• ×
الأحد 19 مايو 2024 | 05-18-2024
ابراهيم عوض

رأي رياضي

ابراهيم عوض

 6  0  3359
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
الخرطوم ضاعف المهمة
الفوز الذي حققه فريق الخرطوم الوطني على مضيفه الاتحاد مدني بهدف دون مقابل أمس، سيضاعف من مهمة الهلال امام الاهلي في شندي اليوم.
أي نتيجة غير الفوز على الاهلي شندي ستضع الهلال في المركز الثالث خلف الخرطوم الثاني، والمريخ الذي ضمن الصدارة بفوزه على مريخ السلاطين بهدفين مقابل هدف.
لذلك ننتظر من لاعبي الهلال ان يكونوا حريصين على تحقيق الفوز والعودة من شندي بنقاط المباراة، للبقاء في المركز الثاني والمحافظة على فارق النقاط مع المريخ.
ونثق في ان مدرب الفريق الوطني المهندس احمد ادم سيضع التكتيك المناسب وسيدخل بالتشكيلة المثالية التي ستضمن له الاداء الجيد والنتيجة المرجوة.
وننتظر من جماهير الهلال في شندي، وبقية مدن وقرى ولاية نهر النيل التوجه لملعب المباراة ، زرافاتا ووحدانا ، ليقوموا بدورهم تجاه الفريق الازرق.
ولا نستبعد سفر الالاف من الخرطوم الى شندي للوقوف مع سيد البلد، وتشجيع لاعبيه كما فعلوا في مباراة الكونفدرالية التي حسمها الهلال مبكرا.
نعلم ان مريخاب شندي سيقفون مع الاهلي،وقفة قوية وسيشجعونه بحرارة ، لهزيمة الهلال، لانهم لا يثقون في فريقهم بالحفاظ على فارق النقطتين الى نهاية الدوري، اذا فاز الهلال.
ونتوقع ان تمتد اياديهم الى ابعد من التصفيق داخل معقل نمور دار جعل، رغم عدم وجود أي علاقة بين الطرفين، من اجل عرقلة هلال السودان.
لكن هيهات هيهات، فالهلال الذي ظل مسيطرا على لقب بطولة الدوري العام منذ استحداثها في عام 1995، لن يتنازل عن هذا التميز وسيكون اليوم في الموعد.
نوجه الدعوة لعشاق الكرة في السودان وخارجه بالحرص على مشاهدة مباراة اليوم بين الاهلي والهلال، لان كل المؤشرات تؤكد على انهما سيقدمان مباراة حدث.
تضم تشكيلة الفريقين لاعبين من العيار الثقيل، لاعبون يملكون الموهبة والخبرة ، ولا تنقصهما الرغبة في تقديم اجمل العروض وتحقيق الفوز.
ويقف خلفهما مدربان متميزان، وخبيران، وهما الوطنيان احمد ادم والفاتح النقر ، اللذان لعبا في صفوف الهلال ، وحققا مع الفرق التي قاداها نتائج جيدة.
المريخ يختار حتفه
كرس المريخ في الايام الماضية كل جهوده من اجل الفوز على مريخ السلاطين في ختام الدور الاول لكي يضمن الصدارة، ويشارك في مسابقة كاس الاتحاد العربي.
نجح المريخ في قهر اولاد السلاطين، بفضل خبرة لاعبيه ، وفاز عليه بهدفين مقابل هدف، وضمن صدارة الدور الاول، والمشاركة في كاس العرب.
ولا نعتقد بان المريخ الذي خسر مرتين في الدوري وتعادل مرتين ، وودع الافريقية من الدور الاول بالخسارة رايح جاي امام بطل انجولا سيكون مؤهلا لتمثيل السودان.
نقول ذلك ليس تقليلا من اهلية وجدارة فريق المريخ في التمثيل، ولكن لأن فارق المستوى والاعداد، بينه وبين الفرق المشاركة في البطولة في الوقت الحالي كبير جدا.
معظم الفرق التي ستشارك في البطولة العربية انتهت للتو من دورياتها، بمعنى انها لعبت اكثر من ثلاثين مباراة، واصبحت في كامل جاهزيتها.
اما عدد المباريات التي لعبها المريخ حتى الآن لا يتجاوز الـ خمسة عشر مباراة منها مباراتين في دوري ابطال افريقيا، وثلاثة عشر مباراة في الدوري.
لذلك لم نكن مخطئين عندما طالبنا ادارتي الهلال والمريخ بالاعتذار عن المشاركة في البطولة العربية لانه وحسب راينا فهما غير جاهزين، وقد وضح ذلك في مشاركاتهما المحلية والخارجية.
لا نريد لسيناريو الوحدات الاردني ان يتكرر، ولا نرغب لفريق كبير مثل المريخ ان يشارك من اجل المشاركة فقط ، وليس المنافسة على اللقب.
وبصراحة فان المستوى الحالي للمريخ لا يؤهله للمنافسة حتى على التاهل لدور الـ 16، حتى ولو تم تدعيمه بافضل العناصر في فترة التسجيلات المقبلة.
اخشى ان يكون المريخ قد اختارت حتفه بنفسه، وهو يبذل جهودا مضاعفة، ويسخر كل امكاناته من اجل الفوز على مريخ السلاطين.
آخر الكلام
اجمل ما في مباراة مريخ السلاطين وضيفه مريخ العاصمة الحضور الجماهيري الكبير الذي حرص على مشاهدة المباراة، و اعطاها نكهة خاصة.
التزم الجمهور الكبير بادب التشجيع ، كما حدث منه يوم مباراة هلال السودان في افتتاح الدوري ، وانتهت المباراة بسلام رغم العنف الذي شابها في بعض الاوقات.
التهنئة لجماهير مدينة الفاشر، على هذا الحضور الانيق، والتحية لهم وهم يؤكدون بان اختيار الفاشر لاستضافة احدى مجموعات بطولة سيكافا لم يكن خطأ.
رغم الخسارة التي تعرض لها مريخ السلاطين، الا اننا لا بد ان نشيد بمدربه محسن سيد الذي قدم مباراة كبيرة، ولولا قلة خبرة لاعبيه لنال النقاط الثلاثة.
ذكرنا امس بالخطأ ان اللاعب سعود كريري كان من ضمن الذين تم الاستغناء عنهم من فريق الاتحاد، فكريري لا زال يقدم مستويات متميزة في العميد.
القائمة التي تم الاستغناء عنها شملت ستة لاعبين هم، قائد الفريق محمد نور، ورضا تكر، وحمد المنتشري وراشد الرهيب، ومبروك زايد وابراهيم هزازي.
تعاطف الحكم ابو شنب مع لاعب المريخ الطاهر سادومبا، وسمح له البقاء في الملعب رغم انه تعمد لمس الكرة التي جاء منها هدف مريخ السلاطين بيده.
فضل ابو شنب احتساب الهدف رغم ان الكرة لم تتعدى خط المرمى، من ان يحتسب ركلة جزاء لمريخ الفاشر ويطرد اللاعب سادومبا.
اذا تم طرد سادومبا في تلك اللحظة ، ولعب المريخ ناقصا، كان يمكن ان تتغير اشياء كثيرة في المباراة ، من ضمنها النتيجة.
ومع ذلك "يقولون" ابو شنب "هلالابي".
وداعية : أه منكم يا سلاطين.





امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أبو علي 05-22-2013 02:0
    خلاص قلبك على المريخ وخايف عليه من الهزائم! هل كنت سوف تحذر الهلال من المشاركة لو تصدر الدورة الاولى؟ ما عارف الواحد يقول شنو لي صحفيين لم يرتفعوا من مستوى مشجع متعصب .
  • #2
    الشافو خلو 05-22-2013 01:0
    بعد شوية ناس أبو جاكوما ومعاهو فرقة ناجي حيقولوا الممتاز دورة واحده والمتصدر يشيل الكاس ، وأنا شكرت ربي بأن الهلال لم يكن بطل الدورة لأن أي فريق سودان يروح دورة الدول العربية سوف يتهزأ وتشوفوا كلامي دا.
  • #3
    hassan 05-22-2013 10:0
    يا عم ابراهيم هناك بدعة جديدة اسمها بطولة (نص الممتاز) طبعا بعد احتكار الهلال للبطولة(10من 16)الناس ابتكرت حكاية بطولة (النص ممتاز)ويمكن يكون فيها احتفال مع تكريم الوالي ( بي شنو ؟ ) والله ما عارف
  • #4
    ابوالفاضل 05-22-2013 10:0
    انت جابوك وصي علي المريخ نشارك ولا مانشارك دي مامشكلتك.انت قلبك علينا ولا مغصة الصدارة خلي بالك في ورقتك وخصوصا اليوم امام نمور شندي .
  • #5
    شوقي 05-22-2013 09:0
    اها نقول الحكم احتسب ضربة جزاء وطرد سادومبا واكرم مرق ضربت الجزاء كنت حتقول شنو الظاهر الطعمية النية بتعمل خلل فى الراس ما في البطن
  • #6
    جعفر صالحين 05-22-2013 08:0
    لا يهمنا ان يفوز الهلال أو ينهزم .. فقد جلس مريخ السعد فى الصدارة .. ولكن ملاحظتى انك كتبت عن تلك المباراة كثيرا وكنت تتمنى أن ينهزم المريخ .. ولكن فعلوها اللاعبين فالتحية لهم لانهم ( خلوا خشمك ملح .. ملح )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019