• ×
الخميس 16 مايو 2024 | 05-13-2024
ابراهيم عوض

رأي رياضي

ابراهيم عوض

 2  0  2686
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
الهلال لن يتعثر مرة اخرى
اصاب الهلال جماهيره بالاحباط منذ بداية هذا الموسم، وهو يقدم مستويات ونتائج متذبذبة، حتى امام اضعف الفرق المحلية، للدرجة التي اصبح يلعب وهو غريبا حتى في ملعبه بام درمان.
خذل الفريق الازرق جماهيره، في دوري ابطال افريقيا، وخرج من دور الـ 32 لاول مرة منذ عشرين عاما امام فريق مغمور من ساحل العاج اسمه سيوي سبورت.
لم يصدق الكثيرون خروج الهلال مبكرا من البطولة الافريقية وهو الذي كان يهز الارض تحت العمالقة، وينافس على البطولة، وذلك بعد تاهله لدور الاربعة ثلاث مرات متتالية.
اصبح خروج الهلال من الافريقية مادة متداولة في العديد من وكالات الانباء العالمية والفضائيات العربية والصحف الافريقية، لانه شكل مفاجأة كبيرة.
وفي الدوري المحلي،لم يكن حال الفريق بافضل منه عن المنافسة الافريقية ، فقد فقد ارفاق المعلم اثنتي عشر نقطة بتعادلهم في ست مباريات من 12 مباراة.
لكن ورغم ذلك التراجع، يحفظ للفريق انه حافظ على سجله الخالي من الهزائم، في اكثر من ستين مباراة، وهذا ما لم يحققه أي فريق سوداني.
استشعر لاعبو الهلال المسؤولية امام الموردة، بعرض رهيب ونتيجة عريضة كان قوامها ستة اهداف مقابل هدف، اعادت جزء من هيبة الفريق وارضت بعضا من جماهيره.
بعد تلك الاهداف الستة لا نعتقد بان الفريق سيعود مرة اخرى لعهد الدرونات والعروض المتذبذبة بعد ان وضع مدربه احمد ادم يده على الجرح ، وعالجة بحكمة وهدوء وعقلانية.
يحمد للمهندس انه عرف كيف يبعث الروح من جديد في فريق وجد لاعبيه مدمرين نفسيا ومعنويا بفعل السياسات الخاطئة التي كان يعتمدها المدرب السابق غارزيتو.
منح عافية الشباب فرصة اللعب بدون تردد فلم يخذلوه امام الموردة، واصبح الشبل اطهر الطاهر الذي ظهر لاول مرة حديث كل الناس بعد المباراة.
في السعودية انطلق فريق الاتحاد لعالم الانتصارات بشبابه الذين وضع فيهم الثقة بعد ان تخلصت ادارته من العواجيز امثال محمد نور وكريري ومبروك زايد.
احتل الاتحاد المركز السابع، في روليت الدوري وخرج من دور الـ 16 امام القادسية في مسابقة كاس ولي العهد عندما كان يعتمد على العواجيز والكبار.
اصبح الفريق حاليا على بعد خطوة واحدة من نهائي كاس خادم الحرمين الشريفين للاندية الابطال بعد فوزه على الفتح في مباراة الذهاب بهدفين نظيفين.
دفع مدرب الاتحاد في هذه المسابقة باكثر من سبعة لاعبين من فريق درجة الشباب دفعة واحدة للفريق الاول، فكانت النتيجة عروض شيقة ونتائج جيدة.
سياسة الاعتماد على الشباب التي اخرجت فريق الاتحاد السعودي من دائرة الهزائم بدون رجعة ،ونقلته لعالم الانتصارات، سنرى مثلها في الهلال باذن الله.
نراهن على ان الهلال لن يتعثر مرة اخرى في الدوري.
آخر الكلام
يملك الهلال فرصا عدة للفوز على نمور دار جعل غدا الاربعاء رغم انه سيلعب في معقل الاخير بشندي، بعد ارتفاع معنويات لاعبيه واستقرار اوضاعه.
وبحمد الله فان الفريق الازرق لا يعاني من أي مشاكل فنية او صحية ، وعلمنا ان لاعبيه جاهزون للمعركة وعازمون على الخروج منها منتصرين ومظفرين.
يملك الهلال دوافع كثيرة لتحقيق الفوز، اهما رد اعتباره من هزيمة سنة 2011 بهدف ركلة الجزاء التي اثارت جدلا كبيرا في ذلك الوقت، وعدم التفريط من جديد في النقاط.
صحيح ان الاهلي شندي يمر بافضل حالاته الفنية ، بدليل انه ظهر مساء امس الاول امام الموردة بمستوى متميز كفل له الفوز بهدفين دون مقابل.
وصحيح ان النمور يؤدون بشكل افضل عندما يلعبون في شندي، بفضل وقفة جماهيرهم، لكن ينبغي ان لا ننسى ان للهلال ايضا جمهورا كبيرا في شندي وولاية نهر النيل سيحرص على مساندته.
اضافة الى ذلك نتوقع ان تتحرك اعداد كبيرة من جماهيره من الخرطوم الى مدينة شندي، في نفس يوم المباراة للوقوف مع اللاعبين، كما حدث في مباراة الكونفدرالية.
كما قلنا امس فان المريخ الاب لن يجد صعوبة في تجاوز ابنه مريخ السلاطين في اللقاء الذي سيجمع بينهما عصر اليوم بمدينة الفاشر، لوجود فوارق كبيرة بين الفرقتين.
يملك المريخ الاب خبرة كبيرة في كيفية تجاوز فرق الولايات، خصوصا اذا كانت هناك حوافز مغرية، كحافز المشاركة في البطولة العربية في حالة الفوز.
فوز المريخ اليوم سيؤهله لتصدر النصف الاول من بطولة الدوري وبالتالي سيتمكن من تمثيل السودان في مسابقة كاس الاتحاد العربي حسب قرار الاتحاد العام.
لن يساورنا ادنى شك في فوز المريخ الاب اليوم ، رغم قناعتنا ان مريخ السلاطين لن يكون صيدا سهلا، وسيبذل كل ما في وسعه من اجل رفع راية مدينته وولايته.
واذا نجح وحقق الفوز فلن نتردد في الاعتذار لمدربه محسن سيد الذي انتقدنا بشدة تصريحاته التي هدد فيها المريخ بالويل والثبور وعظائم الامور.
وما احلي الاعتذار عندما يكون الامر متعلق بهزيمة المريخ.
رحم الله الاستاذ اسماعيل كاروري رئيس اتحاد مدني السابق الذي انتقل الى جواره ربه امس، ونسألى المولى عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه الجنة.
هدد الهلال في مؤتمر صحفي باتخاذ قرارات خطيرة اذا اصر الاتحاد العام على قراره بترشيح بطل الدور الاول للمشاركة في كاس العرب.
من حق الهلال ان يهدد ويتخذ ما شاء له من قرارات اذا رات ادارته ان الاتحاد اجحف في فريقها، وسلب منه حقا كفله القانون.
لكننا كنا نتمنى ان تتحرك ادارة الهلال قبل ذلك بكثير، وان تتعامل مع قادة الاتحاد بالطريقة المناسبة كما كان يفعل الرئيس السابق الارباب صلاح ادريس.
وداعية : السلاطين تسأل عن الملك.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    جعفر صالحين 05-21-2013 09:0
    لا تعتبر مباراة الموردة مقياس لنجاح عافية فى الهلال لأن الفريق واجه خصما مستسلما .. ولا تفرحوا ... غدا هى المباراة الحقيقية التى من خلالها سيتم تقييم مسيرة عافية مع الهلال .. و( التالتة واقعة ) .. وسيزلزل نمور دار جعل كيان فريقكم الهلكان .. وان شاء الله ستعودون خائبين
  • #2
    جلاد الدلاقيين 05-21-2013 07:0
    إصحى يا بريش سعود كريرى لعب آخر مباراة مع الفتح،كريرى يا إيفوسا هو كابتن المنتخب السعودى الحالى تكتب بدون تركيز إصحى ياإيفوسا.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019