• ×
الخميس 16 مايو 2024 | 05-13-2024
ابراهيم عوض

رأي رياضي

ابراهيم عوض

 11  0  2708
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
سيكافا والهلال
من مصلحة البلد ومن اجل ضمان إنجاح بطولة سيكافا للاندية التي ينظمها السودان هذه المرة في حاضرة ولاية جنوب كردفان كادوقلي ان يشارك فيها الهلال.
فالهلال صاحب الشعبية الاولى في السودان، سيمنح البطولة زخما اعلاميا وحضورا جماهيريا كما هو الحال في كل البطولات التي كان يشارك فيها داخليا وخارجيا.
من حسن حظ القائمين على سيكافا ان الهلال ليست لديه التزامات خارجية في الوقت الحالي بعد خروجه مع "اخيه الكاشف" من دوري الابطال مبكرا.
لذلك فان قبول طلبه بالمشاركة في البطولة التي ستبدأ بعد ايام قليلة من شانه ان يجعل من ولاية جنوب كردفان قبلة لاهل الصحافة والاعلام وكل اهل السودان.
لا ندعي بان بطولة شرق ووسط افريقيا ستكون هي المستفيد الوحيد من مشاركة سيد البلد، فالهلال ايضا سيستفيد، وقد يحظى باحد الحسنيين.
قصد مجلس ادارة الهلال ان من طلبه ان يمنح لاعبيه الذين ركنهم غارزيتو الفرصة الكاملة قبل اعادة تقييمهم فنيا ، وقبل ان يتخذ أي اجراء بشأنهم خلال فترة التسجيلات.
ويهدف ايضا،الى اضافة المزيد من الخبرات للاعبيه الاساسيين بالاحتكاك مع فرق من بلدان مختلفة، ومنحهم فرصة معايشة اجواء البطولات التي تلعب بنظام التجمع.
قتل مدرب الفريق السابق الفرنسي غارزيتو طموح مجموعة من اللاعبين المسجلين بالكشف ،وذلك باعتماده على 16 لاعبا فقط طوال الموسم الماضي.
اهمل الفرنسي لاعبي الصف الثاني،رغم ان غالبيتهم موهوبين ، ولم يتح لهم فرصة المشاركة حتى في المباريات الودية، فتدنت لياقتهم وقل طموحهم.
لذلك فان المشاركة في سيكافا ستتيح للجهاز الفني وادارة النادي الفرصة الكاملة لاكتشاف قدرات هؤلاء اللاعبين ، وتقييمهم، التقييم الكامل.
ردوا اعتبار حمد
وضح من حديث مدرب الهلال المقال غارزيتو لقناة النيلين الفضائية ان مساعده السابق حمد كمال فضل الابتعاد من نفسه بعد ان شعر ان وجوده سيخلق المزيد من المشاكل.
فضل حمد كمال مصلحة الهلال على مصلحة نفسه، ورفع الحرج عن ادارة النادي وابتعد عن الفريق لان هيثم مصطفى كان لا يرغب في وجوده.
لو كان حمد كمال من النوع الذي يحب نفسه، ويستمتع بافتعال المشاكل لما ترك الفريق، ولما وضع أي اعتبار لاعتراضات هيثم المتكررة ضده.
حمد كمال الذي تم تسجيله في يوم واحد للهلال مع هيثم مصطفى، وكانت تربطه علاقة قوية به، وهو المعروف عنه بسمو الاخلاق لا يمكن ان يكون اداة في يد احد لضرب هيثم.
ما كان يدور في دماغ هيثم، بان حمد كمال وابو شامة يسعيان لتدميره وشطبه من الهلال، بتوجيهات من البرير، وضح انه اوهام في اوهام.
الذي كان يخطط لشطب هيثم، هو المدرب غارزيتو، والذي شطب هيثم هو غارزيتو، وليس البرير او حمد كمال، او ابوشامة او أي احد آخر.
قالها غارزيتو صراحة في حواره الفضائي بانه هزم الهلال بالخمسة عن طريق هيثم مصطفى عندما كان يدرب مازمبي، فكان من الطبيعيى ان يوجه بشطبه عندما تولى تدريب الفريق.
نامل من ادارة النادي ان ترد اعتبار حمد كمال، وتعيده الى العمل كمساعد مدرب لاحمد ادم، لان امثال حمد يستحقون ان يكونوا قريبين من الفريق.
آخر الكلام
نجا المريخ من كمين الاهلي ونجح في كسب المباراة بهدف باسكال وعاد من عطبرة بنقاط المباراة الثلاثة .
كان يمكن للمريخ الذي ظهر بمستوى مهزوز امس ان يتعرض للبهدلة في عطبرة لو ادار المباراة حكم عادل.
تجاهل الحكم احتساب كلة جزاء صريحة للاهلي، في الجزء الاخير من الشوط الاول، الامر الذي ساهم في احباط معنويات لاعبيه.
وبعد وقت قصير من تلك الحادثة ،نجح باسكال في تسجيل هدف المباراة الوحيد للمريخ.
شعرت جماهير الاهلي بالغبن جراء تحيز الحكم،فلم تتمالك نفسها وقذفت الملعب بالحجارة والطوب.
كان يمكن ان يتطور الامر لاخطر من ذلك لولا يقظة رجال الشرطة الذين امنوا الموقف.
نتمنى ان تتم دراسة ظاهرة الشغب الذي اصبح يلازم مباريات المريخ في ستاد عطبرة.
ونامل قادة الاتحاد ان يكونوا حريصين على معرفة الاسباب الحقيقية حتى يتم تلافيها مستقبلا.
تجاهل مثل هذه الظواهر التي بدات تتكرر في مباراة فريق بعينه وفي مدينة بعينها سيؤدى الى كارثة.
حسم الخرطوم الوطني مضيفه هلال الجبال بهدف نظيف وحافظ على صدارة الدوري بعد ان رفع رصيده الى 22نقطة.
فوزالخرطوم الوطني خارج قواعده ومحافظته على صدارة الدوري للاسبوع الثاني على التوالي يؤكد انه فعلا قادم.
واذا فاز الاولاد على الهلال في الجولة المقبلة سيمهدون طريقهم نحو القمة ، رغم ان المشوار ما زال طويلا، وربما يكررون ما فعله فتح السعودية.
تواضع النيل وخسر من مريخ السلطان بهدف رغم انه كان يلعب على ارضه وبين جماهيره.
النيل بدأ في الانحسار.
وداعية: خلو بالكم من ود كمال.


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 11  0
التعليقات ( 11 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ودالشيخ طابت 05-02-2013 05:0
    الاستاذ الكبير / ابراهيم عوض . رغم هلاليتى التى اعتز بها ولكن لم تكن هنالك ضربة جزاء للاهلى عطبرة كما اننا نتفق معك بعودة حمد كمال ونتمنى مشاركة الهلال فى سيكافا لانة سيستفيد منها كثيرا .
  • #2
    كتاااااااااحة 05-02-2013 04:0
    انت يا استاذ بصراحة قاصد الجماعة لانه لا اقرأ لك مقالاً الا ووجدت هيثم والواحد كان رايح ليهو هيثم عليه ان يقرأ عمود الاستاذ ابراهيم وبالمناسبة هذا ليس اعتراض ولكن اريدك ان لا تتوقف وكل يوم ادينا هيثم هيثمين في مقالك عشان الجماعة ينططوا عينيهم والماعاجبو يشرب من البحر .. والمقال القادم اذا لم اجد سيرة لهيثم بزعل منك
  • #3
    نافعابى 05-02-2013 03:0
    النيل فى الانحسار لكيده المستمر لهلال الملايين وعليه ان يتحمل وز ما يفعله ساسته وقادته فى الهلال .. ونتمنى أن يغادر الممتاز بلا رجعه .
  • #4
    برير اسماعيل يوسف 05-02-2013 03:0
    حديثك عن ظلم الحكم للأهلي عطبرة يبرر السلوك غير الرياضي لمشجعي الأهلي ، وهو أمر مرفوض ، كان يجب عليك ان تنادي بعدم الخروج عن الروح الرياضية مهما حدث من الحكام. لا ندري سببا واحد وجيها لحشر هيثم مصطفي في كل ما تكتب ، يا رجل اترك قضية الهيثمفوفبيا هذه و اكتب ما ينفع الناس و بذهن خال من الأغراض .
  • #5
    واحد من الناس 05-02-2013 12:0
    احترم عقولنا ياابرهومة مشاركة الهلال في سيكافا الغرض منها الفوز بالبطولة لكي تحسب للبرير وهزيمة مازمبي هيثم ماكان حارس مرمي ولا مدافع شاهد اهداف مازمبي وحتعرف مين سبب الهزيمة وحمد كمال وخالد بخيت وابو شامة جو الهلال عشان ينتقموا من هيثم لانه من تسبب في شطبهم.
  • #6
    عزالدين سيد وديدي 05-02-2013 09:0
    اذا كان غارزيتو هزم الهلال بالخمسة عن طريق هيثم فلماذا لم يهزم المريخ عن طريق هيثم؟ كلماتك عن مشاركة الهلال في سيكافا كاس المجاعة لم تذكر اهم هدف هو ازالة الصفر الدولي علما بان سيكافا بطولة اقليمة وليست قارية. الى متى تبخس كل شئ في المريخ؟ إنه الحقد. فمستوى المريخ امس كان سيئا وكذلك مستوى الهلال الاخير كان أسوء.
  • #7
    alfayz 05-02-2013 09:0
    اذا كان غارزيتو هزم الهلال بالخمسة عن طريق غارزيتو لماذا لم يستطيع هزيمة الهلال في الكنقو . لا تحاول تبرأة البرير وحمد كمال وابوشامة من شطب الموهبة هيثم ولا يمكن ان تختصر انجازات هيثم التي لا تخطئها عين في مبارة واحدة لكل مباراة ظروفها.. انت صحفي كبير شطب الهلال هيثم وخرج الهلال من دور 32 افريقيا شطب الهلال هيثم واصبح الهلال ملك التعادلات. شطب الهلال هيثم واقال غارزيتو . شطب هيثم اكبر خطا وقع فيه البرير حيث نسف استقرار النادي. وفقد لاعب وقائد كان كلمة السر في انتصارات الهلال في السنوات الاخيرة راعي الضان في الخلاء يعرف ان هيثم شطبو البرير غارزيتو ايضا ذكر انه شطب هيثم لم يكن فني .
  • #8
    د .الشريف 05-02-2013 08:0
    اؤيد اقتراحك بمشاركة الهلال فى سيكافا .. مشاركة مريخ الفاشر و هلال الجبال فقط فى الدورة قد تؤدى الى خروج السودان صفر اليدين من هذه الدورة .. مشاركة الهلال قد تتيح فرصة المنافسة على المركز الثالث و الحصول على البرونزية وهذا افضل من الخروج من مولد سيكافا بدون حمص .. اهل السودان يعرفون ان بطولة قارية او اقليمية لا يشارك فيها الزعيم فان تحقيق بطولتها يظل حلم اقرب اليه لحس الكووووع .. انا اعلم اقتراحك بمشاركة الهلال فى الدورة مجرد امنية للخروج من نفق الصفر المظلم .. ولكن هيهات !!!!!
  • #9
    صالح عثمان سعيد 05-02-2013 07:0
    وخلي بالك من هيثم وطلعوا من راسك لأنكم اللبانه دي لكتوها بما فيه الكفاية سيبوا الراجل في حاله وقولوا ليكم حاجة مفيدة لله. ( صراحة تعبنا منكم )إنتوا ما بتتعبوا ؟
  • #10
    عجاج الباشا 05-02-2013 07:0
    انت لوحدك من حضر المباراة و الباقي علي حسب تحليلك من المستحيلات تحيز الحكام للمريخ عاوزك تداري علي فضحية هدف تراوي في الاهلي مدني
  • #11
    صهيب 05-02-2013 06:0
    فعلا حمد كمال و ابو شامة و مظلومين لان هيثم حينما حس بان ايامه في الكرة قربت منذ العام 2010 بدأ في افتعال المشاكل و بالذات في المراحل المتأخرة من البطولات الافريقية. و قد ذكر ذلك ابو شامة عنما قال في برنامج عثمان حسن مكي بانه ترك الهلال قبل ان يظهر هيثم على السطح، لكن بعد إستلام غارزيتو مقاليد التدريب بالهلال و كان هيثم بالسعودية للعلاج، و بعد عودته لم يشركه غارزيتو بحجة عدم اكنمال لياقته البدنية مما فجر الوضع بين غارزيتو و هيثم و لان الادارة اعطت كل الصلاحيات للمدرب و لم تقف هيثم و هنا فجر هيثم المشاكل مع الادارة و تبعه الاعلام الضلالي و حدث ما حدث.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019