• ×
الخميس 16 مايو 2024 | 05-13-2024
ابراهيم عوض

رأي رياضي

ابراهيم عوض

 8  0  3082
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
هلال جديد وجميل
ظهر الهلال أمس بوجهه الجميل ، وقدم مباراة "للذكرى" امام القراقير انهاها لمصلحته بنصف دستة من الاهداف، رفعت رصيده الى 24 نقطة اجلسته في الصدارة المؤقتة.
صالح الفريق الازرق جماهيره بعرض "زين" ونتيجة عريضة، تعتبر هي الاكبر في دوري هذا الموسم حتى الآن، بعد سلسلة من النتائج المخيبة في الجولات الماضية.
الفوز الكبير لا بو الهل، لا يعني ان القراقير كانوا ضيوف شرف، او دون المستوى، لكنه جاء بعد ان استشعر لاعبو الهلال المسؤولية وقدروا مشاعر جماهيرهم الوفية.
قلنا امس وفي هذه المساحة ان أي نتيجة غير الفوز على الموردة ستكون اثارها مدمرة على الفريق والادارة، لأن جماهير الهلال لن يكون لديها الاستعداد لتقبل أي عذر في حالة التعادل او الخسارة.
كان اللاعبون عند الموعد، ولم يخذلوا جماهيرهم، فقدموا عرضا جميلا، وفوزا كبيرا كان يمكن ن يزيد، لو تم استثمار الفرص المتاحة، ونحسب انه سيكون بداية لانتصارات مدوية.
فتح الهلال أمس صفحة جديدة ، وهو يحقق اكبر نتيجة في الدوري وامام فريق كبير وعريق ، وطوي ملف العروض السيئة والدرونات التي عذبت جماهيره وجعلتهم يقاطعون مبارياته.
كان كل شيء جميل ورائع في الهلال امس، بدءا من الزي الخلاب، مرورا بالاداء المسؤول والجاد ، اضافة الى الروح العالية والرغبة في تحقيق الفوز، نهاية بالستة اهداف.
عاد كاريكا لمعانقة الشباك وسجل هدفين،بعد فترة طويلة من الغياب، وظهر بلياقة بدينة عالية مكنته من تخطيط الملعب طولا وعرضا، وتقديم التمرايرات المتقنة لزملائه.
وانفرد تراوري بصدارة الهدافين، برصيد تسعة اهداف بعد ان سجل هدفين امس، وكان يمكن ان يدخل التاريخ اذا وفق في تسجيل الفرص التي وجدها امام مرمى الموردة.
واصل سنكارا تالقه في الطرف الايمن، مؤكدا بانه مكسب كبير للهلال، وفاجأنا احمد عافية بالصاعد أطهر الطاهر منذ بداية المباراة، فلم يخذله الشبل او يخذل الجماهير حتى لحظة استبداله بخليفة.
من لم يشاهد لاعبي الهلال من قبل او لا يعرفهم، كان سيعتقد ان الشبل اطهر من جيل الخبرة في الفريق، وليس من الذين يلعبون لاول مرة، لانه كان ثابتا وواثقا من نفسه ،"ما شاءالله".
اما محمد عبدالرحمن وعبده جابر فقد اكدا ان المدرب السابق غارزيتو ارتكب جرما كبيرا في حق الهلال، وهو يتجاهل منح الفرص لمثل هذه المواهب، ويعتمد على تشكيلة واحدة.
كان الباشمهندس احمد ادم"عافية" شجاعا، وهو يدفع بهؤلاء الشباب في مباراة صعبة، حيث كان الجميع ينظر اليها على انها مباراة مصير، لان التعثر فيها كما قلنا كان سيكون مدمرا.
قدم احمد عافية مصلحة الهلال على مصلحة نفسه، واثبت انه واحدا من افضل وانبل ابناء النادي، وهو يدفع بعدد من اللاعبين الذين كانوا بعيدين عن التشكيلة، رغم علمه بصعوبة المباراة.
نتمنى ان تساهم هذه النتيجة الكبيرة في تشجيع الجماهير على دخول مباريات الهلال المقبلة لمواصلة دورها التاريخي في دعم اللاعبين، من اجل استرداد الصدارة الدائمة.
آخر الكلام
اذا افلح الاهلي مدني اليوم في تعطيل المريخ بالتعادل او الخسارة، وواصل اهلي عطبرة انتفاضته وقضى على الاولاد، سيستريح الهلال في الصدارة، ولا نظنه سيفارقها مرة اخرى.
نتوقع ان ينجح الاهلي عطبرة في ايقاف انطلاقة الاولاد، رغم انه سيلعب في الخرطوم، لكننا نشك في ان اهلي سيد سليم سيفعل شيئا امام المريخ رغم خطورة موقفه في الدوري.
العودة القوية لهلال السودان ستثير الرعب في صفوف الآخرين، وخصوصا المنافسين على الصدارة، لانه على الارجح لن يتوقف مرة اخرى في أي محطة كما حدث من قبل.
رفع الهلال رصيده من الاهداف الى 21 هدفا بعد ان سجل امس نصف دستة في مرمى الموردة، ليصبح هجومه الاقوى، لكن الهدف الذي سجله فريق الموردة منح دفاع المريخ الافضلية الى حين اشعار آخر.
عاد خليفة من جديد للمشاركة ونعتقد انه قدم مردود جيد قياسا بالفترة التي قضاها خارج التشكيلة، وننتظر منه المزيد في المباريات المقبلة خصوصا وانه لاعب يتمتع بكل مقومات اللاعب الجيد والمفيد.
ما زال الهلال يعاني من ربكة في الدفاع وواضح ان هناك سوء تفاهم بين عناصره ، وكذلك بين الدفاع وحارس المرمى، وكاد فريق الموردة ان يستغل هذه الثغرة ويحرز اكثر من هدف.
نتوقع ان يتحول اغلب كتاب المريخ بقيادة الزميل مامون ابو شيبة من اليوم وصاعدا الى خبراء تحكيم ، للحديث عن اهداف الهلال الستة، وعدم صحتها خمسة منها لدواعي التسلل.
اذا صحت الانباء التي اشارت الى ان الاهلي المصري سيلعب مع المريخ في الحادي والثلاثين من مايو الجاري في مهرجان تكريم الوالي بدون لاعبيه الدوليين رغم ان ادارته قبضت 200 الف دولار، يكون المريخ قد تعرض لاكبر عملية نصب.
اسس الهلال شركة مساهمة عامة في عهد رئاسة الفريق عبدالرحمن سر الختم، أي قبل اكثر من عشر سنوات، ومع ذلك لم نسمع ضجيجا ، كالذي يحدث اليوم من اعلام المريخ بعد ان شرعت ادارته في تاسيس شركة باسم النادي.
وداعية: ستة القرقور انستا معاناة ثلاثة شهور.







امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 8  0
التعليقات ( 8 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    شنداوى 05-15-2013 12:0
    عندما يفوز هلال الحب والجمال تنفرج الاسارير ويغرد طائر الحب وتتغني الحسان ( عجبوني الليله جو ) تنهال التهاني لان الاقمار ضاحكة ويصبح كل شيء صحيحا معافي .. نمنا ملء الجفون ووسعدنا لان الحبيب سعيد وضحكنا لان الحبيب تملئه السعادة . زيك منو.. وانت الهلال شبهك شنو.. يا احلى فال كِملت روائع أشواقنا فيك.. واتلاشى في ريدك محال.. زيك منو.. في كل جيل انت الفريد دائماً من الأنجم بعيد إنت الوطن حبك مجيد ريدتنا للأبيض هنا.. والله للأزرق شديد زيك منو.. لي ريدك الأطفال تميل ويسهر لريدك كل جميل حُب الشباب اكبر دليل أما الشيوخ تهواك أكيد.. والحكمة اماتنا القبيل.. زيك منو.. رحم الله شاعر الجروف ومغوار جريف نورى محمد الحسن سالم ولسه ياعافيه نرغب في المزيد والتجويد
  • #2
    عزالدين سيد وديدي 05-15-2013 11:0
    يا ابراهومة من لا يأكل بيده لا تنفعه الاكل بيد الآخرين فلا تنتظر الصدارة تأتيك من اهلي عطبرة اواهلي مدني. أما شركة الهلال دي لماذا لم تتحدث عنها حتى ترى النور آآلان تريد ان تذكر الناس بها عندما الزعيم شرع في تأسيس الشركة؟ فكان من الاجدى ان تعرف القراء برأس مال شركة الهلال واين وصلت واين مقرها ومن هم كبار المساهمين؟
  • #3
    ابوياسر 05-15-2013 09:0
    ظهور خليفه وهل تعتقد ان خليفه لاعب كره؟ لاعب لايجيد الاستلام ولا التمرير ولا اي شئ من ابجديات الكرة تلقاهو يبرطع في الميدان بدون هدف والله انا للان مستغرب زي خليفه دا يلعب كيف في الهلال شئ محير والله. لماذا لم يمنح احمد ادم الفرصه كامله لعبده جابر؟ فهو لاعب ممتاز وكنا نتمني مشاركته من البدايه وبرغم دخوله متاخر الا انه استطاع ان يحرز هدف جميل
  • #4
    شرارة 05-15-2013 08:0
    الاستاذ الفاضل ابو عوض لك منى عاطر التحايا سردك منطقى والاشارات واضحة لكل العناصر المكملة للالعبة نرجو ان تسير فى هذا النهج التشريحى وتوضيح الحقائق ( احابية او سلبية) لمصلحة ابو الهول الشعار وليست لافراد ( زيد او عبيد) لان الهلال باقى الى ما شاءالله.
  • #5
    كمال بلاص 05-15-2013 08:0
    السلام عليكمورحمة الله وبركاته احب الرد ع مقال الاخ ابراهيم والذي ذكر فيه بان الهلال بالامس لعب كما راه هو ولم نره نحن اجمل مبارياته امام الموردة الاسم سابقا وليس فريق الموردة الحالي السيد ابراهيم نفخ فريق الهلال اكثر مما يجب انا شخصيا شاهدت المبارأة ولم ار فريقا كان اسمه الموردة الهلال لعب امام فريق ممكن نقول من اي قرية او حي بالاقاليم ولذا كان عليه ان ينتصر ورغم ان الفريق الذي لعب امامه كان ميتا فانني ارى وبعيني ان الهلال لعب اسوأ مباراة واذا كان الهلال كما وصفه السيد ابراهيم لنال فريق الموردة الحالي ثلاثون هدفا الله يكون في عون الهلال اخي ابراهيم يمكن اتفق مع ابراهيم في حاجه واحدة هي ظهور الشبل اطهر الطاهلر لاول مرة وبشكل يؤكد انه من لاعبين المستقبل غير ذلك لا يوجد شيء في فريق الهلال كما احب ان اجزم بأن الهلال انتهى كفريق متجانس بمجرد شطب هيثم مصطفى هذه الحقيقة التى اعمت عيني ابراهيم ومن شاكلته
  • #6
    البطحاني 05-15-2013 07:0
    قبل أن يتحدث احد شككت في أهداف الهلال مما يدل على عدم صحتها و اللي على راسه رمله بيحسس عليها
  • #7
    ابو الملوك 05-15-2013 06:0
    هجوم الهلال هو الافضل و الاكثر تسجيلا من هجوم المريخ هذه هدية مجانية لكل اللذين ينسبون الاهداف لهيثم و ينسون باقي الاعبين , حواء والدة , و بلاش التمسح و التعلق بفرد واحد و ذي ما بتقولوا نحن في عصر الاحتراف نحن الان في عصر العلم. هيثم كان , لكن الان اصبح عجووووز و ما نافع. استاذ ابراهيم صاحبك الجمل ده كان وين لمن المرحوم والي الدين كان بيجيب الأقوان حيث ادعى ان هيثم هو من جعل والي الدين هداف, مرة اخرى اقول ليك ربطوا الجمل ده و فرجوه على كل أهداف والي الدين. عشان تاني ما ما يكذب على الميتيين.
  • #8
    النورالجيلى البشير 05-15-2013 05:0
    الاستاز عوض ابراهيم أقول لك حاجة غريبة على الهلالاب وهامة جدأً جداً جداً جداً عن الزى الزى لعب به هلال الملايين أمس أحسن زى بالنسبة للهلال وهزا الزى مصدر تفاؤل للهلال وراجع كل أشرطة مباريات الهلال هزا الزى لم يخسر به الهلال اطلاقاً اطلاقاً اطلاقاًرجو المحافظة على التشكيل الجميل من هزا الزى والله الموفق .النور الجيلى البشير احمد - المملكة العربية السعودية- القصيم - بريدة.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019