• ×
الخميس 16 مايو 2024 | 05-13-2024
ابراهيم عوض

رأي رياضي

ابراهيم عوض

 8  0  3342
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
تصريحات الجكومي وشغب عطبرة
علق الاستاذ محمد سيد احمد عضو مجلس ادارة الاتحاد السوداني لكرة القدم في تصريحات صحفية لجريدة الصدى أمس على الاحداث التي اعقبت مباراة المريخ والاكسبريس في عاصمة الحديد والنار.
قال الجكومي ان جماهير الكرة في عطبرة تصر على اخذ حقوقها بيدها ، وان اتحاده حريص على اشاعة السلوك الرياضي القويم واللعب النظيف، واكد ان اللجنة المنظمة ستنزل عقوبات قاسية على كل من يخرج عن النص.
وفي تصريحات مماثلة في نفس الصحيفة شن رئيس بعثة المريخ حسن يوسف هجوما شديدا على جماهير الكرة في عطبرة، وقال : ان الداخل الى عطبرة يفكر في انقاذ نفسه ولا يفكر في النقاط.
من يقرا تصريحات الرجلين يعتقد ان جماهير الكرة في عطبرة هي ،منبع الشغب في ملاعب الكرة، واس البلاء، رغم ان "راعي الضان في الخلا" يعلم ان مثل هذه الاحداث لا تتكرر في ستاد عطبرة، الا في مباراة فريق بعينه.
صحيح ان شغب بعض الجماهير في مباراة المريخ والاهلي الاسبوع الماضي في عطبرة اصاب لاعبا من المريخ استدعى نقله للمستشفى بعد ان نزف طويلا وكاد يفقد حياته.
وكان يمكن لهذا الشغب ان يتطور لاكثر من ذلك ، ويؤدي الى ما لا يحمد عقباه، لولا صحوة رجال الشرطة الذين كانوا في الموعد حيث اعادوا الامن للملعب بالسرعة المطلوبة قبل ان تتواصل المباراة.
كنا ننتظر من عضو الاتحاد العام الاخ محمد سيد احمد ان يحدثنا عن اسباب ظاهرة الشغب باستاد عطبرة في المباريات التي يكون المريخ طرفا فيها، بدلا من تصدير كلام غير مفيد.
وكنا نامل من العزيز حسن يوسف الذي قاد بعثة المريخ الى عطبرة، ان لا يرمي باللوم كله على جماهير عطبرة، خصوصا وانه كان شاهدا على اكثر من حدث في هذا الاستاد.
لعب الهلال في عطبرة عشرات المرات، واستقبلت المدينة الباسلة فرقا كثيرة، دون ان يحدث ما يعكر صفو مبارياتها، ومع ذلك نجد من يتهم جماهير عطبرة بسوء السلوك ويطالب بمعاقبتها.
اننا نرفض مثل هذا السلوك غير الرياضي الذي حدث في مباراة المريخ والاهلي، وندينه بشدة ، لكننا نطالب اتحاد القدم بدراسة ما حدث قبل ان يصدر أي قرار.
جماهير عطبرة جماهير محبة للكرة، وتحرص على دخول ملعب مدينتها لتشجيع فرقها بحرارة ، لكن ما يدفعها لذلك ،شعورها بالظلم والمرارة من اداء الحكام خصوصا في مباريات المريخ.
ونظن ان هذا السبب هو ما جعل قلة منها تخرج عن طورها ، في مباراة الاهلي، وقبل ذلك في اكثر من مباراة للامل مع المريخ، لكن هذا لا يعني ان نبرر لهم ما فعلوه او نسكت عليه.
لو كان هناك عدل، يا جكومي ، لغابت مثل هذه المظاهر القبيحة، ولو كان اتحاد الكرة يعامل كل الاندية بمعيار القانون ، لما شاهدنا انفلاتا او احتجاجا من احد ضد احد.
لماذا لم يدين الاخ محمد سيد احمد شغب جماهير المريخ في مباراة الهلال الموسم الماضي، ولماذا تجاهل حتى الاشارة الى ما فعلته جماهير المريخ في مباراة الراحل ايداهور.
هل جماهير المريخ المشاغبة في عرف ود سيد احمد واتحاد الكرة، اكبر من ان توجه اليها حتى كلمة عتاب، ناهيك عن فرض عقوبات عليها، ام انها فوق القانون؟.
التاريخ يحدثنا ان سلوك جماهير المريخ هو الاسوأ في الملاعب السودانية، ومع ذلك لم يحدث ان تمت ادانته او معاقبة ناديه، داخليا ، كما فعل الاتحاد الافريقي قبل ايام.
كنا سنحترم حديث محمد سيد احمد عن شغب جماهير عطبرة، لو كان الاتحاد اتخذ موقفا من احداث مباراة الراحل ايداهور، او من واقعة تكسير كراسي ستاد الهلال.
وكنا سنرفع القبعة لأي عضو في اتحاد معتصم جعفر، اذا كانت اللجنة المنظمة فعلت شيئا حيال سلوك جمهور المريخ تجاه قائد الهلال السابق والمنتخب هيثم مصطفى في نهائي كاس السودان 2011.
طالما ان اتحاد الكرة ولجنة مسابقاته يتعاملون مع الاندية بمكيالين ، فاننا لا نتعشم ان ينصلح الحال، بل نتوقع المزيد من احداث الشغب، ليس في ستاد عطبرة وحسب ، بل في كل ملاعب السودان.
آخر الكلام
ودع الاهلي شندي مسابقة كاس الاتحاد الافريقي (الكونفدرالية) من دور الـ 16 بعد خسارته من مضيفه الاسماعيلي بركلات الترجيح امس في القاهرة.
قدم الاهلي مباراة كبيرة امام الدراويش وكان يمكن ان يحسم المباراة في وقتها الاصلي، لكنه لم يوفق فانتهت المباراة بالتعادل السلبي، وهي نفس النتيجة التي انتهت عليها مباراة الذهاب.
اللافت ان افضل لاعبين في المباراة ،وهما فارس، ومالك اسحق اضاع اثنين من ركلات الترجيح ، فتسببتا في الاطاحة بفريقهما من المنافسة.
قلنا أمس ان الاسماعيلي ليس بذلك الفريق الذي تصعب هزيمته في القاهرة ،وقد كان بامكان النمور ان يفعلوها لو ركزوا امام المرمى واستفادوا من الفرص التي اتيحت لهم امام المرمى.
ليس امامنا غير ان نقول "هاردلكم" يا نمور، فقد ابليتم بلاءا حسنا، وخرجتم من المنافسة بشرف.
قال مزمل في سياق حديثه عن مجلس المريخ الجديد، المكون من" 17 شخصا " انه يضم الطبيب والشرطي ورجل الاعمال والمهندس.
ووصف الحبيب مزمل مجلس الاحمر بمجلس اللوردات.
ومع ذلك لا نعتقد بانه سيكون قادرا على مواجهة البرير.
البرير خطير يا مزمل، وخصوصا في "الخطافيات".
وداعية : "الشامبيون بس" يكفي.









امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 8  0
التعليقات ( 8 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عبدو 05-05-2013 09:0
    الاستاذ ابراهيم اراكم تتحدثون في اشياء غير مهمة وتتركون الاهم ...احد المهندسين ذكر لي بان ملعب استاد الهلال يوجد به عيب فني في العارضات والقوائم تسببت في خروج الهلال في كثير من البطولات الافريقية لانها تمنع ولوج الكرة للشياك وقال بالحرف الواحدالمواسير المستخدمة فيها مربعة اي( مكعبة ) وهذا من ناحية فنية يمنع دوران الكرة داخل الشباك ويجعل الكرة ترتد لداخل الملعب عكس المواسير المدورة الذي يجعل الكرة تنذلق و تلف داخل المرمي ...علما بان كل ملاعب العالم تستخدم المواسير المدورة في صناعة للقوائم والعارضات .
  • #2
    عزالدين سيد وديدي 05-04-2013 10:0
    اذا انت صحفي محايد لماذا لم تسأل الجكومي بشغب جمهور الهلال الذي اباد استاد المريخ وتسبب في استقالة مجلس المريخ. يبدو ان نظرتك هلالية فقط.
  • #3
    ايدى 05-04-2013 10:0
    الشامبيون ضيع الهلال وداهو سيكافا المحيرنى الادارى يفشل ويضيع الفريق ولسه قاعد من الغباء ان تكرر نفس المحاولة ونفس الاسلوب وترجو نتائج مغايرة انشتاين لو بقى البرير وادارة الهلال الاف السنين الهلال ضايع الهلال فقد هيثم فقد البوصلة سادومبا هداف القارة وعلاء تم تدمير الهلال يا باشا امشو على سيكافا ضصرا وقيافة ولست بمرخابى ولكن اشكر المريخ لانهم كرمو قائدنا هيثم سلام 5
  • #4
    الضكر 05-04-2013 09:0
    جمهور الهلال في عطبرة هو سبب الشغب الذي يدفع ثمنه فريقي الأمل واهلي عطبرة انا اقول ذلك وانا من مدينة عطبرة ومن حي السكة حديد والذي به استاد عطبرة جمهور الهلال هو سبب البلاوي ياابراهيم عوض وانتا تعرف ولكن هي المكايدات والدسائس والفتن
  • #5
    سيف الدين خواجة 05-04-2013 08:0
    ياشيخي في الاعلام وليس الاعمار وكلها بيد الله عرف الهلال مجلس اللوردات قبل المريخ وقبل ان تتدخل السلطة او السلطة وتحطم قيم الدولة وينهار العدل وبرضو نسال لماذا تثور الجماهير والوردات دون مؤسسية عيش وطحنية والاستثمار فكر وليس مال وبقليل من الهدوء يستطيع البرير ان يسدد ضربات موجعة وله مجلس كامل من الاستثماريين الحقيقيين من رجال اعمال ومصارف وكاد اعرفهم بالواحدوكلهم خارج السلطة فقط كيف تلتئم المنظومة خاصة النواة موجودة شركة الهلال المساهمة الاستثمارية بيد الحكيم اما الجكومي هذا زمن العواسة والكواسة وعدم المواساه
  • #6
    يوسف حسين 05-04-2013 07:0
    صباح الأنوار أخي إبراهيم لا حصلت أمام الهلال في المباراة التي كسبها الهلال في الموسم قبل الماضي وامام الخرطوم الوطني
  • #7
    الشافو خلو 05-04-2013 06:0
    (قال مزمل في سياق حديثه عن مجلس المريخ الجديد، المكون من" 17 شخصا " انه يضم الطبيب والشرطي ورجل الاعمال والمهندس) ديل لوردات ولا لحم راس ، قال تنوع قال.
  • #8
    ابو الملوك 05-04-2013 06:0
    لماذا لم يدين محمد سيداحمد المريخابي على السكسين جماهير الحجارة قصدي جماهير المريخ و التي ادانها الكاف عدة مرات و قام بتغريم المريخ اكثر من مرة. الم يرى محمد سيداحمد المريخابي ماذا فعلت جماهير المريخ في آخر مبارة افريقية للمريخ يعني حرام على ناس عطبرة حلال على جماهير الكفوة نحن نتقد الكتاب عندما يلبثوا ثوب المشجعين فما بالك بالاداريين عندما يلبثوا ثوبوا المشجعين جمال الوالي الذي يتغنى على انغامه المريخاب لم يدين سلوك جماهير المريخ عندما حطمت كراسي استاد الهلال في حادثة طرد قلق المستحقة, و انما قال بالحرف الواحد ان ظلم التحكيم جعل الجماهير تخرج عن طورها. الاختشوا ماتو يا ود سيداحمد, و لعلمك جماهير حتفلق في أي مبارة قادمة يخسرها المريخ و حنشوف تصريحاتك المتحيزة دي الحمد لله لمن يمشي الهلال عطبرة بيكون مرتاحين وكمان بتبرعوا للمساكين. و بلاش تحرش بجماهير عطبرة يا المحسوبين على الاتحاد
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019