• ×
الثلاثاء 14 مايو 2024 | 05-12-2024
علم الدين هاشم

بهدوء

علم الدين هاشم

 12  0  2818
علم الدين هاشم

بهدوء
استقالة مجلس الشجعان
انطوت صفحة فى تاريخ نادى المريخ بالامس بعدما قدم المجلس الحالي استقالته رسميا الى المفوضية الولائية تمهيدا لتعيين لجنة تسيير برئاسة السيد جمال الوالى لتتولى المسؤولية الادارية وفقا لفترة زمنية محددة تشرف فيها على مراحل الاعداد لعقد الجمعية العمومية التى ستنتخب مجلسا جديدا فى الوقت الذى يتم الاتفاق عليه , ومن المتوقع ان يمنح السيد وزير الشباب والرياضة بولاية الخرطوم المساحة الزمنية الكافية للجنة التسيير حتى نهاية العام الحالي لتنجز كافة الملفات المهمة للنادى ومن بينها استكمال مسيرة الفريق فى الدورى الممتاز والاشراف على التسجيلات التكميلية .
يستحق مجلس الادارة المستقيل ان نصفه ( بمجلس الشجعان ) بعدما تحمل فوق طاقته وحاول فى حدود الامكانيات الضئيلة والشحيحة جدا ان يرسى اساسا جديدا ونهجا غاب طويلا عن المريخ وهو الاعتماد على موارد النادى فى تسيير النشاط بعدما ظل المريخ يعتمد فى هذا الجانب على اموال رئيسه المستقيل جمال الوالى الذى تحمل مسؤولية الصرف المالي لما يقارب العقد من الزمان ونجح فى تجديد البنية التحتية ودعم الفريق بمجموعة من المحترفين والتعاقد مع طواقم مختلفة من المدربين من جنسيات مختلفة الا انه لم يوفق فى تلبية وتحقيق كل الطموحات التى جاء من اجلها ,, لهذا كان من الصعب على بقية زملائه فى مجلس الادارة بعد استقالة الوالي ان يسدوا هذا الفراغ الكبير الذى تركه خلفه خاصة فيما يتعلق بالصرف على المحترفين الاجانب والمدربين والمعسكرات فكان من الطبيعى ان يصطدموا بواقع مرير ويواجهوا مجموعة من المشاكل بسبب ضعف الموارد واحجام الرموز والاقطاب عن المساهمة المالية , ولكنهم رغم ذلك لم يفكروا فى الهروب من المسؤولية بل اجتهدوا بقدر الامكان فى تسيير دفة العمل باقل التكاليف الامر الذى اثر سلبا على مسيرة الفريق ونتائجه فكان الخروج المذل من دورى الابطال ثم التراجع فى الدورى الممتاز وهو مااثار ضدهم الغضب الجماهيرى والهجوم الاعلامي اضافة الى ( النقة الكتيرة ) من الادعياء والاوصياء الذين وقفوا كعادتهم على رصيف الفرجة والمشاهدة يسممون الاجواء , فماكان من ( مجلس الشجعان ) الا وان اتخذوا قرار الاستقالة ولكن بعدما رتبوا البيت من الداخل وضمنوا عودة جمال الوالى من جديد ليتحمل مسؤولية قيادة لجنة التسيير التى نتوقع اعلانها خلال الساعات القادمة .
قد يتفق او يختلف الكثيرون على الفترة التى قضاها ( مجلس الشجعان ) فى ادارة النادى وقد يصفهم البعض بانهم ( المجلس الاضعف ) الذى ادخل النادى فى ازمات عميقة وقضايا معقده نسفت كل ماتم الاعداد له قبل انطلاق الموسم الحالى ,, ولكن رغم كل ذلك نرى من العدل والانصاف ان نمنح هؤلاء الاشخاص حقهم من الاشادة والتقدير ونشكرهم على جهدهم وعطائهم فهم فى نهاية المطاف ابناء النادى الخلصاء حاولوا بقدر الامكان ان يختطوا نهجا جديدا تحت شعار ( التقشف ) الا انهم اصطدموا بواقع صعب جدا فكان من الطبيعى ان يختاروا الاستقالة بدلا عن المكابرة والعناد ,, فلهم الشكر والتقدير مرة اخرى .
وكيل غير محترم !
قال المدعو محمد شيحه وكيل الحارس الهارب عصام الحضرى عبر قناة قوون ان موكله ( الباشا الكبير ) لن يحضر للخرطوم الا بضمانات امنيه !! وان السبيل الوحيد لوصوله والجلوس مع لجنة شؤون اللاعبين غير الهواه فى الاتحاد العام هو ان يتلقى الحضرى خطابا رسميا بحمايته امنيا !! واضاف لانعرف ماذا ستفعل له جماهير المريخ ؟؟ واختتم حديثه بان الحضرى اذا كتب له الوصول للخرطوم سيكون ذلك اكراما لمجدى شمس الدين !!
اعتقد ان هذا ( الشيحه ) قد زودها اكثر من اللازم واثبت بالفعل انه غير جدير بالاحترام ولايستحق التعامل معه بصفة وكيل معتمد من مؤسسة الفيفا اذا كان هذا هو اسلوبه فى التخاطب عبر جهاز اعلامي والحديث عن جماهير المريخ وكأنهم مجموعة من البلطجيه اوقطاع طرق ,, !
ماقاله هذا الشيحه عن جماهير المريخ لايستطيع ان يتفوه به ضد جماهير اى نادى مصرى وعبر قناة مصرية ,, ولكن لاننا شعب ( طيب آوى ) فمن الطبيعى ان تكون قنواتنا ايضا مستباحه ومفتوحه لليسوى ومايسواش مع الاسف !!
هذا المعتوه لاعلاقة له بقضية المريخ مع لاعبه الحضرى ,, فلماذا يتم حشره حشرا فيما لايعنيه ؟


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 12  0
التعليقات ( 12 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عبدالمتعال ود كسلا .. 04-25-2013 08:0
    يا أستاذ علم / تحياتي لك .. أولاً بما أنك صحفي كبير جداً أنصحك بمذاكرة اللوائح والقوانين المنظمة الخاصة بتعيين لجان التسيير في الأندية حال تقديم المجالس إستقالاتها وحتي لا تقع في في أخطاء لا يقع فيها المشجع العادي كما أوردت في مقالك اليوم عن عودة جمال الوالي (المستقيل) .. فهاهو الوزير يجد عقبة قانونية كأداء تقف وراء عودة المحبوب طوالي جمال الوالي .. لذلك وحده أنصحك بقراءة اللوائح والقوانين .. ثانياً .. صفقتم للحضري كثيراً وها أنتم اليوم تبكون تصرفاته التي جرها علي المريخ وعلي السودان .. سواء كانت تصريحات بدرت منه شخصياً أو من خلال وكيله شيـــــحة .. ولسه القصة حتكون فيها إساءات و إساءات ..
  • #2
    طارق الدحيش 04-25-2013 04:0
    موضوع لجنة التسير كوم وموضوع شيحة والحضرى كوم دى ساكن فى بلد البلطجه ذاتها وعايز ضمان امنى فى السودان انتوا بس تعالواوشوفو الامن نحنا حمينا جمهوركم من الاسود يوم الفاصلة
  • #3
    ابوياسر 04-25-2013 04:0
    نادي المريخ بقياده جمال الوالي وجماهير المريخ والاتحاد العام والاعلام السالب هم السبب في كل الحصل والحيصل من الحضري ووكيله هل نسيت يا علم التهليل والتطبيل منكم اعلامي الوصيف وهل نسيت استقبال الحضري بعد هدف السنه الفاتت وهل نسيت دلال الوالي والحاق البيه ببعثه المريخ وهروبه من انقولا؟ واخيرا وليس اخرا هل نسيت ما فعلع شداد بالمدرب مصطفي يونس عندما اراد ان يتعاقد معه المريخ كمدرب؟
  • #4
    shekhu 04-25-2013 02:0
    هناك قضية مرفوعة ضد الحضري من احد موظفي الفنادق التي كان بها وهو يخشى ان حضر يتم القبض عليه ما دايرا درس عصر دي يا استاذ علم والمعلقين الكرام فلا داعي لتحويل الكلام عن صياغة واتهام قائله بالاساءة للشعب السوداني
  • #5
    برير إسماعيل يوسف 04-25-2013 02:0
    لا ندري لماذا يرفض الناس الإهانة ثم يقومون هم انفسهم بإهانة والدة الذي أساء اليهم فضلا عن إساءتهم اليه شخصيا ؟ هذا منطق غريب و عجيب !! ليس من حق الحضري توجيه الإساءات إلى الناس و لكن بالمقابل ليس من حق الناس الإساءة إلى الحضري ،ما دام هنالك عقد بين الطرفين وهو شريعة المتعاقدين!! يا شيخ علم ما هو الأمر الجديد في موضوع الوالي و المريخ ؟
  • #6
    ibrahim Bashir 04-25-2013 10:0
    أرجو ان تقاطع كل الصحف عصام الحضرى ووكيله ولا تعطيهم اى مساحةحتى نرتاح منهم
  • #7
    ابو الملوك 04-25-2013 10:0
    يا جماعة علاقة الوالي ممتازة مع جهاز الامن ممكن يطلع للحضري الخطاب العايزو , مش ده الحضري البنبرشوا ليه المريخاب, طيب الجديد شنو. بكره يا استاذ علم بتبلع كلامك ده و بتصف شيحه بالرجل الخلوق. الزمن ده كده
  • #8
    musa 04-25-2013 09:0
    البلطجي ود البلطجية دا عاوز ضمانات امنية عشان يجي السودان الشعب السوداني اوعى من ذلك يا بلطجي اها بتمشي بورسعيد كيف الله يجازي الكان السبب الجابك السودان والله يا ناس المريخ دائما جائبين الاهانة للسودان
  • #9
    ali_2012 04-25-2013 09:0
    اثبت انك اجدر صحفي في حق المريخ من هو عصام الحضري عن يطالب بامن الدولة ان يحميه من ايه لاادري سبب واحد ان يحجب عصام حضري عن يتكلم في حق المريخ انا سوداني لن اشجع المريخ لانني اعشق الهلال سيد البلد الله يرحم كرتنا اذا كان عصام الحضري يتعالي علينا حسبي الله ونعم الوكيل
  • #10
    أبو مدثر 04-25-2013 09:0
    اخي الاستاذ علم . هذا الحضري بلوة من بلاوي الرئيس طوالي . لكن من يقول البغلة في الإبريق ؟ الوالي عندكم هو الصاح حتى لو سجل سكرجي او شماسي . هذا الحضري ذي ضبانة الحمير لايمكنكم الفكاك منه بسهولة تأكد من ذلك وكما يقول المثل التسوي كريت تلقاهو في جلدا . همسة إلى كتاحة : ليك مدة ما بنت وين انت .
  • #11
    عامر النصري 04-25-2013 07:0
    هون عليك اخي علم .. قناة قوون تعمل كل مافي وسعها لضرب استقرار المريخ .. ناس رمضان ديل لايرون في المريخ شيئا جميلا ... شيحة والحضري وكل الجماعة ديل ينظروا لنا نظرة دونية ... اكراما لمجدي شمس الدين ونسي الوالي الذي انقذهم من الضياع والمجهول واعاد الحضري للاضواء من جديد بعد ان تخلت عنة الاندية المصرية .. الحضري مكانة برميل الزبالة وقبلة شيحة الحثالة .. والله تعيش كتير تشوف كتير .. الله يجازي اللي كان السبب .. والله المستعان .
  • #12
    ابو محمد 04-25-2013 07:0
    غايتو يا المريخاب سمعة البلد دي بهدلتوها لينا اليسوى والمايسوى يتفاصح علينا اقترح على العزيزة كفر ووتر ان تجع لينا تصرحات الحضري ووكيله في ملف مضغوت حتى لا ننسىونتعظ في المستقبل قال ضمانات قال دارفور الايام دي اضمن من القاهر !!!!
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019