• ×
الخميس 16 مايو 2024 | 05-13-2024
ابراهيم عوض

رأي رياضي

ابراهيم عوض

 4  0  1774
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
اهلي السودان
يلعب اهلي السودان اليوم مباراة مصيرية امام مضيفه الاسماعيلي المصري لتحديد الفريق المتاهل لدور الـ 16 مكرر في مسابقة كاس الاتحاد الافريقي (الكونفدرالية).
ويحتاج الاهلي الى الفوز او التعادل الايجابي باي عدد من الاهداف لكي يتاهل، بعد ان انتهى لقاء الذهاب الذي جرى قبل اسبوعين بشندي بالتعادل السلبي.
اضاع الاهلي عدة اهداف في مباراة الذهاب التي كان يمكن ان يحسمها بهدفين على الاقل لو استثمر مهاجمو الفرص التي اتيحت لهم، ولو كان حكم المباراة عادلا.
انحاز الموريتاني في تلك المباراة للضيوف وتغاضى عن احتساب هدفين للنمور فضلا عن تغافله احتساب ركلة جزاء صحيحة ، وهو ما اثر على معنويات اللاعبين بعد ذلك.
الفرصة ما تزال مواتية للاهلي لكي يصحح اخطاء مباراة الذهاب ويحقق النتيجة المطلوبة، فالاسماعيلي في الوقت الحالي ليس بذلك الفريق المخيف الذي لا يمكن هزيمته.
صحيح انه يحتل المركز الثاني في المجموعة الثانية خلف الزمالك المتصدر، لكنه يتخلف عنه بفارق سبعة نقاط، وللزمالك لقاء مؤجل اذا كسبه سيزيد الفارق الى عشر.
وصحيح ان الدراويش خطيرين عندما يلعبون على ارضهم وامام جماهيرهم لكنهم سيفتقدوا هذه الميزة في مباراة اليوم بعد ان تم نقل المباراة الى القاهرة.
ونتمنى ان لا يؤثر قرار الاتحاد الافريقي بايقاف مدرب الفريق الجزائري نورالدين زكري لاربعة مباريات على مستوى الاداء او الطموح، ونثق في ان البديل النقر سيحقق المطلوب.
الامنيات بالتوفيق لاهلي شندي بمواصلة المشوار ابعد اصبح ممثل السودان الوحيد في البطولات الخارجية بعد خروج الهلال والمريخ والخرطوم الوطني من دوري الابطال والكونفدرالية.
عودة الوالي
عاد امس جمال الوالي لرئاسة نادي المريخ بقرار وزاري بعد ان رفع المجلس المنتخب الراية البيضاء، لفشله في تسيير امور النادي وفريق الكرة.
عاد الوالي برفقة مجموعة من رجال الاعمال، الذين تم اختيارهم بعناية لكي يساهموا معه في انقاذ فريق الكرة من الديون وتسديد رواتب اللاعبين ومتاخراتهم.
لا شك ان وجود هذا العدد المقدر من رجال المال والاعمال سيساهم في حل الازمة وتخفيف العبء على الوالي الذي كان يدفع لوحده طوال العشر سنوات الماضية.
لكن، هل ستنج هذه التوليفة المدججة بالمال في وضع منهج اداري واضح ، ورسم استراتيجية تضمن عدم تكرار ما حدث ابان فترة مجلس الخبت رغم ان فترتها ستكون قصيرة؟.
لا اعتقد ان الاربعة اشهر التي منحها الوزير لهذا المجلس المعين ستكون كافية لانجاز عمل مستقبلي مميز، لكن الاكيد ان هذه المجموعة ستكون قادرة على حل الديون.
وحل الديون وملء خزينة النادي بالعملات المحلية والاجنبية، لن يحل مشكلة فريق الكرة، او يساهم في احراز البطولات، ولو كان الامر كذلك لفاز المريخ في عهود الوالي السابقة بكاس العالم.
على كل حال نبارك للسيد جمال الوالي ولرفاقه في ادارة النادي، وتحية خاصة لصديقي عبدالصمد محمد عثمان الذي عاد من جديد بعد فترة طويلة من الغياب.
آخر الكلام
يتردد ان المجلس الجديد لادارة المريخ يضم (اثنين) من الهلالاب، احدهم رجل الاعمال عبدالباسط حمزة الذي كان من ضمن المرشحين لادارة الهلال في عهد شيخ العرب.
والثاني سنتحفظ على اسمه الى ان ياتينا الخبر اليقين.
على كل حال، نطمئن المريخاب ونقول لهم اولادنا ما بقصروا معاكم، وسيعملوا بجد واخلاص، كما فعل الوالي الهلالابي الاصيل.
نحذر ود البرير من هذه التوليفة الخطيرة، خصوصا وان فترة التسجيلات على الابواب، لذلك ينبغي ان (ينجض) اموره من بدري، وبالكتمان كمان.
الجماعة قالوا ح يوفروا اربعين مليار كل شهر.. يعني 160 مليار في اربعة اشهر ده كلام شنو ده يا بسبوسة.
اركن ناس هاشم ملاح يا برير ، وجهز البدائل.
لم يحدث في تاريخ الدوري العام منذ استحداثه في عام 1995 ان تصدر فريق ترتيب الفريق حتى نهاية الجولة العاشرة غير الخرطوم الوطني الذي فعلها الموسم الحالي.
الخرطوم الوطني فرض نفسه، وقدم مستويات ممتازة اهلته لان يقف على الصدارة وبفارق نقطتين عن الهلال والمريخ.
تطور مستوى بعض الفرق ومنافستها على الصدارة سيصب في مصلحة الدوري والكرة السودانية.
لكننا نسأل، هل ما يحدث حاليا ،هو تطور لبعض الاندية ام تراجع في مستويات هلال مريخ؟.
فرض الاتحاد الافريقي لكرة القدم غرامة مالية على نادي المريخ بسبب شغب جماهيره في مباراة ريكر ياتيفو الانجولي في اياب دور الـ 32 في دوري الابطال.
وهذه هي العقوبة الثالثة التي يتعرض لها المريخ بسبب شغب جماهيره خلال عشر سنوات.
نتوقع ان يغلظ الاتحاد الافريقي العقوبات مستقبلا اذا حدث شغب جديد من هذه الجماهير، وقد تصل لحرمان الفريق من اللعب امام جماهيره.
اشاد الاتحاد الافريقي من قبل بجماهير الهلال ومنحها جائزة التشجيع المثالي عام 2009،، وادان نفس الاتحاد سلوك جماهير لمريخ ثلاث مرات.
فرق يا مزمل.
وداعية: الحضري في الطريق الى الخرطوم.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عفاف 05-03-2013 02:0
    ويحتاج الاهلي الى الفوز او التعادل الايجابي باي عدد من الاهداف لكي يتاهل، بعد ان انتهى لقاء الذهاب الذي جرى قبل اسبوعين بشندي بالتعادل السلبي. و لو فاز واحد صفر يعني تأهل يا ابراهيم ؟
  • #2
    ابو الملوك 05-03-2013 10:0
    بعد عودة الوالي المسلسل القادم عودة الحضري للمريخ بطولة النجم الكوميدي مصاص المال عصام الحضري اخراج شلة من المطبلين و اصحاب الهوى هذا المسلسل ياتيكم برعاية كتاب المريخ
  • #3
    محمدين - الدمام 05-03-2013 09:0
    الاستاذ ابراهيم اذا كانت البطولات بالملايين لما تصدر الفتح دوري ممتاز السعودية
  • #4
    كتاااااااااحة 05-03-2013 06:0
    قول اربعين مليون يا استاذي انت لسع شغال بالقديم .. وماقلت لينا يكون هيثم قبض من المليارات السايبة دي والا لسع .. عشان الجماعة ضغطهم يرتفع طبعاً .. وشايفك باركت انضمام النقر للجهاز الفني ولكن الاستاذ عبدالمجيد عبدالرازق قال : ومع احترامنا لادارة الفريق الا انها ارتكبت خطأ كبيرا بالاستعانة بالمدرب الفاتح النقر بل اخطأ الفاتح في المواقفة. انا شخصياً بشوف مافي اى داعي للنقر يعني الجقر بتكلم فرنساوي ؟ وبعدين قلت لى الحضري فى طريقه للخرطوم .. طبعاً لازم ياخد نصيبه من الكعكة .. معقول يخليهم ياكلوا براهم
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019