوق الحروف وقول ان مسك البرير لكل الملفات ضيع الهلال ودي ما طريقة ادارة دا لعب عيال
  • #2
    hassan 05-28-2013 10:0
    الايام دي الكلام كثير عن اختلافات روابط الهلال بالدوحة او السعودية او حتي في الخرطوم والسؤال المطروح ماذا افادت هذه الروابط والالتراس للهلال غير الفرقة والشرزمة ونسوا الهلال الكيان وكل منهم يدعم الافراد وليس الهلال الاصل حسب المصلحة الشخصية حتي التشجيع داخل الملعب فقد روعته فليذهب الافراد ويبقي الهلال بمن يراسه الان اوغيره غدا
  • #3
    محمد حسنين 05-28-2013 09:0
    وما آفة الهلال إلا أمثالكم من تدعون ناصية القلم ولكنكم بعيدون كل البعد عن هذا التوظيف الصحيح لهذا القلم... فقد استمرأتم تضخيم الأشخاص.. وتصويرهم بأنهم المنقذون للهلال وهم يدمرون فيه!!
  • #4
    عبدو 05-28-2013 08:0
    اخي ابراهيم التسجيلات عايزة كاش واقطاب الهلال ومريديه رفعوا ايديهم من ذلك فالهلال يحتاج لابنائه الداعمين وليس المجعجعين.
  • #5
    بكور 05-28-2013 08:0
    يا ابو روعة بطل كسير تلج متين البرير كان بفهم في الكورة و بالاخص في التسجيلات يا اخي ده فرق دم الهلال بين الفرق و اصبح الهلال يمد الفرق الاخرى في الممتاز باحسن اللعيبة و هو في امس الحاجة اليهم بحسبة بسيطة البرير من ما استلم الادارة شطب الاتية اسمائهم: التاج ابراهيم - حموده بشير - نادر الطيب - عبدالرحمن الدعيع- اتير توماس- صدام ابوطالب- ابراهيما توريه-باري ديمبا- اسامة التعاون- امير الربيع-هيثم - علاالدين- النعيم-سامي عبد الله اما اللعيبة الذين سجهلم وشطبهم : اتوبونج- الطاهر حماد- فالنتاين- معتز رابع - جمعة اما لعيبة فشل في تسجيلهم او اعادة تسجيلهم: فيصل موسى - ضفر- رمضان عجب- سادومبا- اللاعب الكويس الوحيد الاتسجيل في عهد البرير هو نذار حامد وده لولا الله ثم هيثم ما كان الهلال لم فيهو اما لعيبة سجلهم البرير و هم الان في كشف الهلال لكن لم يستفد منهم الهلال هم: بهاء الدين عبد الله - صالح الامين - ايكانغا-عبد الرحمن كايا- فداسي برضو تقول لي البرير بعرف بسجل... و الله يا ابراهيم لو لم تنصحوا لله ثم للهلال لن ينصلح حال الهلال و يا اخي و الله اشتهينا الهلال خلي البرير ده يغور من الهلال ده وشوف كيف حا ينصلح حال الهلال اخر الزمن هاشم ملاح ضمن مجلس الهلال. اخير البركه في السيستم كان اتخوزقنافي دومنيك و ما عرف منو كده.
  • #6
    الصادق 05-28-2013 08:0
    الله إسالك يوم القيامة ياابراهيم من الكلام البتكتب فيهوا ده ..البرير يملك خبرة كافية في غرف التسجلات .ياابراهيم أخر اخفاق في تسجيل سيدي به كان منك ولا من السستم واين الخبرة التي ذكرتها هل الخبرة عندك بمعني الفشل سبحان الله ..البرير يفهم في الكورة باي مقياس او معيار يقاس فهم الكورة بتشريد اللاعبين وشطب كابتن الفريق وجلب المدربين الفاشلين وضرب الحكام وتهديد اللعيبة باالشطب ده فهم الكورة في نظرك ..ياابراهيم إتضح لدي باانك من اعلام البرير السالب وصاحب الظروف المالية البريرية وطابور خامس في الهلال ..ونسأل الله ان يصرف البرير من الهلال وان يحجب كتاباتك عنا..
  • #7
    ايدى 05-28-2013 07:0
    كلام الجاكومى صاح طرتو وبقيتو تكوسو فى منافسة الوطنى واهلى شندى اولى
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019