• ×
الخميس 16 مايو 2024 | 05-13-2024
ابراهيم عوض

رأي رياضي

ابراهيم عوض

 2  0  2441
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
خطوة عديلة يا عافية
عاد الهلال لسكة الانتصارات ورجع تراوري لمعانقة الشباك بعد فترة طويلة من الصيام، بهدف سجله في مرمى الاهلي مدني أمس كفل لفريقه الفوز.
رفع الهلال رصيده الى عشرين نقطة واعتلى الصدارة المؤقتة، بفضل هدف المالي الوحيد، لكن الفريق ما زال يحتاج للكثير من الجهد والعمل حتى يعود كما كان.
قدم الهلال مباراة جيدة في الشوط الاول، ومتوسطة في الثاني، ونجح في الوصول لمرمى الاهلي عشرات المرات ، ومع ذلك لم يسجل غير هدف وحيد.
مشكلة عدم استثمار الفرص وضياعها تحتاج لمجهود كبير من المدرب احمد ادم، اذا لا يعقل ان يلعب الفريق مهاجما طوال الشوطين ولا يسجل غير هدف.
دفع الفريق ثمن التفريط في التسجيل في مباراة هلال كادوقلي ، حيث تقدم بهدف مبكر، واضاع عشرات الفرص فولج مرماه هدف في الدقائق الاخيرة كلفه نقطتين.
حدث نفس الشيء في مباراة الامل العطبراوي، والاهلي الخرطومي، وبسبب التفريط وعدم التركيز امام المرمى فقد الفريق اربعة نقاط بالتعادل السلبي في المباراتين.
من محاسن مباراة امس انها اعادت الغزال مهند الطاهر لمستواه المعروف بعد ان كان قد تراجع لفترة ، وكشفت عن الامكانيات المهولة التي يملكها سنكارا في خانة الظهير الايمن.
نال مهند نجومية المباراة، وهو يستحقها بالفعل، وقدم سنكارا نفسه بشكل جيد في الطرف الايمن، الامر الذي يدلل على ان احمد عافية بدا يشتغل مع الفريق.
لاعب المحور الشغيل يعتبر اضافة كبير للفريق الازرق، فقد قدم مستوى متميزا، اكد به ان شطبه من المريخ كان خطأ، وتسجيله في الهلال كان عين العقل.
نقول ذلك ليس دفاعا عن مجلس البرير الذي سجله في آخر ايام التسجيلات ، او لانه جاء من المريخ ، ولكن لانه اكد بالدليل القاطع انه لاعب كبير.
اجمالا يمكن ان نقول بان عافية نجح في اخراج اللاعبين من حالة الاحباط التي كانوا يعيشونها خلال فترة الفرنسي غارزيتو، وظهر ذلك جليا في مباراتي امس وامام الامل.
كشف الهلال ملئ بالمواهب، واللاعبين المتميزين الذين ينتظرون فرصتهم في اللعب.
دفع احمد ادم امس بالفلتة عبده جابر، وببكري المدينة، وننتظر ان يمنح الفرصة في الجولات المقبلة لصالح الامين ومحمد احمد وبهاء الدين وغيرهم من المظلومين.
آخر الكلام
المستوى الجيد الذي قدمه الاهلي مدني أمس امام الهلال لا يعبر على الاطلاق عن ترتيبه المتاخر في روليت الدوري، فالفريق وضح انه جيد ويضم لاعبين جيدين.
كان يمكن للاهلي ان يكرر سيناريو مباراة هلال كادوقلي، ويخطف هدف التعادل في الدقائق الاخيرة، لولا سوء طالع علاء الدين بابكر.
اذا لعب الاهلي مبارياته المقبلة بنفس المستوى والقوة التي ظهر بها امام الهلال، نراهن على انه سيبقى بين الاضواء.
يلعب المريخ اليوم امام الاهلي عطبرة في عاصمة الحديد والنار، ويا خوفي على رفاق العجب ، من مفاجأة الاكسبريس الذي بدا مستواه يتصاعد في الفترة الاخيرة.
الظروف الادارية والمالية السيئة التي يمر بها المريخ، والاستقرار الاداري لابناء عطبرة ربما يغريهم لاخذ نصيبهم من كعكعة المريخ اللذيذة.
الكعكعة اللذيذة تذوقتها اندية اهلي شندي والخرطوم الوطني وهي كاملة الدسم، بينما ابتلعتها فرق هلال الجبال وهلال السودان وهي قليلة الدسم.
اذا لم يستثمر الاهلي عطبرة هذه الفرصة فانه لن يجدها مرة اخرى في القريب العاجل.
المريخ تحت قيادة ادارة الخبت اصبح مطمعا لكل اندية الدوري الممتاز، وهدفا استراتيجيا للتزود منه بالنقاط.
وصلت بعثة الاهلي شندي الى القاهرة امس استعدادا لمواجهة الاسماعيلي المصري مساء بعد غد الجمعة في اياب دور الـ 16 للبطولة الكونفدرالية.
ورغم ان النمور غادروا وهم محبطين بعد خسارتهم من الاتحاد مدني في الدوري، الا اننا على ثقة من انهم سيتماسكوا وسيقدموا مباراة كبيرة يتوجوها بالفوز والتاهل.
صحيح ان الاسماعيلي فريق كبير ويملك الخبرة الكافية في مثل هذه المنافسات، لكن تجاوزه ليس صعبا اذا عرف الجزائري كيف يعطل مفاتيح لعبه.
في عام 1992 نجح المدرب الوطني احمد عبدالله في تجاوز الاسماعيلي بالتعادل الايجابي في الاسماعيلية والسلبي في الخرطوم، وتاهل لنهائي كاس الاندية الافريقية.
كان الهلال يمر في ذلك الوقت بظروف فنية سيئة، حيث سافر للاسماعيلية بـ 14 لاعب فقط، جراء شطب البقية لتمردهم على الادارة التي كان يقودها الراحل عبدالمجيد منصور.
تجاوز الهلال ظروفه وقدم مباراة تاريخية هناك انتهت بالتعادل 1/1 ثم عاد الى الخرطوم ، وحقق ما اراده، وتاهل للنهائي بالتعادل السلبي.
لا نظن ان ظروف الاهلي شندي ستكون اسوا من ظروف الهلال في ذلك الوقت، مع مراعاة فارق الخبرة ، ورغم ذلك ننتظر من النمور ان يعودوا بنتيجة ايجابية.
وداعية : ما علاقة الاكسبريس والرقم 13.



امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    برير اسماعيل يوسف 05-01-2013 01:0
    العزيز إبراهيم عوض سلام ، و بعد،نرجو منك ان تلبس طاقية التحليل الفني للمباريات عندما يكون حديثك عن مباراة ما في كرة القدم ، و ان تلبس طاقية المشجع عندما تريد ان تشجع فريق الهلال العظيم ، بالمناسبة نحن نشجع الهلال ، و لكن نعاني من المريخوفوبيا كما تعاني أنت و يعاني الكثيرون من كتاب الأعمدة الهلالاب !! الذين يعتقدون ان تشجيع الهلال لا يمكن آن يحدث دون التقليل من شان المريخ !! هذا المنهج العقيم يتبعه كتاب الأعمدة المريخاب أيضاً ، مما ادخل الرياضة في جحر ضب خرب!! و انت تعلم قبل غيرك ان التحليل الفني للمباريات يتم بعد ان تلعب المباريات و ليس قبل حدوثها !! نرجو منكم يا سادة يا كرام ان ترتقوا بمستوي التشجيع في السودان و ان تقوموا بعملية تنوير المشجعين بدلا من الجري خلفهم مستخدمين نفس المنهج الذي يستخدمه المشجعون !! متي توقفوا هذا العبث ؟ و متي يتحمل كل واحد منكم نصيبه من المسئولية ؟ التشجيع شيء !! و التحليل الفني للمباريات شيء آخر مختلف جداً . فتك بعافية .
  • #2
    عجاج الباشا 05-01-2013 07:0
    انت عارف يااستاذ ابراهيم الفرق بين المريخ و الهلال ان المريخ بلعب ب 11 لاعب بينما الهلال بلعب ب 14 لاعب منهم 11 لاعب و اضف ليهم 3 حكام ابقي العدد 14 لاعب الله يسأل يوم القيامة هدف الهلال من تسلل و لا راجع الهدف في منتدي كورررة سودانية وسوف تجد الخبر اليقين . قبل ما يلعب مهند الكورة انسحب مدافع الاهلي في حين كان تراوري متقدم علي المرمي .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019