• ×
الخميس 16 مايو 2024 | 05-13-2024
ابراهيم عوض

رأي رياضي

ابراهيم عوض

 14  0  2451
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
لا للتفريط
سيكون الخطا ممنوعا اليوم في مباراة الهلال امام الموردة ضمن الجولة الحادية عشر لدوري سوداني، لانه ان حدث، سيكلف الفريق الازرق كثيرا.
ان تعثر الهلال بالتعادل او الخسارة من القراقير، ستكون اثار ذلك مدمرة على النادي بشكل عام، وعلى فريق الكرة بصفة خاصة، لان الجماهير ليس لديها الاستعداد لتقبل أي نتيجة غير الفوز.
اصاب الفريق الهلالي جماهيره بالاحباط والقرف وهو يتخبط من مباراة لاخرى، حتى فقد اثنتي عشر نقطة من ست تعادلات، وهو ما لم يحدث له في التاريخ.
يتبوأ الفريق مركزا لا يليق به في الوقت الحالي واذا لم يتدارك اللاعبون ومدربهم الموقف، ويحققوا الفوز في مباراة اليوم فقد يتدحرجون الى ما هو اسوأ من المركز الثالث.
الهلال الذي كان يهز الارض تحت العمالقة ، ويحسم لقب الدوري قبل نهايته باسابيع كثيرة، اصبح اليوم مطمعا للفرق الصغيرة والمغمورة، بسبب تهاون لاعبيه.
نقول تهاون، وليس ضعف، لاننا نعلم ان امكانات وقدرات لاعبي الهلال عالية جدا، واذا استغلت بشكل افضل سنراهن على انه لن يكون هناك فريق سيقف في وجههم.
الموردة فريق كبير وعريق وطموح ، ومن سوء حظه انه سيواجه الهلال المثخن بالجراح والمطالب بتحقيق نتيجة عريضة يصالح بها جماهيره، وتبقيه في دائرة المنافسة على الصدارة.
لكن هل يكون لاعبو الهلال عند الموعد، وهل يحققوا طموح وامال جماهيرهم، ويعودوا لدائرة العروض المقنعة والانتصارات المدوية، وتكون الموردة الضحية؟.
ام انهم سيواصلوا مسلسل العروض "الميتة" والتفريط في النقاط ، وتعذيب جماهيرهم الوفية بنتيجة مخيبة ؟.
الله يستر.

اترك هيثم وشوف ناس بويا ومساوي
تلقيت رسالة عتاب من الاخ الكريم والمريخابي الشديد الفاضل حسن الجمل عضو اتحاد الحصاحيصا ومساعد الرئيس ، وهو ابن العم الراحل حسن الجمل رئيس نادي المريخ بالحصاحيصا ورئيس الاتحاد المحلي لكرة القدم السابق بالمدينة "يرحمه الله" دافع فيها عن قائد الهلال السابق ولاعب المريخ الحالي هيثم مصطفى، ووجه لي فيها عتابا على ما ظللت اكتبه عن هذا اللاعب بعد ان انتقدت ادائه مع المريخ وقلت بانه لم يضف اليه جديد، وسانشر رسالته كاملة وبدون أي تدخل، لانني من الذين يتقبلون النقد ويؤمنون بمبدأ حرية النشر.
يقول الجمل الصغير في رسالته:
انا من المداومين لعمودك الرياضى من سنوات وتنقلت معك فى عدد من الصحف رغم مريخيتى الصارخه، اتابع كتاباتك وكتابات الراى الاخر
من الكتاب الهلالاب، واصدقك القول فانا ابدأ قراءة صحيفه الصدى بعمودك ثم البقيه، اعرفك منذ مدة طويلة ، فانا من مدينه الحصاحيصا ، وقد كنت من الحاضرين لعقد زواجك من ابنة الاب الروحى لمريخ الحصاحيصا حمد النيل يعقوب رحمه الله عليه، وما كنا عارفنك هلالابى في ذلك الوقت.
المهم .. ظللت اتابع كتاباتك السلبيه عن النجم هيثم مصطفى، حيث نسيت ان لهيثم تاريخ فى الهلال امتد 17 عاما كان فيها النجم الاوحد فى الهلال والسودان.
17 عام ونحن المريحاب كنا نخشى هيثم لانه اخطر من يلعب باص القوون ومعظم هدافى الدورى الممتاز كانوا من الهلال بدءا من والى الدين رحمه الله ومرورا بزاهر مركز ومعتز كبير وقودوين وكلتشى
وسادمبا وكاريكا وغيرهم بفضل نبوغ هيثم الكروي وباصات القاتلة.
ذكرت في احد مقالاتك ان هيثم لم يضع بصمه في المريخ وكل اخفاقات المريخ حملتها له ، بما فيها الخروج من البطوله الافريقيه، علما بان هذه مسؤوليه جماعيه وليست مسؤولية هيثم فقط.
وذكرت ايضا بان مدرب الفريق وضع هيثم فى الاحتياطى مرات كثيرة لانه غير مقتنع به، وفى عمود اخر حملته مسؤوليه التعادل مع هلال كادقلى رغم انه فى تلك المباره توج نجما لها ، حيث ان مهاجمى المريخ لم يستفيدوا من هداياه ه، وفى مباراة الخرطوم التي خسرها المريخ بهدف صنع هيثم اكثر من 7 فرص لمهاجمى الفريق لم تستثمر، ولو ارتقى لاعبو المريخ لمستوى هيثم لكان للمريخ شان اخر .
ذكرت ايضا فى عمود اخر ان المريخ يحتل مركز لايليق به مع ان الفارق بينه والهلال هدف واحد قبل ان يكون نقطتين لاحقا.
اسأل هل انت جاد فى كلامك ، ام انك تقصد ان تداعب مزمل ابو القاسم ، تذكر يا اخي ان هناك من يقرأ لك غير مزمل، وهناك من يتابعون عمودك، فرجاءا احترم عقولهم.
اما بالنسبة للهلال فانه وخلال 17 عام لم يفقد 12 نقطه فى دورة واحده، ولا فى الدورتين،وقد يكون السبب في ذلك غياب هيثم، وانعدام التمويل للمهاجم كاريكا الذى لم يسجل سوى ثلاثة اهداف فقط ، لماذا لاتعترف بان فقدان هيثم وعلاء الدين وسادومبا اضر بالهلال، ولم المكابرة.
ثم من قال لك ان هيثم عمره 39 سنة ، هيثم لم يتجاوز الـ 34 سنة، وزواج والده كان عام 1977 فى عطبره ، فانا لصيق باسرته واعرف الكثير منهم ،ارجو منك الا تذكر معلومه خاطئه لكي تضلل بها القراء حتى ولو على سبيل المداعبه، تحرى الصدق فنحن نحب عمودك ونقرأه.
اخيرا اترك هيثم وشانه، وشوف ناس مهند وتراوى وبويا مساوى، ولماذا تدهورت مستوياتهم.
وداعية: رد الله غربتك يا الهلال.



امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 14  0
التعليقات ( 14 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو الملوك 05-15-2013 06:0
    قال هيثم جعل والي الدين هداف شكلو القال كده كان في بطن امه كذب عديييييييل , يا البقمي رايك شنو في الكلام الفاضي البكتبوا الوصيفاب ديل
  • #3
    ابو الملوك 05-14-2013 06:0
    الجمل ناقد نفسه وقال خروج المريخ مسؤلية الجميع بينما نسب كل هدافي الدوري الى هيثم و ظلم باقي الفريق طيب لو هيثم هو سر صناعة الهدافين منو هو الصنع تراوري و باباو منو الصنع ايداهور و غيرهم من الهدافين الجمل قال كلام كذب , هيثم ما كان بيمرر للمرحوم والي الدين , أسالك بالله يا استاذ ابراهيم ان تجمعوا اهداف والي الدين و تربطوا الجمل و تفرجوا عليها, استاذ ابراهيم ارجو رجاء كتاب المريخ للوالي عشان يرجع ان لا تترك الكتابة عن هيثم حتى يعتزل.
  • #4
    أبو ناهد 05-14-2013 11:0
    كلام المريخابي ابن الحصاحيصا 100% من الناحية الفنية ولكننا الهلالاب نعشق الكيان ولا نرهنه لأحد مهما كبرت قميته الفنية. هيثم لا ننكر إمكانياته الهائلة ولكنه أصبح لا يعنينا في شئ بعدما رحل إلى الوصيف خمصنا اللدود.
  • #5
    أبو مدثر 05-14-2013 10:0
    انتم الذين تتحدثون عن إبراهيم . وجهو رسالة ايضا للمرشد مزمل ان يترك لاعبي الهلال . هل هو في رأسه قمبور ؟ كل يوم نقرأ في مقاله يذكر دة ولدنا ود مش عارف ايه . اكتب يا إبراهيم ما يحلو لك ولا تنشغل بهم ..
  • #6
    عزالدين سيد وديدي 05-14-2013 10:0
    الاخ ابراهومة كلنا لسان حالنا يقول ما ورد في رسالة الجمل ونريد ان نقرأ نقد بناء خالي من التعصب والسخرية التي من شيمة الصغار فأربأ بنفسك من كتاب اخر الزمن
  • #7
    رافع محمد خالد 05-14-2013 09:0
    عليكم الله الصحفى الذى يحتذى به ابراهيم عوض ام هذا الجمل الذى اعطاهو درس مجان فى الموضوعيه والصدق فالقلم امانة يسأل الله عنها يوم القيامه.فتحروا الصدق يرحمكم الله
  • #8
    مبارك 05-14-2013 09:0
    وأنا لك من الناصحين أيضاً أن تتفرغ للكتابة عن الهلال وتتركنا وحالنا في مريخ الجمال . نعم ربما أنتم الصحفيون تريدون إضافة بعض الإثارة على أعمدتكم عندما تسعون للكتابة سلباً عن التيم المنافس .. فليكن .. ولكن لماذا لا تكتبون عن الخرطوم الوطني مثلاً أو الموردة التى تلاعبكم اليوم وربما تتلاعب بكم . أسال الله ذلك حتى تتفرغ للكتابة عن الهلال الذى يحتاجك ويحتاج غيرك من كتاب الهلال .. أكتب ذلك وأنا متأكد تماماً أنك قد جهزت الجزئية الخاصة عن المريخ في عمودك ليوم الغد خاصةً إذا واصل الهلال مسلسله الأسبوعي الدروني .
  • #9
    عباس يس 05-14-2013 09:0
    برافو الجمل ..... كلام فى الصميم ....... أترك الأمير ( سيدا ) وشانه كما قال الجمل بريرك ..بريرك .....سبب نكثة هلال الملايين
  • #10
    محمود حنفي 05-14-2013 08:0
    الاستاذ عوض لك التحايا نشكر الجمل لانه فعلا عبر عننا كهلالاب وركز مع رئىس الهلال المتهور وعينكم فى الفيل وتطعنو في ضلو واحترموا عقولنا ولك العتبي
  • #12
    صلاح 05-14-2013 08:0
    لاشك أن كل من يطالعون عمودك يتفقون تماما مع ما سطره عضو اتحاد الحصاحيصا حول كتاباتك عن اللاعب هبثم ولا أقصد بذلك المريخاب فقط - فهنالك مجموعة مقدرة من الهلالاب والذين يزنون الأمور بتعقل وواقعيه ودون تعصب لا يجدون مبرراً لتعاملك مع قضية هيثم بتلك العصبية والكراهية - تفاصيل عملية انتقال اللاعب للمريخ معروفة للقاصي والداني - ووضع اللاعب كمحترف يجعله يفكر في مصلحته، فكرة القدم هي مهنته ومصدر رزقه . ولذا ارجو ألا تتهم بالحقد ولا يكون وراء كتاباتك عن هيثم غرض معين كما أتمنى أن تكون بعيداً عن طمس الحقائق وخداع من يطالعون رأيك في عمودك ..وتراعي ضميرك فيما تسطره وفق ما تمليه عليك شرف مهنتك .. فالعملية برمتهاخاضعة للحساب والثواب والعقاب .
  • #13
    جعفر صالحين 05-14-2013 07:0
    لقد قال الاخ الفاضل ما كنا نردده كل يوم تعليقا على عمودك وما كنت تقوله ( وستقوله ) عن هيثم .. ولكن يبدو انك لا تقرأ ما نكتبه لأن همك الاول والاخير هو ان تكتب وتنتقد وتحاول تدمير اللاعب هيثم .. الذى قدم ويقدم الكثير للكرة السودانية .. والذى اصبح بين عشية وضحاها لا يعرف شبئا فى كرة القدم ( فى نظرك ) لمجرد انه انتقل الى المريخ بعد شطبه من الهلال .. واود أن أسألك سؤالا محددا ( ماذا كنت تريد من هيثم ان يفعل بعد شطبه من الخلال .. هل كنت تريد منه ان يعتزل الكرة ويعمل مثلا سواق أمجاد أو يفتح محل خضار أو أى تجارة أخرى ؟؟ ) .. انه عالم الاحتراف يا صديقى وهذا ما لا تريد أن تفهمه أنت أو غيرك من كتاب الهلال الذين يحاولون اخراج سمومهم لاصابة هيثم مصطفى ناسين كل ماقدمه للهلال والذى يمكن أن يشفع له لديكم .. فى النهاية دعنى أكرر ما ختم به أخونا الفاضل حسن الجمل رسالته .. أترك هيثم وشوف ناسك .. واترك المريخ وشوف فريقك فهذا أنفع لنا ولك ...
  • #14
    كرونجي 05-14-2013 06:0
    اعتقد ان الاستاذ الجمل عبر وكتب على لسان الهلالاب قبل المريخاب في كتاباتك حول هيثم وليتك عملت بنصيحة الاستاذ الجمل فهي والشهادة لله نصيحة غالية وصحيحة وبرئية واحسبها صادقة .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019