• ×
الثلاثاء 14 مايو 2024 | 05-13-2024
علم الدين هاشم

بهدوء

علم الدين هاشم

 7  0  2169
علم الدين هاشم
بهدوء
المشكلة شنو يامعالي الوزير ؟
كلف الوزير الطيب حسن بدوى مشكورا لجنة ثلاثية لادارة نادى المريخ اطلق عليها مسمى لجنة تصريف برئاسة سعادة الفريق عبد الله حسن عيسي وعصام الحاج وخالد شرف الى حين ان يتم الاتفاق على لجنة تسيير تتولى مهمة ادارة النادى خلال الفترة القادمة الى حين موعد عقد الجمعية العمومية واقامة الانتخابات .
السيد الوزير قبل اصدار قراره بتكليف اللجنة الثلاثية اوضح الخطوات التى اتخذتها وزارته نحو ايجاد معالجات سريعة لازمة نادى المريخ , وذكر من ضمن حديثه بان ماكتبته الصحافة الرياضية فى الايام الماضية والطريقة التى يتناول بها الاعلام الرياضى قضايا الرياضة كانت سببا رئيسيا فى اعتذار عدد من مدراء البنوك ورجال المال من عدم الدخول فى لجنة التسيير المقترحة واعلنوا الاكتفاء بدعم المريخ من الخارج !
كذلك افتى السيد الوزير بان مشكلة المريخ ليست مالية بدليل ان مجلس الادارة وفر خلال الستة اشهر الماضية ستة مليارات ! الا انه اعتبر ان خروج المريخ من البطولة الافريقية كان مؤشرا لازمة ادارية !! واكد انه لو كان فى مكان المجلس لقدم استقالته فورا لان الجماهير تعدت الخطوط الحمراء ووجهت اساءات بالغة لاعضاء المجلس !
من الغريب ان يصدر مثل هذا الكلام على لسان الوزير المسؤول عن الرياضة فى ولاية الخرطوم والذى يفترض فيه ان يكون مدركا وخبيرا بطبيعة العمل الادارى بالاندية ومشاكله التى لاتعد ولاتحصى خاصة فيما يتعلق باسلوب الصحافة الرياضية او حتى حول المصادمات العابرة التى تحدث بين الجماهير ومجالس ادارات الاندية بين الحين والاخر حيث يكاد لايخلو موسم من مثل هذه المشاحنات والمشاكل حتى اضحت امرا عاديا وطبيعيا خاصة فى الناديين الكبيرين المريخ والهلال ,, فالجماهير دائما ماتعبر عن غضبها واحتجاجها على الاوضاع المتردية فى النادى الذى تنتمى اليه بهذا الاسلوب الذى يصفه السيد الوزير بانه تعدى للخطوط الحمراء بينما هو مجرد غضب وانفعال عابر سريعا مايزول ويختفى مع اول انتصار يحققه النادى فى اول مباراة تعقب حدوث الاشتباكات اللفظية ,, فالقضية ليست كما يهول لها السيد الوزير بانها كانت سببا فى ان يدفع اعضاء مجلس الادارة باستقالاتهم ! فالجماهير الان غائبة عن ساحة المريخ ولاتحضر المباريات ومع ذلك لازالت الازمة الادارية تراوح مكانها بدليل ان الوزير يعقد فى الاجتماعات ويتحدث فى المؤتمرات بحثا عن الحل المؤقت او الجذرى !
كذلك من قال للسيد الوزير بان تناول الصحافة الرياضية لقضايا الاندية هى التى دفعت مدراء البنوك ورجال المال الاعتذار عن الدخول فى لجنة التسيير ؟ فالصحافة هى التى رشحت هؤلاء الاشخاص وهى التى ظلت تنشر يوميا اسمائهم ووظائفهم الحكومية واعمالهم الخاصة وقدراتهم المالية , فالصحافة هى التى اجتهدت فى نشر اسمائهم دون ان يصدر من جانب هؤلاء الاشخاص او من السيد جمال الوالى مايؤكد بان مانشرته الصحف معلومات صحيحة ام هى مجرد اجتهاد وكلام جرايد ؟ وحتى اذا افترضنا ان السيد الوزير قصد بحديثه اسلوب الصحافة الرياضية عموما هو الذى دفعهم للاعتذار , فهم بذلك يكونوا قد اراحوا نادى المريخ وجماهيره من اشخاص لايتحملون كلمة نقد واحده طالما انهم يخافون ويتهيبون ردة فعل الصحافة على عملهم الادارى وبالتالي لايصلحون ان يكونوا على قمة مسؤولية قيادة نادى جماهيرى كبير مثل المريخ ! اما الامر المحير فى حديث الوزير فهو تأكيده على ان ازمة المريخ لم تكن مالية مستشهدا بستة مليارات جنيه وفرها المجلس المستقيل فى ستة اشهر !! اذا كانت الازمة ليست مالية فماذا تكون ؟
من الواضح ان السيد الوزير لايعلم ان المصروفات الشهرية لنادى المريخ هى 700 مليون جنيه وهذا الرقم ليس من عندياتى وانما هو رقم حقيقى صدر على لسان السيد خالد شرف امين الخزينة ,, وبالتالي فان الستة مليارات جنيه التى يستشهد بها الوزير لاتغطى تكلفة ثلاثة اشهر تقريبا !! فالازمة التى يعانى من المريخ ماليه ثم مالية وستظل ماليه اذا لم تسعى الوزاره فى اختيار لجنة تسيير برئاسة السيد جمال الوالى وتضم رجال اعمال سوبر وليس مدراء بنوك يعيشون على رواتبهم التى مهما كبرت لن تغطى مستحقات محترف واحد مثل باسكال او كليتشى ! وجمعه مباركه يامعالي الوزير .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 7  0
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    طارق الدحيش 04-26-2013 12:0
    مشاكل المريخ ادارية وليس فنية بدليل بدايات الفريق فى الدورى
  • #2
    طارق الدحيش 04-26-2013 12:0
    كلام فى السليم والله اسباب مشاكل المريخ ادارية وليس فنية بالرجوع الى بدايات مباريات المريخ فى الدورى توضح ما اشرنا الية
  • #3
    صالح عثمان سعيد 04-26-2013 11:0
    كل الهرجلة دي عشان جمال الوالي ما جا رئيس رايك ايه تدعو ا لمظاهرة لباب الوزير وتخلوه يغير القوانيين ويسمح بتولى جمال الوالي الشرد من رئاسة النادي انه يرجع تاني وتالت ورابع وتسلموه مفاتيح النادي اقتراح اخر ليه جمال الوالي ما يشتري النادي ويعين موظفينو العاوزه يجيبه والماعاوزه يبعده كرهتونا الكورة بتطبيلكم الأجوف لأي واحد عمل ليهو حبة فلوس يبيع ويشتري في الناس وهناك الف طريق لإستقطاب المال وبطرق نضيفة لكن أفكاركم واقفه في الزوايا المضلمة وتفتشوا الساهل اقلبوا الاندية شركات مساهمة دي عاوزه ليها درس عصر.
  • #4
    برير إسماعيل يوسف 04-26-2013 11:0
    البلد لا فيها قوانين و لا هم يحزنون!! خلاص يعني بقت على قضية نادي المريخ ؟ الهدف الأساسي من مثل هذه القضايا الفارغة هو الهاء الناس حتي يكونوا انصرافيين و لا يهتمون بأمهات القضايا !! اين هذه القوانين من قضايا الفساد ...الخ؟الاندية الجماهيرية مثل الهلال و المريخ لا تحتاج إلى الأثرياء الجدد لكي يسيروا دولاب عملها !! و منذ قديم الزمان!!
  • #5
    ابو الملوك 04-26-2013 07:0
    الاستاذ علم الصحافة الرياضية كيمان في كوم عصام الحاج و كوم البرير و كوم صلاح ادريس و كوم الوالي و غيرهما انت بالذات في كوم جمال الوالي, هسع الوزير ده لو عمل لجنة تصريف او لجنة تسيير برئاسة الوالي كنت امتدحته ووصفته بالوزير المثالي, كل مشكلتك انك مستعجل عودة الوالي, و ما تستعجل و اطمئنك الوالي جاي جاي بس شيل الصبر وبطل شفقة
  • #6
    عبدالمتعال ود كسلا .. 04-26-2013 02:0
    تأكيداً لما إنفردنا به من قبل .. وقلنا ليكم أستاذ علم دا مابقرأ الجرايد ولا يقرأ كفر ووتر علي الشبكة العنكبوتية .. ولا بقرأ القوانين .. نعيد ماقاله الوزير الطيب حسن بدوي في هذه المساحة .. حيث ذكر الوزير في تصريح له نُشر علي كفر ووتر نفسها عن وجود عقبة قانوينة تحول دون تكلييف الدكتور جمال الوالي لرئاسة لجنة التسيير لوجود عقبة قانونية تعترض تعيينه باعتبار انه قدم استقالته من المجلس.. ياناس القانون دا ما واضح زول (كبه زوغة) من رئاسة نادي عملاق زي المريخ عايز يرجع تاني بدون شروط .. إنتو قايلين البلد مافيها مؤسسات ياعلم ولا شنو ..؟؟؟
  • #7
    عبدالمتعال ود كسلا .. 04-26-2013 01:0
    أستاذ علم : عندي ليك سؤال: اكتر السته مليار ولا سبعمائة مليون .. ثانياً : جمال الوالي لا يمكن أن يأتي رئيس للجنة تصريف أعمال النادي إلا إذا إنت عايزه يكون رئيس رغماً عن أنف القانون .. ولو ماعارف الكلام ده أمشي أقرأ اللائحة التي إستند عليها الوزير .. وأنا علقت ليك في مقال أمبارح عشان تاني ماتجي تغلط .. لكن إنت ومع سبق الإصرار لا تريد مراجعة ومذاكرة القوانين، أو إنت مذاكرها وعامل ماعارف .. وفي الحالتين أنصحك بالمذاكرة. وبعدين شنو يعني ماعايزين موظفيين دي اللي كاتبها في مقالك ولا إنت برضو بقيت مع جماعة لو جاء جمال الوالي (ممكن ينولنا من الحب جانب ) .. أما إذا أتي هؤلاء الموظفون لقيادة النادي معناها الموضوع إستحم .. أخيراً الصحافة الرياضية في السودان باتت هدامة بعد أن إتخذت معاول الهدم سلاحاً لها ..
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019